الشاي الأخضر للكرش في أسبوع

الشاي الأخضر للكرش في أسبوع يساعد على تفتيت دهون الكرش، حيث يعتقد الكثير من الأشخاص أن للشاي الأخضر تأثير على إذابة دهون الجسم خاصة منطقة البطن أو ما يسمى بالكرش، بسبب احتوائه على بعض الخصائص التي تساهم في إذابة الدهون بفاعلية، لذا سنعرض لكم من خلال موقع زيادة الشاي الأخضر للكرش في أسبوع.

الشاي الأخضر للكرش في أسبوع

في السنوات الأخيرة ظهر الشاي الأخضر كأهم مشروب ساخن يساعد على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم، والتركيز على منطقة البطن والتي تعرف بالكرش، حيث ينصح أطباء التغذية لمن يريدون التخلص منه بشرب الشاي الأخضر.

فإذا كان الشخص يعاني من وجود الكرش فعليه بشرب الشاي الأخضر من مرة إلى مرتين خلال اليوم، ويجب الحذر من تحلية مشروب الشاي الأخضر، كونه يحتوي على بعض المواد التي تحد من زيادة نمو الخلايا الدهنية التي تعمل على إنتاج الدهون.

يجب ألا ننسى أن المواد الموجودة في الشاي الأخضر تعمل على حث الجسم على تحويل الدهون إلى طاقة بشكل سريع.

اقرأ أيضًا: فوائد الشاي الأخضر للرجيم مع النعناع والزنجبيل

دايت الشاي الأخضر للكرش في أسبوع

هناك بعض القواعد الأساسية والخطوات التي يجب اتباعها أثناء دايت الشاي الأخضر للكرش في أسبوع، ومن أبرزها الآتي:

  • اتباع إفطار موحد طوال هذا الأسبوع، والذي يتكون من كوب شاي أخضر وتفاحة.
  • أن تكون وجبة الغداء قليلة السعرات الحرارية، والتي يجب أن يسبقها بمدة لا تقل عن 40 دقيقة كوب من الشاي الأخضر، ويجب أن تتكون وجبة الغداء من كمية كبيرة من السلطة بجانب طبق من الشوربة أو قطعة من اللحم أو الدجاج.
  • قبل العشاء بنصف ساعة يتم شرب كوب من الشاي الأخضر، ومن الضروري أن تشمل وجبة العشاء على طبق من السلطة أو طبق من الشوربة.

يوجد نظام آخر يمكن اتباعه لدايت الشاي الأخضر للكرش في أسبوع، حيث يمكن للشخص الذي لا يتوافق مع النظام السابق ذكره أن يتبع النظام الآتي:

  • بدء اليوم بتناول كوب من الشاي الأخضر، ثم تناول الإفطار الذي يمكن أن يكون بيضة مسلوقة مع طبق من السلطة، أو يكون جبنة قليلة الدسم مع الخضار.
  • شرب الكوب الثاني من الشاي الأخضر قبل موعد وجبة الغداء بحوالي 35 إلى 40 دقيقة ثم تناول وجبة الغداء التي من الممكن أن تكون قطعة من صدور الدجاج المشوية مع طبق كبير من السلطة أو قطعة لحم مشوية مع شوربة.
  • في نهاية اليوم وقبل وجبة العشاء يتم الحصول على الكوب الثالث من الشاي الأخضر ثم الحصول على وجبة العشاء، والتي من الممكن أن تكون طبق سلطة كبير أو زبادي خالي الدسم.

فوائد الشاي الأخضر

بينما نحن بصدد التعرف على الشاي الأخضر للكرش في أسبوع، يمكننا أيضًا التعرف على فوائد الشاي الأخضر العديدة، والتي لا حصر لها، ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • الشاي الأخضر له فعالية في علاج بعض حالات الاكتئاب، إذ يساعد على الاسترخاء وهدوء الأعصاب.
  • يساعد على خسارة الوزن وتشجيع عمليات الأيض وحرق الدهون.
  • خفض نسبة الكوليسترول في الدم وحماية القلب والشرايين من التجلط.
  • الشاي الأخضر يعد من المواد الغنية بمضادات الأكسدة والتي تحارب سموم الجسم التي قد تسبب تلف الأعضاء أو سرعة الشيخوخة.
  • يساعد على حماية الجسم من أشعة الشمس الضارة والحماية من عملية كسر الكولاجين في الجسم التي يسببها التعرض للشمس لمدة طويلة.
  • يعمل الشاي الأخضر على تقليل ارتفاع ضغط الدم في الجسم من خلال تحسين المرونة للأوعية الدموية.
  • يحافظ الشاي الأخضر على صحة الأسنان، حيث أثبتت دراسة يابانية أن شرب كوب واحد من الشاي الأخضر يساعد في المحافظة على الأسنان ومنع التهابات اللثة وفقدان الأسنان في مرحلة الشيخوخة.
  • وجد بعض الباحثين أن الشاي الأخضر به مستويات عالية من مضادات الأكسدة والتي تساعد في تعزيز نظام المناعة، بالتالي تحد من خطر الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا.
  • في بعض الأحيان قد يمنع الشاي الأخضر الإصابة بمرض السكري.
  • يزيل الشاي الأخضر انسداد المسام ويقضي على حب الشباب.
  • يضيف الشاي الأخضر للشعر لمعة صحية فتجعل من الشعر ناعمًا وسلسًا.
  • الحد من تساقط الشعر؛ حيث إن الخصائص المضادة للالتهابات في الشاي الأخضر تساعد على التقليل من تساقط الشعر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الشاي الأخضر الصيني

