محتوى يحترم عقلك

التخلص من بيض القمل بالفازلين

ما هي طريقة التخلص من بيض القمل بالفازلين؟ وما هي طرق علاجه؟ إن القمل من أبشع الحشرات التي يُمكنها أن تُصيب الإنسان، حيث تقوم بمص دمه، وإصابته بالتسمم في بعض الأحيان، بالإضافة إلى أنه من الحشرات التي تُصيب الإنسان بالصداع الشديد أيضًا، والآن سنعرض لكم طرق التخلص منه من خلال موقع زيادة.

التخلص من بيض القمل بالفازلين

من المتعارف عليه أن الفازلين من المنتجات التي تعمل على سد مسام الجلد بشكل فعال للغاية، وذلك بفضل أنه سائل سميك، فبالتالي هو يعمل على منع تبادل الغازات التنفسية التي يعيش عليها القمل والبيض الخاص به، مما يؤدي إلى قتل القمل والتخلص منه.

ذلك بالإضافة إلى قدرة الفازلين على جعل الشعر أكثر لمعانًا ورونقًا عما كان في فترة الإصابة بالقمل والبيض الخاص به، وذلك لأن القمل يعمل على جعل الشعر ذي مظهر سيئ.

بسبب امتصاصه لدم الإنسان المتواجد في فروة الرأس، والذي يتواجد في الأساس حتى يمد بصيلات الشعر بالغذاء اللازم لها ولنموها، لذلك سنعرض لكم الآن طريقة التخلص من بيض القمل بالفازلين من خلال السطور القادمة:

  1. في البداية يجب عليك أن تقوم بإحضار طبق عميق وضع به كمية كبيرة وسميكة من الفازلين، ومن ثم عليك أن تأخذ هذه الطبقة وتُغطي فروة الرأس بالكامل بها.
  2. بعد التأكد من أن فروة الرأس مُغطاة بالكامل بها، حتى الأجزاء التي لا يظهر بها بيض قمل يجب تغطيتها أيضًا بالفازلين، عليك بعد ذلك تغطية الرأس بكيس بلاستيكي قوي لمدة لا تقل عن يوم كامل أو ليلة كاملة.
  3. بعد مرور الوقت المُحدد لذلك علينا أن نُزيل الغطاء البلاستيكي، ونقوم بشطف الشعر في البداية من الفازلين، ومن ثم علينا غسله بالشامبو المُخصص له، والذي يتناسب مع طبيعته.
  4. قم باستخدام المشط الخاص بالقمل لتسريح الشعر، ومن خلال هذه الخطوة، سوف تتمكن من إزالة القمل الميت وبويضاته بكل سهولة، خاصةً إن كان الشعر جاف، ولكن إذا لم تحتمل تمشيط الشعر وهو جاف عليك تمشيطه وهو مُبلل.
  5. في النهاية يجب أن نقوم بتجفيف الشعر باستخدام المُجفف الكهربائي، حتى يتم قتل القمل أو البويضات الخاصة به إذا كان يوجد بعض منهم لم يمت بعد.
  6. من الممكن أن تقوم بهذه الطريقة مرة في الأسبوع، ولمدة شهر أو شهرين.

اقرأ أيضًا: طريقة التخلص من القمل في المنزل

طرق علاج القمل

بعد أن تعرفنا إلى طريقة التخلص من بيض القمل بالفازلين، فمن الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الطرق التي يُمكننا اتباعها للتخلص من القمل والبويضات الخاصة به، وهذا ما سنتطرق في الحديث لعرضه الآن من خلال الفقرات التالية:

1- علاج بيض القمل في المنزل

في إطار حديثنا حول طريقة التخلص من بيض القمل بالفازلين، فمن أهم وأشهر طرق العلاج التي يتم من خلالها القضاء على بيض القمل، هي الوصفات الطبيعية، أي التي نقوم بها في المنزل، لذلك سنعرض لكم بعض المنتجات الطبيعية التي تقضي على القمل والبيض الخاص به من خلال النقاط التالية:

  • المايونيز.
  • زيت شجرة الشاي.
  • زيت جوز الهند.
  • الثوم والليمون معًا كخلطة.
  • تمشيط الشعر وهو جاف، أو وهو مُبلل للغاية.
  • استخدام المُجفف حتى تتطاير بويضات القمل.

