إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية

إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية فالكثير من الأفراد لديهم بعض الأسرار والمعلومات التي يود في إخفائها عن الناس مهما كانت تطور هواتفهم المحمولة وأنظمة القفل المعروفة إلا أنهم يميلون إلى إخفاء تطبيقاتهم من هواتفهم المحمولة وهناك طرق عدة لذلك سوف نقدمهم عبر موقع زيادة .

اقرأ أيضا: برامج إخفاء البرامج للأندرويد برقم سري

إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية

إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية

إن العديد من هواتف Android أيا كان التليفون الجوال حديث أو قديم وأيا كانت الشركة المصنعة له فإنه يسمح لصاحبها ببعض التقنيات التي تجعله يستطيع إخفاء التطبيقات حتى لا يشاهدها أحد سوف نطرح لكم طريقة إخفاء التطبيقات لكل شركة في النقاط التالية:

1- طريقة إخفاء التطبيقات في هواتف samsung

أنه من الشيء اليسير في كل هواتف الجوال لدى شركة سامسونج التي تتميز بواجهة one ui ويتضح خطوات إخفاء التطبيقات في هواتف سامسونج في النقاط التالية:

  • الذهاب إلى قسم التطبيقات من هاتف الجوال، ثم القيام بالنقر على قائمة الخيارات التي توجد على الشاشة ثم النقر على كلمة إعدادات الشاشة الرئيسية “Home screen setting”.
  • أيضا من الممكن الوصول إلى هذه الكلمة عن طريق النقر عليها ثم الضغط على خيار التطبيق”Apply” وبذلك تختفي التطبيقات ويختفي معها علاماتها الموجودة على الشاشة الرئيسية ومن الممكن استيعادها مرة ثانية بنفس الخطوات السابقة.

2- إخفاء التطبيقات في هواتف oneplus

أيضا إن هاتف oneplus تتميز بتقنية الفضاء المخفي “Hidden space” في واجهتها “oxygen os”، لكي نتمكن من إخفاء التطبيقات لابد أن نقوم بالخطوات التالي:

  • الذهاب إلى تطبيقات التليفون الجوال ثم البحث عن مجلد” Hidden space” ثم النقر على علامة “+” في يمين الشاشة ثم يتم النقر على التطبيقات التي يرغب في إخفائها.
  • بالنسبة لطريقة إخفاء التطبيقات في هواتف Honor,Huawei فإن هذه الهواتف تشبه هواتف oneplus التي تتميز بالميزة الخاصة ” private space” التي تجعل صاحب هذه الهواتف أن يقيم فضاء أو أنه يستخدم مجموعة من التطبيقات أو النصوص معا في آن واحد.
  • قد يتمكن من إخفاء التطبيقات في هواتف Honor,Huawei بواجهة Emui.
  • فإنه يجب الذهاب إلى أعدادات الهاتف المحمول ثم النقر على خاصية الأمان والخصوصية ثم النقر على private space ثم القيام بالخطوات التي يظهرها لك الهاتف المحمول لإنشاء حسابك على الهاتف المحمول لإنشاء حسابك على الهاتف المحمول.
  • ثم القيام بتشغيل الهاتف ببصمة يدك ثم القيام بتوضيح التطبيقات المراد إخفائها.

اقرأ أيضا: إخفاء التطبيقات في الأيفون والموسيقى

برامج إخفاء التطبيقات على هواتف اندرويد

  • إن اللجوء إلى عدة برامج تساعد صاحب الهاتف الجوال على إخفاء تطبيقاته من الشاشة الرئيسية أمر معقول جدا.
  • فإنه أحسن طريقة هي استخدام تطبيق مخصص للقيام بإخفاء التطبيقات حيث إن هذه البرنامج تتيح لصاحب الهاتف أكثر من خيار مثل التمكن من تعديل التطبيقات من حيث الاسم والشكل.
  • بحيث تتوه وسط التطبيقات الأخرى ومن أحسن البرامج المستخدمة في إخفاء التطبيقات من الهاتف الجوال تتمثل في الآتي:

1- تطبيق Nova launcher

برامج إخفاء التطبيقات على هواتف اندرويد

  • إن هذه البرنامج يعمل كقالب أو محتوى بديل عن الشاشة الرئيسية.
  • وهو يعد الحل الأمثل والأفضل لأي فرد يريد إخفاء تطبيقات هاتفه المحمول.

