صبغات الشعر في البيت بالصبغات الصناعية والحناء الطبيعية والكركم

صبغات الشعر في البيت تعتبر عملية صبغ الشعر عملية مكلفة وتحتاج إلى وقت كبير يتراوح بين ساعتين إلى ثلاث ساعات عند الذهاب إلى الصالونات، فيمكن صبغ الشعر في المنزل وتغيير لون الشعر إلى اللون المفضل في المنزل وبأقل التكاليف والوقت كما سوف نرى عبر موقع زيادة .

إذا كنت تبحث عن أفضل أنواع صبغات الشعر وكيف يتم اختيار الصبغة حسب ما يلائم بشرتك؟، يمكنك الآن التعرف عليها عبر مقال: أفضل أنواع صبغات الشعر وكيف يتم اختيار الصبغة حسب ما يلائم بشرتك؟

خطوات صبغ الشعر في المنزل

نعمل صبغة الشعر على تغيير لون الشعر إلى اللون المفضل والمناسب بأقل التكاليف وتعتبر عملية فعالة وبسيطة دون اللجوء إلى صالونات الشعر وهناك العديد من الخطوات لصبغ الشعر بالطريقة الفعالة ومنها:

إليك المزيد عن كيفية التخلص من الشعر الأبيض عبر موضوع: التخلص من الشعر الابيض في يومين ب 14 وصفة طبيعية

1- غسل الشعر

  • تعتبر خطوة غسل الشعر قبل الصبغة من أهم الخطوات التي يجب القيام بها، حيث يمكن غسل الشعر قبل الصبغة بيوم أو يومين على الأقل حتى تتم عملية صبغ الشعر بطريقة سهلة وسريعة ولا تحتاج إلى بذل الجهد.
  • عند غسل الشعر قبل عملية صبغ الشعر يجب غسل الشعر بالشامبو فقط وتجنب استخدام البلسم أو حمام الكريم وذلك للحفاظ على زيوت ودهون الشعر التي تسهل عملية صبغ الشعر وبقائها لمدة طويلة على الشعر.

2- اختيار لون الشعر المناسب أو المفضل

  • يجب قبل الرغبة في صبغ الشعر أن نختار اللون الذي يناسب البشرة أو اختيار اللون المفضل، فعند استخدام ألوان صبغات الشعر لأول مرة يجب أن نختار الألوان القريبة من نفس لون الشعر الطبيعي.
  • من الممكن عند صبغ الشعر لأول مرة أن نستخدم صبغات الشعر المؤقتة والتي من الممكن إزالتها من الشعر نهائيا بسهولة، وتوضع هذه الصبغة على الشعر وهو رطب حتى تصبغ الشعر بسرعة وسهولة.

إذا كنتِ تحبي الاعتماد على الأدوات الكهربائية في العناية بشعرك دعيني ادعوك لرحلة مميزة مع افضل انواع فرشاة الشعر الكهربائية مع الكشف عن أهم مزايا وعيوبها عبر موضوع: افضل انواع فرشاة الشعر الكهربائية وأهم مزايا وعيوبها

3- حماية المنطقة والملابس من البقع

  • يجب عند صبغ الشعر أن نضع منشفة حول الكتف أو ارتداء أي ملابس قديمة لا نحتاج إليها مرة أخرى، ووضع أي شيء على الأرض ليحميه عند سقوط أي قطرات من الصبغة على الأرض، ويمكن استعمال المنشفة الورقية لكي نزيل الصيغة.
  • يمكن وضع منشفة ورقية حول الكتف أو أي منشفة أخري وذلك لتجنب تساقط قطرات من صبغة الشعر حول العنق أو الكتف، فهذه المنشقة تحمي الملابس من الصبغة عند تساقطها.

4- تمشيط الشعر جيدا قبل الصبغة

  • يجي تمشيط الشعر جيدا بمشط ذات أسنان واسعة حتى نتأكد من فك كل عقد الشعر أو عدم وجود تشابك، ثم نقوم بعد ذلك بعملية صيغ الشعر ووضعها على الشعر بالتساوي حتى نحصل على النتيجة الفعالة.

5- وضع الفازلين على الشعر قبل الصبغة

  • يمكن وضع الفازلين على الشعر بالتساوي قبل البدء في عملية صبغ الشعر أو من الممكن وضع مرطب الشفاه على الأذن ومنطقة الرقبة حتى لا تتأثر البشرة بأي ضرر ناتج عن الصبغة وإزالتها بسهولة إذا تم تساقطها.

