محتوى يحترم عقلك

معجب بي ولا يكلمني

معجب بي ولا يكلمني من أكثر المشكلات الاجتماعية والعاطفية الشائعة، ففيها تنتظر الإناث أي فعل أو قول ممن هُم مُعجباتٌ به حتى يثبت مبادلتهم الشعور أو ينفي الأمر، وذلك تفاديًا لما قد يعود على نفسية الفتاة في مثل هذه الأحيان، وهو ما نناقشه اليوم من خلال موقع زيادة.

معجب بي ولا يكلمني

الإعجاب من أكثر المشاعر التي يرغب الشخص في الحصول عليها كما الشعور بها، فالإعجاب يمثل مرحلة جميلة من مراحل الحب، ولكنه مُجرد البداية، ويبقى حُبًا مُحتملًا قد لا يتحول على الإطلاق إلى حقيقة، ولكنه على الرغم من ذلك يمتلك رونقًا مُميزًا، وهو السبب الذي يجعل كل منا يرغب في الشعور به والاحتفاظ بحلاوته.

لكن الإعجاب الذي نقصده هنا هو الإعجاب المصرح به والحقيقي، أما ما دام الشخص معجب سري أو لا يصرح بمشاعره فإن ذلك ينقص من حلاوة الشعور كثيرًا كما أنه يعد مشكلة لكلا الطرفين.

لذا من المزعج جدًا أن تشعر بأن شخص ما تهتم لأمره وتشعر باهتمامه هو الآخر أو إعجابه لا يقترب منك أو يتحاشى الاختلاط بك ومحاولة فتح الأحاديث معك، لأن ذلك يورث شعور أحيانًا بالتجاهل، أو عدم الاهتمام مما يؤدي إلى صرف النظر كُلٍ من الطرفين عن الآخر، وبقاء تلك العلاقة جامدة دون حراك.

من الجميل في الأمر أنه بإمكانك تغيير مسار ذلك وعدم ترك مساحة للموقف السلبي يؤثر على تطور هذه العلاقة، وذلك خاصةً في حال كان الشعور بالإعجاب متبادل.

هذا لا يتم إلا بالحديث، فهو يُعتبر سبيل السماح للارتقاء بتلك المشاعر لدرجة أفضل حتى الوصول بها إلى الحب في حال كان الشخص مناسب بالفعل.

لكن لتتمكني من ذلك يجب أن تكوني على اطلاع بكثير من الحيثيات والتفاصيل التي تتعلق بتلك الحالة، من أسباب وحلول وغيرها وهو ما نتعرف عليه من خلال الآتي.

اقرأ أيضًا: اختبار هل هو معجب بي

أسباب تجاهل الرجل المعجب للفتاة

من أكثر ما يساعدنا في التعرف على الطريقة الصحيحة للتعامل مع شخص معجب بي ولا يكلمني هو التعرف على الأسباب المحتمل أن تكون السبب في تجاهله أو عدم قيامه بخطوات تجاه تلك العلاقة، والتي من الشائع أن تكون واحدة من الأسباب التالية:

1- الخوف من الرفض

الكثير من الرجال بشكلٍ عام لا يتمكنون من فهم المشاعر المقابلة لدى الفتاة، لذلك يخشون ألا يتم قبولهم وبالتالي يتجنبوا الحديث معها.

2- عدم الاقتناع التام بالفتاة

نجد في الكثير من الأحيان أن العائق في مثل هذه الحالات هو الرغبة في إنهاء المشاعر نتيجة أي من الأسباب الشخصية، ففي بعض الحالات قد يكون الرجل المعجب لديه بعض التحفظات على الفتاة وبالتالي لا يرغب في التصريح لها بمشاعره.

3- طبيعة الرجال

بعض الرجال لا يرغبون في الإفصاح عن مشاعرهم نتيجة طبيعتهم المتحفظة الوقورة، أو طبيعة الخجل، ولكنها ليست شائعة الكثير في الرجال.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف ان شخص معجب بي من بعيد

4- الرغبة في التأكد من شعور الفتاة

كثيرًا ما ينتظر الرجل إشارة من الفتاة تُفيد كونها تُبادله، وذلك لكونه يخشى أن يتم إحراجه، وبالتالي لا يقدم على أي خطوة ما لم تسبق الفتاة بذلك.

