تخلص من الناموس نهائيًا بهذه الطريقة الخرافية

تخلص من الناموس نهائيًا بهذه الطريقة الخرافية ببساطة ويسر عن طريق استخدام مواد طبيعية خالصة لديها القدرة على التخلص من الناموس نهائيًا، يسعى البعض للتخلص من الناموس بشكل نهائي وفعال.

حيث إن حشرة الناموس إحدى أكثر الحشرات ازعاجًا لبني البشر، من خلال زيارة موقع زيادة ستعرف أكثر الطرق سرعة وفعالية.

تخلص من الناموس نهائيًا بهذه الطريقة الخرافية

تخلص من الناموس نهائيًا بهذه الطريقة الخرافية

تعد وظيفة القضاء على الناموس أكثر الوظائف انتشارًا لدى البشر، فلن تجد من لم يشارك في تلك المهمة المستحيلة التي يجب علينا إنجازها بشكل يومي، ولكن كل ما يشغل بال البعض هو كيفية القضاء على الناموس دون التسبب في أذى الإضرار بصحة جسم الإنسان.

فقد يلجأ البعض للطرق الكيميائية السريعة للتخلص من الناموس نهائيًا بهذه الطريقة الخرافية عن طريق رش بعض المبيدات الحشرية في الجو والتي قد تتسبب بالعديد من المشاكل الصحية للإنسان حال استنشاقها.

لذا فقد قمنا بتجميع تلك الوصفات الطبية للتخلص من الناموس دون التسبب بضرر للبشر وعرضها عليكم كما يلي:

اقرأ أيضًا: تجربتي مع صاعق الناموس

التخلص من الناموس باستخدام الخل

يمكنك التخلص من الناموس نهائيًا بهذه الطريقة الخرافية عن طريق استخدام ما تنتجه الطبيعة من الخل الأبيض أو خل التفاح بكمية لا تقل عن كوب واحد، وذلك بإضافة ملعقة كبيرة من القرنفل وملعقة أخرى من مستخلص النعناع كذلك ملعقة من مستخلص الفانيليا.

يتم مزج جميع ما سبق في زجاجة رشاش، ثم قم بالرش في جميع أنحاء الغرفة المراد تطهيرها من الناموس وقم بإغلاقها ليلة كاملة، وفي اليوم التالي قم بالرش مرة أخرى في جميع أنحاء الغرفة أو المنزل بالكامل، واستمتع بغرفة أو منزل خاليًا من الناموس بشكل نهائي.

الثوم للتخلص من الناموس

تعد طريقة استخدام الثوم من أسهل الطرق المتبعة من قبل البعض للتخلص من الناموس بشكل نهائي، حيث يمكنك تقطيع الثوم بعد تقشير فصوصه إلى قطع صغيرة جدًا، ومن ثم بهرسه بشكل جيد.

بعدها نقوم بوضع الثوم في مع كوب من الماء وغليه مباشرًا حتى يصل لمرحلة الغليان، انتظره حتى يهدأ وقم بتصفية مزيج الثوم المهروس ووضع الماء المغلي في زجاجة رش وقم برش المنزل بطريقة جيدة.

قد تكون تلك الطريقة مسببة للمشاكل لدى البعض بسبب صعوبة تحمل رائحة الثوم، ولكنها ذات كفاءة وفعالية مذهلة حقًا في إنجاز المهمة.

على صعيد آخر فقد يتم اللجوء في بعض الأحيان لطريقة أخرى قد يجدها البعض مكروهة ولكنها ذات مفعول سحري، وهم استخدام الأجزاء المهروسة من الثوم والتي تم تصفيتها بدهنها على الجسم مما يجعل منطقة ما حول جسمك منطقة خطرة محذورة لدى حشرة الناموس، وعليه فهنيًا لك بليلة هادئة بنوم عميق.

التخلص من الناموس باستخدام الليمون

لدى الليمون تلك الرائحة الجذابة للناموس بشكل نهائي، وعليه فقد تم ابتكار تلك الطريقة البسيطة للتخلص من الناموس نهائيًا بهذه الطريقة الخرافية.

