محتوى يحترم عقلك

عاصمة ألمانيا الاقتصادية من 9 حروف

عاصمة ألمانيا الاقتصادية من 9 حروف اسألنا، إن مدينة فرانكفورت تمثل مدينة من أكبر المراكز المالية في أوروبا، وتمثل تلك المدينة موطن للبنك المركزي في قارة أوروبا والمعروف بدويتشه، وهذا من ضمن الأسباب الذي يجعل تلك المدينة من أهم مدن ألمانيا، كما يصل التعداد السكاني لتلك المدينة ما يعلو عن 710 ألف نسمة، وتلك المدنية تشمل مجموعة مناطق عامة مثل ويتز لا، هاناو، دارمشتات. 

عاصمة ألمانيا الاقتصادية من 9 حروف اسألنا

إن إسم المدينة الألمانية التي تعد عاصمة ألمانيا الاقتصادية، والتي تتكون من 9 أحرف لحل الكلمات المتقاطعة في حل لغز 14، والذي يتكون من معرفة إسم العاصمة الألمانية الاقتصادية، هي مدينة فرانكفورت. 

معلومات عن مدينة فرانكفورت الألمانية 

إن مدينة فرانكفورت مدينة تقع في وسط الجزء الغربي من ألمانيا، وهذا بالمحاذاة مع ضفاف نهر الماين التابع لولاية هسن، وتلك المدينة تعد عاصمة ألمانيا الاقتصادية، وتعتبر ملتقى لشبكة كبيرة فيما يتعلق بالمواصلات الجوية، والبرية، والبحرية، حول أوروبا وحول ألمانيا، وتلك المدينة تعرف بأنها أكثر المدن قدما في ألمانيا التي قامت بإصدار صحف على مستوى العالم، حيث يتم إصدار صحيفتين كبيرتان من صحف ألمانيا اليومية، بالإضافة إلى الصحيفة التي تخص البورصة الألمانية.

ولا يفوتكم قراءة موضوع مدينة المانية تعد العاصمة الاقتصادية لها .. تعرف عليها : مدينة المانية تعد العاصمة الاقتصادية لها .. تعرف عليها

لمحة تاريخية عن فرانكفورت 

الأثار التي توجد في مدينة فرانكفورت تدل على أن تلك المدينة سكنها البشر منذ العصر الحجري، والرومان الفضل في اكتشاف تلك المدينة من القرن الأول قبل الميلاد، وقد تم الإشارة إلى مدينة فرانكفورت في مخطوطات ألفها ايغنهارد بالقرن الثامن الميلادي، وكان يتم إجتماع الإمبراطور مع المستشارين في أثناء الحكم من العام 800 ميلاديا إلى 814 ميلاديا، وهذا من أجل تداول شئون الإمبراطورية، ولقد تم إختيار تلك المدينة كعاصمة فرنكونيا. 

نبذة عن سكان مدينة فرانكفورت 

إن عدد السكان في مدينة فرانكفورت يزيد عن 691 ألف نسمة، وهذا وفقا للاحصائيات التي تم إجراؤها في عام 2011 ميلاديا، وتكون نسبة الأجانب في المدينة 26.8٪ منهم من هم ألمان ومنهم من ذوي أصول مهاجرة، حيث أن هناك ما يقترب من 180 جنسية من دول أجنبية تعيش في فرانكفورت، وأكثر تلك الجنسيات أتراك الأصل، مغاربة، باكستانيين، ايطاليين، غيرهم من الجنسيات. 

مناخ مدينة فرانكفورت 

 يعتبر مناخ مدينة فرانكفورت مناخ محيطي معتدل، وهو المناخ السائد في تلك المدينة، ويكون فصل الشتاء في هذه المدينة بارد، ومعتدل، ولكن في فصل الصيف يكون المناخ حار، ومتوسط درجات الحرارة السنوية 10. 6 درجة مئوية، ومتوسط درجة الحرارة خلال شهر يناير 1.6 درجة مئوية، وفي شهر يوليو وشهر تموز تبلغ درجة الحرارة 20.0 مئوية. 

مدينة فرانكفورت اقتصاديا 

في الإقتصاد تحتل مدينة فرانكفورت مكانة متميزة ومتقدمة في العالم، حيث إنها تتميز اقتصاديا وماليا وصناعيا، وهذا بالإضافة للخدمات التي تقدمها في الإنتاج، والمعارض العالمية التي تقدمها، كما أن مدينة فرانكفورت تضم مقرا للمصرف المركزي الألماني، هذا بالإضافة للبنك المركزي الأوربي، ومصارف ألمانيا الأربعة الكبرى، وأيضا بنك إعادة الإعمار. 

موقع عاصمة ألمانيا فرانكفورت جغرافيا 

إن تلك المدينة واحدة من المدن التي تخص القارة الأوربية، والتي تعد من أكبر مدن ولاية هيس التي تقع بألمانيا، وتمثل المدينة الخامسة على مستوى ألمانيا في الحجم أو المساحة، وتقع تلك المدينة على جوانب نهر الماين، والذي يقع في الجزء الجنوبي الشرقي في سلسلة جبال تاونوس، وفي وسط فرانكفورت يوجد راين ماين متروبوليتان، مساحتها تبلغ 23.3 كيلومتر مربع، ومسافتها من شرقها إلى غربها تصل إلى 23.4 كيلومتر، ومن شمالها لجنوبها تصل مساحتها إلى 23.3 كيلومتر. 

