أفكار لعمل تسريحات للمدرسة

تسريحات للمدرسة هادئة وبسيطة تفضل معظم الأمهات على مستوى العالم ان تقوم بعمل تسريحات بسيطة وهادئة لبناتهن أثناء الذهاب للمدرسة ,وذلك نظرا ًلضيق الوقت في الصباح الباكر وحتى تستمر معها طوال اليوم، ولكل أم تسريحات مفضلة تفضل دائما أن تقوم بعملها لابنتها وذلك على حسب طبيعة شعر ابنتك وفي هذا المقال من خلال موقع زيادة الإلكتروني سوف نوجهك للتسريحات الأنسب والأحلى والتي تتلاءم أكثر مع شعر ابنتك.

يعشق الكثيرون عمل الحناء لترطيب الشعر والاستفادة من الفوائد المتعددة التي تقدمها الحناء للشعر، ولذا قد جمعنا لك عدة وصفات مختلفة تناسب شعرك الأسود بالتفصيل عبر موضوع: طريقة عمل الحناء للشعر الأسود بعدة وصفات مختلفة

تسريحات للمدرسة هادئة وبسيطة

قبل السرد في كيفية عمل هذه التسريحات لابنتك يجب التنبيه والقول على أشياء مهمة يمكن تساعدك كثيراً في عمل تسريحات للمدرسة هادئة وبسيطة ويجب أن تتبعيها جيداً وتضعيها في عين الاعتبار أثناء عمل شعر ابنتك، وهي كالتالي:

  • يجب أن لا يكون الشعر مبلول جدا اثناء التسريح لان ذلك يتسبب في التقصف والتقطيع بالإضافة إلى تساقط الشعر, وذلك لأن الشعر يكون في اضعف حالاته وهو مبلول نتيجة لكون المسام مفتوحه في هذا الوقت.
  • يجب عدم شد شعر طفلتك سواء أكان في التسريح أو ربط الشعر لان شد الشعر يتسبب في عمل حمل زيادة على الشعر فيؤدى ذلك إلى تساقطه ومع الاستمرار في شد الشعر مع الوقت سيؤدى ذلك الى موت البصيلات الأمامية في الرأس وعدم نمو الشعر فيها مجددا فيظهر لابنتك جبهة عريضة بعد ذلك نتيجة رجوع الشعر للوراء.
  • التعامل مع الشعر برفق جدا كأنك تعاملي بيبي أو أنك تتعاملي مع بشره طفل صغير لأن الشعر أيضا يشعر ويتأثر نتيجة التعامل بعنف معه فيتقصف الشعر ويتساقط.

هناك العديد من أسباب تساقط الشعر بكثرة، ولكن كيف تكتشف هذا وما هي علاماته؟، وكيفية علاجه، يمكنك الآن التعرف على كل هذا الآن عبر مقال: أسباب تساقط الشعر بكثرة وعلاماته وكيفية علاجه

بعض النصائح قبل عمل تسريحات للمدرسة هادئة وبسيطة

  • يجب عدم وضع زيوت أثناء التسريح في فروة شعر ابنتك حتى لا يؤدى ذلك لانسداد مسام فروة الرأس وبالتالي تكوين القشرة والفطريات التي تؤذي الشعر وتؤدي للتساقط والاكتفاء بعمل حمامات زيت مرة في الأسبوع لابنتك.
  • احرصي سيدتي الفاضلة على استخدام منتجات طبيعية خالية من الكيماويات لشعر ابنتك حتى لا تؤثر عليها فيما بعد.
  • احرصي على اختيار التسريحة التي تناسب شعر ابنتك وتظهره بمظهر جميل دون الحاجة إلى شدة أو فرده بمواد كيميائية تدمر بصيلات الشعر وتتسبب في فقدان الشعر وموت البصيلات .
  • فحاولي دائماً المحافظة على صحة شعر ابنتك حتى لا تفقد الثقة بشكلها ونفسها.
  • علمي ابنتك ان تحب شكل شعرها أياً كان نوعه خشن ام ناعم وتختار ما يناسبها فكل ما خلق الله جميل.

هناك العديد من الأسباب التي تتسبب في تساقط الشعر من الجذور، و للتعرف عليها والتخلص منها والكشف عن أفضل طرق علاجها أدعوك للتعرف على: اسباب تساقط الشعر من الجذور واعراضه وأفضل طرق علاجه

بعض من التسريحات للمدرسة هادئة وبسيطة

الطريقة الأولى

قومي بتسريح شعر ابنتك الى منتصف الرأس وقومي بربط شعر ابنتك بتوكة أستك مع مراعاة التهوية له واحرصي على عمل قصه في الجبهة حتى يكون الشكل أحلى وأيضا لا يتم شد الشعر الأمامي فتتسع منطقه الجبهه، واحرصي أن تكون القصة بعيدة عن عيون ابنتك حتى لا تؤذي عيناها وتسبب احمرار فيهما.

