طرق مضمونة لتفتيح البشرة

طرق مضمونة لتفتيح البشرة من أول مرة ولبقاء البشرة صافية خالية من الأتربة سنقدمها فيما يلي عبر موقع زيادة، فالكثير منا وخصوصًا الفتيات يرغبن في بشرة صافية بيضاء حتى تبقى أنيقة دائمًا ولا تخجل من مظهرها، وتبحث الفتيات عن الطرق المضمونة لتفتيح البشرة والسريعة أيضًا.

طرق مضمونة لتفتيح البشرة من أول مرة

طرق مضمونة لتفتيح البشرة من أول مرةنعلم جميعًا أن استخدام الوصفات الطبيعية لا ضرر فيه ولا خوف، وأيضًا نجد أنها متوفرة في كل بيت، ولتفتيح البشرة يمكن أن نستخدم:

  • البطاطس: تمتلك البطاطس قدرة هائلة على تفتيح البشرة نظرًا لكونها غنية بفيتامين C صاحب الدور الكبير في الحفاظ على البشرة، نقوم ببشر البطاطس ونضعها على وجهنا لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم نشطف الوجه، كما يمكننا إضافة الليمون إن أردنا.
  • الحليب والعسل: العسل مشهور بفوائده الكثيرة والغنية عن التعريف، كما أنه مفيد للبشرة، وكذلك الحليب، فكيف ستكون النتيجة إذا قمت بخلطهم معًا، فقط نخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب ومن ثم نضعه على الوجه وننتظر ربع ساعة ثم يشطف الوجه باستخدام ماء بارد.
  • الموز: الموز غني بالعديد من الفوائد الضرورية للبشرة، فيعمل الموز على تفتيح البشرة بطريقة سريعة، إذا قمنا بخلط ملعقة من العسل وملعقة من الزبادي مع حبة موز مهروسة، وقمنا بوضعها على الوجه لمدة ربع ساعة فستكون النتيجة مبهرة.
  • زيت اللوز: هناك طرق مضمونة لتفتيح البشرة من أول مرة إن كنت تريد بشرة لامعة ونضرة فكل ما عليك فعله هو تدليك بشرتك يوميًا بزيت اللوز وستحصلين على نتيجة مبهرة إذا واظبت على استخدامه.
  • الكركم: للكركم فوائد عديدة يجهلها الكثيرون سواء في العلاج أو العناية بالبشرة ولا نعرف غير استخدامه للطبخ، فالكركم يساعد في تبييض البشرة وذلك لو قمنا بإضافة ملعقتين حليب، ونصف ملعقة عصير ليمون، وملعقتين طحين الحمص، ونصف ملعقة من الكركم ومن ثم خلطهما معًا، ووضعناهم على الوجه فيما لا يقل عن ربع ساعة.

يرشح لك موقع زيادة قراءة: فوائد زيت الجوجوبا لتفتيح البشرة وزيادة جمالها وطرق استخدامه

وصفات لتفتيح البشرة

طرق مضمونة لتفتيح البشرة من أول مرة

يمكنك ببعض المكونات المتوفرة في بيتك أن تصنع طرق مضمونة لتفتيح البشرة من أول مرة، دون الحاجة لدفع الكثير من الأموال الهائلة فمثلًا:

  • وصفة الأرز المطحون مع العسل والتي تعمل على تفتيح البشرة، بكل سهولة يمكنك تحضيرها فقط أضف ملعقة صغيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز إلى نصف كوب من الماء، ونقوم بخلطها حتى يتكون لدينا خليط متماسك ونضعه على الوجه مع التدليك لمدة لا تقل عن ثلث ساعة.
  • كما يمكنك تحضير وصفة الزبادي مع الشوفان للتخلص من الجلد الميت كما تعمل على تجديد الخلايا، وأيضًا تساعد على تفتيح درجة البشرة، كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة من الزبادي وملعقة شوفان وتضيف عليهم ملعقة صغيرة من الطماطم المعصورة، وبعدها تدلك به البشرة وننتظر حتى يجف وبعدها نغسل الوجه بماء دافئ.

وصفات لتفتيح البشرة في يوم واحد

جميعنا نبحث عن طرق مضمونة لتفتيح البشرة من أول مرة ونرغب في حدوث نتائج سريعة فارقة:

  • فيتامين C: إن كان هدفك هو البحث عن طرق مضمونة لتفتيح البشرة من أول مرة وبصورة طبيعية، فعليك استخدام الفواكه الحمضية، مثل البرتقال البابايا والمانجو أيضًا، وجميع هذه الأطعمة تحتوي على فيتامينات وغنية أيضًا بفيتامين C، وأيضًا الخضروات الورقية.
  • الليمون مع السكر: يعتبر هذا المزيج مقشرًا طبيعيًا لتفتيح لون البشرة، كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة كبيرة سكر مع ملعقة صغيرة من الليمون المعصور، ثم تمزجهما جيدًا حتى تمام الذوبان، وبعدها نفرك الوجه جيدًا برفق ونتركه عدة دقائق ثم نغسل الوجه جيدًا.

