تجربتي الناجحة في التخلص من الكرش

تجربتي الناجحة في التخلص من الكرش ساعدتني في التخلص من الدهون الزائدة في البطن، ومن ثم الظهور بمظهر طبيعي وجذاب ناهيك عن آثارها على الصحة، حيث إن الدهون الزائدة ليست مشكلة بسبب إنها تفسد شكل الجسم فقط، إنما لها صلة وطيدة في الإصابة بالأمراض المزمنة، لذا سوف نتعرف معًا من خلال موقع زيادة على تجربتي الناجحة في التخلص من الكرش.

تجربتي الناجحة في التخلص من الكرش

تجربتي الناجحة في التخلص من الكرش

قد يزداد حجم بطن المرأة بعد الولادة، ويصبح من الصعب التخلص منه بسهولة، الأمر الذي يؤدي إلى المشاكل النفسية التي تؤثر على ثقة المرأة بنفسها، لذا سوف أروي لكم تجربتي الناجحة في التخلص من الكرش.

لقد جربت العديد من الطرق المستخدمة الشائعة التي تساعد على التخلص من دهون البطن الزائدة، حيث إنني قمت باستخدام حزام شد البطن لمدة شهرين، ولكن هذه التجربة باءت بالفشل، وكان تأثيرها لحظي، حيث كان الكرش يعود مرة ثانية.

كما أنني جربت العديد من الوصفات الطبيعية، وبالرغم من كل ذلك لم أحصل على النتيجة المطلوبة والمُرضية.. إلى أن نصحني أحد الأصدقاء بممارسة التمارين الخاصة بالبطن التي تساعد في شد عضلات البطن وعودتها إلى سابق عهدها مرة ثانية.

هذه التمارين تتمثل في المشي أو من صعود الدرج لمدة نصف ساعة في اليوم، عندما علمت أنني لست بحاجة إلى ممارسة التمارين الشاقة ارتحت للفكرة، وقلت لما لا أجرب؟ وقد فعلت، وظهرت النتيجة الملحوظة بعد مرور شهرين، وتخلصت من دهون البطن تمامًا بعدها بـ 4 أشهر.

في نهاية الوقت كنت قد تخلصت أيضًا من الترهلات التابعة لنزول هذه الدهون، وقمت بالتخلص منها عند طريق استخدام وصفة زيت الزيتون، وقد حصلت على بطن مثالي.. وهذه هي تجربتي الناجحة في التخلص من الكرش.

الجدير بالذكر هو أنني كنت اتبع نظام غذائي صحي، بالإضافة إلى حساب سعراتي الحرارية والكمية التي أقوم بتناولها من الأطعمة، كما كنت أتجنب تناول الوجبات السريعة التي لها دور كبير في تراكم الدهون في البطن والجسم بشكل عام، كما أنها تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض.

اقرأ أيضًا: أسرع طرق التخلص من الكرش

تجارب للتخلص من الكرش

هناك العديد من التجارب التي تساعد على التخلص من دهون البطن (الكرش)، التي تنتج عن تمدد عضلات البطن خلال فترة الحمل، بسبب إنتاج الهرمونات التي تعمل على زيادة مرونة الأنسجة العضلية في البطن، وهذا حتى تسمح بالمساحة المناسبة التي تكفي لنمو الجنين.

إلا أنه هذا ليس السبب الوحيد لوجود الكرش فكثيرًا ما تكون العادات الغذائية السيئة سببًا في هذا، مثل تناول كم من الطعام أكثر مما يحتاجه الجسم بكثير، أو الإقبال على تناول الكربوهيدرات بشراهة رغم عدم حاجة الجسم إلا للقليل الصحي منها، كما أن الأكل والنوم مسبب للكرش، ضف لذلك عدم ممارسة الرياضة، كل هذا وأكثر يتسبب في مشكلة الكرش.

إلا أنه تتعدد الأسباب والنتيجة واحدة، ألا وهي بروز البطن، مما يضر بالصحة فأبسط ما يمكن قوله هو ضغط هذه المنطقة على الحجاب الحاجز، الأمر الذي يضر بالتنفس.. كما أن عادةً ما يصاحب الكرش زيادة في الوزن عمومًا، والذي بدوره له آثار أكثر ضررًا.