الشعر الطويل يعد زينة المرآة وتاجها المميز، لذا تسعى النساء إلى الحفاظ عليه بكل الطرق، لذا اعددنا لكم موضوع اليوم عبر موضوع: طرق تطويل الشعر بدون زيوت بعدة طرق مختلفة ومميزة وأمنة

الطريقة الثانية

قسمي شعر ابنتك إلى نصفين وقومي برفع الشعر من كل جانب وربطه ويفضل أيضا عمل قصه من الامام.

الطريقة الثالثة

يمكنك تسريح الشعر وربطه من دون رفعه لأعلى فقط وهذه من افضل الطرق للشعر، حيث أنها تسريحة بسيطة ورقيقة ولا تحتاج وقت طويل للتسريح وتستمر وقت طويل ومناسبة لأغلب انواع الشعر.

تعرف على قصات شعر حسب شكل الوجه للنساء من خلال قراءة هذا المقال: قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء

 تسريحة نصف ذيل الحصان

قومي برفع جزء من شعر ابنتك ورفعه الى منتصف الرأس لأعلى وربطه وترك باقي الشعر مفرود لأسفل ويمكنك ايضاُ عمل ذيل الحصان ضفيرة فيكون الشكل احلى واجمل.

تعرف على طريقة علاج فطريات الشعر بالطب البديل من خلال قراءة هذا المقال: علاج فطريات الشعر بالطب البديل واعراضه واسبابه

تسريحات الضفائر

 

في هذه التسريحات أنواع كثيرة تلائم كل أنواع الشعر وتظهره بمظهر جميل حيث أنها  من الطرق المحببة لدى الأمهات لأنها تبقى جميله لفترة طويلة من الوقت كما أنها تساهم في تطويل الشعر والحفاظ عليه.

  • أولا: قومي بتسريح الشعر بالكامل وقومي بتقسيمه إلى نصفين كل نصف متجه ناحية الأنف، مع الحرص على ترك خصلات من الأمام للقيام بعمل قصة قصيرة من الأمام وهي لها أهمية كبيرة في عدم الإصابة بالصلع الأمامي.
  • ثانيا: قومي بأخذ النصف الأول وليكن الجانب الأيمن، ثم قومي بتسريح الشعر جيداً وتقسيمه إلي ثلاث أجزاء ثم قومي بتبديل الثلاث اجزاء للحصول على ظفيرة جميلة ومنسقة.
  • ثالثا: قومي بالانتقال إلى الطرف الآخر من الشعر وليكن الطرف الأيسر، ثم قومي بتسريحه وتقسيمة أيضا إلي ثلاث أجزاء وقومي بتنفيذ الخطوات السابقة حتي تحصلي علي ضفيرة جميلة.

تعرف على علاج تساقط الشعر للرجال من خلال قراءة هذا المقال: علاج تساقط الشعر للرجال

تسريحة شعر ضفائر الراستا

كما ظهر أسلوب جديد للضفائر ويظهر بمظهر جميل و يستمر لشهور وهو نظام الراستا الذى يتبعه أهالي مصر في النوبة والسودان ,وكما أنه يناسب الشعر المجعد وصعب التسريح يمكنك الذهاب للأماكن التي تقوم بعمل الراستا، وسوف تظهر ابنتك بعدها بمظهر رائع وجميل ومناسب لطبيعة شعرها ولن تحتاجي تسريحه يومياً ولن تحتاري في أي تسريحه تودين عملها لابنتك.

تعرف على الوان صبغة لوريال من خلال قراءة هذا المقال: ألوان صبغة لوريال كاستينج بدون امونيا

تسريحات الدونات

الطريقة الأولى

  • قومي بتسريح الشعر جيداً واحرصي علي لم الشعر في منتصف الرأس للأعلى، ثم قومي بربط الشعر برابطة شعر وقومي بلف الشعر من الأسفل إلى الأعلى كما تقومين بلف ساندويتش من العيش البلدي.
  • قومي باكمال اللف حتى تصلي إلى رابطة الشعر، قومي بتثبيت الشعر باستخدام بنس الشعر الخفيفة واحرصي على أن تكون خفيفة حتى لا تترك علامات بالشعر.