أضرار الشاي الأخضر

في سياق التعرف على الشاي الأخضر للكرش في أسبوع، يُعد الشاي بشكل عام آمن للكبار إذا تم تناوله بشكل معتدل، إلا أن ذلك لا يمنع من وجود بعض الأضرار للشاي الأخضر، والتي تكمن في:

  • تناول مستخلص الشاي الأخضر بطريقة مبالغ فيها لمدة طويلة من الممكن أن يسبب أضرار ومشاكل مختلفة في الجهاز الهضمي، مثل المغص الشديد أو القيء أو الإسهال.
  • في حالة الإكثار من تناول الشاي الأخضر الذي يحتوي على نسبة من الكافيين من الممكن أن يعاني بعض الأشخاص من الصداع، التوتر، مشاكل في النوم، دوار، مشاكل في المعدة.
  • يحتوي الشاي الأخضر على مادة كيميائية معينة ومن الممكن مع الإفراط في تناول الشاي الأخضر أن تسبب بعض المشاكل في الكبد في حالة ارتفاع نسبتها في الجسم.
  • يمكن للمرأة الحامل أن تتناول الشاي الأخضر بمقدار معتدل خلال اليوم والذي لا يجب أن يزيد عن كوبين في اليوم، لأن تناوله بكثرة من الممكن أن يؤدي لبعض الأضرار التي تصل إلى الإجهاض.
  • يزيد من الحالة الصحية لمرضى الأنيميا.
  • يفضل عدم تناول الشاي الأخضر لمرضى اضطراب نزيف الأنف.
  • يسبب زيادة في أعراض القولون العصبي، لذا إذا كنت من مرضى القولون العصبي لا تكثر من تناوله.
  • يمكن للشاي الأخضر أن يرفع ضغط الدم إذا تم تناوله بكثرة خاصةً لأصحاب مرضى ضغط الدم.
  • يمكن للشاي الأخضر أن يتسبب في فقدان بعض العناصر الغذائية الهامة مثل الكالسيوم والحديد.
  • يسبب الإفراط في تناول الشاي الأخضر تضخم الغدة الدرقة وحدوث مشاكل صحية بها.
  • قد يسبب الشاي الأخضر في بعض الأحيان الأرق لأصحاب اضطرابات النوم.

تفاعل الشاي الأخضر مع بعض الأدوية

استكمالًا لمعرفة أضرار الشاي الأخضر وما يتصل بالشاي الأخضر للكرش في أسبوع يمكن أن نتطرق إلى معرفة التفاعلات التي تتم بين الشاي الأخضر وبعض الأدوية، ومنها الآتي:

1-الأمفيتامينات Amphetamines

الشاي الأخضر للكرش في أسبوع

هي عبارة عن منشط للجهاز العصبي المركزي يؤثر على المواد الكيميائية في الدماغ ومركز الأعصاب، حيث يزيد من النشاط والتحكم في الأعصاب، والتي تستخدم لتحفيز الجهاز العصبي، ويتفاعل الشاي الأخضر مع الأمفيتامينات مما قد يؤدي في بعض الأحيان إلى إلغاء مفعولها.

2- أدينوسين Adenosine

الشاي الأخضر للكرش في أسبوع

هي عبارة عن أدوية يستخدمها الأطباء لإبطاء عملية تقلصات أو جلطات القلب، وتستخدم أحيانًا في تنظيم ضربات القلب، كما يحدث تفاعل بين الأدينوسين والشاي الأخضر والذي يجعله يقلل من فائدة أدينوسين وزيادة ضربات القلب.

3-البنادول مع الشاي الأخضر

الشاي الأخضر للكرش في أسبوع

يستخدم البنادول عند حالات الصداع أو الإجهاد والإرهاق، حيث أثبتت بعض الدراسات أن تناول البنادول مع الشاي الأخضر يزيد من مفعوله بنسبة 40%؛ حيث يحتوي على مادة الكافيين، بجانب أن شركة بنادول أنتجته ووضعت فيه نسبة من الكافيين، والتي تم كتابتها على علبة البنادول.