كل ما عليك فعله فقط هو إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون على نصف كوب من الماء، ومن ثم قم بإضافة ملعقة كبيرة من سائل تنظيف الأطباق والذي يفضل أن يكون برائحة الليمون، يتم تقليب جميع المقادير ويغطى بورقة بها العديد من الثقوب الواسعة.

تعمل تلك الطريقة على جذب الناموس عن طريق رائحة الليمون الجاذبة له بشكل استثنائي، فيقترب الناموس حتى يخترق تلك الثقوب ويغرق في الماء دون المحاولة حتى للفرار.

الخميرة للتخلص من الناموس

قد يجدها البعض طريقة غريبة بعض الشيء في استخدام الخميرة في القضاء على الناموس ولكنها أثبتت قدرة الفائقة على التخلص من الناموس نهائيًا بهذه الطريقة الخرافية.

يتم تحضير زجاجة بلاستيكية الصنع، ثم إضافة مقدار ربع كوب من السكر البني بداخلها، إلى جانب كوب وثلث من الماء الساخن وجرام من الخميرة.

يمكنك تقسيم الزجاجة البلاستيكية الصنع إلى جزئين جزء سفلي وجزء علوي، حيث يتم إضافة الماء في الجزء السفلي ويفضل أن يكون الماء ساخن، يتم إضافة السكر البني ونقوم بتقليب الخليط ثم يتم تركة ليبرد لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة.

قم بإضافة مادة الخميرة إلى الخليط الممزوج سابقًا المكون من الماء والسكر البني، يتم حدوث تفاعل كيميائي معروف بين الخميرة ومحلول السكر والماء، والذي سينتج عنه مادة ثاني أكسيد الكربون الذي يقوم بدوره بجذب الناموس بطريقة مباشرة وقوية.

يتم غلق الزجاجة من الأعلى عن طريق وضع القسم الثاني منها بالمقلوب على الجزء الأول، ويجب التأكد من إغلاق الحواف بشريط لاصق لعدم تسرب غاز ثاني أكسيد الكربون الناتج عن التفاعل.

قم بوضع تلك المصيدة عن الأبواب والشبابيك حيث إنه مكان ليجتمع فيه الناموس، فينجذب إلى الرائحة ويموت في الحال، ويتم تغيير المزيج بشكل دوري كل أسبوعين على الأقل عند امتلائه بالناموس.

يمكنك التخلص من الناموس نهائيًا بهذه الطريقة الخرافية في كافة أنحاء منزلك بوضع ذلك المحلول عند كافة النوافذ والأبواب واستمتع بنوم هادئ دون الشعور بزن تلك الحشرة المزعجة.

تخلص من الناموس باستخدام زيت القرنفل

يحتوي زيت القرنفل على مكونات تعتبر بطبيعتها طاردة للناموس، لذا فيعتبر زيت القرنفل ملجأ للبعض للتخلص من الناموس نهائيًا بهذه الطريقة الخرافية وبدون احتوائه على أي مواد كيميائية قد تسبب الضرر للإنسان.

يتم رشه عن طريق الوضع في زجاجة رش، يتم الرش من زيت القرنفل بكميات قليلة جدًا في جميع أنحاج المنزل، وينصح بعدم الرش بكمية كبيرة لما يمكن أن تسببه من ضرر على الجلد لدى أولئك الذين يعانون من البشرة الحساسة.

الروز ماري للتخلص من الناموس

برغم أن الروز ماري معرف بتلك النكهة المحببة والتي يتم إضافتها إلى أغلب وصفات الطعام في يومنا هذا، إلا أن ما يجهله البعض هي تلك القدرة الفتاكة له للقضاء على الناموس والتخلص منه بشكل نهائي.

فيمكنك الفتك بالناموس عن طريق إضافة البعض من أعشاب الروز ماري إلى الفحم وقم بإشعاله، وهنيئًا لك بتلك الأمطار المتساقطة من كل حدب وصوب من الناموس الذي يفتقد القدرة على مواجهة تلك العشبة.