تعرف على طريقة اكتشاف نوع الشعر من خلال قراءة هذا المقال: كيف اعرف نوع شعري ومميزاته وطرق العناية به

 الطريقة الثانية

  • قومي بتسريح الشعر وفكة بالكامل من التجاعيد، ثم قومي بتقسيم الشعر إلى نصفين نصف امامي ونصف اسفل قومي بلم النصف الأمامي جيدا و مسرحية جيدا.
  • قومي بعد ذلك بربط الشعر جيدا باستخدام ربطة شعر مع الحرص على ترك النصف الأسفل مفرود، ثم قومي بلف النصف الأمامي على هيئة دائرة وثبتيه جيداً بالبنس الخفيفة.
  • قومي بعمل خصلتين من الأمام مع تسريح الشعر من الخلف، وبهذه الخطوات تحصلين علي طريقة ممتازة تناسب الكثير من الفتيات.

تعرف على اقوى خلطة لتكثيف الشعر من خلال قراءة هذا المقال: اقوى خلطه لتكثيف الشعر وصفات غير تقليدية لتكثيف الشعر

 الطريقة الثالثة

  • قومي بتسريح الشعر جيدا حتى تتمكني من لمة، وقومي بتوجيه الشعر ناحية منتصف الرأس ثم قومي بربطه برابطة الشعر بعد ذلك سرحي الشعر جيدا.
  • يمكنك لف الشعر حول ربطة الشعر كما هو، أي وهو سائب لفيه وثبتيه آخر طرف له وقومي بنفس اللفة على شكل دونات هش.
  • يمكنك أيضا بتسريح الشعر وقومي ببرمة جيدا، ثم قومي بلفه حول ربطة الشعر مع تثبيت الطرف الآخر جيدا حتي تدوم القصة طويلا.

تعرف على علاج تساقط الشعر الوراثي من خلال قراءة هذا المقال: علاج تساقط الشعر الوراثي وما هو أسباب تساقط الشعر

تسريحه الخصلة

هذه التسريحة من أكثر التسريحات المفضلة لدى الكثير من الفتيات، فيمكنك عمل تلك التسريحة بأكثر من طريقة وهي تعطي مظهراً متميزاً للفتاة أثناء ذهابها إلى المدرسة.

تعرف على اسباب تساقط الشعر من الامام من خلال قراءة هذا المقال: اسباب تساقط الشعر من الامام وأفضل طرق العلاج

الطريقة الأولى

  • قومي بتسريح الشعر بالكامل حتي تتمكني من فك جميع عقود الشعر، بعد ذلك قومي بتقسيم الشعر إلى ثلاث أجزاء عبارة عن خصلتين صغيرتين بالإمام وخصلة كبيرة في الخلف.
  • قومي بتسريح خصل الشعر الأمامية وقومي برفع الخصلة لأعلى، باستخدام كلبس الشعر ثم قومي بعد ذلك قومي بتسريحه وتركهم مفرودين.
  • قومي بتسريح الخصلة الخلفية ولم الشعر بالكامل ناحية المنتصف، ثم قومي بربط الشعر بربطة الشعر واتركيه مفرود أو يمكنك جديلة حتى لا تعرض للنفس.

تعرف على طرق فرد الشعر الطبيعية من خلال قراءة هذا المقال: طريقة طبيعية لفرد الشعر مثل الكيراتين وأفضل الزيوت المستخدمة في تنعيم الشعر

الطريقة الثانية

  • قومي بتسريح الشعر بالكامل ثم قومي بتقسيم الشعر إلى ثلاث أجزاء، طرفين من الامام وطرف من الخلف، قومي بتسريح الطرف الأول من الامام جيدا وقومي بشد الشعر مائلا إلى الخلف.
  • قومي ربطه برابطة شعر واتركيه مفرود، ثم قومي بعمل نفس الخطوات مع ناحية الشمال بحيث يكون الشكل من الأمام، الشعر ملموم ومقسوم إلى خصلتين مربوطتين برابطة الشعر.
  • قومي بتسريح الشعر من الخلف، يمكنك تركه مفرود أو يمكنك ربطه أيضا وتركه على هيئة ذيل حصان لكني أفضل عمل تلك التسريحة على طريقة اثنين من ذيل الحصان بالإمام والشعر بالخلف مفرود.

يعاني الكثيرين منا من تساقط الشعر بأسبابه المختلفة وخاصة القشرة، لذا أقدم إليك اليوم المزيد عن علاج التهاب فروة الرأس عبر موضوع: علاج التهاب فروة الرأس وتساقط الشعر

قد قمنا بذكر بعض من تسريحات للمدرسة هادئة وبسيطة قد تساعد العديد من الأمهات في عمل تسريحة هادئة وجذابة لابنتها، ونرجو أن يكون الموضوع أعجبكم و استفدتم من المعلومات التي وردت به.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.