الزنجبيل والليمون للتنحيف في أسبوع

الزنجبيل والليمون للتنحيف في اسبوع نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث تعد السمنة واحدة من المشكلات التي يعاني منها الكثير من الأشخاص في العالم كله، والتي يبحث فيها الكثير من الأطباء والباحثين في مجال التغذية والصحة حتى وقتنا هذا، وهذا بسبب أنها تؤثر سلباً على المظهر الخارجي للشخص، وأيضاً تؤثر على صحته الجسدية والنفسية والعقلية، مما يتطلب معرفة أسباب حدوثها من أجل اكتشاف الحلول المناسبة طبقا لهذه الأسباب، مع العلم بأن مشكلة السمنة تكون نتيجة لعدة أسباب، منها: عوامل جينية وراثية، واضطرابات في الهرمونات، وحدوث مشاكل في الغدد في الجسم، ومع ذلك كله تنتج السمنة أيضاً نتيجة الإفراط في أكل الأطعمة العالية في السعرات الحرارية.

الزنجبيل والليمون للتنحيف في اسبوع

وبغض النظر عن الأشياء التي تسبب السمنة فإنه من الضروري إيجاد حل لهذه المشكلة، لذلك نجد أن الطب الشعبي أو الطب البديل يقدم الكثير من الخلطات والوصفات الطبيعية التي يمكن ان تساعد في حل هذه المشكلة وبالأخص في حالة اتباع نظام غذائي سليم وصحي وخالي من الدهون، مع أداء التمارين الرياضية باستمرار. وتعد وصفة الزنجبيل بالليمون واحدة من أهم وأشهر وصفات التنحيف؛ فهي ستساعدك بجدارة في حرق الدهون، وبالتالي القضاء على مشكلة السمنة، وهذا بالإضافة إلى الفوائد الصحية لهذه الوصفة بجانب أنها تساعد على التنحيف. وسوف نعرض لكم في هذا المقال كل ما يخص وصفة الزنجبيل والليمون.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: شرب الزنجبيل قبل النوم أهميته وأضراره

ونرشح لك المزيد من التفاصيل أيضًا عبر: فوائد الزنجبيل والليمون للتخسيس والبرنامج العلاجي المتبع

 وصفة الليمون والزنجبيل للتنحيف في أسبوع

المكونات:  3 ملعقة صغيرة من الزنجبيل البودرة أو ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل الطازج المبشور، مع حبتين من الليمون الأخضر الطازج متوسط الحجم، 2 ملعقة كبيرة من العسل الأبيض للتحلية، لتر واحد ماء دافئ.

الطريقة: نقوم بتقطيع الليمون إلى شرائح متوسطة في السمك ثم نضع هذه الشرائح في زجاجة مياه بها لتر الماء الدافئ ومعه الزنجبيل البودرة أو الطازج، ثم نضيف عسل النحل للتحلية ونغلق الزجاجة بإحكام، ثم نقوم برجّ المكونات بداخل الزجاجة إلى أن تتجانس مع بعضها ويذوب العسل تماماً، نقوم بوضع هذه الزجاجة في الثلاجة ويشرب كوب منها كل يوم على الريق، وكوب قبل تناول الغداء، وكوب قبل وجبة العشاء، ويتم تكرار شرب هذا الخليط لمده 7 أيام، وسوف تلاحظ عندها أنك خسرت من وزنك ما يقرب من ثلاثة ونصف كيلو جرام.

كما يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: فوائد الزنجبيل مع العسل للجسم بشكل العام وطريقة استخدامه

طريقة أخرى لعمل وصفة الزنجبيل بالليمون للتخسيس

يمكن عمل خلطة الزنجبيل والليمون التالية وشربها كل صباح على الريق؛ حيث أنها تعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمي وتمنع حبس السوائل في الجسم، وتساعد في إذابة الدهون.

  1. نقوم بتسخين كوب واحد من الماء حتى يغلى ثم نصُبّه في كوب.
  2. نقوم بإضافة شريحة واحدة فقط من الزنجبيل الطازج، ثم يغطى الكوب ويترك قطعة الزنجبيل في الماء لمدة خمس دقائق.
  3. بعد ذلك نقوم بإضافة ملعقة كبيرة واحدة من عصير الليمون الطازج.
  4. يمكن إضافة بعض العسل الأبيض؛ حتى نستطيع شرب هذا المشروب بكل سهولة.

فوائد الليمون للتنحيف

  • يعمل الليمون على المساعدة في التخلص من الوزن الزائد، هذا بالإضافة إلى فوائده العديدة لكافة أجهزة الجسم؛ حيث أنه يحتوي على فيتامين سي، ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى مذاقه الحمضي الذي يعالج مشاكل الجهاز الهضمي وعسر الهضم، كما أنه يعد مدر جيد للبول، ويساعد الجسم في التخلص من السموم وطردها.
  • يعد الليمون محفز قوي لأجهزة الجسم على حرق الدهون، كما أن الليمون يدخل في بعض أنواع الحميات الغذائية القاسية التي تعتمد على الخضروات والفواكه فقط والليمون،، ولكننا لن نكون بحاجة إلى اتباع هذه الأنواع القاسية من الأنظمة الغذائية، حيث أن إدخال الليمون ضمن النظام الغذائي السليم يعد كافي جداً سواء تناولناه كمشروب عصير، أو قمنا بإضافته إلى المأكولات، ومع المداومة على الأكل الصحي سوف يبدا الجسم في تسريع عملية حرق الدهون.

