محتوى يحترم عقلك

علاج تقصف الشعر من الصيدلية للاطفال

يُمكن علاج تقصف الشعر من الصيدلية للاطفال عن طريق استخدام منتجات خالية من البارابين والمواد الكيميائية التي تتلف الشعر وتسبب تقصفه، فتقصف الشعر واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه الصغار والكبار ويحدث لعدة أسباب منها سوء التغذية أو حتى الاهتمام الخاطئ واستخدام المنتجات غير المناسبة، لذا من خلال موقع زيادة سوف نخبرك بالمنتجات الصحيحة التي تضمن لك شعر صحي وخالي من التقصف.

علاج تقصف الشعر من الصيدلية للاطفال

الشعر هو تاج البنت، عنوان جمالها، كما ويزيد جمال الشعر من أنوثتها، ولكن تقصف الشعر هي مشكلة تزعج الكثيرين ولا يعلمون حتى سببها، فالشعر عادةً يصاب بالتقصف عندما يقل فيه البيوتين وقد يكون هذا بسبب عدم تناول الأطعمة التي تغذي بصيلات الشعر أو أن يتبع الشخص عادات خاطئة مثل تكرار غسيل الشعر.

يتم علاج تقصف الشعر من الصيدلية للاطفال عن طريق استخدام نظام عناية يساعد على حل مشكلة التقصف، فالاهتمام بالشعر يجب أن يكون على عدة مراحل منها:

أولًا: استخدام الشامبو الطبي

مهم جدًا أن تبتعدي عند الاهتمام بشعر الأطفال عن استخدام الشامبوهات ذات العلامات التجارية التجميلية، لكن من الأفضل أن تغسلي شعر الطفل عن طريق استخدام شامبو طبي من الصيدلية الذي يكون خالي من المواد الكيماوية والسالفات والبارابين.

اقرأ أيضًا: إزالة تقصف الشعر في يومين

ثانيًا: استخدام بلسم الشعر

من المعروف أن شامبو الشعر يستخدم لكي يجفف كل الزيوت الموجودة في فروة الرأس بهدف تنظيفها، لذا من المهم جدًا أن تقومي باستخدام البلسم على شعر الطفل بعد أن تغسلي شعره بالشامبو من أجل إعادة الترطيب للشعر الذي فقده أثناء الغسيل

ثالثًا: سيروم الشعر أو كريم الشعر

هنا قد وصلت للمرحلة التي سوف تعالجين فيها شعر الطفل من التقصف عن طريق وضع السيروم أو الكريم على أطراف الشعر بعد غسيله مباشرةً، عليكِ أن تستمري في استخدامه حتى تتخلصي من التقصف في الشعر، ومن أنواع الكريمات التي يمكنك أن تستخدميها على شعر الأطفال ما يأتي:

1ـ كريم بالمرز للأطفال

علاج تقصف الشعر من الصيدلية للاطفال

هو يعد من أفضل الكريمات التي تعتبر من أحد طرق علاج تقصف الشعر من الصيدلية للاطفال فهو يحتوي على الكثير من الزيوت الطبيعية مثل جوز الهند، والكثير من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين د وفيتامين هـ، كل هذه العناصر تعمل معًا على ترطيب الشعر وحمايته من التقصف.

2ـ كريم فيانسيه

علاج تقصف الشعر من الصيدلية للاطفال

يحتوي هذا الكريم على زيت الزيتون الذي يعمل على تغذية الشعر وحمايته من التقصف والهيشان، كما ويساعد على تقليل التشابك في الشعر مما يقلل التجعد فيه.

اقرأ أيضًا: علاج تقصف الشعر من الأمام

3ـ كريم باندولين

علاج تقصف الشعر من الصيدلية للاطفال

يتكون هذا الكريم من نسب كبيرة من زيت الجوجوبا والأرجان وزيت الزيتون وزيت جوز الهند واللوز وخلاصة الصبار والفازلين، فتعمل كل هذه المنتجات معًا لحماية شعر الطفل من التقصف ومن الهيشان والتجعد.

