أفضل مكواة شعر للشعر الخشن ومميزاتها وأفضل طرق استخدامها

أفضل مكواة شعر للشعر الخشن تحلم الكثير من الفتيات بالحصول على شعر كالحرير بكل سهولة، فيجب عليك أن تختاري افضل مكواة مناسبة لطبيعة شعرك، لكي تحصلي على شعر صحى بدون أي حرائق، أنصحك عبر موقع زيادة أن اختاري ما بين المكواة السيراميك والتيتانيوم أو الحديد.

هناك العديد من الأسباب التي تتسبب في تساقط الشعر من الجذور، وللتعرف عليها والتخلص منها والكشف عن أفضل طرق علاجها أدعوك للتعرف على: اسباب تساقط الشعر من الجذور واعراضه وأفضل طرق علاجه

إليك المزيد عن كيفية التخلص من الشعر الأبيض عبر موضوع: التخلص من الشعر الابيض في يومين ب 14 وصفة طبيعية

أفضل مكواة شعر للشعر الخشن

يجب عند اختيار مكواة شعر تكون ما بين السيراميك او التيتانيوم، لانهم اجود انواع في الحفاظ على الشعر وتعمل على توزيع الحرارة، وقد يوجد في المكواة السيراميك أكثر من نوع باختلاف الشكل والخامة، منها للشعر الجاف ومنها للشعر المبلل والجاف.

1ـ البيبى ليس ميراكيرل الأولى للف الشعر

  • فقد تعتبر تلك المكواة من افضل الانواع التي انتشرت سريعاً بسبب سهولة الاستخدام، فهي تعمل للمحترفين أو في المنزل لسهولة اختيار درجة الحرارة، فهي لديها طلاء من السيراميك الذى يعمل على توزيع الحرارة دون التركيز في احد الاماكن.
  • اختيار درجة الحرارة قد تساعد على شكل التموج المطلوب دون الحاجة لتمليس الشعر أكثر من مرة، كما تحتوى على حجم التجعيد ان كان ضيق أو واسع او وسط، قد يصل قطر المكواة إلى 36مم لتمليس خصلات شعر متوسطة ورائعة.

2ـ مكواة شعر براون ساتين هير

  • تلك المكواة تجعلك تشعر أن لديك مصفف شعر في منزلك، فهي تحتوى على تقنية الأيونات التي تعمل على حفظ الشعر من الحرق او التقصف، فهي مطلية بطبقة من الألمونيوم التي تحافظ على درجة الحرارة المناسبة للشعر.
  • كما انها تعطي اللمعان المطلوب للشعر بعد التصفيف، ويوجد بها ثلاث درجات حرارية لجميع انواع الشعر.

3ـ مكواة روينتا للف الشعر

فهي مكواة معروفة بالأمان التام من بين مكواة لف الشعر الأخرى، فهي تعطى التمويج المثالي التي تحلم به، فلا تحتوى المكواة على أحرف حادة لكى لا تتسبب في تلف الشعر، في قوتها تصل لفرد الشعر إلى 25 واط في خلال 30 ثانية، ولديها ضمان عام كامل.

4ـ مكواة الشعر جي اتش دي كريتيف للف الشعر

  • فهي من اجدد المنتجات المقدمة من شركة جي إتش دي العالمية، بالمكواة لديها الكثير من المميزات ومنها صاحبة طرف مدبب للحصول على تموجات حسب الحجم الذي تريده، كما انها تحتوى على طبقة من السيراميك القوية التي تحافظ على لمعان الشعر وحيويته.
  • فهي تحتوى أيضا على مقبض بارد مصنوع من البلاستيك القوى لمنع وصول الحرارة إلى اليد، وعند ترك الجهاز فترة بدون الاستخدام يتحول تلقائيا إلى وضع السكون لعدم ارتفاع درجة الحرارة على الشعر عند الاستخدام.
  • وقد تصل للدرجة المطلوبة في 30 ثانية واعلى درجة حرارة هي 185 درجة مئوية، هي مكواة مناسبة لجميع أنواع الشعر، وسريعة العمل في الشعر قليل التجاعيد.

5ـ مكواة شعر بالبخار

هي مكواة تعمل بالبخار للتخلص من الشعر الجاف و التالف والمجهد وذلك من خلال احتوائها على تقنية صفائح الحديد، فهي تساعد على التخلص من تقصف الشعر وانقسامها.

