اعشاب تخسيس البطن والارداف ونصائح لتجنب ظهور الدهون

اعشاب تخسيس البطن والارداف يشتكي كثيرًا من الأشخاص وخاصةً النساء من تراكم الدهون في منطقتي البطن والأرداف، مما يؤثر على مظهرهنّ الجمالي وكذلك الثقة بالنفس لديهنَّ، والسبب في ذلك قد يكون تناول الأطعمة الجاهزة سريعة التحضير والمشبعة بالدهون مثل المشروبات الغازية، والوجبات السريعة، والحلويات، أو كثرة الجلوس والحركة القليلة، والنشاط البدني القليل، وقد يكون ناتج سبب مرضي مثل وجود خلل في هرمونات الجسم والغدد، و قد يكون ناتج عن عوامل وراثية، ولكن يوجد بعض الأعشاب التي قد تساعد في حرق دهون الجسم بشكل طبيعي آمن وبدون أعراض جانبية.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على افضل وصفة لتخسيس البطن والارداف: افضل وصفة لتخسيس البطن والارداف

اعشاب تخسيس البطن والارداف

  • الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على نسبة مرتفعة من الألياف، والتي تقوم بدورها في تعزيز عمليات الايض في الجسم، مما ينتج عنها حرق الدهون المتراكمة، وانخفاض في الوزن في المناطق التي من الصعب نزول الوزن منها.
  • القرفة: وتعتبر القرفة نبات عطري يتمتع بالكثير من الفوائد، كما أنها مصنوعة من لحاء الأشجار الداخلي، وتستخدم القرفة في تخليص الجسم من الكثير من الأمراض، بالإضافة لفوائدها الكبيرة في تخليص الجسم من الوزن الزائد، كما أنها من أفضل الطرق لتخسيس منطقة البطن باستخدام الأعشاب، وذلك حيث تعمل القرفة على تقليل مستويات السكر والتحسين من حساسية الإنسولين وتقلل نسبة الدهون الثلاثية في الدم، وخاصةً لمصابي النوع الثاني من داء السكري، مما يعمل على تحسين التمثيل الغذائي، وإذابة الدهون، ويمكن إضافة القرفة إلى المشروبات أو تناولها على هيئة كبسولات فهي تُزيد الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام لفترة طويلة.
  • الزنجبيل: يعمل الزنجبيل على تحسين وظائف الجهاز الهضمي، وإزالة سموم الجسم، ويُساعد تناول الزنجبيل على والحد من السمنة وذلك من خلال عدد مختلف من الطرق، مثل الزيارة في إنتاج الحرارة وتحليل دهون الجسم، وتقليل تراكم الدهون، تثبيط عملية امتصاص الدهون في الأمعاء، تقليل الشهية، كما أنّ الزنجبيل يساعد على انخفاض كتلة الجسم، وتقليل مُحيط الأرداف، وحتى نحصل على نتيجة أفضل لتخسيس منطقتي الأرداف والبطن، يُفضل عمل مشروب دافيء من خليط الزنجبيل والليمون.
  • الكمون: يعتبر الكمون هو أحد أنواع التوابل المستخرجه من بذور نبات من عائلة البقدونس، ويعمل الكمون على زيادة شعور الشبع، وخاصةً إذا ما تمت إضافة الفلفل الاسود والزنجبيل إليه.

يمكنك الآن التعرف على ما هي بذور الشمر؟ وما هي فوائد بذور الشمر للجسم وللتخسيس: ما هي بذور الشمر؟ وما هي فوائد بذور الشمر للجسم وللتخسيس؟

  • الشمر: يعمل الشمر على تحسين عملية التمثيل الغذائي والأيض، كما يعمل تفكيك الرواسب الدهنية، ويعطي شعور بالشبع، بالإضافة إلى ذلك فإنه يعمل على إمداد الجسم بالطاقة.
  • الهال: يعمل الهال على تحفيز عملية الأيض وتحسينها، يمكن إضافة الهال إلى العديد من الأطباق، كما يُستخدم في تحضير الشاي والقهوة.
  • المورينجا: تساعد عشبة المورينجا في تقليل الوزن الزائد والسمنة، وذلك عند تناول مستخلصها، كما تعمل على الحد من الدهون التي تتراكم في الكبد، و إذابة الدهون المتراكمة في الجسم، وكذلك تعمل المورينجا على تقليل الكوليسترول الضار في الدم والدهون الثلاثية.
  • إكليل الجبل أو الروزماري: يعمل كعلاج لمشكلات الهضم، وذلك نظرًا لاحتواءه على العديد من الإنزيمات التي تعمل على حرق الدهون الموجودة في الجسم.
  • الكركم: لا توجد دراسة تُبين اهمية الكركم نفسه في خسارة الوزن، ولكن الكركم يحتوي على مادة ت تُسمي الكركومين، وتلك المادة تساعد في خسارة الوزن، بالإضافة إلى امتلاك تلك المادة لخصائص تُمكنها من الحد من إنتاج الخلايا الدهنية وتكوينها في الجسم، بالإضافة إلى ذلك فهي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة، تعمل على تقليل الإصابة بالسمنة، والكركومين له تأثير إيجابي في خفض معدل الدهون والكتلة الدهنية في الجسم.
  • اليانسون: يُعتبر اليانسون من الأعشاب كبيرة الفائدة لتخسيس منطقتي الأرداف والبطن.
  • الفلفل الأسود: يعتبر الفلفل الأسود مادة طبيعية قوية في حرق الدهون، وهو واحد من أشهر التوابل المستخدمه على نطاق واسع في تحضير الأطعمة المختلفة يوميًا، كما أنه يُستخدم أيضًا في تخليص الجسم من وزنه الزائد.
  • وذلك نظرًا لأحتواء الفلفل الأسود على مادة تعرف بـ (البيبيرين) والتي تساعد على تعديل نسب تكوين الخلايا الدهنية الموجودة الجسم، مما ينتج عنه منع في تراكم الخلايا الدهنية في منطقتي الأرداف والبطن.
  • الشاي الأخضر: يعتبر الشاي الأخضر أحد أفضل الأعشاب المُستخدمه في التقليل من الشهية.
  • فهو من أكثر المشروبات التي يتم تستخدم في وصفات التخسيس، وذلك نظرًا لقدرته على زيادة معدلات الحرق وخاصةً حرق الدهون، وبالتالي ارتفاع العدد الكلى للسعرات الحرارية المحتركة خلال اليوم.
  • البرتقال المر: يعمل البرتقال المر على تخليص الجسم من وزنه الزائد وغير المرغوب فيه، وذلك حيث أنه يساعد في حرق السعرات الحرارية التي تم استهلاكها والموجودة في جسم الشخص.

