زيادة الطول 15 سم في أسبوع

هل يُمكن زيادة الطول 15 سم في أسبوع؟ وما أهم الأشياء التي تساعد على زيادة الطول؟ حيث إن الفتيات في الآونة الأخيرة أصبحوا ينجذبون أكثر للأشخاص ذو المنكبين العريضين وذو القامة الطويلة والشباب على دراية بذلك، لذا يقومون بفعل الكثير من الأشياء محاولين زيادة طولهم ولو بمقدار سم واحد، لذا سنقوم من خلال موقع زيادة بذكر أفضل الطرق الآمنة والمضمونة لزيادة طول الجسم.

زيادة الطول 15 سم في أسبوع

إن زيادة الطول هو أحد الأشياء التي تترتب عن نمو الجسم بشكل صحي، لذا سنقوم بذكر بعض الحيل التي تساعد على زيادة معدل النمو لدى الأشخاص وبالتالي زيادة الطول 15 سم في أسبوع أو أكثر من ذلك من خلال ما يلي:

أولًا: وصفات طبيعية لزيادة الطول

الوصفات الطبيعية هي من أفضل الأمور التي يمكن استخدامها لحل أي مشكلة من المشاكل الصحية التي تواجهنا كل يوم، كذلك هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في زيادة الطول 15 سم في أسبوع وسنشير إلى بعضٍ من تلك الوصفات وطريقة استخدامها فيما يلي:

1- وصفة الحلبة

يتم إعداد وصفة الحلبة عن طريق إضافة ملعقة من حبوب الحلبة وملعقة من حبة البركة مع خمسة فصوص من الثوم في خلاط كهربائي وطحنهم جيدًا حتى نحصل على خليط ناعم، ثم تكون الجرعة كوب كبير من الخليط ثلاثة مرات في اليوم والاستمرار على تلك الوصفة لمدة شهر بالكامل مما سيساعد كثيرًا على زيادة طول الجسم.

2- وصفة البيض والموز والحليب

نقوم بتحضير تلك الوصفة عن طريق إضافة بيضتين إلى كوب من الحليب مع ثمرة موز متوسطة الحجم في خلاط كهربائي ثم إضافة ثلاثة ملاعق من العسل الأبيض مع عشرة مكعبات من الثلج ثم نخلطه جيدًا ونقوم بتناول كوب كبير على الريق كل صباح.

لنتيجة أفضل يجب استمرار تناول الوصفة لمدة عشرين يوم، ولكن يمكن أخذ جرعة مكثفة منها عن طريق تناول كوبين في اليوم؛ واحد في الصباح المبكر وواحد في المساء قبل النوم.

3- وصفة الأفوكادو

من أبسط الوصفات الطبيعية التي يمكن أن نعدها في المنزل وتساعدنا على زيادة الطول 15 سم في أسبوع أو أكثر هي وصفة الأفوكادو ويتم إعدادها من خلال تقشير ثمرتين من الأفوكادو وهرسهم جيدًا ثم إضافتهم إلى كوب من الحليب في الخلاط، ثم نقوم بتناول هذا المشروب ثلاث مرات في اليوم لمدة لا تقل عن شهر ويفضل الاستمرار في تناول تلك الوصفة بانتظام لمدة 40 يوم وذلك لأفضل نتيجة ممكنة.

4- أطعمة لزيادة الطول

هناك العديد من الأطعمة التي تساهم في نمو الجسم بطريقة صحية، وتساهم كثيرًا في زيادة الطول ومن أبرزها ما سنذكره عبر النقاط التالية:

  • الشمندر والسبانخ: تلك الأنواع من الأغذية تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين أ كما أنها تعمل على ثبات الكالسيوم في العظام وامتصاص الجسم له بطريقة أفضل، كذلك تقوم بتقوية العظام وتعزيز قوة التحمل لديها.
  • الشوفان وحليب الصويا: تحتوي تلك الأطعمة على كميات جيدة من فيتامين د الذي يعمل بشكل أساسي على زيادة قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم مما يساعد في نمو العظام بشكلٍ جيد.
  • البيض والتين: زيادة الطول 15 سم في أسبوع يتم عن طريق زيادة نسبة المعادن والفيتامينات التي يمتصها الجسم والبيض والتين من الأطعمة التي تزيد من مستويات البوتاسيوم في الجسم لذا فهي مفيدة لمساعدة الجسم على النمو.
  • الفول السوداني والشوفان: تلك الأطعمة تحتوي بشكلٍ خاص على المواد الغذائية التي تساعد على إصلاح الأنسجة التالفة أو الأنسجة المصابة في جسم الإنسان، كما غنها تعمل على تحفيز الجسم على إنتاج أنسجة جديدة حيث تحتوي تلك الأطعمة على الأحماض الأمينية والبروتينات التي تساهم في تحسين عملية نمو الجسم.
  • العنب والموز: هم من أكثر أنواع الفاكهة التي تحتوي على كميات كبيرة من المعادن التي يحتاجها الجسم من أجل بناء الأنسجة العضلية في الجسم كما تساعد على تعزيز صحة العظام.

اقرأ أيضًا: أفضل تمارين زيادة الطول حتى بعد سن البلوغ

ثانيًا: تمارين رياضية لزيادة الطول

ممارسة التمارين الرياضية من الأمور الهامة التي يجب على الفرد ألا ينقطع عنها أبدًا وخاصةً في مرحلة النمو، كما أن التمارين الرياضية تساعد على زيادة الطول 15 سم في أسبوع ومن أهم التمارين التي تزيد من الطول ما سنقوم بذكره فيما يلي:

1- تمارين العقلة

زيادة الطول 15 سم في أسبوع

حين نأتي على ذكر تمارين تزيد الطول يجب أن يأتي على أذهاننا تمارين العقلة والتي انتشر عنها بأنها تساعد على زيادة الطول بالنسبة للصغار وبالنسبة للكبار كذلك، على الرغم من أن تمارين العقلة هي أحد التمارين السهلة والبسيطة إلا أنها تحتاج إلى الحذر أثناء ممارستها فإذا فلتت يد القائم عليها يمكن أن يسقط على ظهره أو رأسه ويصاب، أو قد يصاب كتف الشخص أو ساعده إذا لم يكن يعرف الطريقة المناسبة للقيام بها.

2- تمارين التمدد

زيادة الطول 15 سم في أسبوع

كانوا أطباء الأطفال دائمًا ينصحون بأهمية تمديد جسم الطفل وتحريك كل العضلات والأعصاب في تسريع عملية النمو، هذا لأن تمدد العضلات بشكل مستمر يساعد على فك التيبس في العضلات الذي يقف عائق أمام عوامل النمو والتي من أهمها الطول فإن التيبس يشبه وضع زجاجة مغلقة في حوض به ماء والتمدد مثل أن تقوم بفتح غطاء تلك الزجاجة فتبدأ الماء تدريجيًا بالتسلل داخلها.

يتم ممارسة تمارين التمدد عن طريق الوقوف بظهرك موازيًا للحائط ثم مد الذراعين لأعلى مع شد جسمك جيدًا ثم قم بالتوسيع بين ذراعيك متجهًا إلى الأسفل ثم قم بإعادة الخطوة السابقة لمدة خمس دقائق يوميًا.

بعدها قم بالاستدارة وقابل الحائط بوجهك واِترِك مسافة ذراعَك بينك وبين الحائط ثم قم بالتمدد حتى تصل للحائط والأخرى للخلف قدر المستطاع ثم قم بإمالة خصرك ناحية الحائط حتى تلمس ركبتك الحائط وكرر نفس التمرين مع القدم الأخرى بعد الانتهاء.

3- السباحة الجافة

زيادة الطول 15 سم في أسبوع

السباحة الجافة هي نوع من أنواع التمارين الرياضية التي تحرك عضلات الجسم بأكمله وتساعد على زيادة الطول 15 سم في أسبوع ويتم ممارسة تلك الرياضة عن طريق فرش حصيرة إسفنجية على الأرض لمنع الإصابات ثم الاستلقاء على البطن ثم شد عضلات الجسم بالكامل مع تحريك الذراعين إلى الأمام والخلف بحركة مشابهة لحركة السباحة مع مراعاة تحريكها ببطء حتى لا تصاب بتشنجات عضلية أو بإصابات أكبر.