4ـ كريم رويال الفيف

علاج تقصف الشعر من الصيدلية للاطفال

هذا الكريم هو واحد من الكريمات الرائعة التي تعمل على حماية الشعر من العوامل الخارجية التي تُسبب له التقصف، كما ويمكنك استخدامه قبل استخدام الحرارة على الشعر بهدف حمايته منها.

5ـ كريم استرونج فيل

علاج تقصف الشعر من الصيدلية للاطفال

يتميز هذا الكريم بأنه خفيف سهل الامتصاص، كما يحتوي على الكافيين وزيت الجرجير وزيت جنين القمح وزيت حبة البركة وزيت الأرجان، فيساعد بفضل هذه المكونات على حماية الشعر من التلف والتقصف، بالإضافة لذلك يساعد على زيادة نمو الشعر.

6ـ كريم رد فوكس لانولين

علاج تقصف الشعر من الصيدلية للاطفال

يحتوي هذا الكريم على 36 نوع من الأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب الشعر وتعالجه من الجفاف والهيشان بفضل تلك الزيوت التي يتم استخراجها من صوف الأغنام.

اقرأ أيضًا: أفضل 16 زيت للشعر الجاف والمتقصف ونصائح هامة للعناية بالشعر

نصائح لعلاج تقصف الشعر

تقصف الشعر من المشاكل التي تؤرق الأمهات عندما يكون أحد أطفالهم يعاني من هذه المشكلة التي لا يعي المعظم كيفية التخلص منها، لذا يمكنك اتباع النصائح التالية لأن علاج تقصف الشعر من الصيدلية للاطفال وحدة لن يعمل بعدم الانتظام على هذه النصائح:

  • إذا كان الطفل يعاني من التقصف في الشعر فعليكِ أن تهتمي بقص أطراف الشعر بانتظام.
  • يحتاج الجسم للفيتامينات ليكون الشعر صحيًا لذا إن كان لدى طفلكِ أي قصور في أحد العناصر الهامة فعليكِ أن تهتمي بأن تعوضيها له عن طريق الأكل أو الأدوية، كما من المهم أن تحرصي على أن يحصل الطفل على احتياجاته من أوميجا 3.
  • لا تقومي بغسل شعر الطفل كل يوم بهدف أن يبدو مهندمًا، فكثرة الغسيل سوف تصيب الشعر بالجفاف مما يسبب تقصفه.
  • لا تتركين الشعر يجف في الهواء فيفقد كل الزيوت الطبيعية فيه، يمكنكِ استخدام المنشفة المايكرو فايبر.
  • لا تكثري من استخدام الحرارة على شعر الأطفال، فهي تؤدي إلى تقصف الشعر ثم إلى جفافه، وإن كنتِ مضطرة لاستخدامه حاولي إبعاده مسافة كافية حتى لا تؤذي فروة الرأس.
  • استخدام المياه الساخنة على الشعر أثناء الاستحمام يصيب الشعر بالتلف ويؤذي البصيلات لذا من الأفضل أن تستخدمي الماء البارد في غسيل الشعر فهو سيحمي الشعر من التلف كما وسيساعد على نموه.
  • استخدمي حمام زيت مرة أسبوعيًا على شعر الطفل، فالزيوت كفيلة بأن ترطب الشعر وتحميه من التقصف، لذا حاولي أن تداومي عليها.
  • لا تتركي شعر الطفل يتعرض للشمس لفترة طويلة فهي تساعد على تدمير الشعر، لذا من الأفضل استخدام غطاء للرأس.
  • قومي باستخدام زيت جوز الهند على شعر الطفل كي تحافظي عليه مرطبًا طوال الوقت وتحميه من التقصف والهيشان.

إن علاج تقصف الشعر من الصيدلية للاطفال هو أضمن وسيلة، لأن شعر الأطفال عادةً ما يكون رقيقًا، لذا من الأفضل أن تستخدمي منتجات تتماشى مع طبيعته الرقيقة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.