كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء يعانى الكثير من الأشخاص حول العالم من مشكلة السمنة وزيادة الوزن وما يترتب عليهما من مخاطر وتأثيرها على الصحة العامة للإنسان هذا بالاضافة الى المخاطر التي يتسبب بها مرض السمنة وزيادة الوزن خاصة على القلب والأوعية الدموية والكلى والكبد وفى هذا المقال يقدم موقع زيادة طرق التخلص من الكرش بسرعة للحفاظ على المظهر الجذاب وتجديد النشاط والحفاظ على الصحة العامة للإنسان.

تعرف على طريقة التخلص من الكرش وما هو سبب ظهوره من خلال قراءة هذا المقال: طريقة التخلص من الكرش وأسباب ظهوره

الكرش عند النساء

  • تعرف زيادة الدهون في منطقة البطن بالسمنة المركزية أو السمنة البطنية وهي تراكم وتكدس الدهون بصورة كبيرة في منطقة البطن بسبب وجود زيادة في نسبة الدهون الحشوية.
  • في كثير من الأحيان فإن الوزن الزائد في البطن له علاقة بالكثير من الأمراض المزمنة مثل مرض القلب ومرض السكر وغيرها من الأمراض والمشاكل الصحية.
  • السمنة من أبرز الأمور التي يصاب بها كبار السن وذلك لأنه عند تقدم العمر فإن دهون الجسم تتراكم في منطقة البطن ويظهر الكرش لديهم، وبالنسبة لغالبية النساء فإنهم يمتلكون نصف الكرش الذي يمتلكه الرجال وخاصة في بداية سن اليأس وقبل انقطاع الطمث، وذلك الاختلاف يحدث بسبب التغيرات الجسدية لدى الطرفين ولكن في الغالب تمتلك النساء نسبة عالية من الدهون وتكون أكبر من نسبة الرجال.
  • على الرغم من امتلاك النساء نسبة كبيرة من الدهون إلا أن الكرش لديهم أصغر من كرش الرجال وذلك بسبب توزيع نسبة الدهون في الفخذين والوركين عند النساء أما الرجال فجميع الدهون تتركز في منطقة البطن.

تعرف على افضل تمارين لازالة الكرش في اسبوع من خلال قراءة هذا المقال: تمارين لازالة الكرش في اسبوع بالصور المتحركة

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

لم يكتشف الطب حتى الأن وجود دايت سحري يقوم بإذابة دهون البطن ولكن عند اتباع نظام غذائي صحي فإن الإنسان يفقد الدهون الزائدة وفي الغالب يفقد دهون البطن بشكل سريع، بجانب عدم وجود حلول سريعة ولكن لابد من اتباع الكثير من الخطوات وذلك بهدف خسارة الدهون الزائدة وتقليل مساحة الخصر، ومن أهم الخطوات التي تساعد في خسارة الوزن هي:

  • الابتعاد عن تناول السكر بكميات كبيرة: من الواجب الابتعاد عن تناول السكر بكميات كبيرة والأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر وذلك لأن زيادة السكر الموجود في الطعام تكون غير صحية فهو يقوم بتقليل عمليات الأيض ويجعل عملية التمثيل الغذائي تتحرك بطريقة بطيئة، ويجب الذكر أن السكر ينقسم لجزئيين مهمين نصف من الفركتوز ونصف آخر من الجلوكوز، كما أن الجسم لديه القدرة على حرق أي كمية من الجلوكوز والفركتوز عن طريق استخدام الكبد، وعند تناول كميات كبيرة جدا من الفركتوز فإن الجسم يعجز عن حرقه كله باستخدام الكبد فيضطر إلى تخزين الكميات الزائدة من الفركتوز في صورة دهون وبسبب استهلاك كميات كبيرة من السكر فإن الجسم يلجأ إلى تخزين الزائد في صورة دهون.
  • تقليل حجم وجبات الطعام: من الأفضل تقليل حجم وجبات الطعام وذلك لأن زيادة حجم الطعام يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية وذلك يمكن تقليل حجم وجبات الطعام عن طريق تقسيم الوجبة الكبيرة إلى وجبات صغيرة أو عن طريق تناول الوجبة مع شخص أخر.
  • تناول كميات كبيرة من الطعام الغني بالألياف المذابة: وذلك لأن الألياف الذائبة في الماء لها القدرة على تكوين هلام يقوم بتقليل حركة الطعام من خلال مروره في الجهاز الهضمي، لذلك تقوم الألياف بالمساعدة في فقدان الوزن الزائد وذلك من خلال زيادة الشعور بالشبع وفقدان الشهية وتقليل وجبات الطعام بجانب أنها تساعد أيضا على تقليل عدد السعرات الحرارية التي يمتصها الجسم من الطعام مما يؤدي إلى تخفيف نسبة دهون البطن، وقد أشارت بعض الدراسات العلمية إلى أن تناول 10 جرامات من الألياف المذابة يساعد على فقدان الوزن وتقليل دهون البطن بنسبة 3,7% لمدة خمس سنوات على الأقل.
  • تناول الطعام الصحي: ينصح أطباء التغذية باتباع نظام صحي اني بالفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة بجانب مشتقات الحليب التي تحتوي على نسبة قليلة من الدسم والبروتين الخالي من الدهون، وينصح الأطباء بتقليل نسبة اللحوم التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والابتعاد عن مشتقات الحليب عالية الدسم مثل الزبدة وتناول الطعام الغني بالدهون الغير مشبعة مثل الأسماك والمكسرات بدلا من ذلك.
  • زيادة النشاط البدني: وذلك لأن ممارسة الرياضة بشكل منتظم تساعد على فقدان الوزن بجانب تقليل قطر الخصر، وإذا لم تساعد التمارين الرياضية على فقدان الوزن فإنها تساعد على فقدان الدهون الحشوية وتقوية عضلات الجسم وفي الغالب ترتبط الدهون الحشوية على المجهود البدني، كما أن الدراسات العلمية أثبتت أن ممارسة الرياضة بشكل منتظم وبصورة يومية يساعد على خسارة الوزن.
  • شرب الماء بكميات كبيرة: حيث أن الماء له دور كبير في خسارة الوزن وذلك عن طريق تسريع عملية حرق الدهون والرفع من معدلات الأيض وذلك لأن الماء يساعد على حرق ما يقرب من 100 سعر حراري في اليوم الواحد، بجانب أن شرب الماء بكميات كبيرة قبل وجبات الطعام الرئيسية يساعد من الشعور السريع بالشبع كما يساعد على تخفيف أعراض الإمساك ويقلل من ظهور انتفاخ البطن.
  • النوم بطريقة جيدة: لابد من النوم بطريقة جيدة هلال اليوم وتختلف عدد ساعات المتاحة للشخص باختلاف القيام بعمل المهام بصورة سليمة و الشعور بالنشاط وعدم النعاس وقد أشارت معاهد الصحة الوطنية أن البالغ يحتاج لثماني ساعات من النوم المتواصل ليكون لديه القدرة على أداء مهامه بصورة جيدة والقدرة هي إعادة نمو الخلايا التالفة.