6- ارتداء القفازات السميكة

  • عند البدء في صيغ الشعر فمن الضروري ارتداء القفازات السميكة في اليدين قبل البدء وذلك لحماية اليدين من أي أضرار يمكن أن تسببها صبغة الشعر، حيث أن غالبية صبغات الشعر يأتي معها قفازات اليدين لحمايتها.
  • من الممكن أن تتخلي عن ارتداء القفازات الرقيقة التي تأتي مع الصبغة ونستبدلها بارتداء القفازات المطاطية أو القفازات الفينيل وذلك لتجنب حدوث أي أضرار يمكن أن تحدث نتيجة الصبغة.

7- استخدام الوعاء لخلط الصبغة

  • من الأفضل اتباع التعليمات التي توجد على غلاف الصبغة حتى نقوم بتطبيقها بالطريقة الصحيحة وخلطها جيدا في الوعاء المناسب، أو شراء وعاء صغير الحجم إذا لزم الأمر لخلط كمية قليلة من الصبغة جيدا بالفرشاة.
  • الكثير من صبغات الشعر تكون مرفقة بإرشادات يجب اتباعها وتخص المطور، فعند عدم وجود المطور في الأصباغ التي نقوم بشرائها يمكن أن نقوم بشراء المطور الذي يكون نسبته لا تزيد عن 20%.

طريقة غسل الشعر من الصبغة

عند الانتهاء من المدة المحددة لصبغ الشعر بالطريقة الصحيحة فيصبح الشعر بحاجه إلى تنظيفه حتى يظهر لون الشعر وذلك عن طريق عدة طرق منها

1- إزالة الصبغة الزائدة حول العنق والأذن

  • يجب مسح الرقبة والجبهة والأذن أولا بمشقة رطبة أو قطعة من القماش تكون مبللة، ونقوم بوضع القبعة على الشعر لضمان الحفاظ على حرارة صبغة الشعر وإعطائها اللون الجيد للشعر بسرعة وسهولة.

2- انتظار المدة المحددة لصيغة الشعر

  • يجب انتظار المدة التي تتطلب لصبغ الشعر، وعند الانتهاء من هذه المدة نقوم بغسل الشعر جيدا بالشامبو والماء الدافئ وذلك للتخلص من صبغة الشعر، والحصول على اللون الذي نرغب فيه وهو المطلوب.
  • عند الانتهاء من غسل الشعر جيدا بالماء الدافئ والشامبو المناسب للشعر نقوم بترطيبه عن طريق غسله بالبلسم أو حمام الكريم الذي يأتي مع صبغة الشعر لحمايته من حدوث أي أضرار للشعر.

3- تجفيف الشعر بعد غسله

  • عند الانتهاء من عسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو والبلسم نقوم بتجفيف الشعر من الماء ومن الممكن استخدام الأدوات الساخنة كالسيشوار أو المكواة أو من الممكن السماح للشعر بأن يجف بالشكل الطبيعي في الهواء.
  • عند الانتهاء من تجفيف الشعر بالوسائل الحرارية أو عن طريق التجفيف بالشكل الطبيعي سيظهر الشعر بعد ذلك بلونه الجديد الجذاب، ويجب عدم صبغة الشعر مرة أخري عند عدم الحصول على أي نتائج.
  • يمكن الانتظار لمدة أسبوعين على الأقل إذا لم يتم صبغ الشعر باللون المطلوب ثم نقوم بصبغة مرة أخري حتى نحصل على اللون المناسب أو المفضل لنا ليظهر الشعر باللون الجذاب.

وصفة طبيعية لصبغ الشعر في المنزل

الاستخدام المتكرر لصبغات السعر التي تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تسبب أضرار كثيرة للشعر ولتجنب ذلك يمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية لصبغ الشعر في المنزل دون حدوث أي أضرار الشعر ومنها

1- وصفة زيت جوز الهند والعسل لصبغ الشعر

المكونات

  • كوب إلا ربع من زيت جوز الهند.
  • كوب إلا ربع من العسل الأبيض.

