إزالة الشعر للرجال قبل الزواج وطرقه المختلفة

اقتصر مفهوم ازالة الشعر للرجال قبل الزواج  على منطقة اللحية والشارب فقط، وبالنسبة لباقي الجسم اقتصر المفهوم على النساء فقط، ولكن حديثا أصبح مفهوم ازالة الشعر للرجال قبل الزواج أصبح شائعا على الرغم من أن وجود الشعر بحسم الرحال ليس بالأمر الغير مقبول، ولكن توجد بعض الدراسات التى أثبتت أن يوجد نسبة كبيرة تصل إلى ٤٥٪ من الرجال يلجأون إلى إزالة الشعر وخصوصا قبل الزواج بطرق مختلفة سواء بالليزر أو الشمع أو ماكينة الحلاقة، ومنها زاد الاهتمام كثيرا بالطرق المتحدة لإزالة الشعر وكيفية القيام بها وانسبها للرجال.

حكم الشرع في إزالة الشعر للرجال

لم يوجد نص صريح في الشريعة الإسلامية ينص أو يحرم على إزالة شعر الجسم للرجال سواء من منطقة الابط أو الظهر أو الكتف أو الفخذين بل ترك الأمر حسب رغبة الرجل أو على حسب إذا كان الشعر كثيف ويشوه من شكل الجسد أما إذا كان قليلا ويفضل تركه، ولكن توجد بعض المناطق التى أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم بحلاقتها مثل شعر الإبط والعانة ويعتبر من السنن وانهى عن تركه لمدة أكثر من أربعين يوماً، انا بالنسبة لشعر اللحية فقد أوصت الرسول بتركها والامتناع عن حلقها.

لا يفوتكم طريقة عمل الحلاوة لازالة الشعر من المناطق الحساسة أضغط هنا: طريقة عمل الحلاوة لازالة الشعر من المناطق الحساسة

اسباب ظهور الشعر في جسم الرجال

يرجع ظهور الشعر في جسم الرجال إلى عدة أسباب منها:

  •  وجود هرمون التستوستيرون فهو الهرمون الذكوري المسؤول عن نمو وظهور الشعر في اللحية والشارب ومختلف أماكن الجسم وايضا نمو العضلات واختلاف نبرة الصوت، والتى تختلف من شخص إلى آخر والذي قد يؤدي اختلافها إلى اختلاف كمية ونسبة الشعر الذي ينمو في الجسم.
  • خلل الهرمونات التى توجد في  بعض الحالات حيث يكون فيها نسبة هرمون التستوستيرون زائدة مما يؤدي إلى  كثافة وكثرة الشعر بالجسم الأمر الذي لا يسبب اى أضرار صحية أو طبية ولكنه قد يسبب الإزعاج وخصوصاً في فصل الصيف و الإحراج وعدم الثقة بالنفس.
  • العامل الوراثي حيث أنه تنتقل مشكلة زيادة الشعر عبر الجينات منت يزيد من نسبة الإصابة بها.

طرق إزالة الشعر للرجال قبل الزواج

نظراً لزيادة اهتمام الرجال في الآونة الأخيرة بإزالة الشعر ظهرت طرق كثيرة ومختلفة تساعد في إزالة الشعر ويختار الرحال الطريقة المناسبة لها ومن هذة الطرق ما يلي:

إزالة الشعر للرجال عن طريق الليزر

تعمل هذه الطريقة على إسقاط واستهداف جذور الشعر وليس البصيلات فقط حتى نضمن نتيجة نهائية من إزالة الشعر بعد الانتهاء وقد تحتاج هذا الطريق إلى تكرارها مرة أخري بشكل سنوي للتأكد من عدم نمو الشعر مرة أخرى، والأماكن التى قد يناسب لها استخدام الليزر لإزالة الشعر هي الكتف والظهر والصدر والبطن ويفضل أن يكون الشعر لونه غامق حتى يسهل استهدافه والتخلص منه حيث أن الشعر الأبيض أو الفاتح لا يتأثر أو يستجيب لأشعة الليزر وتكون المدة التي تستغرقها الخاصة الواحدة حوالى ٣٠ دقيقة وقد يحتاج الرجل إلى عدة جلسات من ٥ إلى ٧ جلسات عل. حسب كثافة الشعر.

أضرار إزالة الشعر بالليزر

على الرغم من أن هذه الوسيلة تعتبر من اسهل الطرق وذات نتيجة مضمونة وسريعة إلا أن لكل طريقة فوائد وأضرار والتى تختلف من طبيعة جسد شخص إلى آخر.

  • وتتمثل أضرار إزالة الشعر بالليزر على قسمين القسم الأول هو أعلى المدى القريب والمؤقت مثل الإصابة باحمرار الجلد أو التهيج والالتهاب وتورم الجلد الأمر الذي يختفي بعد فترة .
  •  القسم الآخر أو الضرر الآخر من إزالة الشعر بالليزر هي تصبغ الجلد وتغير لون المنطقة التى تعرضت لأشعة الليزر ويكون التصبغ بظهور بقع داكنة أو بقع فاتحة وهو الأمر الذي قد يصعب علاجه.

