طريقة فرد الشعر بالبروتين

طريقة فرد الشعر بالبروتين نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث تبحث الكثير من الفتيات عن الطرق السهلة التي تجعل من الشعر المجعد شعر أملس ناعم دون الحاجة إلى استخدام الوصفات الطبيعية التي تلزم الاستخدام لفترات طويلة جدا لظهور نتيجه المطلوبة ويعتبر البروتين هو نوع من أنواع المواد الكيميائية المستخدمة لفرد الشعر في وقت قليل جدا لا يتعدى ساعة ونصف ومن ثم تحصل الفتاة على شعر لامع و أنيق وجذاب.

طريقة فرد الشعر بالبروتين

هناك الكثير من الأشياء التي تجعل من البروتين شيء أساسي في حياة الكثير من الفتيات في هذه الأيام حيث أن الفتاة أصبحت تهتم بمظهرها بشكل كبير و تهتم بشعرها على وجه الخصوص وتريد دائما الحصول على شعر ناعم وجذاب مما يجعلها فتاة أنيقة وجميلة وتكتسب المزيد من الثقة بالنفس ولكن تجد الفتاة صعوبة في استخدام الوصفات الطبيعية التي يستمر استخدامها لعدة شهور و ربما تأتي بالنتائج المطلوبة وربما لا تأتي بها بالإضافة إلى أن استخدام بعض الأدوات التي تعمل على فرد الشعر مثل البيبي ليس أو مجفف الشعر يستغرق وقتا طويلا وجهدا كبيرا من الفتاة إلى جانب أن أثار هذه الأدوات تنتهي بمجرد غسل الشعر بالماء فيعود الشعر مرة أخرى للحالة الطبيعية له.

ولهذا نجد إقبال كبير جدا من الفتيات على استخدام البروتين لفرد الطبيعي للشعر لفترات طويلة وبنتائج مضمونة وتوفير الوقت والجهد المبذول في استخدام الطرق المختلفة لفرد الشعر والتي تعطي نتائج قليله مقارنته بنتائج فرد الشعر بالبروتين يعتبر هنا استخدام البروتين لفرد الشعر هو الحل الأمثل لأي فتاة لكي تمتلك شعر ناعم وجذاب ولامع طول الوقت دون الحاجة إلى تصفيفه.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: طرق فرد الشعر بالمنزل بطرق آمنة وسريعة

ويمكن التعرف على فرد الشعر بالطرق التالية: طريقة طبيعية لفرد الشعر مثل الكيراتين وأفضل الزيوت المستخدمة في تنعيم الشعر

 طرق فرد الشعر بالبروتين

  • في البداية يتم اختيار منتج معين من البروتين بحيث يكون منتج تجاري مضمون خالي من الفورمالين ويمكن الاستعانة بإحدى النساء المتخصصات في فرد الشعر بالبروتين لتطبيق هذه الوصفة على الشعر.
  • يتم غسل الشعر وفروة الراس جيدا و تنظيفها من جميع الزيوت الموجودة بها عن طريق غسل الشعر بالشامبو عدة أيام متتالية وتجنب وضع أي نوع من أنواع الزيوت للشعر بحيث تكون فروة الشعر جافة تماما و جاهزة لتطبيق البروتين عليها.
  • يتم تقسيم الشعر إلى أربع أو خمس أجزاء حسب كثافة الشعر ويتم بعد ذلك تطبيق خلطة البروتين عليه جيدا من الجذور حتى الأطراف والتأكد بأن جميع أجزاء الشعر مغطاة بمادة البروتين ويتم ترك الشعر من ساعة إلى ساعة ونصف حتى تجف المادة جيدا وتمتصها الفروة والشعر.
  • يتم استخدام مكواة الشعر المخصصة لفرد الشعر بالبروتين لتثبيت مادة البروتين على الشعر بشكل جيد.
  • وهكذا يصبح الشعر ناعم كالحرير ولامع وجذاب.

كما يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: احسن كريم فرد الشعر للرجال بدون كيماويات وما هي مكوناته