طريقة التحضير

  1. نقوم بخلط مقدار زيت جوز الهند مع العسل جيدا في وعاء مناسب حتى نحصل على مزيج متجانس، ثم نقوم بعد ذلك بوضع المنشقة الجافة على الكتفين لتجنب تساقط قطرات الوصفة على الكتف أو العنق.
  2. نقوم بعد ذلك بتقسيم الشعر إلى عدة أقسام صغيرة ومتساوية، ثم نقوم بتطبيق هذه الوصفة على كل خصل الشعر الذي قمنا بتقسيمها بالتساوي وتوزع هذا الخليط على الشعر بالتساوي.
  3. نقوم بترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة واحدة، ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء الدافئ والشامبو والبلسم الطبيعي، وذلك لترطيب الشعر من هذه الوصفة للحصول على اللون الطبيعي.
  4. نقوم بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات كل أسبوع على الأقل، وذلك حتى نحصل على النتيجة النهائية الفعالة واللون المناسب والجذابة بعد ثلاثة أسابيع من تكرار هذه الوصفة.

صبغ الشعر بالصبغات الصناعية في المنزل

1- صبغ الشعر الداكن بالبني الفاتح

المكونات

  • درجة الأكسجين المناسبة لسحب لون الشعر الطبيعي.
  • صبغة باللون البني الفاتح الرمادي.
  • قفازات لليدين.
  • قبعة استحمام.
  • منشفة.
  • فرشاة الصبغة.
  • أكسجين 10.

طريقة التحضير

  1. نقوم أولا بوضع منشفة على الشعر لتجنب تساقط قطرات من الصبغة على الملابس أو الرقبة، ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء والشاملة وذلك قبل البدء بعملية صبغ الشعر بعدة أيام أو يومين على الأقل.
  2. نقوم بتقسيم الشعر إلى أربعة أقسام متساوية، يم نقوم بتحضير الأكسجين لسحب لون الشعر الطبيعي كما هو مرفق بتعليمات عبوة الصبغة، ونقوم بوضع الأكسجين من الأعلى إلى الأسفل بالتساوي.
  3. عند الانتهاء من وضع الأكسجين على كل الشعر نقوم بتغطيتها بقبعة الاستحمام، وننتظر لمدة لا تزيد عن نصف ساعة حتى لا يسبب الأكسجين أي ضرر على الشعر ونقوم بغسل الشعر بعد ذلك بالماء للتخلص من بقايا مادة التفتيح.
  4. سوف يظهر الشعر باللون البرتقالي الفاتح فلا داعي للقلق فهو لون مؤقت للوصول إلى اللون الذي نرغب فيه، ثم نقوم بخلط العبوة مع أكسجين 10 بعد تقسيم الشعر إلى عدة أقسام متساوية.
  5. نقوم بوضع الصبغة على كل الشعر وننتظر لمدة لا تقل عن ساعة كاملة حسب درجة اللون الذي نرغب فيه، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو والبلسم حتى يظهر لون الشعر البني الفاتح الجديد.

هناك عدة طرق قد تساعدك في إزالة الشعر بشكل كامل ومن الجذور، ولكن ما هي أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه وأفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد، يمكنك الآن التعرف عليها عبر: أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه وأفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد

وصفة الحناء الطبيعية لصبغ الشعر

1- المكونات

  • مائتان جرام من مسحوق الحناء الأسود.
  • ثلاثة ملاعق كبيرة من عصير الليمون.
  • علبة من حليب جوز الهند.
  • قفازات لليدين.
  • وعاء متوسط الحجم.

مع اتجاه الكثيرين إلى التسوق الإلكتروني والتوجه للتكنولوجيا الحديثة، زاد البحث على أفضل ماكينة لإزالة الشعر من الجذور بدون ألم لذا يمكنك الآن التعرف عليها عبر مقال: أفضل ماكينة لإزالة الشعر من الجذور بدون ألم

2- طريقة التحضير

  1. في وعاء نقوم بسحب علبة حليب جوز الهند، يم نقوم بإضافة عصير الليمون والحناء إليها ونقوم بمزجهم جيدا حتى نحصل على خليط متجانس وعجينة سميكة من الحناء ونقوم بتغطيتها بغلاف بلاستيك.
  2. بعد مرور خمس ساعات نقوم بتقسيم الشعر إلى عدة أجزاء متساوية ثم نرتدي قفازات اليدين ونقوم بوضع الحناء على الشعر من أعلى إلى أسفل بأكمله حتى ننتهي من وضع الحناء على كل أجزاء الشعر.
  3. عند الانتهاء من وضع الحناء على كل أجزاء الشعر نقوم بلم الشعر بعد ذلك وتغطيته بقبعة الاستحمام لمدة تتراوح بين أربعة أو خمس ساعات للحصول على النتيجة الجيدة والفعالة للشعر.
  4. عند الانتهاء من المدة المحددة لوضع الحناء على الشعر نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو المناسب ثم نقوم بعد ذلك بغسل الشعر بالبلسم أو حمام الكريم لترطيب الشعر لمدة يومين.

