محتوى يحترم عقلك

لفات حجاب للوجه البيضاوي

لفات حجاب للوجه البيضاوي ستساعدك في إبراز ملامح وجهك بشكل جميل، فقد يكون لاختيار لفة الحجاب دور كبير لإظهار تلك التفاصيل الجميلة في الوجه، وقد تتخذين أحد الفات التي قد تبرز بعض العيوب أو تجعل وجهكِ غير متناسق في بعض المناسبات مما يجعلكِ تظنين أن المشكلة في الطرحة نفسها، ولكن اليوم بموقع زيادة سأوضح لكِ حل تلك المشكلة.

لفات حجاب للوجه البيضاوي

إن كان وجهكِ يتخذ الشكل البيضاوي بحيث يكون طوله أكبر من عرضه، فهذا يعنى أنه يمتلك بعض المنحنيات على منطقة الجانبين والذقن، فأنتِ محظوظة، لأن شكل وجهكِ يتناسب معه العديد من اللفات بعض النظر عن نمط الحجاب الذي ترتدينه، أو حتى تلك الأقمشة، والتي قد يكون بعضها أفضل من بعض.

كما سأوضح لكِ فيما يخص لفات حجاب للوجه البيضاوي ولكن في البداية من الضروري أن تحددي تلك الطريقة التي تريدينها عند لف الحجاب.

حيث توجد العديد من اللفات التي تتناسب مع استدارة وجهكِ منها على سبيل المثال لفات الحجاب التركي أو تلك الكلاسيكية أو مجموعة اللفات البسيطة أو استخدامك للتربون.

إذ إن لكلًا منهما ملابسه الخاصة التي يمكن أن تختاري الأفضل من اللفات على أساسها، ولهذا الأمر سأوضح لكِ كافة الطرق التي يمكن بها لفة أنماط الحجاب كلًا على حدا.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف شكل وجهي والأنواع التي ينقسم إليها

لفات حجاب تركي للوجه البيضاوي

تصنف لفات الحجاب على الطريقة التركية من أفضل الأنماط

التي يمكن أن تقومي بإجرائها خاصةً إن كنتِ تريدين أن تكونِ بمظهر يتناسب مع ذوقك الرفيع، الذي يكون راقي في مختلف الأوقات سواء بتواجدكِ في أحد المناسبات أو الأماكن العامة، أو تلك الأماكن التي تترددين عليها بشكل يومي كالعمل.

لفات حجاب للوجه البيضاوي

حيث إن المميز في هذا النوع من اللفات هي أنها تتناسق مع مختلف أنواع الملابس التي ترتدينها، بأي وقت سواء في الصباح أو المساء بما هو فيه تلبيه إلى غرضك.

بالإضافة إلى أن تلك اللفة تتميز بأنكِ لستِ مضطرة على أن تستعملي البندانة أسفل الحجاب التي تتصف بالملمس القطني حتى تضمني أنها مثبته، ولكن من الضروري أن تحسني اختيار الأقمشة التي يتألف منها الحجاب كما هو الحال بالنسبة للكريب أو الستان الذي قد يحتاج في تلك الحالة إلى استخدام البندانة القطنية.

ذلك حتى يكون من السهل أن يتخذ الحجاب شكله المدبب الذي ترتدينه بالطريقة التقليدية، وبعد الانتهاء يمكن لف الجزء الباقي حول الرقبة أو باستخدام بعض الدبابيس.

لفات حجاب الكلاسيكية للوجه البيضاوي

حتى لا تشعرين بالحيرة عند البحث عن أفضل لفات حجاب للوجه البيضاوي قد يمكنكِ اختيار تلك الطريقة الكلاسيكية التي تتناسب بالكاد فقط مع الملابس الكلاسيكية لأنها ستساعدكِ على أن تتخذي مظهر متناسق، سواء إن كنتِ ذاهبة إلى العمل أو أحد الأماكن العامة التي تتطلب منكِ أن ترتدي ثوب كلاسيكي.

لفات حجاب للوجه البيضاوي

حتى تستطيعِ أن تقوي بتطبيق هذا النمط من الحجاب من الضروري أن يكون لديكي حجاب مربع الشكل لتقومي بطيه على هيئة مثلث، ثم ترتدينه بالطريقة المعتادة بعد أن تقومي بتثبيته بالدبابيس ولف الجزء المتبقي حول الرقبة، حتى يتماشى مظهر وجهكِ ولفة الحجاب مع تلك الملابس الأنيقة.

لفات حجاب للوجه البيضاوي

إن كنتِ تريدين ارتداء بندانة قطن فمن الأفضل ألا تظهريها، وقد يحتم عليكِ الحجاب الستان أن ترتدي تلك البندانة القطنية.

اقرأ أيضًا: كيف أكون جميلة بدون مكياج للمحجبات

لفات حجاب للوجه البيضاوي بشكل غير منتظم

إن تحديد الخيار الأنسب من لفات حجاب للوجه البيضاوي ليس بأمر صعب كما قد تكوني تظنين، فيمكن أن تقومي بعمل تجربة أمام المرآة وأخذ رأى من تثقين فيهم كعائلتكِ.

