محتوى يحترم عقلك

درجات اللون الذهبي في الدهانات

درجات اللون الذهبي في الدهانات لها الكثير من الأكواد، وذلك للتشابه الكبير فيما بينها، وتم وضع تلك الأكواد حتى يتمكن الشخص من التفرقة بينهم، ويمكن دهان درجات اللون الذهبي في المنزل بعدة أشكال مثل الدهانات الزيتية والاسبونج والدهانات القطيفة، وذلك يرجع لذوق كل شخص، لذا سنبين لكم من خلال موقع زيادة جميع درجات اللون الذهبي في الدهانات.

درجات اللون الذهبي في الدهانات

عند تجهيز منزل جديد يحب كل فرد أن يظهر المنزل بأفضل شكل، واختيار اللون الذهبي من الاختيارات التي يحبها الأشخاص الهادئين، والذين يحبون الفرش الكلاسيكي العريق، ولكن مع تطور التقنيات في الدهانات أصبح اللون الذهبي مناسب لجميع الأذواق.

يعد أفضل مكان لوجود اللون الذهبي هو حائط الصالون، ووجوده في غرف أخرى يجب أن يكون بنسب محددة حتى لا تشعر بالغضب أثناء التواجد في الغرفة، إن وجود درجات اللون الذهبي في الدهانات الزيتية والبلاستيكية يجعله من الألوان الجريئة في التصميمات الحديثة عند وضعه مع الإضاءة.

يمكن الحصول على اللون الذهبي للدهانات بخلط بعض الألوان، وهذا يتم بطريقة بسيطة من خلط اللون الأسود بنسبة بسيطة مع دهان أبيض يزيد خمس أضعاف عن كمية اللون الأسود، وبعد امتزاجهم والحصول على لون رمادي.

بعد ذلك نقوم بإضافة لون أصفر كثير بنفس الأبيض لنحصل على اللمعان وإذا كنت تريد ظهور لمعة يمكن إضافة البريق إلى الدهان باللون الأصفر، ويمكن الحصول على درجة أخرى من درجات الذهبي بإضافة اللون الأزرق والأحمر والأصفر بكميات مناسبة.

ذلك للحصول على درجة البني الأوكسيد، وبعد ذلك نضيف لون أبيض وبعض البريق إلى كمية الدهان، يجب مراعاة في جميع الطرق اختبار كمية بسيطة من الألوان قبل استخدامها في جالونات الدهان، وذلك حتى لا يتم إهدار خامات عالية التكلفة، ويوجد أيضًا طريقة أخرى للحصول على درجات اللون الذهبي في الدهانات.

حيث يتم ذلك عن طريق المزج بين اللون البني والأصفر والبرتقالي بكميات مناسبة للحصول على اللون الذهبي، كما يجب معرفة أن الألوان الغامقة مثل الأزرق والبني والأسود يجب أن تكون بكميات أقل من الألوان الفاتحة مثل الأبيض والأصفر وغيرها المستخدمة في الحصول على اللون الذهبي.

اقرأ أيضًا: أفضل درجات البيج من جوتن

ألوان وأكواد درجات اللون الذهبي

درجات اللون الذهبي في الدهانات

  • اللون الذهبي الأصلي يأخذ كود FFD700 في الدهانات.
  • اللون الذهبي الغامق بنسبة 25% من اللون الأصلي يأخذ كود #CCAC00.
  • الذهبي المشبع والفاتح في درجته بنسبة 25% عن اللون الذهبي الأصلي يأخذ كود #FFED00.
  • الذهبي الأكثر إضاءة من اللون الأصلي وتكون درجته بين الأصلي والمشبع يأخذ كود #FFE140.
  • يوجد ذهبي أغمق في التشبع وهو آخر درجات الذهبي وأغمقها ويأخذ كود #E6C619.
  • الذهبي اللامع HTML يأخذ نفس كود الذهبي الأصلي وهو #FFD700، والفرق بينهم الاسم ويكون لا مع أكثر مع الإضاءة.
  • اللون الذهبي من درجات الأصفر ويوجد بعض الدرجات التي تجمع اللونين مثل لون أصفر حافلة المدرسة ويأخذ كود #FFD800.
  • اللون الأصفر الموجود في المناظر الطبيعية #FFDF00.
  • لون الموز الأصفر ويكون أفتح درجات الذهبي #FFE135.
  • اللون الذهبي الذي يشبه اليوسفي يأخذ كود #FFCC00.
  • هناك مجموعة من اللون الذهبي تسمي الألوان الأحادية ويتم ترتيبها من الأفتح إلى الأغمق عن طريق بعض الأكواد وهي #FFFF4A ثم #FFF438 ثم #FFE524 ثم بعدها #FFD700 ثم #EFC900 ثم #DFBB00 ثم بعد ذلك أغمق لون وهو #D0AD00.
  • مجموعة أكواد اللون الذهبي الأقرب إلى اللون الأبيض تأخذ مجموعة أكواد تتمثل في #FFFFFF وهي أفتح درجة وتعتبر أبيض ثم يأتي الذهبي الأقرب للأوف وايت بكود #FFF8DD ثم #FFF1BA ثم #FFEA98 ثم #FFE474 ثم #FFDD4C ثم يأتي الذهبي الأصلي #FFD700.
  • الذهبي الغامق المائل للأسود يأخذ بعد الأكواد التي تتمثل في #000000 وهو كود اللون الأسود يأتي بعدها الأفتح #2B2410 ثم #504315 ثم #786518 ثم #A38A17 ثم أفتح الدرجات الغامقة في اللون الذهبي كود #D0AF12.