اقرأ ايضًا من هنا عن تجربتي مع زيت الحلبة للصدر عبر موضوع: تجربتي مع زيت الحلبة للصدر للرجال والنساء والبشرة

خلطات صبغ الشعر بالكركم في المنزل

1- المكونات

  • ثلاثة أكواب من الماء.
  • ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكركم أو ربع كوب منه.
  • وعاء صغير.
  • منشفة جافة.
  • قفازات اليد.

للتخلص من مشكلة الشعر الزائد في المناطق الحساسة قد صدر مؤخرا عدد من الماكينات التي تساعد بشكل كبير في التخلص من هذه المشكلة، وللتعرف على أفضل هذه الماكينات أقدمها لك عبر موضوع: افضل ماكينة لازالة الشعر للمناطق الحساسة ومميزاتها وكيفية استخدامها

2- طريقة التحضير

  1. في وعاء صغير نقوم بوضع الماء فيه على النار حتى يغلي، ثم نضيف إليه مسحوق الكركم وننتظر حتى يذوب في الماء، ثم نقوم بإزالته من على النار وننتظر حتى يبرد هذا الخليط.
  2. نقوم بوضع منشفة جافة على الكتفين حتى لا تسقط قطرات من هذا الخليط على الرقبة أو الملابس، ونقوم بعد ذلك بارتداء القفازات، ثم نبدأ في سكب هذا الخليط على الرأس تدريجيا مع التدليك من الجذور إلى الأطراف.
  3. نقوم بتوزيع هذا الخليط على الشعر عن طريق تمشيط الشعر جيدا ونترك هذا الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم نقوم بغسل الشعر بعد ذلك بالماء الدافئ والشامبو المناسب للشعر ويصفف كالمعتاد.

تعشق الكثير من النساء فكرة عمل البروتين لما له من نتائج جميلة وممتعة، ولذا إذا كنت تبحث عن طريقة عمل البروتين للشعر بالتفصيل ومدة وضعه على الشعر يمكنك زيارة مقال: طريقة عمل البروتين للشعر بالتفصيل ومدة وضعه على الشعر

صبغ الشعر الأشقر باللون البني الفاتح في المنزل

1- المكونات

  • عبوة صبغة ذات لون نحاسي غامق أو لون نحاسي ذهبي حسب درجة لون الشعر الأشقر.
  • عبوة صبغة ذات لون بني فاتح.
  • فرشاة الصيغ.
  • قفازات لليدين.
  • وعاء متوسط الحجم.

يعاني الكثيرين منا من تساقط الشعر بأسبابه المختلفة وخاصة القشرة، لذا أقدم إليك اليوم المزيد عن علاج التهاب فروة الرأس عبر موضوع: علاج التهاب فروة الرأس وتساقط الشعر

2- طريقة التحضير

  1. يجب أولا معرفة درجة لون الشعر الأشقر الذي نقوم بصبغة، ثم نقوم بصبغ الشعر باللون النحاسي وفقا لتعليمات العبوة.
  2. ننتظر حوالي ساعة ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو المناسب للشعر حتى نحصل على النتيجة النهائية.

كما اقدم لك أفضل طرق علاج الشعر الابيض بدون الحاجة إلى استعمال صبغة أو حناء بعدة طرق مختلفة، يمكنك الحصول عليها بالخطوات عبر موضوع: علاج الشعر الابيض بدون صبغة أو بدون حناء بعدة طرق مختلفة

وفي النهاية قد علمنا ما هي طرق صبغ الشعر وكيفية صبغ الشعر في المنزل دون الذهاب إلى صالونات الشعر التي تحتاج إلى تكاليف عالية بالإضافة إلى الأوقات الكبيرة التي تستغرقها صالونات الشعر في صبغات الشعر.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.