تعرف على طرق استخدام الليمون لتخسيس الكرش من خلال قراءة هذا المقال: طريقة تخسيس الكرش بالليمون وعصير الليمون والزنجبيل لحرق دهون الكرش

طريقة قياس الكرش عند النساء

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لقياس محيط الكرش عند النساء ومن أهمها طريقتين وهما:

  • قياس محيط الخصر وقياس مساحة الخصر إلى الورك وقد قامت العديد من منظمات الصحة العالمية الأرقام التي تقوم بتحديد نسبة السمنة في البطن ومن الجدير بالذكر أن أرقام قياسات محيط البطن مختلفة في الأنثى عن الرجل.
  • الطريقة الأشهر لقياس الكرش أو محيط البطن تكون من خلال وضع شريط مرقم على أوسع جزء في محيط البطن عند السرة تقريبا.
  • من الواجب عند وضع الشريط الرقمي لقياس محيط البطن عدم الضغط على البطن باليد وذلك لضمان تحديد قراءة صحيحة ومن اللازم وضع أخذ قياس محيط البطن أثناء عملية الزفير ثم نقوم بمقارنة الرقم الناتج بالرقم الثابت الذي يستخدم لمعرفة وجود الكرش عند النساء والذي يعادل 88,9 من السنتيمترات.
  • وعند قياس محيط الخصر إلى الورك يكون عن طريق قياس محيط الخصر باستخدام شريط رقمي بجانب قياس الوركين ثم مقارنة نسبة الخصر بالنسبة السابقة وهي 88.9 ومقارنة محيط الوركين بالرقم الثابت وهو 0.85 ومن الممكن حساب نسبة الخصر والوركين عن طريق مسألة حسابية وهي نسبة الخصر إلى الورك تعادل محيط الخصر المحسوب باستخدام الشريط الرقمي مقسوم على محيط الورك.

تعرف على مشد البطن و فوائده في التخلص من الكرش من خلال قراءة هذا المقال: هل مشد البطن يزيل الكرش وفوائد ارتداء حزام شد البطن للرجال والنساء 

مشروبات طبيعية تساعد على التخلص من دهون الكرش

هناك بعض المشروبات الطبيعية التي تقوم بإذابة دهون الكرش ومنها:

الشاي الأخضر

  • حيث أن شرب الشاي الأخضر بانتظام يساعد على إذابة دهون البطن والقضاء عليها بشكل سريع.
  • يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والتي تقوم بتقليل امتصاص الدهون.

عصير التوت البري

  • يقوم عصير التوت البري بالتسريع من عملية حرق الطعام الموجود في الجسم ومنع تخزينه.
  • يحسن عصير التوت البري من عمليات الأيض والتمثيل الغذائي.

خليط الزبادي بالفاكهة

  • حيث يحتوي الزبادي على من الكالسيوم الذي من شأنه حرق الدهون وتقوية عضلات الجسم.
  • يقوم خليط الزبادي بالفاكهة بحرق 81% من الدهون الموجودة في جسم الإنسان وذلك عن طريق الاستفادة الكاملة من اللبن والفواكه.

تعرف على طريقة التخلص من الكرش وأسباب ظهوره من خلال قراءة هذا المقال: طريقة التخلص من الكرش وأسباب ظهوره

تناولنا فى هذا المقال كل المعلومات المفيدة والهامة عن السمنة وزيادة الوزن وما يمكن ان يتسبب به زيادة الوزن من مشكلات توثر على صحة الانسان عامة وقدمنا فى هذا المقال طرق التخلص من الكرش بسرعة ومشروبات طبيعية تساعد على التخلص من دهون الكرش وكيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.