حراره في فروة الراس

حراره في فروة الراس، في بعض الأحيان من الممكن أن تظهر حبوب صغيرة في فروة الرأس أو ما يطلق عليها حرارة في الرأس، وهي عبارة عن حالة مزعجة من الممكن أن يصاب بها الكثير من الأشخاص، ويكون ذلك نتيجة الإصابة بالعديد من العوامل بعض من هذه العوامل قد يكون خطير وبعضها من الممكن أن يكون عابر، وفي هذا المقال سوف نقوم بتوضيح حراره في فروة الراس وما هي أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حرارة في فروة الرأس وأهم الطرق التي تساعد على علاج حبوب الرأس أو الحرارة في فروة الرأس.

يمكنك التعرف على علاج التهاب فروة الراس بالاعشاب والعناية بالشعر بمكونات طبيعية من خلال قراءة هذا الموضوع:  علاج التهاب فروة الراس بالاعشاب والعناية بالشعر بمكونات طبيعية

حراره في فروة الراس

  • فروة الرأس عبارة عن الطبقة الخارجية التي تقوم بتغطية الجمجمة وتقوم بحمايتها من جميع العوامل الخارجية التي تحيط بالشخص والمختلفة مثل الحرارة القوية والبرودة الشديدة والضربات الشديدة التي من الممكن أن يتعرض لها الرأس بجانب أنها تساعد في إنبات الشعر وزيادة كثافته.
  • في كثير من الأحيان من الممكن أن يصاب الشخص بوجود حرارة في الرأس، وتلك الحرارة تكون سبب في وجود الكثير من الآلام المزعجة والمؤلمة للشخص.
  • تبدأ حرارة الرأس بألم من الخلف عند الأذن، ثم يمتد الألم حتى يصل إلى الجبهة من الأمام، كما أن الشعور بالألم يزداد بطريقة كبيرة و يكون ذلك عن طريق الضغط بشكل مباشر على فروة الرأس بصورة مباشرة.

تعرف على الكثير من المعلومات الهامة عن وجود كتلة صلبة في فروة الرأس من خلال هذا الرابط: كتلة صلبة في فروة الرأس

أسباب حرارة فروة الرأس

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى ظهور حراره في فروة الراس، ومن أبرز أسباب ظهور الحرارة في فروة الرأس ما يأتي:

  • الأمراض الجلدية المختلفة: من الممكن أن تحدث حرارة في فروة الرأس بسبب الإصابة بمرض جلدي أو  بسبب وجود خلل في الجلد يحدث نتيجة الإصابة بوجود بعض العوامل الخارجية، ويكون ذلك مثل: الإصابة بوجود قمل الرأس، وأشعة الشمس الحارقة، أو الإصابة بمرض الصدفية، أو مرض الهربس، أو الطفح الجلدي، أو الإصابة بالتهابات الجلد التماسي، أو الإصابة بحب الشباب، أو التهاب الجريبات.
  • تساقط الشعر: هناك الكثير من الحالات الحادة التي من الممكن أن تكون سبب في تساقط شعر الرأس وتسبب ظهور حراره في فروة الرأس، وهذا التساقط في الغالب يكون بسبب العديد من العوامل والأمراض، ومن أهم تلك الأمراض: الثعلبة، والتوتر، وظهور مشاكل في الغدة الدرقية، وسوء التغذية.
  • الصداع بأنواعه: من الممكن أن تكون حراره فروة الرأس ناتجة بسبب إصابة الشخص بصداع شديد، وبالخصوص العديد من أنواع الصداع الآتية، صداع العنق، صداع التوتر، صداع الشقيقة.
  • التعرض لحادث أو إصابة: عند تعرض رأس الشخص لحادث أو وجود إصابة أو كدمة في الرأس، فإن تلك الإصابات من الممكن أن تكون سبب في الإصابة بوجود حرارة في الرأس، مما قد يكون سبب في وجود ضرر قد يصيب الجمجمة أو الدماغ أو حتى تصيب بعض الأعصاب التي توجد في المنطقة الموجودة في الرأس، لذلك في كثير من الأحيان فإن وجود حراره في فروة الراس تكون إشارة تحذيرية على وجود حالة خطيرة مثل: وجود جرح كبير في فروة الرأس، وجود كسر كبير في الجمجمة، الإصابة بارتجاع الدماغ أو بوجود رضة دماغية خفيفة، الإصابة بوجود نزيف في منطقة الرأس ويكون ذلك في صورة جرح خارجي أو جرح داخلي.
  • عادات خاطئة: هناك بعض العادات الخاطئة التي يتم اتباعها بصورة غير صحيحة و التي قد تكون سبب في وجود حراره في فروة الرأس وتلك العادات تكون سبب في الشعور بإحساس مزعج وغير مرغوب به مثل: الاستعمال بصورة متكررة لصبغات الشعر والأدوات الحرارية التي تستخدم في تصفيف الشعر، ارتداء القبعات بشكل متكرر وتكون ضيقة، استخدام رباط شعر قوي وربط الشعر بصورة قوية.
  • الأمراض المعدية والالتهابات: في الكثير من الأوقات يمكن أن تتسبب الإصابة ببعض من الأمراض المعدية أو وجود أمراض في الجهاز المناعي وخاصة أمراض المناعة الذاتية أو إصابة الجسم بالالتهابات وخاصة في فروة الرأس، ويكون ذلك مثل: الإصابة بالحزام الناري، الحساسية، الحصبة، التهاب الأوعية الدموية الموجودة في الرأس.
  • أسباب أخرى: هناك بعض الأسباب الأخرى التي قد تكون سبب في ظهور حراره في فروة الرأس مثل وجود ورم في الدماغ، التهاب الهلل، مرض باجيت، سن انقطاع الدورة الشهرية.