2- تطبيق prime Nova launcher

برامج إخفاء التطبيقات على هواتف اندرويد

يقدم بطريقتين تحميل الأولى مجانية والثانية مدفوعة، لكي يستطيع المستخدم من إخفاء تطبيقاته من هاتفه المحمول فيجب استخدام الطريقة المدفوعة من هذا التطبيق ويتبع الخطوات التالية:

  • تنزيل تطبيق Nova launcher prime من متجر جوجل المتوافر في الهاتف المحمول من خلال هذا الربط هنا.
  • أيضا القيام بتشغيل التطبيق واجهة بديلة للشاشة الرئيسية ثم الذهاب إلى تطبيقات الهاتف ثم الضغط على إخفاء التطبيقات ثم القيام بتحديد التطبيقات المراد إخفائها من الهاتف المحمول.
  • لكن إذا استخدمت النسخة المجانية من هذا التطبيق فإنك بإمكانك تتوه تطبيقاتك فقط بدلا من إخفائها ثم القيام بتشغيل التطبيق واجهة بديلة للشاشة الرئيسية.
  • ثم النقر على تطبيقات الهاتف المحمول ثم القيام بتحديد التطبيقات المراد إخفائها والنقر على كلمة تعديل والقيام بتغيير أسماء التطبيقات ثم النقر على كلمة “done”.

اقرأ أيضا: برنامج قفل التطبيقات للايفون

طرق متنوعة لإخفاء التطبيقات في أجهزة Android

القيام بتشغيل الوضع الخاص”private mode” أن خاصية الوضع الخاص التي أتيحت من شركة سامسونج في هاتف Galaxy ، حيث يتمكن صاحب الهاتف من إخفاء تطبيقات هاتفه المحمول وأيضا المستندات الخاصة به، وأيضا طريقة تشغيله في هواتف samsung Galaxy s7 تتمثل في الآتي:

الطريقة الأولى

  • الذهاب إلى أعلى الشاشة والنقر على الإشعارات ثم الضغط على رمز الترس في يمين الشاشة حتى يتم الدخول إلى إعدادات الهاتف ثم الضغط على خاصية قفل الشاشة والأمان ثم اختيار خاصية قفل الشاشة والأمان.
  • ثم اختيار خاصية الوضع الخاص ” private mode” ثم القيام بتشغيل هذه الخاصية ثم اختيار شكل قفل الأمان ثم تحديد التطبيقات المراد إخفائها في الهاتف المحمول.

الطريقة الثانية

  • استخدام حساب الضيف”Guest mode” أن حساب الضيف هو عبارة عن خاصية مؤقتة يسمح لصاحب الهاتف للتوصل إلى جمع محدود من التطبيقات الموجودة في الهاتف المحمول مثل Gmail أو Google chrome أو Google maps ويخفي كل التطبيقات المتعلقة بحسابك الخاص على جوجل.
  • عندما يتم تشغيله لم يتم رؤية تطبيقاتك الأخرى، لكن هناك خطوات معينة يجب القيام بها حتى يتم تفعيل حساب الضيف وتتمثل في الآتي، حيث يجب الذهاب إلى اعلى الشاشة واختيار كلمة تبويب والنقر على رمز الحساب الشخصي ثم اختيار حساب الضيف.

اقرأ أيضا: كيفية اخفاء التطبيقات في هواوي 2021

إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية عن طريق شريط تطبيق الهاتف

إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية عن طريق شريط تطبيق الهاتف

لقد عرضنا الطرق المختلفة لإخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية، لكن هذه الطريقة هي الأسهل في إخفاء التطبيقات وتتمثل في الآتي:

  • الذهاب إلى قائمة البرامج المثبتة بالضغط على زر توسيع القائمة.
  • ثم في الناحية اليمنى يتم الضغط على الصورة المكونة من ثلاث نقاط ثم في القائمة التي تليها يتم تحديد التطبيقات المراد إخفائها ثم الضغط على الزر المادى للتمكن من فتح قائمة التطبيقات المثبتة في يسار الشاشة.
  • ثم يتم توضيح المربعات الخاصة بالتطبيقات المراد إخفائها ثم التأكد من الضغط على زر الاختيار في الناحية اليمنى من الشاشة.

هل هناك حاجة فعلية لإخفاء التطبيقات من الهاتف؟

  • أن الأمان والخصوصية هي العامل الأساسي في التفكير في إخفاء التطبيقات هو رغبة الجميع في التصفح ومعرفة الأخبار بعيدا عن أعين الناس، وذلك للمساعدة في إخفاء بعض ما يخص العمل.
  • أيضا يساعد هذا الأمر في الحفاظ على المستندات والملفات وأيضا من ناحية أخرى قد يرغب بعض الآباء والأمهات في إخفاء بعض محتويات هواتفهم المحمولة عن أعين أولادهم.
  • وذلك يجعلهم يخفون بعض التطبيقات التي تفسد سلوكيات أولادها، وأيضا من الممكن بغرض التقليل من استخدامها لأنها وصلت إلى درجة من الإدمان في استخدامها.

اقرأ أيضا: برامج اخفاء التطبيقات من الشاشة

أن فكرة إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية ترجع إلى أن هناك معلومات وبيانات سرية نرغب في حجبها عن البعض، لذلك مع تطور التكنولوجيا أصبح من الممكن صنع عالم افتراضي داخل هواتفنا بضمان أنه من الممكن إخفاء كل المعاملات التي تتم من الهاتف.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.