محتوى يحترم عقلك

تطويل الشعر شبر في شهر تجربتي

تطويل الشعر شبر في شهر تجربتي كانت مثمرة وأدهشت كل من رآها، حيث يعتبر الشعر هو تاج المرأة فلا توجد أي سيدة لا تسعى إلى امتلاك شعر كثيف وطويل، وهذا لكون من علامات الجمال لدى الفتيات، وتزداد الرغبة لدى الكثيرات يومًا بعد يوم لتطبيق الوصفات الطبيعية التي تساعدها، وهذا ما سنقدمه عبر موقع زيادة.

تطويل الشعر شبر في شهر تجربتي

أنا أعلم جيدًا أن الشعر الطويل هو من أكثر العلامات التي تميز المرأة وتمنحها جمال وتلفت الآخرين إليها، وكنت أيضًا أتمتع بهذا الأمر، إلا أنني في إحدى المرات رغبت في تغيير لون شعري إلى لون آخر من مبدأ التجديد، وخاصةً أنني كنت أمر ببعض الظروف النفسية السيئة.

وكنت أسمع كثيرًا أن الصبغات هي من الأدوات التي قد تتسبب في إلحاق الضرر بالشعر، ولكنني علمت أيضًا أن هناك بعض الأنواع الخالية من الأمونيا التي يمكن أن تستخدم وتكون غير ضارة، وبالفعل ذهبت إلى صالون التجميل لأخبر المتخصصة باللون والنوع الذي أرغب به وللأسف أخبرتني بكونه غير متوفر ولكن هناك نوع آخر يشابهه ويمكنها أن تضعه ليّ.

ووثقت بها بأنه آمن ولن ينتج عنه أي ضرر، ولكن كانت المفاجأة أثناء غسلها لشعري أن هناك بعض الخصلات التي تساقطت وهذا جعلني أقلق بعض الشيء ولكنها أخبرتني لكون هذا الأمر طبيعي، كما أنها نصحتني باستخدام نوع شامبو للحفاظ على لون الصبغة لفترة أطول.

ولكن المشكلة التي واجهتني لمدة وصلت إلى أسبوعين هو تساقط شعري والذي كان يزداد عندما أقوم بغسله، وبعد البحث عن النوع المستخدم من الصبغة وجدت أنه ليس كما أخبرتني متخصصة التجميل، وهذا جعلني أحزن بشدة، وقمت بالبحث عن إحدى الطرق الطبيعية التي يمكن أن تصلح ما أفسدته الصبغة.

ووجدت وصفة زيت الخروع الممزوج بزيت الجوجوبا فأنا كنت على دراية بفوائدهم المتعددة، وبالفعل بدأت في استخدامهم في اليوم التالي، وبعد ما يُقارب شهر وجدت أن شعري قد طول شبر وعاد إلى صحته مجددًا دون الحاجة إلى أي مواد كيميائية.

اقرأ أيضًا: أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

تجارب أخرى مع تطويل الشعر في شهر

بعدما تعرفنا إلى تطويل الشعر شبر في شهر تجربتي يمكن أن نتعرف إلى بعض التجارب المختلفة التي استخدمت لطويل الشعر خلال شهر، حيث تروي العديد من السيدات تجاربهن مع مشكلة قلة طول الشعر، أو أن شعرها لا ينمو بالشكل الصحيح، وتتلخص هذه التجارب في الآتي:

1- تجربة استخدام الوصفات الهندية

عند الحديث عن تطويل الشعر شبر في شهر تجربتي تقول صاحبة هذه التجربة بأنها كانت تعاني منذ بداية فترة مراهقتها من عدم نمو شعرها بالطريقة الصحيحة التي كانت ترغب بها، فهي كانت ترى جميع الفتيات من حولها وصديقاتها شعرهن طويل وناعم إلا هي كان شعرها قصير وغير محبب الشكل.

وهذا الأمر دفعها إلى الرغبة في ارتداء القبعات بصورة مستمرة حتى تخفيه فلا تسمع أي تعليق غير ملائم من أي شخص، وكانت في الخفاء تعمل على تجربة العديد من الوصفات الطبيعية المختلفة ولكنها لم تجدي نفعًا بل باء الأمر بالفشل تمامًا، وتوجد وصفة أيضًا تسببت في إصابة شعرها بالجفاف لفترة طويلة.