للمزيد من الإفادة قم بالإطلاع على وصفة لتخسيس البطن والجناب اسباب زيادة الوزن: وصفة لتخسيس البطن والجناب اسباب زيادة الوزن

  • النعناع: يُستخدم النعناع في حرق الدهون وذلك عند إضافته إلى بعض الأطعمة، او كمشروب منفصل بتناوله على الريق أو خلطه مع كمية وفيرة من الزنجبيل ونصف ليمونة وإضافتهم إلى كأس من الماء الدافئ ويترك الخليط السابق لمدة تصل إلى ساعة ثم يتم شربه ويكرر ذلك على ثلاث فترات خلال اليوم.
  • الحلبة: تعمل الحلبة على زيادة شعور الشبع وذلك عند أخذ مقدار 8 غرامات من ألياف نبات الحلبة. مما يساعد على تقليل كمية الوجبات الغذائية، وتعمل الحلبة على تقليل هضم الدهون وامتصاصها، كما تعمل على تعزيز عمليات التمثيل الغذائي للسكريات والدهون.
  • الجنسنج: يعتبر الجنسنج من الأعشاب التي لها الكثير من الفوائد الصحّية، حيث عند أخذ الجنسنج الكوري مرتين في اليوم وتناوله لفترة تصل إلى 8 أسابيع، فإن ذلك يعمل على تقليل وزن الجسم، وذلك طبقًا لأحد الدراسات التي إجراءها في عام 2014.
  • البابونج: ويكون مفعول البابونج أو الكاموميل أقوى إذا تمت إضافته إلى أكليل الجبل أو الروزماري والميرمية، حيث يتم خلطهم معًا ووضعهم في إناء به كمية من الماء المغلي، ثم يتم وضعه في الثلاجة وذلك بعد تصفية الخليط، ويتم تناوله على الريق.

يمكنك الآن التعرف على وصفات للتنحيف 10 كيلو في اسبوع وافضل الرجيم للتخسيس: وصفات للتنحيف 10 كيلو في اسبوع وافضل الرجيم للتخسيس

نصائح لتجنب ظهور الدهون في منطقتي البطن والأرداف

  • المداومة على ممارسة الرياضة والتمارين، وخاصةً التمارين المعنية بتخسيس منطقتي البطن والأرداف مثل؛ الأيروبكس، والمشي، والسباحة، ومن التمارين التى اثبتت فعاليتها في خسارة الوزن ركوب الدراجة، أو يمكن أن تستلقي على ظهرك وتقوم بعمل تمارين الدراجة بتحريك الرجل لأعلى وإلى الأسفل لمدة تصل إلى نصف الساعة.
  • فممارسة الرياضة والتمارين بشكل شبه منتظم، أو المشي على الأقل لمدة تصل إلى نصف الساعة يوميًا، تعمل على تقوية، ونموّ، وشدّ العضلات في تلك مناطق، كما تعمل على حرق السعرات الحرارية المكتسبة.
  • تناول الفواكه والخضروات الطازجة والتي لا تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، كما إنها في غالب الأحيان وجبات خفيفة ومغذية جدًا.
  • الحرص علي تناول الفاصوليا، ومنتجات الألبان والحبوب واللحوم منزوعة الدهون.
  • ويبدأ الجسم بعد ذلك بفقدان الوزن بشكل تلقائي في منطقتي الارداف والبطن.
  • شرب الماء بكميات كبيرة، بمقدار يصل إلى ثماني كؤوس من الماء في اليوم.ة، حيث يعمل الماء على زيادة شعور الشبع، وتخليص الجسم من سمومه المتراكمه به.
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف والتي تعمل على تحسين عملية الهضم وحماية الجسم من عسر الهضم، وذلك بالإضافة إلى احتوائها على سعر حراري قليل، وفي المقابل تجنب الوجبات السريعة، والأطعمة الجاهزة.
  • استبدال المصعد واستخدام الدرج في الصعود بدلًا منه.

لقد قمنا في هذا المقال بعرض اعشاب تخسيس البطن والارداف، وعرضنا بعض النصائح لتجنب ظهور الدهون في منطقتي البطن والأرداف.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.