محتوى يحترم عقلك

يراقبني من بعيد ويعلم اني بحاجتہ ولا يقترب

يراقبني من بعيد ويعلم اني بحاجتہ؟ وهل كل مراقبة حب؟ فذلك يعد سلوك مزعج للغاية إلى درجة يؤرق التفكير حول الأسباب وكيفية التصرف في هذا الموقف، فتارة ترغب الفتاة في أن تقطع الأمر تمامًا لينتهي من تفكيرها وتارة تسعى إلى إيجاد الحلول؛ مما يدفعنا إلى مناقشة هذا الوضع وتحليله وكيفية التعامل الصحيحة معه من خلال موقع زيادة.

يراقبني من بعيد ويعلم اني بحاجتہ ولا يقترب

واحدة من المشكلات التي قد تواجه الفتيات في العلاقات والتي تعجزها عن فهم الرجل أو كيفية التعامل معه والشعور نحوه هي المواقف التي ترتبط بالصمت وعدم إبداء ردود أفعال، مما يثير جنون الفتاة ويجعلها غير قادرة على استيعاب هذا الموقف ولا ما ينبغي عليها القيام به.

الحقيقة أنه يلزم عند مناقشتنا لتلك القضية أن ندرك أبعادها كاملة أولًا وأن نعرف ما الذي ينبغي علينا الإحاطة به حتى نتمكن من التعامل مع الموقف بوعي كامل وذكاء، كما أنه يسمح لنا بقلب الموازين لصالحنا وتغيير الموقف من سلبي إلى إيجابي.

تتمثل الأبعاد في عدة أمور أهمها في الأسباب وراء هذا السلوك، المعاني التي يدل عليها ويشير لها، كما أن العامل النفسي له دور أساسي وكبير في هذا الصدد، كذلك إدراك طبيعة الرجل بشكل عام يخدم عملية فهم كثير من سلوكياته.

فبعد التحليل والفهم العميق للأسباب يمكننا استنتاج الحلول والوسائل التي تعمل على تغيير الموقف لصالحك وهو البعد الأخير للمسألة، ونتناول كل منها تفصيلًا من خلال الآتي:

1- أسباب عدم اقتراب الرجل

هناك العديد من الأسباب التي يمكننا من خلالها تفسير تلك الظاهرة، والتي ليس بالضرورة أن تجتمع كلها في شخص واحد، كما أنه يمكن أن يكون سبب واحد أو أكثر منها يدفع الرجل إلى اتخاذ هذا الموقف أو غيرها من الأسباب الخاصة، وعند محاولتك للبحث عن السبب تتمكني من اجتياز نصف المسافة، وبعض من تلك الأسباب هو الآتي:

  • أهم الأسباب التي تجعل الرجل صامتًا حتى على الرغم من حاجتك له وهو يعلم ذلك، أن يكون لديه شعور بأنه غير مفيد لك، وقد يكون ذلك بسبب إشارات معينة لم تتعمديها.
  • أحيانًا تجاهلك له أو لإشاراته في محاولة التقرب منك تكون عاملًا يدفعه إلى اتخاذ موقف سلبي وعدم الاقتراب.
  • قد يكون لديه مخاوف تجاه رفضك له أو اقترابه منك لذا يحاول الاطمئنان عليك من بعيد دون الاقتراب.
  • شدة الصراحة والتحفظ من الأسباب التي تجعل الرجل يخشى الاقتراب منك أو محاولة مساعدتك.
  • التعرض للرفض في مرات سابقة من أهم الأسباب التي تجعل الرجل يعزف عن تقديم المساعدة، حتى وإن علم أنك بحاجته لأنه يظن أنه سيتم رفضه مرة أخرى.
  • واحدة من الأسباب النفسية التي قد تؤدي إلى نتيجة عدم اقتراب الرجل، هو هروب غير مقصود خشية الفشل في القدرة على المساعدة، فعندما يشعر الرجل أنه غير قادر على إفادتك يهرب من ذلك.
  • الخوف من المسؤولية، فبعض الرجال لا يرغبون في تحمل مسؤولية البقاء بجانب أحد ومراعاته والالتزام معه بشيء.
  • أسباب قهرية، والتي قد تكون غير واضحة بالنسبة لك، ولكنها تتعلق بحياته الشخصية أو بعض المخاوف في ذهنه، كالخوف عليك من التعرض إلى ضرر أكبر عند محاولة اقترابه منك.
  • الرغبة في عمل اختبار لك، والتأكد من حسن تصرفك في غيابه وكيفية التعامل مع المواقف ومواجهتك للأزمات، فبعض الرجال يرغبون في الكشف عن مدى سعة وحيلة الفتاة.