6ـ مكواة الشعر بيبي ليس سلم

  • فهي مكواة لا تحتاج إلى تجفيف الشعر قبل استخدامها أو استخدام الاستشوار، فمن الممكن استخدامها على الشعر الجاف او المبلل بدون اي مشاكل، فهي تتمتع بوجود 6 درجات يمكن التغيير من بينهم لعدم تعرض الشعر للحرارة الشديدة.
  • فهي تحتوي على شاشة لمعرفة درجة الحرارة، ولديها مقبض مصنوع من مواد مضادة للحرارة، ولديها القدرة على التوقف تلقائي عن منع الاستخدام، فهي تصل أعلى درجة حرارة فيها إلى 230 درجة، فهي تساعد في الاستخدام دون الحاجة إلى المرور أكثر من مرة.

الشعر الطويل يعد زينة المرآة وتاجها المميز، لذا تسعى النساء إلى الحفاظ عليه بكل الطرق، لذا اعددنا لكم موضوع اليوم عبر موضوع: طرق تطويل الشعر بدون زيوت بعدة طرق مختلفة ومميزة وأمنة

إليك المزيد عن الحلبة وتأثيرها الفعال على الشعر وتطويله عبر موضوع: الحلبة لتطويل الشعر عن تجربة بأفضل الطرق الطبيعية

معايير اختيار افضل مكواة للشعر

معايير اختيار افضل مكواة للشعر

يجب قبل شراء مكواة الشعر معرفة المعايير لتساعدك في اختيار افضل مكواة شعر للشعر الخشن او الناعم و المجعد ومن تلك المعايير كالآتي:

1ـ الخامة

  • فهي أهم المعايير التي يجب البحث عنها في المكواة، فيوجد الكثير من الخامات مثل البلاستيك المقوى فهو الطبقة الخارجية للمكواة ليمنع وصول الحرارة إلى اليد، السيراميك أو النانو التيتانيوم وهي المنطقة الأهم فهي سطحان المقابلات بعضهم وبينهم الشعر.
  • فيجب التأكد من ان تلك السيراميك الأصلي لكى لا تتقشر مع مرور الوقت وتحرق الشعر، وان كانت مصنوعة من النانو التيتانيوم فهي اغلى بسبب جودة المكواة عند ملامسة الشعر وسرعة التسخين.

2ـ عرض المكواة

  • فيجب أن اختيار المكواة الافضل لكى تكون من بين 1 بوصة إلى 1.5 بوصة، فان كانت مكواة الشعر عريضة تساعدك ان كنتي تريدين تصفيف شعرك سريعاً.
  • وان كانت مكواة الشعر رفيعة تساعدك إن كان شعرك غير كثيف وتردى عمل شعر مموج.

3ـ الحرارة

  • فيجب عند اختيار مكواة شعرك ان تكون بأكثر من درجة حرارة واحدة لسهولة اختيار درجة الحرارة الأنسب لشعرك، فيجب أن تكون درجة الحرارة متراوحة ما بين 180 درجة و 450 درجة لكى تتناسب مع جميع انواع الشعر، ويفضل ان تكون لها شاشة التحكم في درجة الحرارة.
  • فان كان شعرك من النوع التالف والمقصف او مصبوغ يجب استخدامها عند درجة حرارة 180 درجة، وإن كان مجعد وسميك تستخدم ما بين 200 و 240 درجة، وإن كان خشن فيستخدم عند درجة حرارة 450 درجة، فيجب قبل استخدام مكواة الشعر وضع واقي حراري.

يعاني الكثيرين منا من تساقط الشعر بأسبابه المختلفة وخاصة القشرة، لذا أقدم إليك اليوم المزيد عن علاج التهاب فروة الرأس عبر موضوع: علاج التهاب فروة الرأس وتساقط الشعر

إليك المزيد عن علاج شيب الشعر عن طريق استخدام زيت الزيتون والفرق بينه وبين الزيوت الأخرى عبر موضوع: علاج شيب الشعر بزيت الزيتون والفرق بينه وبين الزيوت الاخرى

وفي نهاية المقال عن افضل مكواة شعر للشعر الخشن ، نتمنى أن نكون قد قدمنا المعلومات الكافية لاختيار افضل مكواة شعر للشعر الخشن والمعايير التي تساعد في اختيار افضل مكواة مناسبة لشعرك ونتمنى ان يكون قد نال اعجابكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.