مناطق مدينة فرانكفورت 

مدينة فرانكفورت تنقسم إلى 46 حيا، ويتفرع من تلك الأحياء 118 قسما إداريا، ويوجد بها 448 دائرة انتخابية، ولقد تم تجميع الأحياء إلى 46 من أجل بعض الأسباب السياسية، وحي زاكسينهاوزن يعتبر أكبر الأحياء من حيث المساحة ومن حيث عدد السكان. 

الديانات بمدينة فرانكفورت 

 إن البروتستانتية من الديانات الأكبر نسبة في مدينة فرانكفورت، وفي خلال القرن 19 بدأت تزداد الديانة الكاثوليك، ولقد بدأت الجالية الإسلامية بالهجرة لتلك المدينة في عام 1960 ميلاديا، ولهذا السبب تحديدا تحتوي المدينة على مسجد نور الأحمدية َ، والذي تم تشييده في عام 1959 ميلادية، وبذلك يكون من أولى المساجد في فرانكفورت، وثالث المساجد في ألمانيا، أما عن نسبة الكاثوليكية الرومانية فتبلغ نسبته 22.7 في المئة، والديانة البروتستانتية تبلغ نسبته 19.4 في المئة، 1٪ يهودي الديانة، 12٪ مسلمين الديانة. 

المعالم المهمة لمدينة فرانكفورت 

هناك كثير من المعالم الأثرية والشهيرة في مدينة فرانكفورت، مثل المتحف الألماني للعمارة، والمتحف الألماني للفيلم، ومتحف الفنون التطبيقية، وأيضا بيت الأوركسترا والذي قد سبق افتتاحه في عام 1981 ميلادية، وهذا المبنى هو امتداد للمبنى الذي يخص الأوبرا القديمة التي تم تدميرها في خلال الحرب العالمية الثانية، حيث يعود هذا المبنى إلى 1881 ميلاديا وهو تاريخ الإنشاء، كما يوجد الكثير من المعالم الأخرى مثل. 

ونرشح لكم قراءة موضوع أسماء المدن في ألمانيا.. ومميزاتها وما لا نعرفه عنها من أسرار : أسماء المدن في ألمانيا.. ومميزاتها وما لا تعرفه عنها من أسرار

ساحة رومربيرغ 

إن ساحة رومربيرغ تعتبر قلب تاريخي نابض للمدينة، فهو عبارة عن ميدان واسع، ويضم هذا الميدان العديد من المباني، كما تضم المقدمة عديد من المعالم الأثرية الشهيرة والقديمة، ومن تلك المعالم مبنى البلدية والذي يعود إلى عام 1405 ميلاديا، كما يحيط، بتلك الساحة مجموعة من المنازل القديمة، والملونة، وعلى الرغم من تلك الأضرار التي قد تعرضت إليها تلك الساحة في خلال الحرب العالمية الثانية، إلا أن كثير من معالم هذا المكان مازالت موجودة حتى اليوم، وهذا بعد أن تم ترميمها وإصلاحها. 

كاتدرائية مدينة فرانكفورت 

إن كاتدرائية فرانكفورت هي أحد أبرز وأقدم الكنائس الموجودة في مدينة فرانكفورت الألمانية، فقد تم بناء تلك الكاتدرائية عن طريق أمر من دون سانت بارثولوميو، في خلال القرنين الرابع عشر والخامس عشر الميلادي، ويمكن لزوار فرانكفورت والسائحين التجول في الكنيسة، وأيضا مشاهدة المعروضات المميزة، كما يمكن للزوار الصعود لأعلى برج الكنيسة ورؤية المعالم الأثرية والمناطق مدينة فرانكفورت. 

وندعوكم لقراءة موضوع خريطة المانيا الشرقية والغربية بالعربي وأهم المعلومات عن عاصمة ألمانيا : خريطة المانيا الشرقية والغربية بالعربي وأهم المعلومات عن عاصمة ألمانيا

متحف شتيدل بمدينة فرانكفورت 

 إن متحف شتيدل من المتاحف القديمة جدا في ألمانيا، حيث يعود تاريخ بناء هذا المتحف إلى عام 1815 ميلادية، وفي داخل هذا المتحف يتم عرض مرحبا أعداد كبيرة من القطع والأعمال الفنية النادرة، والتي تعود إلى أوائل القرن 14 الميلادي، وما بعد هذا القرن، ومن تلك اللوحات والمعروضات اللوحات الخاصة بابلو بيكاسو، كلود مونيه، وهذا بالإضافة لعرض بعض الأعمال التي تخص الرسم التصويري. 

متحف سنكون برج بمدينة فرانكفورت 

إن متحف سينك برج يعود تاريخ بنائه كمباني لبداية القرن 20 الميلادي، وهذا المتحف يتميز بالتصميم المعماري الرائع، وهذا يتم على الطراز الباروكى، وهذا المتحف يضم في داخله عديد من أحافير وهياكل ديناصورات بالحجم الطبيعي، وغيرها من بعض المقتنيات التي تخص البيولوجيا والجيولوجيا. 

ومن هنا نتعرف على السياحة في فرانكغورت وأفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها وأفضل وقت لزيارة فرانكفورت : السياحة في فرانكفورت وأفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها وأفضل وقت لزيارة فرانكفورت

لقد قمنا بتوفير معلومات عن عاصمة ألمانيا الاقتصادية من 9 حروف إسالنا، وأيضا قمنا بتوفير بعض المعلومات الموجزة عن مدينة فرانكفورت، وأيضا قد وفرنا إليك معلومات موجزة عن بعض المتاحف الموجودة في تلك المدينة، كما قمنا بتوفير بعض المعلومات عن موقع المدينة جغرافيا، كما ذكرنا معلومات عن مناطق وأحياء مدينة فرانكفورت، نتمنى أن تكون وجدت إجابة سؤالك. 

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.