إزالة الشعر عن طريق الشمع

لا تحتاج هذا الطريق إلى الذهاب الى صالونات أو أماكن مخصصة فيمكن القيام بها في المنزل وهي من الطرق الغير مكلفة في إزالة الشعر، كما أنه تعطى نتائج مرضية في إزالة الشعر من الجذور وبالتالي يستغرق وقت طويل لكي ينمو مجددا.

أضرار إزالة الشعر بالشمع

تنحصر أضرار هذه الطريقة في إزالة شعر للرجال قبل الزواج في:

  • أنها قد تسبب بعض الآلام والتي تختلف درجته من شخص إلى آخر وعلى حسب قدرة تحمله.
  • الحاجة إلى تكرار هذه الطريقة كل ٤ أسابيع .

إزالة الشعر باستخدام بالكهرباء

تعتمد هذه الطريقة على استخدام إبرة رفيعة جدا لكى تخترق الشعرة وتصل إلى بصيلاته لمى تستهدفها باستخدام صدمات صغيرة من الكهرباء مما يؤدي القضاء على البصيلة وبالتالى عدم نمو الشعر مجدداً، وتستغرق جلسة إزالة الشعر بالكهرباء حوالى ٢٠ دقيقة للجلسة الواحدة ويحتاج الشخص إلى عدة جلسات عل. حسب مساحة المنطقة المراد إزالة الشعر منها، وتعبر هذه الوسيلة من أنسب الطرق لأنها تناسب جميع اجزاء ومناطق الجسم.

للتعرف على افضل ماكينة لازالة الشعر للمناطق الحساسة ومميزاتها وكيفية استخدامها أضغط هنا: افضل ماكينة لازالة الشعر للمناطق الحساسة ومميزاتها وكيفية استخدامها

أضرار استخدام الكهرباء لإزالة شعر الرجال

على الرغم من أنها من أنسب الطرق إلى أن لها بعض الأضرار مثل:

  • الحاجة إلى تخدير المنطقة المراد إزالة الشعر منها وقد توجد بعض الحالات التى تعانى من الحساسية تجاه مواد التخدير.
  • ارتفاع تكلفتها نظراً لأنها يجب أن تتم في الصالون وعلى يد متخصصين.
  • الحاجة إلى الخضوع إلى عدة جلسات منها.

إزالة الشعر للرجال قبل الزواج بماكينة الحلاقة

تعتبر هذه الطريقة من اسهل واسرع الطرق لإزالة الشعر للرجال ولا تحتاج إلى الذهاب الى الصالون ويمكن القيام بها في المنزل وتكلفتها أيضا رخيصة، وتتوافر شفرات عريضة وذات يد طويلة يمكن استخدامها لحلاقة أماكن مختلفة في الجسم مثل الظهر أو الصدر أو البطن والكتف، ويفضل عند استخدام ماكينة الحلاقة الحرص على تركيب المنطقة جيدا سواء برغوة او كريمات الحلاقة تسهيلا لإزالة الشعر وحماية الجلد من التعرض للالتهاب أو الجروح.

اضرار ازالة الشعر بماكينة الحلاقة

على الرغم من سهولة هذه الطريقة إلا أنه توجد بعض الأضرار التى تصاحب هذه الطريقة في إزالة الشعر منها:

  • لا يمكن استخدام ماكينة الحلاقة في إزالة شعر المنطقة الحساسة.
  • قد يؤدى استخدامها على حدوث بعض الإصابات مثل الجروح
  • يؤدي استخدام هذه الطريقة إلى سرعة نمو الشعر مجددا.

لمعرفة أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه وأفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد أضغط هنا: أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه وأفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد

إزالة الشعر للرجال عن طريق الكريمات

كريمات إزالة الشعر عبارة عن مواد كيميائية تشبه الكريم أو الجل وتعمل على إذابة عنصر البروتينات الموجودة في الشعر مما يؤدي إلى تساقطه تعتبر كريمات إزالة الشعر مناسبة لأجزاء الجسم المختلفة من الكتف والظهر والابط والبطن والصدر، ولا تستغرق هذه الطريقة الكثير من الوقت بل تحتاج إلى ٣٠ دقيقة فقط ويمكن إجراؤها في المنزل لأنها سهلة ولا تحتاج إلى متخصصين، كما أن تكلفتها رخيصة جدا.

أضرار إزالة الشعر باستخدام الكريمات

لا توجد طريق ليس لها أضرار، وبالتالي فإن استخدام الكريمات لإزالة الشعر على الرغم من أنه أكثر المرق انتشارا واستخدامات إلى أن له بعض الأضرار مثل:

  • قد يعانى بعض الأشخاص من الحساسية تجاه المواد المكونة كريم إزالة الشعر.
  • نحتاج إلى تكرار العملية تقريباً كل اسبوعين سرعة نمو الشعر عند استخدام الكريمات.
  • لا يمكن استخدام الكريمات لإزالة شعر المناطق الحساسة.

وفي النهاية نتمنى أن تكون قد جمعها لكم كافة المعلومات التى تحتاجون إلى معرفتها عن إزالة الشعر للرجال قبل الزواج والطرق المختلفة للقيام بها واضرار كل طريقة حتى يتسنى لكم اختيار الطريقة المناسبة لكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.