محتوى يحترم عقلك

قصات شعر للجبهة العريضة للرجال

قصات شعر للجبهة العريضة للرجال تعتبر من أهم أفكار الموضة الحالية، فكثير من الرجال يعانون من هذه المشكلة وتعتبر الجبهة العريضة أزمة لديهم، لذلك سنتعرف على أفضل القصات المناسبة لك إذا كنت من أصحاب الجبهة العريضة، وذلك كله بموقع زيادة.

قصات شعر للجبهة العريضة للرجال

تعتبر قصات الشعر للجبهة العريضة للرجال من العيوب التي تواجههم لذلك إذا كنت ممن يعانون من ذلك يجب أن تقوم باختيار التسريحات المناسبة لك وذلك من خلال أن تمنح شعرك شكل كثيف، ويجب ألا تستعمل المنتجات التي تجعل منه لزجًا، كما موضح لك في التالي:

1- التسريحة الجانبية

من أفضل الطرق التي يمكن أن تخفي بها الجبهة العريضة بالإضافة إلى حصولك من خلالها على مظهر شبابي إلى حد كبير، إذ تتناسب هذه التسريحة مع الرجال أصحاب الشعر الناعم، حيث إن هذه التسريحة تساعد على إخفاء المسافة الكبيرة الموجودة على الجبين، فالرجال أصحاب الجبهات العريضة يكون تراجع الشعر إلى الوراء فيها ملفت، لذلك فإن تسريح الشعر للأمام هو الأفضل لهم.

قصات شعر للجبهة العريضة للرجال

اقرأ أيضًا: أجدد قصات شعر للرجال للشعر المموج

2- الشعر القصير جدًا

إذا كان شعرك قصير إلى هذا الحد فإنه يجب أن تقوم بهذه التسريحة المثالية، بالتأكيد إنها لن تخفي الجبين ولكنها تعطي إيحاء بأنها ليست عريضة ولن تجعل بروز لها في وجهك، فإنه في حالة فقد الشعر بهذا الشكل فإنه يعطي بروز وعرض للجبين، إذ يمنح الشعر القصير كثافة حتى لا تكون رأسك مكشوفة بشكل كبير، أو الرجال أصحاب الجبهات العريضة يكون تراجع الشعر إلى الوراء فيها ملفت ولكن في هذه الحالة لا تعطي ذلك الانطباع.

قصات شعر للجبهة العريضة للرجال

3- تسريحة الشعر الطويل الجانبي

هي التسريحة الكلاسيكية ولها خيارات كثيرة يمكن أن تقوم بعملها بحيث إن يظهر خط الشعر من الجانب أو يمكن أن تكون بشكل عشوائي دون أن تظهر خط جانب الشعر، يجب ألا يتجاوز طول شعرك كتفك مع قص منه بصورة طبقات فوق بعضها.

وهذه النوع من الشعر يحتاج إلى كثير من العناية به حتى يصبح طول الغرة طويل عن الحد، فإذا كنت ستعتمد هذه التسريحة فإنك يلزم عليك أن تستخدم منتجات كثيرة حتى تتمكن من الاهتمام بشعرك، كما أن هذه التسريحة تعطي إخفاء تام على الجبهة العريضة للرجال.

قصات شعر للجبهة العريضة للرجال

4- تسريحة الطبقات متوسطة الطول

تعتبر هذه القصة من أجمل قصات شعر للجبهة العريضة للرجال حيث إنها تعطي إخفاء للجبهة العريضة كما أنها تمنحك طلة راقية وشبابية، فالرجال أصحاب الجبهات العريضة يكون تراجع الشعر إلى الوراء فيها ملفت، لذلك يمكنك أن تقوم بعمل هذه التسريحة وهي تتوقف على مدى طول الشعر وعلى شكل الوجه.

يمكنك أن تقوم بانسياب الشعر الأمامي على جبينك، مع وجود طبقات متدرجة الحجم حتى تعطي خدعة بصرية وتعطي إيحاء بأن الجبين أصغر مما هو عليه، وتتناسب هذه التسريحة مع الرجال أصحاب الشعر الناعم.

