موقع تقديم المدارس الحكومية؟

موقع تقديم المدارس الحكومية لقد قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن بداية التقديم في مرحلة الصف الأول الابتدائي، وذلك للمدارس الحكومية الرسمية لهذا العام الدراسي 2021، وذلك ابتداءً من أول يونيو لعام 2021، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة .

كما يمكنك التعرف على كيفية تقديم المدارس وشكل نموذج تقديم الطلاب للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال عبر مقال: تقديم المدارس وشكل نموذج تقديم الطلاب للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال

موقع تقديم المدارس الحكومية

  • ولقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء التقديم بالمرحلة الابتدائية، في يونيو 2021/2021، وسوف تنتهي تلك الفترة في نهاية شهر يونيو الحالي للعام الدراسي 2021/2021.
  • حيث يتم التقديم عن طريق الشبكة العنكبوتية، على الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم، من خلال تسجيل أسماء التلاميذ الراغبين في التقديم في تلك المرحلة، وهذا ما ورد ذكره عن المتحدث الرسمي للوزارة.
  • ولقد أعلنت الوزارة أنه من شروط التقديم للصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية، فلقد قامت الوزارة بوضع بعض الشروط التي يجب تطبيقها للتقديم بشكل سليم في تلك المرحلة لهذا العام الدراسي.
  • أن يكون التقديم عن طريق الإنترنت، وذلك من خلال الرابط المعلن للوزارة، حيث يكون التسجيل عبر رابط التقديم للمرحلة الابتدائية للعام الدراسي الحالي، للمدارس الحكومية.
  • يتم قبول التلاميذ في الصفوف الابتدائية بعد إتمام عملية التسجيل من خلال الرابط الخاص على موقع الوزارة المتاح على الإنترنت، وإدخال البيانات الخاصة بأولياء الأمور للتلاميذ بشكل صحيح.
  • لابد من مراعاة أعداد الطلاب داخل الفصول حيث لابد من عدم وجود الكثافة داخل الفصول ليتمكن المدرسين من متابعة طلاب الفصول بشكل كامل، ويستطيع أيضًا التلاميذ فهم الدروس التي يتم شرحها.
  • لابد من ألا يقل سن التلميذ المتقدم في المرحلة الابتدائية، عن ست سنوات، ولا يزيد سنه عن تسع سنوات، حيث تكون أولوية التقديم للطلاب للذين لديهم إخوة داخل نفس المدرسة المتقدم إليها الطالب.
  • يتم القيام باختيار المدرسة والتي سيلتحق بها التلاميذ المتقدمين للمرحلة، ويكون ذلك على أساس العنوان الذي يقطن فيه الطالب المتقدم، والذي تم إدخاله وقت التسجيل على موقع وزارة التربية والتعليم.

هناك طرق تعليمية جديدة ومتميزة يمكن الاعتماد عليها للبدء مع طفلك مراحله التعليمية، ومن ضمنها أوراقا العمل، لذا قد اعددنا لك هذا الموضوع عبر مقال: أوراق عمل لرياض الأطفال حروف الهجاء

ما هي الخطوات التي يتم إتباعها للتقديم؟

  • لابد من الدخول على الرابط الخاص بالتقديم على موقع وزارة التربية والتعليم، للتقديم للمرحلة الابتدائية في المدارس الحكومية، بالعام الدراسي الحالي لسنة 2021/2021. ( الموقع )
  • لابد من كتابة الرقم القومي للتلاميذ الذي يرغب في التقدم، حيث يوجد الرقم القومي للتلميذ في أعلى شهادة ميلاده، ثم لابد من إدخال تاريخ الميلاد التلميذ، والقيام باختيار المحافظة التي ولد بها الطالب.
  • ثم الضغط على زر التسجيل، ثم القيام بإدخال اسم التلميذ رباعي، أن يكون كل اسم يتم تسجيله في خانة مستقلة، وكذلك اختيار الديانة الخاصة بالتلميذ، سواء كام مسلم أو مسيحي.
  • لابد كذلك من اختيار المحافظة التي يقطن فيها الطالب، وكتابة العنوان بشكل صحيح، حيث أنه سوف يترتب عليه قبول الطالب، في المدرسة الخاصة بالمنطقة السكنية التي يقطن بها.
  • من الضروري التأكد من إدخال البيانات بشكل صحيح، ثم الضغط على كلمة “إضافة”، ومن ثم الانتظار حتى تظهر لك الجملة، تم التسجيل بنجاح، وبهذا الإجراء الأخير تكون قد أتممت عملية التسجيل بنجاح.

الخدمات الإلكترونية التي أتاحتها الوزارة لأولياء الأمور

  • حيث يتسنى لهم تتبع عمليات التسجيل للطلاب، وكذلك متابعة كل الأمور التي يجب أن يتتبعها ولي أمر الطالب على ذلك الموقع، وهو موقع وزارة التربية والتعليم لخدمات الآباء.
  • حيث يتم إدخال بيانات ولي الأمر بكل سهولة، حيث تكون تلك البيانات عبارة عن: تسجيل تاريخ ميلاد الطفل، وإضافة الرقم القومي الخاصة به، وإضافة جهة الميلاد، والمحافظة، واختيار نوع الطالب.
  • ثم القيام بعملية تسجيل الدخول، وذلك ليستطيع ولي الأمر تتبع كل ما يلزمه من معلومات قد تفيد أطفاله في مرحلة التقديم، وكذلك حتى يستطيع المتابعة على ذلك الموقع من أخبار مهمة خاصة بالتقديم في المرحلة.
  • ولقد قامت وزارة التربية والتعليم بتلقي الكثير من شكاوى أولياء الأمور حول تعطيل الموقع أثناء القيام بعملية التقديم، ولقد قامت بالرد على تلك الشكاوى، بأنه جاري إصلاح الموقع في أقرب وقت لتلافي حدوث مشاكل أخرى.
  • لقد قاربت مرحلة التقديم للمرحلة الابتدائية الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية على الانتهاء، حيث أنها تنتهي بنهاية شهر يونيو الحالي، ولذلك يجب على كل أولياء الأمور الإسراع في عملية التقديم.

 لا تحتاج الآن إلى البحث عن كيفية تقديم لطفلك في مرحلة رياض الأطفال، حيث نقدم لك من خلال هذا الرابط نموذج تقديم مميزة عبر مقال: نموذج تقديم رياض الاطفال للمدارس التجريبية 2021 وموقع التقديم والأوراق المطلوبة

إنه من الضروري جدًا الالتزام بمواعيد التسجيل للتقديم للمرحلة الابتدائية للمدارس الحكومية، وذلك حتى لا يتم التخلف عن التقديم لأي ظروف، والتي يمكن التقديم لها، على موقع وزارة التربية والتعليم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.