قرض حسن جمعية رسالة 2021 وأهم أهدافه

قرض حسن جمعية رسالة 2021

قرض حسن جمعية رسالة 2021 لتحقيق التكافل الاجتماعي بين الفئات المختلفة للمجتمع حيث يساهم في السمو بالبنية التحتية للقرى التي لم يرتكز عليها الاهتمام من قِبَل الحكومات، بالإضافة إلى إمكانية توفير فرص عمل للشباب وخلافه من الأعمال الخيرية من أجل الارتقاء بالمستوى الاقتصادي للكثير من الأسر المصرية المهمشة، لذلك نقدم إليك خلال هذا المقال كافة المعلومات عن قرض حسن جمعية رسالة 2021 وكذلك أهمية الدور التفاعلي للمتطوعين عبر موقع زيادة

قرض حسن جمعية رسالة 2021

تخصص جمعية رسالة قرض حسن الذي يعد نوع من أنواع القروض الموجهة للعمل الخيري، بالإضافة إلى كون هذا القرض لا يسترد مرة أخرى، حيث تقدم الجمعية هذا القرض للكثير من الأسر المصرية التي تسكن النجوع، وكذلك القرى النائية عن طريق إطلاق بعض المبادرات التي تساهم في الارتقاء بالحالة الاقتصادية لهؤلاء الأسر.

حيث تحرص الجمعية على دعم الفقراء وكذلك المساكين، كما قامت الجمعية أيضًا بإطلاق مبادرة تعمل على توفير الكثير من فرص العمل للشباب للحد من البطالة في الكثير من القرى التي لا يتوفر بها فرص عمل جيدة للشباب.

» قد يفيدك أيضًا الاطلاع على هذا المقال: رقم جمعية رسالة والأنشطة التي تقوم بها جمعية رسالة

وتهدف جمعية رسالة إلى تنفيذ الكثير من الأنشطة الخيرية للأسر الفقيرة عن طريق سداد الديون عن غير القادرين، وكذلك تعمل الجمعية على كفالة الأيتام.

بالإضافة إلى إقامة مشاريع للبعض من أجل القدرة على إعالة أنفسهم وأسرهم أيضًا، ليس هذا فحسب بل يقوم المتطوعين بتتبع هذه المشاريع عن طريق تقديم النصائح التي تساهم في ارتقاء المشروع وإتباع نهج صحيح.

» قد يفيدك أيضًا الاطلاع على هذا المقال: استمارة جمعية رسالة الخيرية والخدمات التي تقدمها لمساعدة المحتاجين

أهداف قرض الحسن لجمعية رسالة

قرض حسن جمعية رسالة 2021

تهدف مبادرة القرض الحسن لجمعية رسالة إلى توفير الكثير من المشاريع لرب الأسرة غير القادر على توفير القوت اليومي لأسرته، كما تحرص الجمعية على مساعدة هذه الأسرة عن طريق تحويلها إلى أسر منتجة قادرة على العيش بكرامة.

لهذا تحرص الجمعية على القيام بالمسح الجغرافي للمحافظات من أجل الوصول إلى المحافظات التي تبعد عن نصب اهتمام الحكومات، ومن ثم يتم عمل بعض الأبحاث من أجل الاطلاع على المعاناة التي يعاصرها سكان هذه المحافظات، حيث أنه على هذا الأساس يتم تحديد القروض التي يتم منحها إلى هؤلاء الأسر.

» قد يفيدك أيضًا الاطلاع على هذا المقال: جمعية رسالة للأعمال الخيرية وفروع جمعية رسالة الخيرية

دور المتطوعين في مبادرة جمعية رسالة

المتطوعين لهم دور فعال جدًا في هذه المبادرات حيث أنهم يعملون على الإشراف على تنفيذ كافة الأعمال الخيرية التي تقوم بها الجمعية، بالإضافة إلى قيامهم بالعديد من المهام منها تكوين لجنة الاستقبال وكذلك لجنة الاستكشاف ولجنة للعمل على دراسة الجدوى وهناك لجنة للتنفيذ وأخرى للمتابعة.

حيث يقرب عدد المتطوعين إلى 1100 متطوع بالإضافة إلى حرص الجمعية على زيادة هذه الأعداد في الآونة الأخيرة.

حيث ساهم هؤلاء المتطوعين في تنفيذ حوالي 1000 مشروع على أرض الواقع، بالإضافة إلى المساهمة في توفير الكثير من الدورات التدريبية للشباب من أجل الالتحاق بالعمل بالشركات وكذلك المصانع.

هذا بالإضافة إلى حرص هؤلاء المتطوعين على تجميع رؤوس الأموال للقدرة على فتح العديد من المشاريع التي تساهم في تنمية العديد من الحرف اليدوية.

» قد يفيدك أيضًا الاطلاع على هذا المقال: جمعيات تعطي قروض حسنة في مصر والشروط الواجب توافرها للحصول على قروض حسنة

وفي ختام مقالنا فلقد وضحنا كافة المعلومات عن قرض حسن جمعية رسالة 2021 وأهدافها ودور المتطوعين في هذه المبادرة، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.