محتوى يحترم عقلك

ستائر تناسب اللون الرمادي

إن اختيار ستائر تناسب اللون الرمادي من أهم الأمور التي تؤثر على مظهر ديكور المنزل؛ لذلك يجب الانتباه عند اختيار الألوان مع لون دهان الحائط، حيث إن تنسيق الألوان وتصميمها معًا في تناغم واندماج يساهم في الحصول على شكل ديكور جيد ومُريح للعين، ومن هنا نذكر الألوان التي تلائم ديكور غرف باللون الرمادي عن طريق موقع زيادة.

ستائر تناسب اللون الرمادي

عندما يغلب اللون الرمادي على أثاث المنزل فهذا يؤثر على طريقة اختيار ألوان الستائر التي تناسب هذا اللون من الديكورات، حتى لا تصبح الغرف كئيبة أو زائدة الألوان التي تزعج العين عند النظر إليها، فاللون الرمادي يساعد على إبراز كافة الألوان الأخرى بتدرجاتها.

لكن قبل التحدث حول ستائر تناسب اللون الرمادي حديثة، فلا بد من معرفة أن اختيار تنسيق الألوان مع بعضها البعض ودمجها ما هو ألا ذوق خاص ويختلف من شخص إلى آخر، ونحن نقدم إليكم بعض المساعدة في تنسيق واختيار الألوان مع الرمادي عبر السطور الآتية:

1- دمج اللون الأحمر مع الرمادي

ستائر تناسب اللون الرمادي

إن اللون الأحمر يساعد على منح الغرفة شيء من الحيوية، ويُعطي اللون الرمادي شكلًا مميز وفريد وإحساس بالراحة عند الجلوس في الغرفة التي تحتوي على هذين اللونين، فيمكن اختيار الستائر باللون الأحمر الزاهي، أو القرميدي، أو باللون المائل إلى اللون البرتقالي قليلًا، فهذه الدرجات أكثر دفئًا مع الرمادي.

لكن في نفس الوقت يُعطي انطباع بالبرودة، وهذا خصوصًا إذا كان الرمادي مائل إلى الأزرق، فيُعد اللون الأحمر بدرجاته ملائم جدًا في مثل هذه الأوضاع؛ لأنه يساعد على منح لمسة دافئة للغرفة بالكامل، وفي حال كان اللون الرمادي فاتح فمن الأفضل الاختيار معه درجة الأحمر المائلة إلى البرتقالي، مما يساعد على إضافة جو من الود والحميمة.

اقرأ أيضًا: طريقة تركيب الستائر على الحائط والسقف

2- الرمادي مع الرمادي

ستائر تناسب اللون الرمادي

عند الرغبة في معرفة ألوان ستائر تناسب اللون الرمادي، فيمكن أن يستغرب البعض من اختيار اللون الرمادي مع هذا الأثاث والديكور، ولكن يمكننا توضيح أنه في حال اختيار بعض الدرجات من اللون الرمادي مع بعضها البعض داخل الغرفة يُعطي مظهرًا أنيقًا وفاخرًا.

حيث إنه إذا كان الأثاث بدرجة الرمادي الداكنة فيتم اختيار درجة رمادي فاتحة عنها واستخدامها في الستائر، أو اختيار ذات الدرجة للأثاث والستائر مع تغير لون الحائط بلون فاتح من درجات الرمادي، فهذا التدرج في الألوان يمنح شعور جيد للعين.

3- دمج الرمادي مع اللون الوردي

ستائر تناسب اللون الرمادي

في حال رغب الأشخاص في الحصول على غرفة تُعطي طابع أنثوي وجذاب، فيكون من الملائم في هذه الحالة استعمال ستائر باللون الوردي إذا كان الأثاث من اللون الرمادي الفاتح أو الداكن، فهذان اللونان يمنحان جو ناعم وأنثوي للغاية، ويمكن إضافة بعض الإكسسوارات الأخرى بألوان قوية تغلب اللون الرمادي.

إذا كنتم ترغبون في الحصول على تناغم أكثر بين اللونين، فيمكن اختيار درجة اللون الوردي المائلة إلى الرمادي بعض الشيء بشكل بسيط، حيث إن هذا الأمر يُشكل فارقًا كبيرًا في حال الغرفة وأناقتها، فالمزيج بينهما رائع ومفعم بالحيوية.

اقرأ أيضًا: تنسيق ألوان الستائر مع الكنب

4- إضافة اللون الأصفر بجانب الرمادي

ستائر تناسب اللون الرمادي

أصبح في الآونة الأخيرة اللون الأصفر هو أحدث صيحات الموضة في الأزياء وفي الديكورات أيضًا؛ لذلك في حال كان الأثاث باللون الرمادي بأي درجة منه فاستخدام الأصفر معه في لون الستائر سوف يمنح الغرفة دفئًا وجاذبية خاصة بها، فهو يتناسق ويتناغم مع الرمادي إلى حد كبير.