لذا كما تعرفنا على تجربتي الناجحة في التخلص من الكرش سوف نتعرف على بعض التجارب الأخرى للتخلص من الكرش فيما يلي:

التجربة الأولى في التخلص من مشكلة الكرش  

قد قامت إحدى السيدات بذكر تجربتها التي نجحت من خلالها في التخلص من الكرش، وقالت: إن الحل في ممارسة التمارين الرياضية التي قامت بممارستها بعد ثالث شهر من ولادتها، حيث إنها أمتنعت عن تناول المشروبات الغازية، وكذلك عن المأكولات التي تحتوي على نشويات وعلى دهون عالية.

كما أنها حرصت على تناول المياه بكثرة، مع ممارستها للجري والمشي السريع، بالإضافة إلى استخدامها وصفة الزبادي بالليمون ومسحوق القرفة، وكانت النتيجة مبهرة بالنسبة لها، كما حرص أيضًا على ارتدائها حزام البطن وشفطها في آن واحد، وتناول الأطعمة الصحية وتجنب تناول الوجبات السريعة.

تقول هذه السيدة: “إن تجربتي الناجحة في التخلص من الكرش لم تأتي نتيجة تجربة وصفة ما والانتظام عليها، بل كنت أحاول علاج المشكلة من كافة الزوايا، فالتمارين الرياضية والوصفات والغذاء الصحي، وتعديل عادات النوم والأكل مكنني من التمتع بجسد رشيق، وذلك رغم أني أم لثلاث أطفال”.

اقرأ أيضًا: طرق التخلص من الكرش نهائيا

التجربة الثانية للتخلص من الكرش

روت واحدة من النساء تجربتها مع التخلص من دهون البطن، حيث قالت: إنها استخدمت الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من دهون الكرش، فقامت بتناول الكمون الذي يساهم في تفتيت الدهون بشكل كبير، بالإضافة إلى فوائده العديدة التي من بينها تحسين عملية الهضم وتقليل الدهون في الجسم عامةً.

كما يعمل على التقليل الانتفاخ والغازات، وسوف نتعرف على طريقة وصفة الكمون فيما يلي:

وصفة الكمون والليمون

سوف نتعرف على طريقة تحضير هذه الوصفة التي قامت السيدة بذكرها، والتي تساعد في التخلص النهائي من دهون البطن فيما يلي:

  1. يتم وضع بعض شرائح الليمون في كوب من الماء السابق غليه.
  2. يتم وضع ملعقة صغيرة من الكمون الحصى.
  3. يجب ترك هذا الخليط لمدة ليلة كاملة.
  4. بعد ذلك يتم تناوله في الصباح على الريق.
  5. للحصول على نتائج مبهرة، يجب تناول هذا الخليط يوميًا.

اقرأ أيضًا: طريقة تخسيس الكرش بالليمون

نصائح تساعد على التخلص من الكرش

إن دهون البطن تسبب الإصابة بالأمراض؛ فهي ليست مجرد شيء ينتج عن مظهر سيئ فقط، وذلك كما ذكرنا بالأعلى، لذا سوف نتعرف معًا على بعض النصائح والطرق التي تم إثبات فاعليتها في التخلص من الكرش، وهذا بدون التأثير على وزن الجسم، وهذه النصائح تتمثل فيما يلي:

1. عدم تناول السكر

إن السكر هو أكبر عدو للجسم، حيث إنه يسبب العديد من الأضرار، والتي من بينها قد يكون استهلاك السكر الزائد هو السبب الأساسي للدهون الزائدة في البطن وفي الكبد، وخاصةً المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات مثل: المشروبات الغازية، لذا عند الامتناع عنه واستبداله بالعسل الأبيض، سوف يتم ملاحظة الفرق.

2. تقليل الكربوهيدرات

إن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات تؤدي إلى الإصابة بمرض السمنة، وإلى ظهور دهون الجسم الزائدة، وخاصة الدهون حول منطقة البطن والخصر، وذلك حيث أظهرت بعض الدراسات أن تقليل الكربوهيدرات يساعد بطريقة فعالة في التخلص من الدهون بمنطقة البطن، وحول الأعضاء الأخرى وفي الكبد.