اقرأ أيضًا من هنا: زيت اللوز الحلو للتبييض مع اروع الخلطات لتفتيح البشرة

الصبار وتفتيح البشرة

يعتبر الصبار مضادًا طبيعيًا لظهور التجاعيد، وأيضًا يستخدم في العلاج لتفتيح درجة البشرة ومن وصفات الصبار:

  • الصبار مع الفول السوداني: نمزج ملعقة من الصبار مع ملعقة من الفول السوداني المطحون ونقوم بتدليك البشرة جيدًا ثم نتركه حتى يجف نهائيًا وبعدها يغسل الوجه جيدًا، وستنبهر بالنتيجة حيث ستخلصك من الرؤوس السوداء وتنقي البشرة من الشوائب وتساعد في تبييض البشرة.
  • عصير الليمون مع الصبار: كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة صغيرة تحتوي على عصير الليمون مع ملعقة كبيرة مليئة بالصبار أو بالأخص هلام الصبار، وبعدها ندلك به البشرة ونتركه على الأقل لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الوجه جيدًا.
  • جل الصبار أو هلام الصبار: فقط قم بتدليك بشرتك بهذا الهلام واتركه حتى يجف ثم اغسل وجهك جيدًا وكرره ثلاث مرات أسبوعيًا وسترى النتيجة.

لمزيد من الإفادة يمكنك معرفة: ماسك بياض البيض والسكر لتنظيف وتفتيح البشرة

وصفات الحليب لتفتيح البشرة

يلعب الحليب دورًا كبيرًا في تفتيح البشرة وهو سينفعك إن كنت تسأل عن طرق مضمونة لتفتيح البشرة من أول مرة، وذلك عند خلطه مع بعض المكونات ومنها:

  • ماء الورد والحليب والذي يعتبر وصفة سحرية لتفتيح البشرة، حيث أنه يحتوي على الكثير من المواد المطهرة والمرطبة، ويمكنك تحضير هذه الوصفة عن طريق خلط ماء الورد والحليب وتقليبهما جيدًا، ثم باستخدام قطعة قطن نضع هذا المزيج على بشرتنا ويترك طول الليل ومن ثم صباحًا يغسل الوجه، مع الاستمرار والتكرار حتى يتحقق لكم ما تريدون.
  • وصفة قشر المانجو مع الحليب وبالرغم من كونها قديمة جدًا إلا إنها متعددة الفوائد، بكل سهولة يمكنك مزج قشور المانجو مع كوب الحليب وبعد ذلك نتركه على الوجه لمدة لا تقل عن ثلث ساعة، ثم يشفط الوجه بالماء البارد.
  • وصفة الحليب مع الزعفران، يمزج المكونان معًا ويخلط جيدًا ثم نضعه على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه جيدًا بالماء مع تكرار الوصفة.
  • اللبن الرائب مع العسل: نمزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة أيضًا من عصير الليمون ونخلطه جيدًا، ثم نضعه على الوجه ويترك لمدة لا تقل عن ثلث ساعة وبعدها نغسل الوجه جيدًا.

طريقة لتفتيح البشرة بالنشا

إن كانت غايتك هي وجود طرق مضمونة لتفتيح البشرة من أول مرة فعليك بتجربة النشا مع هذه الوصفات للحصول على بشرة فاتحة كل ما عليك هو:

  • خلط النشا مع العسل والزبادي أيضًا جيدًا، باستخدام وعاء كبير ويفضل أن يكون عميقًا حتى تحصل على خليط قوي ومتجانس.
  • تضع الخليط على بشرتك مع توزيعه جيدًا ولكن لابد أن يكون الوجه نظيفًا ونتركه لمدة لا تقل عن ثلث ساعة.
  • تقوم بغسل وجهك باستخدام الماء الفاتر وتجفف وجهك جيدًا.
  • أخيرًا لابد من ترطيب بشرتك بأي مرطب طبيعي.

كما ندعوك للتعرف على مزيد من المعلومات من خلال: ماسك بياض البيض والسكر لتنظيف وتفتيح البشرة

وبعد أن ذكرنا لكم طرق مضمونة لتفتيح البشرة من أول مرة، ننصحكم بتجربة كل هذه الوصفات، وستشاهدون النتيجة السريعة، لتتمتعوا ببشرة نقية خالية من الشوائب والأتربة وبيضاء في نفس الوقت، فقط جربوا ما يناسب بشرتكم، دون أي تكلفة فقط من مكونات تتوفر في أي بيت.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.