وعندما روت مشكلتها إلى إحدى صديقاتها أخبرتها عن الوصفات الهندية وأنها لا مثيل لها، بل وبدأت في إخبارها عن مدى نجاحها معها، بالإضافة إلى أنها قد جربتها مسبقًا ولهذا هي متأكدة من النتيجة، وأطلعتها أنها مكونة من مواد فعالة فلن تتسبب في أي ضرر لها، وأخبرتها أنها يمكن أن تصنعها في المنزل بكل سهولة.

وعملت في اليوم التالي على شراء المكونات التي تحتاجها من أجل صنع هذه الوصفات وبعدها طبقتها على شعرها بالتساوي وكانت ترتدي قبعة عليها وتتركها لمدة ساعة قبل الاستحمام، وكانت تطبقها مرتين أسبوعيًا.

وبعد مرور شهر رأت النتيجة التي أذهلتها ولم تكن تتوقع أنها فعالة بهذا الشكل، وحرصت على الاستمرار عليها حتى تصل إلى الطول المرغوب فهي بالطبع لن تتوقف عند هذا الشبر.

اقرأ أيضًا: أفضل 4 وصفات هندية لتطويل الشعر

2- وصفة الأفوكادو وزيت جوز الهند

استكمالًا لذكر تطويل الشعر شبر في شهر تجربتي يمكن أن نذكر هذه التجربة، حيث تقول صاحبتها إنها من أكثر السيدات المهتمات بالشعر بصورة كبيرة وهي كانت تسعى إلى شراء أي منتج جديد يتم طرحه يتعلق بالعناية بالشعر، فلم تكن تفوت أي منتج إلا واقتنته لديها وقامت بتجربته حتى تعلم إذا كان فعال حقًا أم أنه لمجرد الدعاية.

ولم تكن تعلم أن كثرة هذه المواد الكيميائية قد ينقلب عليها في يوم ما، وبالفعل بعد مرور فترة من هذه التجارب وجدت أن شعرها لم يكن كالسابق بل أصبح جاف وأقصر طولًا من السابق، وهذا ما جعلها تتوقف عن هذه الأفعال ولكن حتى بعدما قامت بالتوقف لم يعود شعرها مرة أخرى.

وعندما أخبرت والدتها بهذا المشكلة قالت لها إن الحل هو في قص الشعر حتى ينمو بصورة طبيعية ولكنها استبعدت هذا الحل، وعندما طرحت مشكلتها على صديقاتها أخبروها بالعديد من الوصفات الطبيعية والتي قالت إنها ستجربها في أحد الأيام، ولكن أكثر ما لفت انتباهها هي وصفة الأفوكادو وزيت جوز الهند والتي لم تكن سمعت عنها من قبل.

وبدأت في البحث على الإنترنت عنها ورأت فوائدها المتعددة في التقليل من مشكلات الشعر وأن لها القدرة على زيادة طوله شبر كل شهر، وبعد هذا تشجعت إلى تجربتها في اليوم التالي وبالفعل كانت تستخدمها 3 مرات في الأسبوع.

وتضعها قبل الاستحمام بمدة ساعة ثم تغسله بالماء الدافئ والشامبو الخاص، وبعدما مر عليها شهر وجدت أن شعرها ازداد طوله شبر، ولم يتوقف الأمر على هذا بل أصبح أكثف وأنعم من السابق.

3- وصفة مجموعة الزيوت المختلفة

في إطار طرحنا لتطويل الشعر شبر في شهر تجربتي يمكن أن نطرح هذه التجربة، حيث بدأت صاحبتها حديثها قائلة إنها كانت مثال يحتذى به في جمال الشعر وطوله، فهي كانت تمتلك شعرًا جميلًا وطويلًا للغاية، ولكن في إحدى المرات وكانت لديها مناسبة مهمة وكان زفاف إحدى صديقاتها.