كيفية التعامل مع الرجل الذي لا يعبر عن مشاعره

تميل كثير من الفتيات مؤخرًا إلى الاقتراب من الرجل، وذلك من خلال التصريح له أولًا بمشاعرها، وهو سلوك غير صحيح، كما أنه يتنافى مع فطرتها، فالمرأة بشكل عام تميل إلى الخجل والحياء، ولكن يمكن أن تكون عامل غير مباشر في ذلك.

ذلك يقيها الوقوع في إحدى المشكلات التي يمكنها أن تؤثر على مظهرها أو كرامتها في حالة عدم تبادل ذلك الرجل المشاعر معها، أو زهده لها لمجرد أنها هي من صرحت أولًا.

لذا في حال إدراك أن هذا الشخص معجب بي ولا يكلمني والشعور برغبة حقيقية في دفعه لإعلان مشاعره يُمكن اللجوء إلى عِدة حيل أبرزها:

  • الاهتمام به بشكل مناسب، ولكن مع عدم المبالغة في ذلك من حيث السؤال عليه والاطمئنان الدائم عليه.
  • التركيز على التعامل معه باحترام وتقديره بما يتناسب مع نظرة امرأة لرجل حقيقي أمامها، ومحاولة التعبير عن تلك النظرة له.
  • اللجوء له في المواقف الصعبة والاعتماد عليه بما يتناسب مع حدود العلاقة، فذلك يعطي شعور للرجل بثقة المرأة فيه مما يدفعه إلى التعبير عن مشاعره بحرية.
  • محاولة مساندته في المواقف الصعبة، واللحظات العصيبة.
  • التركيز في كل ما يقوله الرجل، ولفت انتباهه لذلك من خلال ذكر بعض التفاصيل التي يصرح لك بها في بعض المواقف التي تسمح بذلك.
  • في حال أدركت أن السبب وراء هذا الصمت هو الخوف من الرفض حاولي دائمًا التلميح له بأنه محل قبول بالنسبة لك ومثال للرجل الرائع والصالح.
  • يمكنك التلميح من خلال وصف رجل أحلامك بمواصفات تتشابه معه في حال توافرت فرصة لذلك.
  • إذا كنت تشعرين أن السبب وراء عدم الإفصاح هو الخجل فحاولي تعزيز ثقته بنفسه.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف أنه يحبني وهو بعيد عني ولا يكلمني

أهم علامات الإعجاب

لا يمكننا معرفة إذا كان معجب بي ولا يكلمني إلا من خلال ملاحظة علامات الإعجاب عليه، والتأكد من أنها ليست مجرد حالة من نسج الخيال أو شعور تتوهم الفتاة به، لذا نوضح أهم صفات الرجل المعجب من خلال ما يلي:

  • الشعور بتركيز الرجل عليك باستمرار ومحاولته تتبع أخبارك.
  • كثرة سؤاله عنك حتى ولو بطريقة غير مباشرة.
  • التحجج بأشياء لمجرد الالتقاء معك حتى وإن لم ينشأ حديث.
  • التحدث عنك مع أحد الأصدقاء في غيابك.
  • محاولته لتفقد أحوالك عن طريق من حولك.
  • ملاحظتك لإدراكه بعض التفاصيل الشخصية عنك.
  • تصرفاته المضطربة في حال مرورك بموقف صعب مثل الإعياء.
  • محاولته للتواجد بجوارك وتقديمه المساعدة لك في حال شعر بحاجتك لذلك.
  • يجاملك ويهتم بما ترتديه ويتغزل بك بطريقة متحفظة.
  • يهتم بمظهره أمامك وينزعج في حال رأيته في وضع غير أنيق تمامًا.
  • يغير عليكِ ولا يتضح ذلك من تصرفاته غير المقصودة.

معجب بي ولا يكلمني أصبحت مشكلة يمكننا التعامل معها بذكاء والتحكم في العلاقة عن بعد ودفع الرجل وتحريكه للقيام بخطوة مبدئية ومن ثم تبادل الإعجاب والتطور في العلاقة تدريجًا بشكل صحي وإيجابي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.