اقرأ أيضًا: مراقبة الرجل للمرأة ماذا تعني

2- دلالات أن يراقبك الرجل دون الاقتراب

تدل مراقبة الرجل من بُعد دون اقتراب إلى العديد من الأمور، فهو أمر يحدث نتيجة دوافع معينة، ونتعرف على المعاني التي يشير إليها ذلك الموقف، والتي يمكنك تحديد ما يتعلق منها بك تبعًا لخلفية العلاقة بينكما، وذلك من خلال ما يلي:

  • كثيرًا ما تشير دلالات المراقبة إلى الحب، فلن يراقبك شخص إلا لو كان مهتمًا بك، ويرغب في متابعة أخبارك والتغيرات التي تطرأ عليك.
  • الرغبة في الاطمئنان والتفقد بصورة دائمة.
  • إراحة الضمير، فقد يكون من الأسباب التي تدفع الرجل إلى مراقبة عن بعد هو الرغبة في الشعور بأنها على ما يرام، وأنه ليس عليه أن يتحمل مسؤولية شيء تجاهها، ولكن يكون هذا الدافع ورائه نية في التخلي أو الابتعاد الكامل عنها.
  • محاولته إيصال بعض الرسائل مثل التجاهل أو عدم المبالاة، في حين أنه يبالي لكن لا يرغب في الإفصاح عن ذلك.
  • الشعور بالضيق منك، وبالتالي يُشكل ذلك حاجزًا يمنعه من الاقتراب، ويكتفي بالمراقبة فقط.
  • في حال وقوع بعض الخلافات يتخذ الرجال موقفًا يقرروا فيه عدم الظهور أمام الفتاة، ولكن نتيجة للحب يظلون على اتصال غير مباشر من خلال المراقبة.

3- طبيعة الرجل في الأزمات

لا بد وأن تدركي الطبيعة الفطرية، النفسية والعاطفية للرجل عمومًا، حيث إن طريقة تعبيرهم عن ذلك تختلف تمامًا عن الإناث، فلكل منهم فطرته التي فطره الله عليها، وبالتالي تتميز المواقف وردود الأفعال فمن الخاطئ انتظار أن يقوم الرجل بما هو متوقع قيام المرأة به.

فهذا واحد من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها النساء، ويعد فرض توقعات متعلقة بكيفية تصرفها هي في مثل تلك المواقف ومن ثم إسقاطها على الرجل وانتظار أن يقوم تمامًا بما تفعله هي، والحقيقة أن هذا تفكير خاطئ، وفيه جهل بالاختلاف النفسي والفطري بين الرجل والمرأة.

فمثلًا تقوم النساء بإظهار جانب كبير من العاطفة في الأزمات، بينما يميل أغلب الرجال إلى الجمود، واتخاذ مواقف فعلية وملموسة أكثر من معنوية في حال تمكنهم من ذلك أي أنه يعمل على تقديم الدعم المادي أكثر من المعنوي، وهذا الأمر عائد إلى طبيعته.

كما عليك أن تدركي أن هناك فوراق بينية بين رجل والآخر، فمن الكارثة أن تقومي بعمل مقارنة بين سلوك رجلين، فهذا سيؤثر بالسلب عليك وعلى مفاهيمك ونظرتك له، فعلى الرغم من الفطرة الواحدة إلا أن لكل شخص سماته الشخصية وسلوكياته الخاصة التي تجعله يسلك نحو غير الآخرين.

لذا أهم ما يعينك على فهم الرجل الذي أمامك بالتحديد هو ملاحظتك له ولطبيعة سلوكياته في حياته بشكل عام وطريقة تعبيره عن الدعم والحب، وما الذي يفكر به عندما يرغب في تقديم المساعدة والعوامل التي تحفزه والتي تعرقله وتمنعه.

