طريقة التخلص من الدود في المنزل

التخلص من الدود في المنزل ، يعتبر الدود وخاصة الدود الأبيض الذي يمكن أن يتكون في المنازل من الأمور البشعة الغير مرغوب فيها تماما، و وجودة يشعر الإنسان بالقلق والخوف من احتمالية انتشاره في المنزل، وهذا الدود يحدث فجأة في الأماكن المغلقة أو حول صناديق القمامة أو حول الأكل المتعفن الذي قد ينساه الإنسان في أي مكان في المنزل في هذا المقال سنعرض لك طرق للقضاء على الدود وعدم ظهوره مرة أخرى.

اسباب تكون الدود في المنزل

والسبب في تكونه هو، تراكم بويضات الذباب التي تضع بيضها حول مكان رمي القمامة أو بواقي المأكولات المتعفنة المنسية، فتكون يرقات يخرج منها ذلك الدود الأبيض، الذي يكون مرهقا لربات المنزل في التخلص منه ولكنه بالأمر اليسير.

يمكن التعرف على معلومات عن طرق تبيض الاسنان بالليزر والفحم وبعض الوسائل الطبيعية المتاحة في المنزل أضغط هنا: طرق تبيض الاسنان بالليزر والفحم وبعض الوسائل الطبيعية المتاحة في المنزل

كيفية التخلص من الدود الابيض في المنزل

يمكنك استخدام المبيدات الحشرية الغير ضارة على صحة الحيوانات الأليفة التي قد يربيها البعض في المنزل أو على صحة الأطفال لأنك لا تستطيع تحديد متى أو أين سيذهب طفلك للعب، ويجب مراعاة قراءة المواد الفعالة على عبوة المبيدات الحشرية وعدم كونها سامة أو ضارة، كما يمكنك أيضًا استخدام شامبو الحيوانات الأليفة لم يحتويه من مواد فعالة قادرة على قتل الطفيليات والحشرات الصغيرة والتخلص منها وايضًا يجب مراعاة التأكد من أن هذه المنتجات غير ضارة أو سامة، ويمكن استخدام تلك المنتجات بطرق بسيطة وسهلة، يمكنك من خلالها التخلص من الدود الابيض.

بعض الطرق الصحيحة للتخلص من الدود في المنزل

  • رش المبيد الحشري على اماكن تواجد الدود وحول سلة القمامة وفي الأماكن المغلقة والتي لا يدخل بها ضوء الشمس أو الهواء مثل منطقة تحت الحوض.
  • مزج القليل من شامبو الحيوانات الأليفة مع كمية من الماء الدافئ و وضعه في زجاجة رش واستخدامه مثله مثل المبيد الحشري ورش اماكن تواجد الدود وتركه بعض الدقائق حتى يتم تطهير المنطقة من الدود، بعد عملية الرش ستجد أن الدود ميتاً على الأرضية، قم بإزالته عن طريق المكنسة أو المناديل الورقية، و وضعه في كيس قمامة وأحكم إغلاقه ورميه في القمامة خارج المنزل، بعد ذلك يمكنك تطهير الأرضية بمسحها بالديتول وبعض المنظفات الامنة والخل، و يجب الحرص على تجفيف المكان لعدم تراكم الذباب حوله مرة ثانية.

التخلص من الدود الابيض المتراكم داخل سلة القمامة

يمكن أن تجد كثير من الدود الابيض في سلة القمامة الخاصة بالمنزل، وتجد الامر مزعج جدا حيث ترمي القمامة وتنظفها، ويرجع ظهور الديدان مرة أخرى كل ما عليك هو إتباع الخطوات التالية:

  • يجب مراعاة ارتداء قناع للوجه والعين وقفازات مطاطية في اليدين وارتداء ملابس قديمة لستُ بحاجة اليها مرة أخرى.
  • اجمع محتويات سلة القمامة في كيس كبير، ثم قم بحكم إغلاقه ورشه بالمبيدات الحشرية، ورميه في مقلب القمامة خارج المنزل.
  • رش سلة القمامة الموجودة في المنزل بالمبيدات الحشرية، وتركها مدة لقتل الديدان.
  • ثم قم بسكب الماء المغلي علي جدران سلة القمامة لتزيل اليرقات والدود الميت.
  • أجمع بقايا الدود الميت والآفات في أكياس متينة، وأحكم إغلاقها ورميها في القمامة خارج المنزل.
  • ولتنظيف سلة القمامة، قم بوضعها في حوض وغسلها جيدًا بالماء الدافئ والمنظفات وفرك السلة من الداخل باستخدام سلك الأمونيا أو قطعة قماش قديمة، ثم تقوم بغسلها مرة أخرى بالماء الدافئ.
  • قم بتجميع النفايات وبقايا آثار تلك العملية والقفازات والملابس وكل شيء تلبسه، و وضعه في أكياس محكمة الإغلاق، ورميه في القمامة خارج المنزل.
  • مع الحرص على متابعة عدم تراكم الديدان مرة أخرى أو الذباب على سلة المهملات من خلال رشها مرة كل أسبوع بمبيدات حشرية غير ضارة.