قصات شعر للجبهة العريضة للرجال

اقرأ أيضًا: أفضل قصات الشعر للرجال

قصات شعر للرجال حسب الوجه

كل شخص يمتلك شكل وطابع خاص به يتميز به عن غيره، ولكن الكثير منا يسعى في أن يصبح شكله أفضل بإصلاح العيوب التي يمكن إصلاحها، ولكن قبل أن نسعى في الإصلاح يجب أن نسلط الضوء على العيب الذي نرغب في إصلاحه.

حتى نتوصل إلى ذلك يجب أن نتعرف على أشكال وأنواع الوجوه، ونسعى إلى أن نتوصل إلى قصة مناسبة لكل شكل من أشكال الوجه، ويمكن أن نتعرف على ذلك من خلال التالي:

  • تحديد شكل الوجه ويتم ذلك من خلال قياس الوجه وذلك باستخدام شريط للقياس.
  • يتم قياس الجبهتين من خلال حساب المسافة بين الحاجب الأيمن حتى الحاجب الأيسر من كلا الزاويتين.
  • قم بقياس عظمة الخد وذلك من خلال المسافة بين الأجزاء الخارجية من العين اليمنى حتى العين اليسرى.
  • أيضًا يمكن أن تقاس من خلال الفك، حيث إنه تقاس المسافة بين طرفي الذقن لديك.
  • يمكن أن تحدد من خلال قياس طول الوجه ويتم ذلك من خلال المسافة بين ذقنك حتى بداية طرف شعرك على جبينك.

تختلف قصات الشعر باختلاف شكل الوجه، حيث إنه لا يلائم قصات شعر للجبهة العريضة للرجال مع أصحاب الوجه الطويل أو المربع، لأن كل شكل نوع من القصات التي تناسبه، لذلك سنتعرف على أشكال الوجوه في البداية حتى نتمكن من اختيار القصة المناسبة له، ويتضح ذلك في التالي:

1ـ الوجه المربع

قصات شعر للجبهة العريضة للرجال

يعتبر الوجه المربع من الوجوه التي تكون طويلة إلى حد ما، حيث إنه يكون حجم الفك كبير ويأخذ مساحة أكبر من باقي مساحة الوجه، وأصحاب الوجه العريض غالبًا ما يكون لديهم الجبهة العريضة، كما أنه يكون عرض الوجه متساوٍ مع الطول.

يمكن القول إن الوجه المربع من الوجوه المثالية، ولذلك فهو يعتبر من أكثر الوجوه التي مكن أن يتيح لها الفرص الكثيرة في اختيار القصات للشعر سواء كان الشعر طويل أو قصير.

يمكن لأصحاب الوجه المربع الحلاقة الكلاسيكية حيث إنها تجعل من شكل الوجه المربع أفضل بكثير من أي حلاقة أخرى، كما أنه يمكنهم أن يجعلوا من شعرهم طبقات قصيرة مع تحديد السوالف الجانبية.

تعطي الجوانب الخفيفة من الشعر تحديد أكثر للوجه والفك وذلك يمكن أن يعطيك شكل لائق وأنيق دون أن يتغير شكلك، ومن الجدير بالذكر أيضًا أن أصحاب الجبهات المربعة يتصفون بالعنف والعناد حتى يتم الوصول إلى تحقيق أهدافهم الشخصية.

اقرأ أيضًا: صور أحدث قصات الشعر للرجال للشعر الطويل

الوجه المستدير

قصات شعر للجبهة العريضة للرجال

يعتبر أصحاب الوجوه الدائرية يمتلكون مزيج من الشكل البيضاوي مع الدائري إلى حد كبير، حيث إنه يكون مستدير من عند منطقة الفك ومنطقة الجبهة، يقاس الوجه البيضاوي من خلال قياس عظمة الخد التي يجب أن تكون متساوية مع عظام باقي الوجه والفك.