اقرأ أيضًا: أغذية لزيادة الطول عند المراهقين مضمونة

4- تمرين الجري

زيادة الطول 15 سم في أسبوع

تمارين الجري والمشي هي أسهل أنواع التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها في أي مكان وتعود على الجسم بالكثير من الفوائد فهي تعمل على تقوية العضلات وشد الترهلات وكذلك تساعد على إطالة الجسم، وذلك فقط عند ممارستها بالطريقة الصحيحة والتي تعتمد بالكامل على شد عضلات الجسم والظهر والذراعين عند المشي أو الجري.

5- تمارين شد الحبل

زيادة الطول 15 سم في أسبوع

انتشرت لعبة شد الحبل في فترة من الفترات حتى تم اعتمادها كتمرين رسمي في معظم الأندية الرياضية عن طريق تعليق طرف الحبل في الحائط أو في ماسورة من المواسير ثم سحب الآخر عدة مرات باليد اليمنى وعدة مرات باليسرى، ويشترط في أدائها وقفة محددة يقوم المدرب الرياضي بتعليمك إياها قبل أن تبدأ بممارسة تلك اللعبة.

كما أن رياضة السحب تعمل بشكل أساسي على تقوية العضلات في أسفل العمود الفقري وعضلات أعلى الظهر، لذا فإنها تساعد كثيرًا على تحفيز الجسم على النمو وكذلك زيادة الطول.

6- القفز بالحبل

زيادة الطول 15 سم في أسبوع

إذا كان الشخص الذي يرغب في زيادة الطول 15 سم في أسبوع هو طفل من عمر الثامنة وحتى عمر الخامسة عشر فإن تمرين القفز بالحبل هو التمرين الأكثر فعالية وأكثر تأثرًا على طول جسم تلك الفئة العمرية، كما أن هذا التمرين يتميز بأنه لا يكلف الكثير من المال.

اقرأ أيضًا: أفضل تمارين لزيادة الطول للبنات

نصائح تساعد في زيادة طول الجسم

بعد أن تعرفنا على الطرق التي تساعد الأشخاص على زيادة طولهم أو طول أبنائهم سنذكر بعض نصائح الأطباء لِمن يرغب في زيادة الطول 15 سم في أسبوع أو زيادة طوله عامةً، فيما يلي:

  • الحرص على تناول كميات جيدة من الفاكهة والخضراوات لِما تحتويه على عناصر غذائية تساعد على نمو الجسم.
  • إضافة المكسرات إلى الوجبات الأساسية الثلاثة حيث إن المكسرات تحتوي على العديد من المعادن والألياف التي تساعد الجسم على النمو بشكل جيد.
  • ممارسة التمارين الرياضية يوميًا دون انقطاع وخاصةً تمارين الإطالة.
  • كذلك يجب التعرض للشمس على الأقل نصف ساعة يوميًا حيث إن الشمس هي أكبر مصدر لفيتامين د، لذا التعرض لها سيمنحك الجرعة التي يحتاجها جسمك من فيتامين د.
  • يجب الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم حيث إن الجرعة المأخوذة من فيتامين د لا يمكن أن يستفيد بها الجسم إلا في وجود الكالسيوم الذي يساعد الجسم على امتصاص فيتامين د.
  • من الضروري للغاية الحصول على قسط كافي من النوم والراحة في كل ليلة مع الأخذ في الاعتبار الساعات المفيدة من الليل وهي الساعات الواقعة بين العاشرة مساءً والسادسة صباحًا.
  • كما يجب ألا تقل ساعات النوم المستهلكة يوميًا عن 8 ساعات أو 7 ساعات بالنسبة للبالغين.
  • يجب الإكثار من كميات الماء المتناولة في اليوم وكذلك المشروبات الساخنة والأعشاب.
  • ينصح الكثير من الأطباء بتناول الأطعمة التي تحتوي على مادة النياسين والتي تحفز الجسم على إفراز هرمونات النمو بكميات كبيرة.

إن احتمالية أن يزيد طول الشخص بعد عُمر العشرين تكون قليلة للغاية وبعد عُمر 25 تكون معدومة مهما كان المجهود الذي تبذله في سبيل زيادة طول جسمك فإنه غير مجدي.

قد يعجبك أيضًا