2- علاج بين القمل من الصيدلية

من خلال حديثنا حول طريقة التخلص من بيض القمل بالفازلين، فمن الجدير بالذكر أنه توجد بعض الأدوية والشامبوهات الطبية التي تعمل على علاج بيض القمل والتخلص منه نهائيًا، وهذا ما سنعرضه لكم الآن من خلال النقاط التالية:

  • شامبو وبلسم لَيس شِلد Lice Shield.
  • منتج فامووس لَيس بريفنشن ديلي أبلكيشن Vamousse Lice Treatment.
  • نايدا بلس لوشن.
  • لايس كيلينج شامبو Lice Killing Shampoo.
  • شامبو جوتشا كفرد Gotcha Covered for children.
  • Black Lotus Lice Repellent Spray.
  • لوسيون لايسيد Licid للقضاء على الصيبان والقمل.
  • Areej No more lice preventative spray and treatment.
  • BM Complete Kit.
  • . Nitolic
  • Parasidose anti lice.
  • شامبو المَلاثيون للقضاء على القمل والصيبان.

يجب العلم أن جميع المنتجات السابق عرضها، لها فاعلية كبيرة في علاج القمل، ولكنها في الوقت ذاته تتسبب في جفاف الشعر كثيرًا.

ذلك بسبب المواد الكيميائية التي تحتوي عليها التي يلزم وجودها حتى يتم قتل والتخلص من القمل والبيض الخاص به، لذلك يجب استخدام بلسم أو كريم يتناسب مع طبيعة الشعر.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من القمل

3- علاج القمل بالرقية الشرعية

من المتعارف عليه أن الله عز وجل أنزل القرآن حتى يكون شفاءً للعالمين، فإذا قمت بتجربة الطرق السابق عرضها ولكنها لم تجدي نفعًا، فسيكون عليك أن تُجرب العلاج بالرقية الشرعية التي سنعرض لكم الآن بعض من الآيات الخاصة بها من خلال الفقرات التالية:

1-  سورة الفاتحة

{بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ}.

2- آيات سورة البقرة

{الم ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ} [الآية: 1-5].
{وإلهكم إلهٌ واحدٌ لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السَّمَاء مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبًّا لِّلّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ} [سورة البقرة: الآيات 165-163].
{اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ*لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ ۖ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ ۚ فَمَن يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىٰ لَا انفِصَامَ لَهَا ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ*اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ ۖ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ ۗ أُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ} [سورة البقرة: الآيات 257- 255 آية الكرسي].

{لِّلَّهِ ما فِي السَّمَاواتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَإِن تُبْدُواْ مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللّهُ فَيَغْفِرُ لِمَن يَشَاء وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاء وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ} [سورة البقرة: الآيات 286-284].

اقرأ أيضًا: طريقة التخلص من القمل والصيبان

3- آيات سورة آل عمران

{الم اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنزَلَ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ مِن قَبْلُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَأَنزَلَ الْفُرْقَانَ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِ اللّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللّهُ عَزِيزٌ ذُو انتِقَام إِنَّ اللّهَ لاَ يَخْفَىَ عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السَّمَاء} [آل عمران: الآيات 5-1].

{إِنَّ رَبَّكُمُ اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ*ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ وَلاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاَحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا إِنَّ رَحْمَتَ اللّهِ قَرِيبٌ مِّنَ الْمُحْسِنِينَ} [الأعراف: 56-54].

{قل اللهمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ تُولِجُ اللَّيْلَ فِي الْنَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الَمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ لَّا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَآءَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعِلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللهِ فِي شَيْءٍ إِلَّآ أَن تَتَّقُواْ مِنهُم تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللهُ نَفْسَهُ وُإِلَى اللهِ الْمَصِيرُ} [آل عمران: الآيات 28-26].

تُعد بويضات القمل أخطر من القمل نفسه، وذلك لأنها تكون ناتج تكاثر القملة، ومن الجدير بالذكر أن فرصة التخلص من القمل تكون أكبر من التخلص من البيض الخاص به، وذلك لأنه يحتوي على أطراف مُسننة تتشابك مع الشعر، ولا يُمكن نزعها على الإطلاق.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.