6 أعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية في أسبوع

أعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية في أسبوع يمكنك التعرف عليها عبر موقع زيادة، حيث يمكن الاعتماد عليها بدلًا من استخدام الأدوية الكيميائية والتي تؤدي إلى حدوث آثار جانبية.

يسعى الكثيرون إلى علاج فقدان الشهية الناتج عن أسباب نفسية أو تناول الأدوية المتنوعة وفقدان الوزن ولذلك يجب أن نوضح الطرق الآمنة لذلك الغرض.

كما يمكنكم التعرف على: كم مدة شرب الحلبة لزيادة الوزن

أعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية في أسبوع

أعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية في أسبوع

عند البحث عن أعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية في أسبوع يجب الاهتمام بالنتيجة التي تعطيها والنتائج التي تظهر من خلال استخدامها في الفترة المطلوبة.

وتختلف الأمراض التي تؤدي إلى فقدان الشهية ويجب التعرف عليها قبل أن يتم علاجها ببعض الأعشاب التي سنقوم بذكرها في السطور التالية.

1_ عشبة Blessed Thistle (الشوك المقدس)

يتم التعرف على تلك العشبة من خلال الأزهار الصفراء التي تتميز بها، كما أنها تساعد على إفراز الحمض الخاص بالمعدة بالإضافة إلى العصارة الصفراوية.

ويرجع تأثيرها على المعدة لوجود مادة سينسين التي تقوم بفتح الشهية وعلاج الأمراض التي تتعلق بفقدان الوزن بشكل ملحوظ وبسرعة.

قبل أن يتم استخدامها يجب أن يتم استشارة المتخصصين في هذا المجال لتحديد الجرعة والطريقة الملائمة للاستعمال في فتح الشهية.

2_ عشبة Chamomile (البابونج)

يستخدم الكثيرون تلك العشبة نظرًا لقدرتها على تهدئة الأعصاب بالإضافة إلى علاج فقدان الشهية وسوف نلاحظ زيادة في الوزن والشهية خلال فترة استعمالها.

3_ عشبة Gentian (الجنطيانا)

وهو النبات المسمى بكف الذئب ويطلق عليه أيضًا الكوشاد، ويتم استعمال جذوره في الطب بالأعشاب حتى يتم علاج فقدان الشهية والمشكلات المتنوعة للجهاز الهضمي.

تعد من أهم أعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية في أسبوع وذلك لقدرتها على تحفيز إفراز اللعاب والأحماض الخاصة بالمعدة والعصارة الصفراوية.

تختلف طرق استخدام عشبة الجنطيانا ويمكن تناوله في شكل شاي أو الكبسولات التي تحتوي عليه ولكن يجب أولًا استشارة المتخصصين لتحديد الجرعة المناسبة.

4_ عشبة Echinacea (القنفذية)

يتم استخدام تلك العشبة في تعزيز قدرة الجهاز المناعي وبالتالي يمكنه مقاومة الأمراض المتنوعة، كما أثبتت الدراسات قدرتها على تحسين الشهية لوجود عنصر الألكيل أمين.

5_ عشبة Centaury (السنتوري)

تساعد تلك العشبة على فتح الشهية عن طريق زيادة إفرازات حمض المعدة ويمكن إضافتها إلى البابونج أو تناولها مع جذور الأرقطيون ولكن بعد أن يتم استشارة المتخصصين أولًا.

6_ عشبة Zingiber (الزنجبيل)

يُعرف الزنجبيل بأنه يساعد على حل مشكلات الجهاز الهضمي التي تتمثل في الغثيان أو الآلام المتفرقة بالمعدة ومشكلات الهضم، ويمكن استخدامه في علاج فقدان الشهية.

7_ عشبة Cichorium (الهندباء)

يوجد في تلك العشبة الكثير من المركبات التي تغذي الجسم وبالتالي يمكن استخدامه في زيادة الوزن وعلاج فقدان الشهية.

كما يمكنكم الاطلاع على: نظام غذائي لزيادة الوزن للشباب

نصائح هامة لزيادة الوزن وفتح الشهية

نصائح هامة لزيادة الوزن وفتح الشهية

بعد أن تعرفنا على أعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية في أسبوع يجب أن نوضح بعض الطرق الخاصة بتحسين الشهية وتعمل على زيادة الوزن وهي كالتالي:

  • يجب أن يتم تناول بعض الوجبات الصغيرة ولكن بشكل متكرر ويكون ذلك أفضل من الوجبات الكبيرة في المرة الواحدة.
  • يُرجى الابتعاد عن شرب الماء بكميات كبيرة أثناء تناول تناول الطعام أو الشرب قبل تناول الوجبات بشكل مباشر لأن هذا الأمر يقلل من الشهية.
  • يجب الاهتمام بالأطعمة التي تتميز بسعرات حرارية مرتفعة مثل النشويات التي تتمثل في الأرز والمعكرونة والأجبان والبطاطا والأفوكادو وغيرها.
  • ضرورة تناول الفيتامينات المتنوعة والتي تعمل على علاج فقدان الشهية وتتمثل في الثايمين أو حبوب الزنك أو فيتامين B1 والكبسولات الخاصة بزيت السمك.
  • ممارسة الرياضة بشكل منتظم يساعد على حرق السعرات وفتح الشهية بشكل أكبر لتعويض الطاقة المهدرة.
  • أظهرت الدراسات أن وجبة الإفطار أساسية وضرورية حيث أنها تساعد على زيادة الشهية في اليوم.
  • يجب أن يتناول الأطعمة المحببة لزيادة الشهية بنسبة أكبر.

اقرأ أيضا من هنا: لزيادة الوزن بسرعة فائقة تناول الحلبة والزعتر والعسل الأسود

وبهذا نكون قد ذكرنا أهم أعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية في أسبوع مع بعض النصائح التي يمكن اتباعها لعلاج فقدان الشهية وزيادة الوزن في وقت أسرع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.