أسماء بنات بحرف الخاء 2022 ومعانيها

أسماء بنات بحرف الخاء 2022 ومعانيها تظل الأكثر صعوبة في المنال، كما أن البعض يبذل الجهد في التوصل إلى تلك الأسماء، وفي أغلب الأحيان قد يجد غير المألوف والمنتشر منها، وعبر موقع زيادة سنحاول عرض أكبر قدر ممكن من تلك الأسماء، كما سنشير إلى الدلالة والمعنى الخاص بكل اسم على حِدة.

أسماء بنات بحرف الخاء 2022 ومعانيها

إن كنت على وشك استقبال مولودة في العائلة، فبالطبع ستود الحصول على اسم مميز لها، فتلك الأسماء ليس من السهل إيجادها وتتطلب بذلك بعض الجهد، وإليك أسماء بنات بحرف الخاء 2022 ومعانيها في النقاط التالية:

  • خاشعة: يشير هذا الاسم إلى الفتاة كثيرة التعبد والتي تخضع إلى الله –عز وجل-، والورعة المتدينة.
  • خلود: واحد من الأسماء المنتشرة كثيرًا بين النساء، كما يدل هذا الاسم على الفتاة التي لا تفنى أبدًا، وهو من الأسماء التي يمكن استخدامها في الدين الإسلامي.
  • خديجة: واحد من أسماء بنات بحرف الخاء، كما أن هذا الاسم يشير إلى الفتاة المولودة في وقت مبكر عن موعد ولادتها الأصلي، وهو اسم أم المؤمنين السيدة خديجة –رضي الله عنها-، ومن ثم فإنه من المستحب تسمية الإناث بهذا الاسم في الدين الإسلامي.
  • خولة: اسم إحدى الصحابيات الجليلات، كما يشير هذا الاسم إلى المرأة الجميلة ذات الملامح الرائعة التي تلفت انتباه الجميع بجمالها.
  • خالدة: مؤنث اسم خالد، كما يشير هذا الاسم إلى النبات ذو العمر الطويل، ومن ثم فإنه يدل على البقاء والخلود، كما أنه يختص بتسمية الإناث دون الذكور.
  • خيرية: تم اشتقاق هذا الاسم من الخير؛ لذا فإنه يشير إلى السخاء والكرم والجود والعطاء، والجدير بالذكر أن حاملة هذا الاسم عادةً ما تسعى إلى إرضاء الله –عز وجل- وفعل الأعمال الصالحة، وهو يشير إلى الفضيلة والمحبة.
  • خالصة: يشير هذا الاسم إلى المرأة الصافية والنقية، كما يدل على الشيء المميز والنادر؛ لذا فهو من أفضل أسماء بنات بحرف الخاء.
  • خواطر: قد يبدو هذا الاسم غريبًا، إلا أنه منتشرًا في دول الوطن العربي، ويشير إلى البال والفكر والهواجس، ومن الممكن استخدامه في الدين الإسلامي.

اقرأ أيضًا: أسماء بنات بحرف الميم 2022 ومعانيها

أسماء فتيات تبدأ بالخاء

ضمن إطار الحديث عن أسماء بنات بحرف الخاء 2022 ومعانيها، نشير إلى أنه توجد بعض الأسماء غير المنتشرة والمخصصة لتسمية الإناث دون الذكور، وعلى الرغم من غرابة تلك الأسماء إلا أن لها العديد من الدلالات الرائعة، وإليكم البعض منها في الآتي:

  • خوشدل: يشير هذا الاسم الغريب إلى المرأة ذات القلب الطيب، كما يدل على السرور والسعادة.
  • خنساء: من أسماء بنات بحرف الخاء، كما أنه ضمن الصفات العربية التي تدل على البقرة الوحشية التي لها العديد من السمات.
  • خوشابا: واحد من الأسماء غير المنتشرة والمخصصة للبنات، كما يدل هذا الاسم على الشيء اللامع البراق، والجدير بالذكر أن هذا الاسم يُطلق على الشيء الشفاف الصافي اللون.
  • خاتون: انتشر هذا الاسم قديمًا بين السيدات، فهو يشير إلى المرأة ذات المقام الرفيعة والمكانة العالية، والجدير بالذكر أنه يُطلق على المرأة الشريفة ذات الأخلاق النبيلة، وهو يشير أيضًا إلى سيدة القصر وصاحبة الدار.
  • خدوج: من أغرب أسماء الإناث التي يمكن أن تصادفها، كما أنه مشتقًا من اسم خديجة؛ لذا فهو يحمل نفس سمات الاسم السابق.
  • خيلان: واحد من الأسماء المميزة التي يمكن إطلاقها على الإناث دون الذكور، كما أنه اسم حيوان خرافي مكون من نصف سمكة ونصف بشري، ويشير إلى الشيء المفترس، كما يدل الاسم ذاته على الظن والمعرفة.
  • خيتي: قد تكون تلك هي المرة الأولى لك التي تسمع بهذا الاسم، الذي يشير إلى القمح والشعر ذو اللون الأخضر، والجدير بالذكر أنه يدل أيضًا على الفتاة الصغيرة، كما يشير إلى تلك الفتاة التي تمتاز بالنشاط والحيوية.
  • خلاء: يدل هذا الاسم على الكبرياء والغرور، كما يشير إلى التميز والمهابة.

دلالة اسم خيرة

هذا الاسم هو أفضل أسماء بنات بحرف الخاء، ومعناه المرأة الكريمة التي تمتاز بالسخاء وكثرة العطاء، والجدير بالذكر أنه اسم إحدى الصحابيات والتي تدعى خيرة بنت حدرد الأسلمي –رضي الله عنها-؛ لذا فإنه ضمن الأسماء التي من المستحب استخدامها في الدين الإسلامي.

معنى اسم ختام

يشير هذا الاسم المخصص للإناث دون الذكور إلى نهاية الشيء، كما يشير هذا الاسم إلى التفاؤل والمعاني الجميلة، والجدير بالذكر أن هذا الاسم قد ورد بالفعل في القرآن الكريم في سورة المطففين آية 26؛ وهو ما يفسر كونه من الأسماء المستحبة في الدين الإسلامي.

دلالة اسم خودان

واحد من الأسماء الغريبة المبدوءة بحرف الخاء للبنات، كما أن هذا الاسم يعني الشابة الناعمة التي تملك العديد من الصفات الجيدة، والتي تجعلها محببة إلى القلوب.

معنى اسم خوزين

على الرغم من أن هذا الاسم غريبًا وليس منتشرًا في دول الوطن العربي، إلا أن هذا لا ينفي كونه من أفضل أسماء بنات بحرف الخاء، حيث يشير هذا الاسم إلى الحصن المانع والمكان الآمن.

اسم خزيمة ومعناه

واحد من أفضل الأسماء التي يمكن تسمية الإناث بها، حيث يشير هذا الاسم إلى الزهرة ذات العطر الجميل، كما يُطلق الاسم ذاته على اللؤلؤ، وهو من الأسماء الفريدة وغير المنتشرة على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: أسماء بنات بحرف الراء من ثلاث حروف

دلالة اسم خارجة

بالنظر إلى أسماء بنات بحرف الخاء 2022 ومعانيها، نجد أن هذا الاسم ذو أصول عربية قديمة، فهو يعني الذكاء والتفوق، ويدل الاسم على أن حاملته نابغة وحكيمة، كما تحب تلك الفتاة المعرفة والعلم، وتملك روح الدعابة.

دلالة اسم خضراء

أحد الأسماء المخصصة للإناث، كما أنه من الأسماء الفريدة، ويشير إلى خصوبة الأرض والنماء، كما أن هذا الاسم من الممكن أن تجده منتشرًا في دول الخليج، ويشير إلى التفاؤل والمحبة ونشر الخير والقيام بكل الأعمال الصالحة.

إلى جانب ذلك فإن صاحبة هذا الاسم عادةً ما تتسم بحسن المظهر وحب الخير إلى كل المحيطين بها، كما تملك العديد من الصفات الحميدة، والأخلاق الجيدة التي تجعلها محبوبة من الجميع.

اسم خفيرة ومعناه

هذا الاسم أحد الأسماء ذات الأصول العربية الذي يتم استخدامه من قِبل الشعراء بنسبة كبيرة، حيث يُطلقونه على المرأة الجميلة بغرض التغزل بها، والجدير بالذكر أن هذا الاسم يشير إلى الحياة والوفاء بالعهد، ومن الممكن استخدامه في الدين الإسلامي.