4- أدوية الأنيميا وتعارضها مع الشاي

يحتوي الشاي الأخضر على مركبات معقدة تتسبب في أن الجسم لا يتمكن من امتصاص الحديد، والذي يكون متواجدًا في أدوية الأنيميا أو مكملات الحديد، لذا ينصح مرضى الأنيميا بعدم شرب المنبهات خاصةً الشاي الأخضر في فترة العلاج.

اقرأ أيضًا: أفضل حبوب تخسيس مجربة

5- المهدئات والشاي الأخضر

يتفاعل الشاي الأخضر بشكل ملحوظ مع عمل المهدئات، حيث يحتوي الشاي الأخضر على نسبة كافيين التي تتعارض مع عمل المهدئات التي تعمل على راحة الجسم.

6- أدوية الصرع وتفاعلها مع الشاي الأخضر

يمنع على مرضى الصرع تناول الشاي الأخضر؛ حيث يعمل على نشاط الجهاز العصبي والذي يزيد بدوره من فرصة الإصابة بنوبات الصرع، لاحتوائه على نسبة عالية من الكافيين.

7- أدوية ضغط الدم وتناول الشاي الأخضر

يبطل الشاي الأخضر من فاعلية أدوية ضغط الدم لما يحتويه من الكافيين الذي قد يتسبب في ارتفاع ضغط الدم، ويهدد القلب والأوعية الدموية.

8- الملينات وتفاعلها مع الشاي الأخضر

يعتبر الشاي من المشروبات المساهمة في زيادة احتمالية الإصابة بالإمساك أو عسر الهضم، والذي يمنع عمل الأدوية الملينة للمعدة التي من الممكن أن تحسن حركة المعدة.

9- أدوية القلب تتعارض مع الشاي الأخضر

تعمل أدوية القلب على تنظيم ضربات القلب وتقوية عضلة القلب، ولكن مع الإفراط في تناول الشاي الأخضر يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والتأثير الملحوظ على القلب والأوعية الدموية، وفقدان أدوية القلب لأهميتها.

بعض وصفات الشاي الأخضر للكرش في أسبوع

حيث إن هناك العديد من الطرق والوصفات التي يمكن الاستفادة من الشاي الأخضر بها إذ يمكن تناول الشاي الأخضر منفردًا أو إضافة أحد الأعشاب إليه وتكمن هذه الوصفات التي تتضمنها فوائد الشاي الأخضر للكرش في أسبوع فيما يلي:

1-الشاي الأخضر والنعناع

الشاي الأخضر للكرش في أسبوع

تعتبر وصفة الشاي الأخضر مع إضافة النعناع من أشهر وأكثر الطرق فاعلية، والنعناع بدوره من أحد العناصر التي تعزز من مفعول الشاي الأخضر لإذابة الدهون المتراكمة على البطن وتسمى بالكرش.

المكونات

  • كوب ماء.
  • باكت من الشاي الأخضر.
  • عدد من أوراق النعناع الطازجة.
  • ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير

  1. يتم تسخين الماء حتى درجة الغليان وإضافة الشاي الأخضر والنعناع.
  2. ثم يتم تقليل الحرارة وترك المشروب لمدة 5 دقائق.
  3. ثم يتم ترك الخليط لمدة 15 دقيقة وإضافة عسل النحل.

2- وصفة الشاي الأخضر والكمون

الشاي الأخضر للكرش في أسبوع

يُعد الشاي الأخضر والكمون من النباتات التي تساعد على حرق الدهون، فعند خلطهم سويًا يعزز من الاستفادة التي تتم عنهم، حيث يساعد هذا الخليط على إذابة دهون الجسم في البطن والأرداف والحد من تكوينها في هذه المناطق.

المكونات

  • ملعقة من الشاي الأخضر.
  • ملعقة من بذور الكمان.
  • كوب من الماء.

اقرأ أيضًا: 3 أنظمة رجيم سريعة المفعول للكرش والأرداف فعالة ومجربة

طريقة التحضير

  1. يتم وضع الماء على النار.
  2. إضافة المكونات قبل الوصول لمرحلة الغليان.
  3. رفع الإناء عن النار عند الغليان وترك المشروب لمدة 5 دقائق، ثم يصفى المشروب ويتم تناول كوب منه قبل الوجبات.

للشاي الأخضر فوائد عديدة يمكن الاستفادة منها بطرق مختلفة، أما في التنحيف أو تنشيط الذاكرة وزيادة التركيز، لكن يجب المعرفة بعدم الإفراط في تناوله منعًا للإصابة بأضرار يكون الشخص في غنى عن وجودها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.