التخلص من الدود في خزائن الطعام في المنزل

إذا وجدت إنه هناك دود أبيض في خزائن الطعام فيجب عليك معرفة أن هناك بقايا طعام متعفنة توجد في تلك الخزانات ويجب عليك تنظيفها والتخلص منه حتى لا ينتشر والتخلص من الدود المتراكم على بقايا الطعام يُرجى إتباع الآتي؛

  • قم بالبحث عن بقايا الطعام المتراكمة والذي ينتشر عليها الدود وتعبئتها في أكياس بلاستيكية واحكام اغلاقها ترميها في القمامة خارج المنزل، يمكنك الوصول للأماكن الذي يصعب عليك الوصول إليها في خزانة الطعام عن طريق المكنسة الكهربائية لتنظيف كيس المكنسة الكهربائية و وضع نفاياته في كيس قمامة محكم الاغلاق ورميه خارج المنزل في مقلب القمامة.
  • كم بتحضير مركب تستطيع التنظيف به عن طريق، مزج أربع أكواب من الكلور مع كوب من غسول الصحون، ووضع عليهم ٤ لتر من الماء المغلي، ومزجهم سويًا، استخدم المخلوط للتنظيف بالاستعانة بقطعة قماش قديمة أو إسفنجة غسل الصحون، مع مراعاة طرق الوقاية بارتداء قفازات في اليدين وملابس قديمة وماسك للوجه، ثم قم بتنظيف ارفف وجدران الخزانة جيدًا، بالمركب الذي قمت بتحضيره مسبقًا، ولا تقلق من تأثيره إذا وضعت في الحزانة طعام مرة أخرى لأنه ليس ضار.

يجب مراعاة تهوية الخزانة وجفافها تمام قبل اعادة التعبئة، قم بإعادة تخزين الطعام دون القلق، مع التماس عدم ترك بقايا الطعام لفترة طويلة، و بالتنظيف والعناية المستمرة لن تجد أي دود أو أي آفات أخرى.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن علاج القراد في المنزل وكيفية التخلص منها طبيعيا وكيفية وقاية الحيوانات الأليفة من حشرة القراد أضغط هنا: علاج القراد في المنزل وكيفية التخلص منها طبيعيا وكيفية وقاية الحيوانات الأليفة من حشرة القراد

بعض الطرق الأخرى للقضاء على الدود في المنزل

يمكنك القضاء على الدود المتكون في المنازل عن طريق:

  • الماء المغلي: حيث له تأثير فعال على التخلص من الدود، ويمكن تحضير خليط سهل وبسيط، مكون من ٤ لتر من الماء المغلي، نضع عليهم كوب من المبيض، و كوبين من محلول بيروكسيد الهيدروجين، يمكن شراءه من محلات المنظفات، وتنظيف اماكن تواجد الدود بهذا الخليط.
  • صابون الصحون: حيث يحتوي على الصابون المستخدم في تنظيف الصحون على مادة البوراكس، وهي مادة فعالة للقضاء على الحشرات والديدان.
  • المنتجات الكيميائية: حيث تساعد المواد الكيميائية على التخلص من الحشرات والديدان بصورة نهائية، يمكنك شراء المنتجات الكيميائية من محلات بيع المنظفات، مع مراعاة وجود مادة البيرميثرين في هذا المنتج لإبادة الحشرات.
  • الأعشاب العطرية: الاعشاب اثبتت فعاليتها في القضاء على الدود الابيض ومن تلك الأعشاب، القرنفل، اللافندر، خل التفاح، والريحان.
  • إذا انتشر الدود في أنحاء المنزل يمكنك استخدام بعض المبيدات الحشرية الموجودة في الأسواق، مع مراعاة عدم احتوائها على مواد سامة على صحة الحيوانات الأليفة أو الأطفال.
  • إذا كنت لا تقدر على عمل هذه الطرق بنفسك يمكنك الاتصال علي مراكز متخصصة فى ابادة الحشرات والديدان، سيقومون بتنظيف المنزل كاملا ومنع دخول الحشرات او الديدان مرة أخرى إلي المنزل، واستخدامهم طرق سليمة وآمنة ومتطورة.

مع مراعاة النظافة المستمرة، والتخلص من بقايا الطعام، وعدم تركة حتى يتعفن، وتراكم الحشرات عليه.

يمكن التعرف على معلومات عن القضاء على الصراصير بالخل وطرق منع تواجد الصراصير في المنزل أضغط هنا: القضاء على الصراصير بالخل وطرق منع تواجد الصراصير في المنزل

بعض الطرق لعدم دخول الدود إلى المنزل

النظافة المستمرة والتخلص من بقايا الطعام، وتنظيف رفوف خزائن الطعام وجدرانها، كما يمكن استخدام المكنسة الكهربائية في الوصول إلي بقايا الطعام في الزوايا صعبة الوصول إليها.

تجميع كل بقايا الطعام ومخلفات كيس المكنسة الكهربائية بعد التنظيف ووضعه في كيس محكم الإغلاق ورميه في القمامة خارج المنزل.

تنظيف أماكن تخزين الطعام بصورة مستمرة، وحفظ الطعام وتعبئته بشكل محكم، في عبوات بلاستيكية أو معدنية محكمة الإغلاق، يساعد كل ذلك في التخلص من الدود في المنزل

أخيرًا وليس أخرًا، إن دخول الدود والحشرات بشكل عام مزعج، لذلك فلقد تناولنا في هذا المقال العديد من الطرق التي سوف تخلصنا من ذلك، وقدمنا إليكم ايضًا الأسباب التي تؤدي إلي ذلك الأمر.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.