كما أن فهمك لمخاوفه يساعدك على فهم كثير من تصرفاته حتى وإن كانت يراقبني من بعيد ويعلم اني بحاجتہ ولا يقترب، فالرجل دائمًا يرغب في أن يكون ذا نافع حقيقي وملموس بالنسبة لأنثاه، وبالتالي عندما يعجز عن القيام بذلك يعكس هذا شعور لديه بالضعف والذي يجعله يظن أنه غير كافٍ بالنسبة لك، فيكتفي بالاطمئنان عليك من بعيد.

اقرأ أيضًا: علامات تحول الصداقة إلى حب عند الرجل

4- دفع الرجل للاقتراب

بصدد مناقشتنا لموضوع “يراقبني من بعيد ويعلم اني بحاجتہ ولا يقترب” نتناول بعض الحلول ووسائل التعامل مع هذا الموقف، والتي تساعدك على تحريك الرجل ودفعه إلى مساندتك ولو بطريقة غير مباشرة.

لكن يجب مراعاة أنه عليك اختيار الوسيلة المناسبة وفق تحليلك للسبب الفعلي وراء سلوكه، فبناءً على السبب يتم تحديد الإجراء اللازم، وإليك فيما يلي الاقتراحات المناسبة لكل موقف مما ذكر بالأعلى:

  • حاولي إيصال كم هو شخص قيم بالنسبة لك، وأنك تعتمدين عليه كثيرًا، مثل أن تقومي بالحديث باسم مجهول في منشور على وسائل التواصل مثلًا.
  • أخبريه مباشرة أن وجوده بالنسبة لك يشكل دعم حقيق وأنه لا يزم القيام بشيء سوى أن يشعرك بأنه بجانبك.
  • حاولي لفت انتباهه أنك بحاجة إلى المساعدة الحقيقة، فهذا لا بد وأن يحركه إلى محاولة التواصل معك، وكسر الحاجز الذي يمنعه ومن ثم أديري حوار معه يغير من موقفه.
  • تحدثي عنه بشكل إيجابي وأنك كنت دائمًا تعتمدين عليه، ولكنك لا ترغبين في الإثقال عليه، فمهما كان سبب بعده سيتجاهله ويعمل على الاقتراب منك ومساندتك مجددًا.

نصائح لجعل الرجل بالقرب دائمًا

من خلال تناولنا موضوع يراقبني من بعيد ويعلم اني بحاجتہ ولا يقترب نعرض بعض النصائح التي تجعلك ناجحة في جعل الرجل دائمًا على قرابة منك، وهي كما يلي:

  • اشعري الرجل باستمرار أنه يشكل دعم لك، وأنه على قدر كبير من الأهمية، فدائمًا يسعى للحفاظ على تلك المكانة وبالتالي لن يبتعد عنك.
  • قومي بمبادلته الدعم النفسي والمعنوي، فذلك يشعره أن مشاعره متبادلة وبالتالي تبقى ولا يرغب في الانسحاب.
  • عبري له عن حبك وقبولك له.
  • تجنبي تجاهله أو تهمشيه، وحاولي إقحامه في مشاكلك وإخباره عنها، فبذلك يشعر الرجل أنك تعطيه قيمة ولا تحاولي استبعاده.
  • كوني متفهمه له عندما يحاول الابتعاد وأعطيه المساحة لذلك؛ مما يجعله يستجمع نفسه سريعًا ويعاود مرة أخرى، فكثيرًا ما يكون البعد نتيجة بعض الصراعات النفسية والحاجة إلى هدنة ليس إلا.

اقرأ أيضًا: 5 من علامات الحب الصامت عند الرجل للمرأة

ليست كل مراقبة حب

فيما سبق تناولنا التعامل مع رجل مهتم بك بالفعل ولكنه يبعد نتيجة أسباب غير واضحة والتي عملنا على تحليلها، وذلك نظرًا إلى أنه ما زال يراقبك، لكن في بعض الأحيان قد يكون البعد والتجاهل نتيجة إهمال وعدم اهتمام حقيقي، والذي في حال ظهرت إشاراته فعليك الابتعاد فورًا، وحماية نفسك ومشاعرك من انتظار أي رد فعل منه ومحاولة الانصراف عنه قدر الإمكان.

يراقبني من بعيد ويعلم اني بحاجتہ ولا يقترب سلوك معبر عن كثير من الإشارات للفتاة، والتي قد تختلف باختلاف المواقف والظروف؛ لذا عليك تجميعها وتحليلها بنفسك، ومن خلالها اعملي على تذويب المشاعر المترسخة لديه والتقرب مرة أخرى.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.