فكانت تشعر بأن شعرها ليس مناسبًا بهذا الشكل لمثل هذه المناسبة، ونصحت أخرى بأن تقوم باستخدام مكواة الشعر الكهربائية التي تفرد الشعر وتمكنها من عمل أي تسريحة للشعر بسهولة، وبالفعل استمعت إلى حديثها واستخدمتها وكانت ترى أن شكلها جميل للغاية، ولكن ما حدث بعد ذلك ما لم يكن متوقع فبعد العودة من الزفاف وإقدامها على غسل شعرها.

ولم تكن تعلم أنه لا يجب أن تستخدمه خلال فترة قصيرة من المكواة، وهو ما نتج عنه ضرر بالغ في شعرها، وبمرور الوقت أصبح يتساقط بصورة كبيرة، فبسبب الشعور بالحزن لم تركز في أن تستخدم أحد الطرق العلاجية، وبعد أن رأت صديقتها بهذا الشكل وهذا الحزن.

أخبرتها عن وصفة مجموعة الزيوت المختلفة والتي تضم زيت اللوز وزيت الأرجان وزيت الخروع، والذي يستخدم من خلال تدفئة الزيوت ثم وضعها على الشعر بالتساوي وتدليكها من الجذور وحتى الأطراف، وينصح بتركها ليلة كاملة على الشعر ثم غسلها في اليوم التالي بالشامبو الطبي والماء الدافئ.

وكانت تكررها مرة أسبوعًا قبل النوم مباشرةً، ووجدت بعد مرور شهر وأسبوع أن شعرها قد زاد طوله شبر، بالإضافة إلى أن هذه الزيوت جعلت شعرها يبدو بشكل أكثف وأفضل من السابق، وعملت على استخدامها فترة أطول حتى تتجنب أي مشكلة أخرى.

اقرأ أيضًا: حبوب اوميغا 3 لتطويل الشعر

4- تجربة وصفة زيت الزيتون والبيض والعسل

بينما تطرقنا لمعرفة تطويل الشعر شبر في شهر تجربتي نتطرق لمعرفة هذه التجربة، فتقول صاحبتها أنها كانت من الفتيات اللاتي لا يصدقن في المنتجات الكيميائية فكانت تعتقد أنها بلا هدف، وكانت مقتنعة بهذا الأمر إلا أنه في إحدى المرات كانت مضطرة إلى استخدام إحدى هذه المنتجات لهدف ما.

وبعد مرور فترة وجدت أنها فعالة وقالت لنفسها لم لا تجرب المزيد من المنتجات الأخرى، فكانت مثلما الذي وجد الماء في الصحراء ولكنها لم تكن تعلم بأن مثل هذه المنتجات قد يكون سامًا، بل استمرت في استخدامها، وبعد مرور فترة وجدت أن شعرها يظهر بمظهر غير جيد.

بل حتى أنه أصبح جاف فكان من الصعب عليها تمشيطه حتى فكانت تعاني من فك التشابك به، فكانت تستعين في كثير من الأحيان بوالدتها أو أختها للتخلص من هذه العقد، ومع الوقت وجدت أن شعرها أصبح أقصر طولًا وكانت هذه مثل القشة التي قسمت ظهر البعير فحينها علمت أنها تسير في الطريق الخاطئ التي يجب أن تتوقف عنه.

وحتى بعد هذا التوقف لم يختلف الأمر، مما دفعها إلى البحث عن طريقة مناسبة لاستعادة طول شعرها، ووجدت وصفة زيت الزيتون والبيض والعسل الفعالة والتي تمتلك فوائد متعددة، وكانت تطبق هذا المزيج على شعرها 3 مرات أسبوعيًا لمدة 15: 20 دقيقة ثم تغسل شعرها بالماء والشامبو، وعقب مرور شهر وجدت أنه أصبح أطول بحوالي شبر وأنعم وكثيف كالسابق.

الشعر هو تاج المرأة، فعندما يظهر بشكل غير مناسب تشعر بأن هناك ما ينقصها، ويميل الكثير من السيدات إلى استخدام الوصفات الطبيعية عوضًا عن استخدام الكيميائية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.