فوائد الزنجبيل للتخسيس

  • يعد الزنجبيل واحد من الأعشاب المشهورة منذ القدم وما زال يستخدم بكثرة في وصفات الطب الشعبي كواحد من الأعشاب الطبية الهامة، فهو مفيد جداً في الحد من الالتهابات وعلاجها، وتسهيل عملية الهضم، كما أنه يحارب الكوليسترول الضار في الجسم.
  • بالإضافة إلى الكثير من الفوائد الصحية للزنجبيل فإن له مفعول قوي جداً في التخلص من دهون الجسم وبالأخص دهون منطقة البطن، حيث يعمل على التخلص من مشكلة الكرش وجعل البطن مسطحة.

الفوائد الصحية الأخرى لوصفة الزنجبيل بالليمون للتنحيف

بالإضافة إلى الفعالية الكبيرة لهذه الوصفة في التخلص من الوزن الزائد عن طريق الانتظام في شرب خليط الزنجبيل والليمون، فإنك سوف تحصل على مزايا إضافية تؤدي إلى تحسين عمل العديد من وظائف الجسم، ومنها ما يأتي:

  • علاج سوء الهضم والغثيان: حيث يحتوي على الزنجبيل على عنصر هام جداً يعد مضاد حيوي طبيعي للفطريات والبكتيريا التي يمكن أن تصيب المعدة والتي تؤدي إلى تقليل كفاءة عمل الجهاز الهضمي، كما أنها تعالج الغثيان وذات فعالية كبيرة في امتصاص الجسم للعناصر الغذائية. وعلى الجانب الآخر يساعد الليمون على التخلص من عسر الهضم.
  • تحسين وظائف المخ: حيث يعمل خليط الزنجبيل والليمون على استرخاء الأعصاب واعتدال المزاج، منه يتيح للعقل فرصة للتفكير بشكل أفضل، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة بتركيز عالي في الزنجبيل والليمون تقلل جداً من فرصة الإصابة بالزهايمر الذي ينتج عن تقدم السن.
  • الحفاظ على البشرة: حيث أن هذا الخليط يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات، مما يجعل هذا الخليط مثالي جداً للحفاظ على البشرة سواء تم استخدامه كمشروب أو كماسك على البشرة، كما أن وصفة الليمون بالزنجبيل تساعد على تأخير ظهور علامات التقدم في السن على البشرة، وهذا من خلال إمداد البشرة بمادة الكولاجين الهامة جداً لترابط وشد أنسجة الجلد.
  • تقوية جهاز المناعة: حيث أن هذا الخليط يعد مفيد جداً لمحاربة الأمراض وتقوية الجهاز المناعي، والحد من الإصابة بأمراض نقص المناعة.
  • تنظيم معدل سكر الدم: حيث أن هذا المشروب يعمل على تنظيم معدل السكر في الدم، حيث أنه يساعد في التقليل من حدوث ارتفاعات وانخفاضات مفاجأة في مستوى سكر الدم، وبالتالي فهو يساعد على الوقاية من الإصابة بمرض السكري.
  • التخفيف من الآلام: حيث أن هذه الخلطة تساعد على تخفيف آلام الجسم وبالأخص بالنسبة للسيدات اللاتي يعانين من آلام الطمث، وهو مفيد أيضاً للرياضيين من أجل تقليل الأم العضلات وعلاجه.

الأضرار المحتملة لوصفة الليمون والزنجبيل للتنحيف

على الرغم من الفوائد الكبيرة لهذه الخلطة بالنسبة لصحة الجسم بصفة عامة وللتخسيس وإنقاص الوزن بصفة خاصة، إلا أنه يجب التنويه إلى بعض الأعراض الجانبية التي قد تترتب على تناول هذا المشروب في الحالات الآتية:

  • إذا كنت تعاني من حرقان أو قرح في المعدة فابتعد تماماً عن شرب هذا المشروب.
  • لا ينصح بتناوله لأصحاب المعدة الحساسة.
  • بالنسبة للمرأة الحامل يجب استشارة الطبيب قبل تناول هذا المشروب.
  • الابتعاد عن هذه الوصفة أثناء فترة الرضاعة.
  • يفضل عدم شرب هذه الوصفة في حالة حدوث نزيف في الجسم.
  • يفضل استشارة الطبيب قبل شرب هذه الوصفة بالنسبة لمرضى السكر والقلب حتى يحدد الطبيب النسبة التي يجب تناولها من مشروب الليمون والزنجبيل.
  • في حالة حدوث أي تغييرات في النظام الغذائي الذي تتبعه يجب أن تستشير الطبيب في هذا.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم الزنجبيل والليمون للتنحيف في اسبوع وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.