بالإضافة إلى أن الستائر ذات اللون الأصفر تضفي على الجدران والأثاث الرمادي لمسة من الإشراق والتفاؤل؛ لذلك يمكنكم اختيار الأصفر الفاتح أو الخردلي مع الرمادي الداكن أو الفاتح.

5- دمج الرمادي مع اللون الأخضر

ستائر تناسب اللون الرمادي

إن اللون الأخضر مع الرمادي يصنع جو طبيعي إلى درجة كبيرة، ويمنح جوًا يغلب عليه الهدوء والراحة والتأمل، وهذا بغض النظر عن درجة الأخضر والرمادي التي سوف يتم اختيارهما، فهما يتناغمان معًا في أي درجة.

في حال كانت الجدران باللون الرمادي والستائر باللون الأخضر والأرض خشبية أو الأثاث باللون الخشبي، فسوف يكون مظهر الغرفة في النهاية في غاية الجمال والأناقة والفخامة، وهذا الخيار الأمثل عند الرغبة في الحصول على ستائر تناسب اللون الرمادي.

6- دمج الرمادي مع الستائر الزرقاء

ستائر تناسب اللون الرمادي

قد يخشى بعض الأشخاص من المخاطرة في استعمال اللون الأزرق مع الأثاث أو الديكور ذو اللون الرمادي، ولكن يجب معرفة أن جميع درجات اللون الأزرق مناسبة مع الرمادي بكافة درجاته، وفي حال اختيار درجة اللون الأزرق الفيروزي في الستائر مع الأثاث الرمادي الفاتح أو الداكن، فهذا سوف يُضفي نضارة للغرفة.

بينما إذا رغبتهم في الحصول على المزيد من الدفء في الغرفة، فمن المهم تدرج درجة الأزرق البترولي والأزرق الطاووسي مع اللون الرمادي الفحمي في الغرفة، فهذا يمنح الغرفة شكلًا جذابًا ومُريحًا للعين، ويساعد أيضًا على إبراز جمال كلا اللونين جميلًا في اختيار ستائر تناسب اللون الرمادي.

اقرأ أيضًا: أشكال ستائر مودرن

نصائح عامة عند اختيار لون الستائر

عقب التحدث حول ألوان ستائر تناسب اللون الرمادي لإطلالة عصرية، فمن الجدير بالذكر توضيح مجموعة من الإرشادات والنصائح التي تساعد الأشخاص في اختيار الستائر مع ديكور البيت بشكل أنيق وجذاب، وهذا عن طريق النقاط التالية:

  • نوع الستائر: بعد الانتهاء من اختيار أثاث المنزل عليك اختيار نوع الستائر المُراد وضعها في غرف المنزل، فيتم الاختيار نوع مودرن أو كلاسيك.
  • نوع القماش: من الضروري اختيار نوع أقمشة مناسبة وملائمة مع إكسسوارات الغرف، حيث إنها تتنوع بين القطيفة والمخمل، وأقمشة خاصة بغرفة النوم مثل الشانيل، والقطنية أكثر ملاءمة لشبابيك المطبخ.
  • نوع القماش المناسب للديكور: في حال كان ديكور المنزل كلاسيكي فيتم اختيار قماش الستائر حرير أو مخمل أو كتان أو قطيفة، إذا كان أثاث البيت مودرن فيتم اختيار الستائر القطنية تكون أحسن اختيار، والكتاب أيضًا.
  • لون قماش الستائر: لا بد من الانتباه إلى أن لون الستائر يلائم ديكور الغرف وأيضًا يتناغم مع ألوان الأثاث وقطع الإكسسوارات أيضًا.
  • الحرص على اختيار الستائر الثقيلة لغرف النوم والمعيشة؛ لأنها تمنح الشعور بالخصوصية بشكل أكبر.
  • من الأفضل اختيار نوع الستائر “البلاك أوت” في غرف النوم، فهي أكثر ملاءمة لمن يعانون من حساسية تجاه الضوء.
  • اختيار درجات من ذات اللون وتدرجهم معًا في الستائر، فهذا يساعد على الشعور بالفخامة والأناقة.
  • يمكن اختيار الستائر المنقوش عليها بدلًا من اختيار جميعها سادة وذات اللون، فهذا يساهم في إدخال البهجة والسعادة إلى الغرفة.
  • يتم تحديد لون الستائر المناسب في الغرفة تبعًا للون الجدران والإكسسوارات الموجودة في كل غرفة.
  • لا يجب شراء جميع ستائر المنزل بنفس اللون، فلكل غرفة أثاثها الخاص والمميز المختلف عن الأخرى.

من المهم الانتباه إلى اختيار ألوان هادئة وغير مُزعجة للعين؛ لأن الستائر دون في نظر كل شخص يدخل إلى الغرفة، وتُعد بمثابة أول انطباع للمنزل، فالستائر تتحدث عن جاذبية وأناقة المنزل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.