تعرف على علاج هواء الراس فى الطب النبوى ونصائح لتخفيف الصداع من خلال قراءة هذا الموضوع: علاج هواء الراس في الطب النبوي ونصائح لتخفيف الصداع

أعراض مرافقة لظهور حرارة فروة الرأس

في كثير من الممكن أن يصاحب حرارة فروة الرأس بعض الأعراض الاخرى، ومن أبرز الأعراض التي يصاب بها الشخص نتيجة ظهور حرارة في فروة الرأس ما يأتي:

  • الإصابة بنزيف أو تورم في الرأس.
  • وجود ألم حاد وقوي في المنطقة المحيطة بالعنق.
  • الشعور بالتعب العام أو الإرهاق.
  • الإصابة بالغثيان الذي في الغالب يكون مصحوب بالتقيؤ.
  • الإصابة بالحساسية من مصادر جميع الضوء المختلفة.
  • إصابة الشخص بمتلازمة الرؤية المزدوجة.
  • الإصابة بالحمى وارتفاع درجة الحرارة.
  • إصابة الشخص بالدوخة ودوار.
  • انتشار الطفح الجلدي.
  • وجود ألم شديد في المفاصل.
  • فقدان الوعي بصورة مفاجئة أو الشعور بارتباك عام بجانب الشعور بفقدان القدرة على التفكير.
  • الإصابة بحكة شديدة وملحوظة في فروة الرأس.

يمكنك التعرف على علاج التهاب فروة الرأس وتساقط الشعر من خلال قراءة هذا الموضوع: علاج التهاب فروة الرأس وتساقط الشعر

طرق طبيعيّة لعلاج حراره فروة الراس

هناك العديد من الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد على تخفيف ألم فروة الرأس، ومن أهم تلك الطرق العلاجية، ما يأتي:

  • زيت شجرة الشاي: حيث نقوم بوضع خمس ملاعق كبيرة الحجم من زيت شجرة الشاي ونضيف معه نصف كأس صغير الحجم من شامبو جونسون المخصص للأطفال ونقوم بالخلط جيداً، ثم نقوم بوضع الخليط على الرأس لمدة تقترب من الثلث ساعة وبعدها نقوم بغسل الشعر بالماء، ولكي نحصل على أفضل نتيجة من الأفضل استخدام الخليط بصورة يومية.
  • عصير الليمون: نقوم بوضع ملعقتين كبيرتي الحجم من عصير الليمون ويكون على فروة الرأس ونقوم لتدليك فروة الرأس بصورة جيدة، وبعدها نقوم بترك الخليط لمدة تقترب من العشر دقائق على الشعر، وبعدها نقوم بغسله بصورة جيدة بالماء والشامبو المخصص لنوع الشعر، وفي حالة إذا كان نوع الشعر يعاني من الكثير من القشرة نقوم بوضع ملعقة كبيرة الحجم من عصير الليمون في كأس كبير الحجم من الماء، وبعدها نقوم بوضع الخليط على فروة الرأس ثم نقوم بفركه بصورة جيدة وبعدها نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو.
  • صودا الخبز: نقوم بوضع ملعقتين كبيرتين الحجم من مسحوق صودا الخبز، مع كوب كبير الحجم من الماء في وعاء كبير ثم نقوم بخلطهم بصورة جيدة حتى يتكون خليط متماسك يشبه العجينة، ونقوم بوضع العجينة على الرأس ونقوم بتركها لمدة تقترب من العشرين دقيقة، وبعدها نقوم بغسل الشعر بصورة جيدة بالماء.
  • خل التفاح: نقوم بوضع ربع كأس من خل التفاح مع ربع كوب كبير من الماء ثم نقوم بخلط المكونات بصورة جيدة، وبعدها نقوم بوضع الخليط في زجاجة بلاستيكية رذاذ، وفي النهاية نقوم برش المكون على فروة الرأس ونقوم بترك الخليط لمدة خمس دقائق، وبعدها نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء.

يمكنك التعرف على وجود بقع حمراء على الجلد تظهر وتختفى والتعرف على اسبابها من خلال الدخول على هذا الرابط: بقع حمراء على الجلد تظهر وتختفي وما هى اسبابها

في النهاية يجب التوضيح أن حراره في فروة الراس هي عبارة عن ظهور بعض الحبوب الصغيرة على فروة الرأس وهناك أكثر من طريقة يمكن اتباعها لعلاج حبوب الحرارة الموجودة في فروة الرأس.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.