ما هو الحيوان الذي هيكله العظمي خارج جسده

ما هو الحيوان الذي هيكله العظمي خارج جسده وكيف يفيده هذا الاختلاف عن باقي المخلوقات فالهيكل العظمي بالنسبة لكافة المخلوقات الفقارية يمثل الدعامة التي يستند عليه باقي الأعضاء، وفي هذا الموضوع على موقع زيادة سنتناول إجابة سؤال ما هو الحيوان الذي هيكله العظمي خارج جسده وبعض المعلومات عن هذا الحيوان.

ما هو الحيوان الذي هيكله العظمي خارج جسده

الحيوان الذي يتواجد هيكله العظمي خارج جسده هو السلحفاة (حيوان من الزواحف).

فعلى عكس المتوقع من أفلام الكارتون أن السلحفاة تخرج من الدرقة التي تحميها، إلا أن ذلك غير صحيح فتلك الصدفة هي امتداد للعامود الفقري لها وتتصل به كافة الأعضاء الأخرى.

ما هو الحيوان الذي هيكله العظمي خارج جسده

كما نرى من الصورة أن الفقرات الظهري هي امتداد للدرقة (الصدفة) ويتصل بها الأطراف الأربعة والذيل وفقرات الرقبة.

فالدرقة (الصدفة) بالنسبة للسلحفاة تعمل مثل الجمجمة بالنسبة لنا (البشر) علبة عظمية تحمي الأعضاء الداخلية، فعند شعور السلحفاة بالخطر تهرب إلى داخل الدرقة صعبة الكسر فيتركها المفترس.

إلا أن تلك الميزة المبهرة للسلحفاة تدفع عليها ضريبة بطء الحركة الشديد فلا تستطيع السلاحف الهرب مثل باقي الزواحف الصغيرة.

تلك الميزة خولت للسلحفاة الحياة لمدة طويلة قد تصل إلى 200 عام في هدوء، وتحتل السلاحف كافة الأماكن على كوكب الأرض فنجدها في البر والبحر والنهر.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: يطلق عليه اللاعب رقم 12 من هو من 7 حروف كلمه السر: رابط التحميل: أشهر 17 سؤال

بذلك نكون أجبنا على سؤال ما هو الحيوان الذي هيكله العظمي خارج جسده وقدمنا بعض المعلومات عن السلحفاة، نرجو أن نكون قد أفدناكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.