بهذا يصبح بوسعك التخلص من الناموس نهائيًا بهذه الطريقة الخرافية عن طريق تلك العشبة الجبارة واسعة المفعول جيدة المذاق.

تخلص من الناموس باستخدام الثلج الجاف

صحيح أن الثلج من الأشياء الجاذبة للناموس إلى حد كبير، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن الثلج يستخدم للتخلص من الناموس بشكل سحري وفعال، حيث ترجع تلك القدرة على الجذب إلى تشبع الثلج بعنصر الكربون والذي يساعد على جذب الناموس.

يمكنك وضع قطعة من الثلج بداخل حاوية فارغة مفتوحة من جهة واحدة، فيقوم الكربون الصادر بدورة في جذب الناموس بكميات كبيرة داخل الحاوية، ولكن من المهم أن يشعر الناموس بالأمان، لذا فيجب عليك الابتعاد لمدة عن الحاوية، قم بالعودة بعد دقائق لتشاهد أسراب الناموس وقد تجمعت حول قطعة الثلج.

كذلك فيمكنك استخدام قطعة الثلج والحاوية باعتبارهم فخ غير مرئي للناموس وقم بإغلاق الحاوية لتدع الناموس خالي الوفاض مختنقًا بعنصر الكربون بداخل الحاوية، قد تكون تلك الطريقة بطيئة بعض الشي لكنها فعالة إلى درجة كبيرة.

الكافور للتخلص من الناموس

يأتي الكافور على هيئة علاج منزلي صديق للبيئة، حيث يمكن استخدامه بأي صورة كانت سواء وجوده على هيئة شمع أو زيت أو أعشاب، فكل ما عليك فعله هو التأكد من إغلاق كافة النوافذ بالمنزل أو الغرفة المراد تطهير الناموس منها.

ثم قم بالشروع في حرف مادة الكافور سواءً أن كانت على هيئة زيت أو شمع أو اعشاب، جميعهم لديهم نفس المفعول، قم بترك المنزل أو الغرفة لمدة لا تقل عن نصف الساعة، وسيقوم الكافور بدوره بالقضاء على أي ناموسه قد تكون بمحيط المكان المنشغل به.

تأكد تمام التأكيد بعدم استنشاقه لأي من سكان المنزل، وذلك لما يمكن أن يسببه من ضرر بالغ خاصةً على الحوامل، وقم بفتح النوافذ وتهوية الغرفة أو المنزل كله بشكل جيد قبل الجلوس فيه، وتأكد أن تكون التهوية عن طريق فتح النوافذ مع ترك السلك مغلق بضمان عدم عودة الناموس مرة أخرى.

تخلص من الناموس عن طريق اليانسون

لدى النعناع طريقته الفريدة للتخلص من الناموس نهائيًا بهذه الطريقة الخرافية، والتي تكمن في قدرته على إيقاف الناموس عند حده ومنع انتشاره، حيث يعمل اليانسون على تكوين جدار حماية حول المنزل والذي يمنع الناموس بالتغلغل داخل المنزل.

يمكنك ببساطة وضع العديد من عشبة اليانسون في البلكونة الخاصة بك أو زراعته داخل الحديثة الخاصة بك حول المنزل، حتى يقوم بدورة كحارس يقف لهم بالمرصاد عن طريق تلك الرائحة النفاذة الطاردة لتلك الحشرة المزعجة.

زيت القرفة للتخلص من الناموس

كذلك فإن زيت القرفة معروف بتلك الرائحة الطاردة للناموس بشكل استثنائي، بالإضافة إلى قدرته الفريدة على القضاء على بيوضة بشكل سريع وفعال، حيث يمكنك خلط مقدار قدره ثلاثة عشر قطرة من زيت القرنفل الأصلي، بالإضافة إلى حوالي مائة وثلاث عشرة مللي لتر من الماء.