3. زيادة تناول البروتين

إن الحرص على تناول كمية مناسبة من البروتينات تساعد على تعزيز عملية الأيض أي التمثيل الغذائي عندك، كما أنها تساعد على تقليل الشعور بالجوع، الأمر الذي يجعل من البروتين وسيلة فعالة لتقليل الوزن، وذلك حيث أشارت العديد من الدراسات إلى أن البروتينات من المأكولات الفعالة في القضاء على الكرش بشكل خاص.

4. تناول الأطعمة الغنية بالألياف

أن الألياف الغذائية القابلة للذوبان لها دور فعال في تقليل نسبة الدهون المتراكمة في البطن، كما إن تناول الألياف التي تتواجد في بعض الخضروات والفاكهة يؤدي إلى تحسين ملحوظ في الصحة، كما تساعد على تقليل الدهون في الجسم بشكل عام وفي منطقة البطن بشكل خاص، بالإضافة إلى أنها تساعد على التقليل من الإصابة بالعديد من الأمراض.

اقرأ أيضًا: نظام غذائي لإزالة الكرش للرجال مجرب

5. ممارسة التمارين الرياضية

إن ممارسة التمارين الرياضية لمنطقة البطن من الأمور الفعالة بشكل لا يعقل في التخلص من الدهون في البطن (الكرش)، وذلك بالإضافة إلى الإفادة التي يحصل عليها الشخص من ممارسة هذه التمارين، والتي سوف تعم على جسده بالكامل وليس منطقة البطن فقط، وذلك حيث إنها تساعد في العيش بصحة جيدة، ولفترة طويلة من الزمن.

6. حساب السعرات الحرارية

يعرف الكثير من الأشخاص أن ما يقوموا بأكله في حميتهم الغذائية هام للغاية، ولكن يوجد العديد من الأشخاص لا يعرفون جيدًا ما عليهم فعله حتي يحسبون سعراتهم الحرارية، فالبعض يعتقد أنه عليه أن يتناول المأكولات التي تحتوي على (نسبة عالية من البروتين) أو (منخفضة الكربوهيدرات) أو أي شيء آخر كي يسيرون على نظام صحي.

لكن نجد أنهم يميلون إلى الإفراط في فعل ذلك الأمر أو التقليل منه إلى حد كبير، وفي حالة كان الشخص يريد فعلًا تحسين النظام الغذائي الخاص به يجب عليه معرفة كمية الطعام الذي يتناوله، وكم السعرات الحرارية الموجود في وجباته؛ كي قوم بضبط حميته الغذائية.

كما أن هذا لا يعني أنه عليه أن يحسب كل شيء، لكن القيام بذلك لبعض الوقت عبر بعض الأدوات البسيطة مثل: الاطلاع على القوائم التي تساعد في معرفة السعرات الحرارية  التي توجد في أنواع الأغذية المختلفة، أو عن طريق استخدام تطبيقات لحساب السعرات تبعًا لنوعيات الطعام، الأمر الذي يساعد في تقليل الدهون من الجسم وخاصة دهون البطن.

7. الإكثار من شرب الماء

إن تناول الماء بكميات كبيرة له العديد من الفوائد للجسم بشكل عام، حيث إنه يساعد على تحسين عمل الدورة الدموية، ويساعد على ارتفاع حرق الدهون في الجسم، ولكن نجد أن بعض الأشخاص يهملون تناول الكميات التي يحتاج إليها الجسم من الماء.

8. تقسيم عدد الوجبات

يجب تقسيم عدد الوجبات في اليوم وزيادتها إلى ست وجبات على مدار اليوم مع الحرص على أن يكون الفرق بين كل وجبة والأخرى ساعتين كحد أدنى؛ وهذا لتجنب الجوع الشديد الذي يؤدي إلى تناول كميات كبيرة من الطعام، وأيضًا يؤدي إلى النقصان الملحوظ في الوزن، ويساهم في تقليل الدهون الموجودة حول منطقة البطن.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء طبيعيا وبالتمارين

هكذا أكون قد قدمت لكم تجربتي الناجحة في التخلص من الكرش، كما عرضت أيضًا بعض التجارب الأخرى التي قامت بتجربتها بعض السيدات؛ للاستفادة منها، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.