مفتاح البداية home من مفاتيح

مفتاح البداية home من مفاتيح لوحة جهاز الحاسوب الهامة، حيث إن لوحة المفاتيح تتكون من مجموعة مفاتيح تشتمل على الوظائف، والأعداد، والتحكم وغيرها من الأمور التي تساهم في إعطاء الجهاز الأوامر لتنفيذ المهام المطلوبة، لذا سنعرض لكم من خلال موقع زيادة إجابة سؤال مفتاح البداية home من مفاتيح.

مفتاح البداية home من مفاتيح

مفتاح البداية home من مفاتيح

أحد مكونات جهاز الحاسوب هي لوحة المفاتيح التي تحتوي على العديد من الأزرار ذات الأوامر المختلفة، منها ما يكون لكتابة الأحرف، ومنها ما يكون للتنقل والأرقام، حيث تعد لوحة المفاتيح هي المركز الرئيسي في عملية إدخال البيانات، والوسيلة الوحيدة والأولى لإعطاء الأوامر إلى الكمبيوتر.

حيث يعد مفتاح البداية home من مفاتيح الأسهم والتنقل المتواجدة في لوحة المفاتيح، والذي يتواجد في أعلى لوحة المفاتيح على الجانب الأيمن، إلا أن هناك بعض الأجهزة التي تخلو من وجود ذلك الزر؛ فيتم الحصول عليه من خلال النقر على زر Shift مع زر Search وزر السهم الأيسر.

كما تتكون لوحة المفاتيح من مفاتيح الأعداد المتواجدة في يمين اللوحة، ويتم استخدامها في كتابة الأرقام، بالإضافة إلى مفاتيح التحكم التي تتمثل في زر Shift وctrl التي يتم استخدامها لإتمام إجراء ما، بالإضافة إلى مفاتيح الوظائف التي تبدأ م f1 حتى f12.

اقرأ أيضًا: جدول اختصارات لوحة المفاتيح

أهمية زر Home في لوحة المفاتيح

إن زر Home من ضمن مفاتيح لوحة الحاسوب الهامة في الانتقال إلى الصفحة الرئيسية، أو أعلى الصفحة، كما يتم استخدامه حتى يتم إعادة المؤشر إلى صفحة الويب، أو إحدى الخلايا أو بداية مستند، ويقول البعض إن تنشيط زر home يتطلب النقر على زر fn وزر home في نفس الوقت.

زر home في الهاتف المحمول

لا يتواجد زر هوم في الهواتف الذكية الحديثة، ويتواجد فقط في أجهزة الحاسوب، لكن هناك زر مشابه له في الوظيفة، ألا وهو الزر الذي يكون على شكل مربع أو دائرة المتواجد أسفل الشاشة للهاتف، فبالنقر عليه ينقلك إلى الشاشة الرئيسية للهاتف.

اقرأ أيضًا: شرح رموز لوحة المفاتيح

كيفية استخدام زر HOME

هناك العديد من الطرق التي يمكن بها استخدام زر هوم لمختلف الوظائف، والتي تتمثل في:

  • للانتقال إلى السطر الأول أو أول فقرة في الصفحة، يمكن الضغط على زر هوم بشكل مباشر.
  • إذا تم النقر على زر Shift مع Home في نفس الوقت، فسيتم تمييز الفقرة بالكامل أو النص بدايةً من مكان المؤشر، وحتى بداية السطر.
  • إن تم الضغط على زر ctrl وHome في نفس الوقت، فتلك من الطرق التي تنقلك إلى الصفحة اليسرى أو اليمنى، أو أول النص.
  • لتمييز الفقرة أو النص بالكامل يمكن الضغط على ctlr مع زر Home مع زر Shift في آنٍ واحد.

اقرأ أيضًا: تنظيف الجهاز من الفيروسات بدون برامج مجانا

مفاتيح التنقل في لوحة المفاتيح

تتكون لوحة المفاتيح من العديد من الأزرار التي تساهم في إعطاء الحاسب أوامر مختلفة، ومن ضمن مفاتيح التنقل الأخرى المماثلة لمجموعة مفتاح Home:

  • End
  • Delete
  • Insert
  • Page up
  • Page down

تتكون لوحة مفاتيح جهاز الحاسوب من مجموعة مختلفة من الأزرار، التي تساهم في إعطاء الأوامر إلى الجهاز لإتمام الوظائف المختلفة، ومن ضمنها زر Home الذي يساهم في التنقل إلى الصفحة الرئيسية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.