قم بتقليبه جيدًا ومن ثم يوضع في زجاجة رش ويتم الرش بكمية بسيطة منه بالغرف المراد تطهيرها من الناموس، كذلك يمكنك استخدامه بشكل استثنائي وبسيط على الملابس لضمان قدم قرب الناموس حولك مهما حدث.

يتم التأكيد على عدم استخدام زيت القرفة بشكل منفرد ورشه على الجلد لما يمكن أن يسببه من تهيج لمن لديه حساسية جلد، وكذلك فيمكنك التخلص من الناموس نهائيًا بهذه الطريقة الخرافية.

تخلص من الناموس عن طريق نبتة السترونيلا

تنتمي نبتة السترونيلا إلى نفس فصيلة نبات المسك، والتي تتميز بقدرتها الشديدة على إفراز تلك الرائحة النفاذة والقوية، والتي تم ملاحظة كره الناموس لها بشكل استثنائي.

وبناءً على ما سبق ذكره فإنك بزراعتك لنبتة السترونيلا حول حديقة المنزل أو وضعها في شاليه ببلكونتك الخاصة يمكنك تشكيل جدار حماية لا بأس به لحمايتك من الناموس بشكل استثنائي وبذلك فيمكنك التخلص من الناموس نهائيًا بهذه الطريقة الخرافية.

جدير بالذكر استخدام شركات انتاج المبيدات الحشرية لنبتة السترونيلا كعنصر أساسي مكون للمبيدات الحشرية المنتجة سواء ان كانت مبيدات رش أو مواد كيميائية كأقراص الناموس.

اقرأ أيضًا: علاج قرص الناموس في العين

زيت شجرة الشاي للتخلص من الناموس

يعتبر زيت شجرة الشاي واحد من أكثر الطرق فعالية في القضاء على الناموس والحشرات الأخرى بشكل عام، وذلك لما يحتويه على مضادات الميكروبات والفيروسات، فهو يستخدم في العديد من الأحيان كمطهر طبيعي ذات تأثير قوي وفعال.

فيمكنك استعماله بنفس طريقة استعمال زيت القرفة حيث يتم مزجه مع الماء ورشه على الجسم أو على الملابس أو في جميع أرجاء المنزل للحصول على منزل خال من الناموس، وبذلك تكون قد حصلت على طريقة هائلة للتخلص من الناموس نهائيًا بهذه الطريقة الخرافية.

تخلص من الناموس باستخدام نبات الريحان

تشترك عشبة الريحان مع عشبة الروز ماري في كونها تعد إحدى أكثر النكهات المحببة لوضعها في وصفات الطعام إلى جانب قدرته الغير معهودة على التخلص من الناموس وطرده نهائيًا من المنزل، وذلك لما له من رائحة نفاذة مكروهة من قبل الناموس.

يمكنك الاستفادة من نبات الريحان في طرد الناموس عن طريق غليه أولًا ونستخدم المياه الناتجة من الغي في زجاجة رش ورشه في جميع أنحاء المنزل.

كذلك فيمكنك أيضًا زراعة نبات الريحان الأخضر بعدد كبير في أناين الزراعة وقم بتوزيعها في جميع أنحاء الغرف؛ مما سيساعد على نشر تلك كالرائحة المحببة لدى البشر المكروهة لدى الناموس.

طرق غير طبيعية للتخلص من الناموس نهائيًا

بالرغم من تعدد الطرق الطبيعية للتخلص من الناموس نهائيًا بهذه الطريقة الخرافية إلا ان البعض قد يلجأ لاستخدام المواد الكيميائية المتمثلة في المبيدات الحشرية للقضاء على الناموس والحشرات بشكل أسرع.

لكن مع إغفال مدى الضرر الذي قد يعود على الإنسان حال استنشاقه لفترات طويلة، فالبعض يلجأ لشركات المبيدات الحشرية التي تأتي بدورها إلى المنازل والشركات وتقوم برش المبيدات الحشرية عن طريق رش الرزاز السائل على الأرضية والأثاث.

البعض الآخر يلجأ للأقراص أو الأجهزة الكهربائية والتي لها مفعول لا يمكن إغفاله حقًا ولكن مع ضرر بالغ خاصة إذا تم وضع تلك الأقراص في الغرفة أثناء النوم.