دلالة اسم خلوب

أحد الأسماء الغريبة التي من الممكن تسمية الإناث بها، كما أن هذا الاسم ذو أصول عربية، وكان أحد أسماء الجواري في العصور القديمة، والتي عُرفت باسم خلوب مغنية علية بن المهدي.

يقصد بهذا الاسم أن صاحبته تملك حظ وفير من الجمال، كما أن مظهرها يلتف انتباه كل المحيطين بها.

دلالة اسم خيال

قد يكون من الغريب تسمية فتاة بذلك الاسم، إلا أنه مشتقًا من الخيل، كما أنه من الأسماء التي كان من الشائع انتشارها في العصور القديمة، ويشير هذا الاسم إلى ركوب الخيل.

كما أن البعض الآخر يفسر هذا الاسم على أنه يشير إلى المخيلة الخصبة والخيال الواسع، وفي بعض الأحيان يدل هذا الاسم على الشخص المتسامح الذي يمتلك العديد من السمات الجيدة.

دلالة اسم خليلة

ذلك الاسم هو مؤنث خليل، أي أنه يشير إلى الشخص المختار أو الذي وقع عليه الاختيار، للاسم دلالة على أن صاحبته تملك القدر الكافي من الذكاء والدهاء، كما أنها تمتاز بالقدرة على قيادة الآخرين من حولها.

يشير هذا الاسم أيضًا إلى الذرية الصالحة والتقوى والخوف من الله –عز وجل-.

دلالة اسم خويلة

هذا الاسم يشير إلى الظبي حديث الولادة الذي لا زال يتعلم كيفية السير، بالإضافة إلى ذلك فإن صاحبة هذا الاسم غالبًا ما تكون كثيرة الشعور بالقلق والتوتر.

يقصد بحاملة هذا الاسم أن تكون متعاطفة مع الآخرين وتحرص على مساعدتهم ، كما تملك تلك الفتاة المشاعر المرهفة والرقيقة.

معنى اسم خزنة

على الرغم من غرابة هذا الاسم إلا أنه يُطلق على الإناث، ومن هنا نشير إلى أنه يدل على المكان الذي يتم فيه حفظ المال والمجوهرات والأشياء الثمينة.

دلالة اسم خوالد

أحد الأسماء غير المنتشرة بين الفتيات، كما يدل على الصخور والجبال، بالإضافة إلى ذلك فإن هذا الاسم هو جمع خالدة؛ ومن ثم فإنه يشير إلى الخلود والبقاء، ويقصد أن تكون صاحبة هذا الاسم تملك العديد من الاخلاق الحميدة التي تجعلها محبوبة من الأشخاص المحيطين بها.

اسم خمائل ومعناه

واحدًا من أغرب الأسماء التي تبدأ بحرف الخاء والتي من الممكن تسمية الإناث بها، حيث يشير إلى الحديقة التي تحتوي على عدد لا حصر له من الأشجار، كما أن أصول هذا الاسم ترجع إلى اللغة العربية.

دلالة اسم خود

من الأسماء التي ترجع إلى الأصول العربية ، كما أنه مخصص لتسمية الإناث دون الذكور، حيث يشير إلى النعومة والليونة.

معنى اسم خصاب

قد تكون تلك هي المرة الأولى لك التي تعرف بوجود هذا الاسم، حيث يشير إلى شجر النخل الذي يُنبت بشكل مستمر، كما يدل هذا الاسم على العديد من الصفات الحميدة، ومن الممكن إطلاق هذا الاسم على الذكور والإناث.

اقرأ أيضًا: أسماء بنات بحرف السين 2022 ومعانيها

اسم خضاب ومعناه

من الأسماء العربية التي يمكن تسمية الإناث بها، كما يشير إلى اللون الأخضر اللامع، وهو من الأسماء التي انتشرت منذ القدم،ولا يجوز إلى إطلاقه على الذكور.

تبقى الأسماء هي العلامة المميزة للمولود، كما ينبغي على الوالدين اختيار اسم فريد من نوعه ليميز المولود بين غيره من الأفراد.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.