لفات حجاب للوجه البيضاوي

كما أن أثناء تجربتكِ قد تصادفين أحد اللفات الغير منتظمة أو الفوضوية التي تعرف باسم Loose Hijab والغريب أنها قد تكون مناسبة لكِ عن تلك الأنواع الأخرى، وهي أحد الطرق التي تتبعها السيدات المتابعات لأحدث صيحات الموضة والأزياء.

لفات حجاب للوجه البيضاوي

بالإضافة إلى أن تلك الطريقة من اللفات قد تكون مناسبة للغاية إن كانتِ تمتلكين جبهة عريضة تحاولين إخفاء جزء منها.

حتى تلك الطريق من اللفات التي تتصف بعد الانتظام لها طرق للتطبيق يمكن القيام بها بعد أن ترتدي بندانة قطنية ثم القيام بوضع حجاب فوقها بشكل انسيابي غير منتظم الأحرف.

لفات حجاب سهلة للوجه البيضاوي بطريقة بسيطة

إن كنتِ تبحثين عن طريقة يمكن بها تطبيق أسهل الطرق للف الحجاب فيمكن أن تستعيني بتلك الطريقة البسيطة التي لا تحتاج منكِ أي جهد.

لفات حجاب للوجه البيضاوي

جدير بالذكر أن تلك الطريقة هي التي كان الاعتماد عليها في الفترات الماضية، ومع ذلك تعتبر تلك الطريقة هي الأفضل لأغلب الفتيات صاحبات الوجه البيضاوي لأنها تبرز جمالهن.

لفات حجاب للوجه البيضاوي بطريقة التوربان

إن كنتِ من عشاق النمط العصري من لفات حجاب للوجه البيضاوي والبحث عما هو جديد فقد تعتبر طريقة التوربان هي أحدث الطرق التي يمكن أن تقومي بها.

لفات حجاب للوجه البيضاوي

من الممكن أن تشعري أنها غير مناسبة أو متناسقة، ولكن إن حاولتِ أن تتبعي تلك الطرق المناسبة منها للوجه البيضاوي قد تكون هي اختياركِ الأفضل.

لفات حجاب للوجه البيضاوي

جدير بالذكر أن لفات الحجاب التوربان الفيونكة أو التي تتصف بالعقدة الأمامية تعتبر من أفضل الأنواع لأنها ستساعد في تقليل حجم الشكل البيضاوي وهي بسيطة للغاية وسهلة فلا تترددي أن تقومي بتجربتها أمام المرآة، مع وضع المكياج المناسب.

اقرأ أيضًا: لفات حجاب للوجه الطويل

نصائح لكِ لاختيار أفضل أنواع أقمشة الحجاب

في بعض الأحيان قد تكون المشكلة في نوع الأقمشة التي تستخدمينها ولا تتناسب مع نوع لفة الحجاب التي تفضلينها، وقد يكون القماش من النوع الرديء الذي يجعل المظهر العام للفات الطرح غير مناسبة لشكل وجهكِ البيضاوي، لهذا سأقدم لكِ مجموعة من النصائح الإرشادية التي تعينكِ على تلك الخطوة:

  • عند شراء قماش الساتان الذي يعتبر من أفضل أنواع الأقمشة على الإطلاق من الضروري أن يكون لونه مناسب للون الملابس التي سوف ترتديها معه، وتذكري أن هذا النوع من الأقمشة يمتص درجات الحرارة لهذا من الضروري أن تبتعدي عن الأنواع الرديئة ذات الأسعار الرخيصة اعتقادًا منكِ على أنه لا يوجد فرق كبير بينها وبين الأنواع الأفضل جودة.
  • كذلك من الضروري إن قررتِ أن تشتري الأقمشة الستان يجب أن تختاري الألوان الفاتحة، لأن الداكنة ستجعلكِ تتعرضين إلى زيادة أكبر من درجات الحرارة في الصباح وبالتالي ستتعرضين إلى العرق ويصبح وجهكِ متخذ لون داكن عن لون بشرتكِ الطبيعي.
  • إن كنتِ تفضلين الاقمشة الخفيفة فأنا أرجح لكِ الأقمشة الشيفون التي تسمح بدخول كمية من الهواء إلى رأسكِ خاصةً في الصباح، وهي من الأقمشة السلسة في التعامل معها عند لفها.
  • أقمشة الجيرسي تتشابه كثيرًا مع القطن حيث يمكن أن تتخذ نفس شكل الرأس، وتعتبر الخيار الأفضل في درجات الحرارة العالية، التي تساعد في امتصاص العرق خاصةً إن كان لديكِ العديد من المشاوير في الصباح.
  • من أكثر الأنواع الميسورة في سعرها مقارنة بتلك الأنواع الأخرى قماش الفسكوزي الذي يتسم بأنه خفيف، ومناسب إن كنتِ لا تحبين الحجاب الضيق الذي يتسبب في ضغط حول الرقبة عند ارتدائه.

تحديد أفضل لفات حجاب للوجه البيضاوي يحتاج إلى معرفة مجموعة من العوامل التي يتوقف على أساسها طريقة لف الطرحة ونوع الأقمشة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.