أخيرًا استخدام زجاجات الرش والتي لها دون حقًا فعال ومؤثر ولكن يجب التجنب التام لاستنشاقه عن طريق غلط الغرف المرشوشة وتركها لفترة قد تصل إلى النصف ساعة، وبعدها قم بالتأكد من التهوية الجيدة الغرفة لتجنب استنشاقه والاصابة بما لا يحمد عقباه.

نصائح عامة للتخلص من الناموس نهائيًا

يمكنك التخلص من الناموس نهائيًا بهذه الطريقة الخرافية بإتباع مبدأ الوقاية خير من العلاج، وذلك عن طريق اتباع بعض الإرشادات لتجنب زيادة أعداده بمنزلك وفي بعض الأحيان فقد تتمكن من القضاء على وجوده نهائيًا من الأساس عن طريق بعض النقاط الآتية:

  • أعلم أن الموعد الرسمي لتجمع الناموس بكميات كبيرة في مكان واحد هو موعد ما بعد العصر، فاحرص على عدم فتح الأبواب والمنافذ في ذلك الوقت من اليوم، حيث إن الناموس سيقاتل بكافة الأشكال لدخول المنزل في تلك الفترة من اليوم.
  • من أكثر الطرق التي تساعد حشرات الناموس على التجمع هي وجود بركة من الماء الراكد قريبة من المنزل والتي تساعد على تكاثر أعداده بشكل زائد عن الطبيعي.
  • قد يهوى البعض فتح الشبابيك بشكل دائم للمساعدة على تهوية المنزل خاصةً في أوقات الصيف والحرارة الحارقة، لن نكون بتلك القسوة وننصحك بإغلاق الشبابيك نهائيًا.

لكن على الأقل إن كان شباكك دون سلك فقم بإحضار سلك معدني ناعم وقم بتركيبه على الشباك لضمان عدم تجمع الناموس بداخل منزلك.

  • كن حريصًا على استخدام المبيدات الحشرية بشكل دائم ودوري كل فترة لتجنب دخول كميات كبيرة من الناموس.

لكن كن حزرًا فعليك التوقف عن رش تلك المبيدات في وقت الطهي أو إعداد الطعام حتى لا تتسبب لنفسك وأسرتك بالضرر البالغ الناتج عن إصابتهم بمواد كيميائية سامة.

اقرأ أيضًا: طريقة طرد الناموس من الغرفة

معلومات قد تريد معرفتها عن الناموس

الناموس هو من أكثر الحشرات المزعجة التي قد يواجهها البشر على طول الزمان، وذلك لما له من قدرة غير متكررة على التسلل تحت الأغطية والوصول الى الأذنين، ومن ثم يقوم بعزف مقطوعاته المزعجة المسببة للقلق أثناء النوم.

أما حين يقوم بلدغك ويطير هاربًا؛ فإنه قد يتسبب لك بألم مبرح مكان اللدغة نتاج امتصاص القدر الكافي من دمك والذي يعاود الكرة مرة أخرى عند هضمه، لذا فقد يلجأ البعض لاستخدام المبيدات الحشرية الكيميائية رغم علمهم بمدى الضرر الذي قد تسببه ولكنهم يخضعون بغيةً اتقاء شره.

يتبع الناموس فصيلة الحشرات رتبة ذوات الجناحين، كما أن الإناث منهم هي المسؤولة عن عملية امتصاص دم الإنسان، وهو الذي يتسبب في نقل العديد من الأمراض أخطارها الملاريا.

يمكنك التسلح بتلك الوصفات الطبيعية المذكورة سابقًا لضمان التخلص من الناموس نهائيًا بهذه الطريقة الخرافية، عليك القيام بها دون أن تأخذك بهم شفقة ولا رحمة، فتلك الحشرات قد تسبب لك ولعائلتك العديد من الأمراض والآلام والتي رغم صغرها إلا أنها بالغة الضرر أحيانًا.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.