نصائح عند استخدام البروتين لفرد الشعر

  1. لابد أن يتم تقليل عدد المرات التي يتم فيها غسل الشعر بعد الفرد بالبروتين حتى لا يتخلص الشعر من المادة الموجودة به ويفقد البروتين أثره على الشعر.
  2. يجب الاهتمام جيدا بتغذية الشعر حتى بعد عمل الفرد بالبروتين حيث أن الشعر يحتاج إلى كثير من الفيتامينات والمعادن حتى لا يتعرض للتساقط والتقصف لذلك كان من الضروري على كل فتاة قامت بفرد الشعر بالبروتين أن تقوم بإدخال العناصر الهامة والفيتامينات إلى الجسم وتناول الوجبات الصحية والمفيدة وشرب المياه بطريقة مستمرة طول اليوم لترطيب فروة الشعر.
  3. يجب الحفاظ على الشعر في بداية عملية الفرد ويجب عدم تعرضه لعوامل الجو القاسية مثل درجة الحرارة العالية وأشعة الشمس الضارة ومياه البحار المالحة ويجب أيضا عدم الإفراط في استخدام منتجات العناية بالشعر حيث أن فروة الشعر بعد استخدام البروتين تحتاج إلى المنتجات الخاصة والابتعاد عن أي منتج تجاري آخر حتى لا يتسبب في تساقط الشعر.
  4. يجب الحفاظ على فروة الشعر من عمليات الصبغة المتكررة بعد فرد الشعر بالبروتين لأن هذا يؤدي إلى هلاك فروة الشعر و تقصف الشعر وتساقطه باستمرار.
  5. بعد عملية فرد الشعر بالبروتين لابد أن تهتم الفتاة بالرياضة حيث أن الرياضة تعكس أثر إيجابي كبير على صحة الجسم وصحة فروة الشعر ويؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية في فروة الشعر كما يحافظ على تقوية بصيلات الشعر و حماية الشعر من التساقط.

 مميزات فرد الشعر بالبروتين

  • يعتبر البروتين مادة كيميائية توضع على الشعر من الجذور حتى الأطراف وتحتوي هذه المادة على العديد من البروتينات الطبيعية المستخلصة من الحيوانات وبعض الفيتامينات الضرورية لتغذية الشعر ونعومته وتقويته لذلك فإن البروتين يعمل على فرد الشعر وتغذيته أيضا لعلاج بعض الأضرار التي تصيب الشعر مثل التساقط والتقصف.
  • يعتبر البروتين من أسهل الاختيارات التي تنجذب إليها الفتاة للحصول على شعر ناعم ولامع وجذاب دون الحاجة إلى ضياع الوقت والجهد في الذهاب إلى صالونات التجميل أو شراء مصففات الشعر غالية الثمن والتي تحتاج لمجهود كبير والتي تعتبر من وسائل فرد الشعر بشكل مؤقت.
  • يبقى أثر البروتين على الشعر مدة كبيرة قد تتراوح من سبع أشهر إلى 12 شهر و يتوقف على نوع وطبيعة الشعر مما يجعل البروتين من أفضل الوسائل للحصول على شعر ناعم لفترات طويلة.
  • لا يقتصر فرد الشعر بمادة البروتين على الفتيات فقط وإنما هذه المادة تصلح أيضا للأطفال الصغار وتصلح لكل الشباب والرجال في مختلف الأعمار.

 عيوب استخدام البروتين لفرد الشعر

  • تمثل المواد الكيميائية الموجودة في بعض أنواع البروتين خطر كبير جدا على الشعر وعلى الفروة لذلك ينصح باختيار نوع آمن من البروتين لفرد الشعر لأن هناك الكثير من أنواع البروتين المغشوشة والتي تباع على أنها بروتين اصلى.
  • يتكلف فرد الشعر بالبروتين مبالغ كبيرة على عكس الطرق التقليدية لفرد الشعر مما يجعل البروتين وسيلة غير عملية لا يقدر عليها إلا فئة قليلة من الناس.
  • قد يتسبب فرد الشعر بالبروتين حدوث تساقط مستمر للشعر عند الكثير من الفتيات وذلك لاحتواء البروتين على مادة الفورمالين الضارة لذلك ينصح عند شراء البروتين اختيار نوع خالي تماما من الفورمالين لتقليل الضرر الذي يلحق بالشعر.
  • هناك أنواع من البروتين لا تستمر آثارها لفترات طويلة على الشعر وسرعان ما تزول ويعود الشعر لطبيعته مرة أخرى.
  • عندما يؤثر البروتين تأثير سلبي على الشعر قد يستغرق الشعر لفترات طويله جدا من العلاج لكي يعود إلى حالته الطبيعية وفي بعض الحالات لا يعود الشعر لطبيعته مرة أخرى.
  • هناك نسبة كبيرة جدا من الفتيات الذين قد استخدمن البروتين لفرد الشعر ولاحظت ظهور تأثير سلبي من البروتين على الشعر في جعل الشعر أكثر جفافا وجهدا والتسبب في التساقط المستمر للشعر.
  • يحذر الكثير من الأطباء المتخصصون في علاج جميع أمراض الشعر من استخدام البروتين لفرد الشعر حيث أنه مادة غير آمنة تماما على فروة الشعر ويعتبر مفعوله مؤقت وبعد ذلك يظهر الشعر الطبيعي في حالة أسوأ من حالته الأصلية.
  • هناك الكثير من منتجات البروتين المغشوشة والمقلدة والتي تشبه البروتين الأصلي ولا تستطيع الفتاة التفريق بين المنتج الأصلي والمنتج التقليدي ومن هنا تأتي مشاكل الشعر الكثيرة والمختلفة الناتجة عن استخدام البروتين المغشوش للشعر.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم طريقة فرد الشعر بالبروتين وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.