يتميز الوجه البيضاوي بأنه لا يوجد أي زوايا وخطوط واضحة فيه، لذلك فهو يحتاج إلى قصات شعر مخصوصة تختلف عن قصات شعر للجبهة العريضة للرجال، فإذا كنت من أصحاب الوجه الدائري أو البيضاوي يجب أن تكون قصة شعرك تجعل وجهك مربع وذلك من خلال قصة الشعر المرتفعة إلى أعلى مع تسطح الجوانب وتحديد الحواف.

الوجه المستطيل

قصات شعر للجبهة العريضة للرجال

بعد أن تعرفنا إلى قصات شعر للجبهة العريضة للرجال ومواصفات أصحاب هذه الوجوه، يمكننا أن نتحدث عن نوع أخر من الوجوه وهو الوجه المستطيل فهذا الوجه يعتبر أطول أشكال الوجوه ويكون مقاسه متوسط عن الوجه المربع والبيضاوي.

يلزم لأصحاب هذه الوجه أن يكون لديهم قصة غير مرتفعة لأعلى حتى لا يزداد طول الوجه أكثر، ولا ينصح بأن يكون الجانبين قصيرين للغاية، بالإضافة إلى ما سبق أن يكون الشعر قصير إلى حد كبير.

كما يمكن أن يكون هناك نوع أخرى لأصحاب الوجوه المستطيلة من قصات شعر وهي أن يكون هناك زيادة في الشعر على إحدى الجانبين وعلى الجبين وذلك حتى يعطي عرض أكثر ولا يظهر أي عرض على وجهك.

4ـ الوجه المثلث

قصات شعر للجبهة العريضة للرجال

يكون ذلك الوجه ضيق من منطقة الجبهة ومنطقة الفك واسعة لذلك يجب أن يكون له حل باستخدام قصات شعر معينة له، ويمكن أن يتم ذلك من خلال إعطاء الجبهة مساحة أكبر من مساحة الفك.

القصة الوحيدة المناسبة التي يمكن أن تلائم الوجه المثلث هي أن يكون الشعر طويل وتمتد الجوانب مع زوايا الأنف، فإن ذلك يضيق حجم الفك إلى حد كبير.

بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تخفف اللحية وتحدد حتى يمكن أن تقلل المسافة في هذه المنطقة، أو يفضل أن تحلق الذقن بالكامل.

5ـ الوجه القلب

قصات شعر للجبهة العريضة للرجال

يتميز أصحاب الوجه القلب بأن الجبة تكون عريضة وتزداد ضيق كلما اتجهت إلى منطقة الذقن، ومن أفضل قصات الشعر في هذه الحالة إذا كان وجهك على شكل قلب هو أن تتجنب عمل قصة الشعر المنخفض، لأنه يبرز عرض الجبين أكثر مع ضيق منطقة الذقن.

قصة الشعر التي تناسب هذا الوجه هي الشعر المتوسط في الطول، حيث إنه يعطي لشكل الوجه لطف.

اقرأ أيضًا: أسماء أشهر قصات الشعر للرجال جديدة

6- وجه الماسة

قصات شعر للجبهة العريضة للرجال

تكون منطقتين الذقن والحاجبين ضيقة، مع وجود اتساع في منطقة الخدين، ويتميز أصحاب الوجه الماسة بأنه يشبه رسمة الماسة في الشكل، ومن أفضل التسريحات التي تلائم الوجه الماسي هي التسريحات التي تعطي عرض أكثر لمنطقة الذقن والجبهة، وذلك بالشعر المتدلي من على الجبين.

يكمن أن يبرز شكل الوجه المس من خلال دس الشعر الطويل خلف الأذن، ولكن يجب ألا تقلل من طول الجوانب إلى حد كبير حتى لا تبرز كبر حجم عظمه الخد، والشعر القصير من الجوانب يعطي بروز في شكل أذنيك.

تتعدد الأشكال والملامح وتختلف مقاييس الجمال من شخص إلى آخر، ولكن لا يوجد شخص جميل وشخص قبيح، كل إنسان يملك جماله الخاص به، ويجب أن نتقبل ذاتنا بما فيها من عيوب خارجية وداخلية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.