صفات الأشخاص المحبين للون الذهبي

اللون الذهبي من الألوان المشتركة مع اللون الأصفر في التأثير، حيث إنه يرمز إلى الثراء والغنى، ويظهر هذا اللون في الأشخاص الذين يتميزون بالحب والشجاعة والحكمة وطبعهم الساحر والشجاعة، وارتباط اللون الذهبي بالإضاءة الداخلة في المنزل يجعلك تشعر بالإشراق والبهجة والدفء.

يعبر اللون الذهبي عن لون الشمس وشكل أشعتها، وفي العصور القديمة أرتبط اللون الذهبي بمنزلة الملوك وعلية القوم، وذلك لأن وجود اللون الذهبي يجعلهم مركز اهتمام لثقافتهم العالية ورغبتهم الدائمة في النجاح.

ذلك لسعيهم المستمر دون توقف، والحكمة والمعرفة من صفات الأشخاص المحبين للون الذهبي والحريصين على تواجده في المنزل مع ألوان أخرى ولكن يكون هو المنتشر بشكر أكبر.

اقرأ أيضًا: الألوان المناسبة مع اللون الرمادي في الدهانات

أنواع دهانات الحائط بدرجات الذهبي

يمكن للشخص أن يختار درجات اللون الذهبي في الدهانات، وذلك أيضًا مع اختيار الشكل المناسب لظهور الدهان ومن أنواع هذه الدهانات الدهان الاسبونج، والدهانات الزيتية والبلاستيكية والقطيفة، وكل منه له مميزات معينة تعطي مظهر مختلف.

عند استخدام أي نوع من أنواع الدهانات يجب أن تعرف كيفية الحفاظ عليه، وأنه يتفاعل مع الماء والرطوبة أم لا، ويجب تحضير الحائط بشكل جيد حتى لا يحدث تلف وتشققات تسبب الكثير من المشكلات أثناء الدهان.

من النصائح الهامة عند اختيار نوع الدهان مراعاة المساحة المناسبة، وكمية اللون الذهبي الذي ستقوم باستخدامه، حيث إن اختلاف النسب في المساحات الصغيرة بأن يكون اللون الفاتح هو السائد، وذلك الأمر يجعل كل شخص في المنزل يشعر بالراحة وذلك على عكس المساحات الكبيرة.

درجات الذهبي في الدهانات الزيتية

درجات اللون الذهبي في الدهانات

الدهان الزيتي يتميز بإعطاء بريق ولمعان للدهان، ويتميز أيضًا بتأثير الضوء عليه بشكل كبير، كما يمكن غسله بسهولة إذا تعرض لأي ملوثات، ويعطي الحائط ملمس ناعم، ولكن يجب ضبط النسب عند الدهان لأن ذلك اللون يجب أن يدهن في مساحة واسعة.

ذلك حتى يشعر الأشخاص المتواجدون في المنزل بكل هذه المميزات، حيث إن اللون الذهبي في الأماكن الضيقة يجعل الأشخاص يشعرون بالإزعاج والقلق الدائم.

يمكن حل ذلك بوضع نسبة بسيطة من اللون الذهبي في المنزل ليس في الحائط كامل، واللعب بدرجات اللون الذهبي في الدهانات، للحصول على الغرض المناسب بالنسبة للمساحة الموجودة.

درجات الذهبي في الدهان البلاستيك

درجات اللون الذهبي في الدهانات

الدهان البلاستيك يستخدم بكثرة في تلك الأيام وذلك لوجود الكثير من المميزات به، وذلك لأنه رخيص التكلفة ولا يتفاعل مع الضوء ومناسب للأثاث الحديث ويسمح لك بطلب الدرجة بدون تغير عن طريق الدهان بالكمبيوتر.

لكن يجب أن تحرص على إزالة الدهان الزيتي القديم إذا قررت وضع دهان بلاستيك على الحائط، ووضع عازل على السيراميك لصعوبة إزالته.

دهان الاسبونج ودرجات الذهبي

درجات اللون الذهبي في الدهانات

دهان الاسبونج من الدهانات الحديثة التي يقوم الشخص بتصميمها حسب رغبته، وتعطي الحائط درجتين حتى نحافظ على توازن اللون الذهبي مع لون آخر أفتح، ويتم ذلك بوضع ورق حائط أو التجليد الخشبي، وذلك يعطي نتيجة جيدة في التشطيب النهائي.

لكن إذا قرر الشخص أن يدهن دهان الاسبونج يجب أن يلتزم ببعض التعليمات التي تخص النظافة، ومراعاة عدم تعرضه للمياه والضوء حتى لا يتلف الدهان، وأيضًا الحفاظ عليه من الرطوبة، حتى نحصل على درجات اللون الذهبي في الدهانات.

اقرأ أيضًا: الوان دهانات الحوائط بالصور

دهان القطيفة بدرجات الذهبي

درجات اللون الذهبي في الدهانات

دهان القطيفة ينسجم بشكل كبير مع الأثاث المودرن أو الحديث، والحفاظ على نسب الألوان النارية بين الأثاث، وألوان الحائط، فذلك يساعد في الشعور بالدفء والطمأنينة، ويكون دهان القطيفة مناسب للريسبشن والأماكن المفتوحة.

يعد دهان القطيفة مثل اللوحة الفنية في المنزل وعند وضع القليل منه في حائط سادة يظهر كأنه برواز داخل الحائط ويحب الكثيرون عمل ذلك في غرف الطعام، والأماكن التي تضم الأشخاص عند زيارة المنزل للظهور بأفضل شكل.

درجات اللون الذهبي في الدهانات كثيرة جدًّا، ويمكن إيجاد الفرق بينها عن طريق الأكواد، وذلك ليكون من السهل طلب لون الدهان بشكل أكثر دقة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.