الجنة تحت أقدام الأمهات حديث أم مقولة

الجنة تحت أقدام الأمهات حديث أم مقولة وما الدليل على صحة الإجابة؟ وخصوصًا وأنه قد أمرنا الله عز وجل بالإحسان إلى الوالدين في أكثر من موضع، ويعتبر قول “الجنة تحت أقدام الأمهات” من الأقوال الشائعة في هذا السياق، ولذلك فمن المهم معرفة هل الجنة تحت أقدام الأمهات حديث نبوي أو مقولة فقط وهو ما سوف نتناوله في السطور القادمة عبر موقع زيادة.

الجنة تحت أقدام الأمهات حديث أم مقولة

الجنة تحت أقدام الأمهات حديث أم مقولة

رغم انتشار قول “الجنة تحت أقدام الأمهات” باعتباره حديث للنبي –صلي الله عليه وسلم-، إلا إنه في الحقيقة مقولة لا حديث، فهو من الأحاديث الضعيفة بالإجماع.

وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أن ضعف الحديث لا ينفي معناه تمامًا، فهناك أحاديث أخرى وردت عن النبي –عليه الصلاة والسلام- تؤكد على نفس المعنى المراد من “الجنة تحت أقدام الأمهات”، وهو الحث على بر الأم والإحسان إليها ومعاملتها معاملة حسنة، ومن تلك الأحاديث ما ورد عنه –صلى الله عليه وسلم- لما قدم معاوية إليه يأخذ مشورته للخروج للجهاد، فأخبره بأن صحبة أمه ورعايتها أفضل من الجهاد.

ويمكن التعرف على المزيد من خلال: حديث الرسول عن الأم والفرق بين البر وطاعة الوالدين

أو يمكن أيضًا معرفة مزيد من التفاصيل عبر: شرح عبارة ما رأيت خيرا منك قط هل هي مدح أم ذم بالتفصيل

وبهذا نكون قد وفرنا لكم الجنة تحت أقدام الأمهات حديث أم مقولة وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.