تحليل الحمل المنزلي قبل موعد الدورة

تحليل الحمل المنزلي قبل موعد الدورة من أجل التأكد من وجود الحمل أو عدم وجوده، حيث تبحث العديد من النساء عن كيفية إجراء الاختبارات المرتبطة بالحمل قبل موعد الدورة، بالإضافة إلى الطرق التي يمكن استخدامها من أجل إيجاد نتائج دقيقة، وسوف نتعرف في هذا المقال عبر موقع زيادة على جميع المعلومات المتعلقة بتحليل الحمل المنزلي قبل موعد الدورة.

أعراض وجود حمل قبل موعد الدورة الشهرية

تحليل الحمل المنزلي قبل موعد الدورة

يوجد مجموعة من الأعراض التي تستطيع المرأة من خلالها التعرف على وجود الحمل ومن بين هذه الأعراض ما يلي:

ضيق التنفس

ما هو الشيء الذي لا يمشي إلا بالضرب

تشعر المرأة الحامل بقلة الأكسجين وبالتالي يحدث ضيق التنفس وهذا الأمر يزداد بطريقة تدريجية كلما استمر الحمل.

الشعور بألم في الثديين

تحليل الحمل المنزلي قبل موعد الدورة

نتيجة حدوث بعض التغيرات المرتبطة بالحمل فإنه يؤدي إلى حدوث تغير خاص بالثديين  ويكون تغير ملحوظ، حيث  تشعر المرأة في هذا الوقت بجود ألم في الثديين، بالإضافة إلى الشعور بتورم فيهما، كما أن المنطقة التي تحيط الحلمة يتغير لونها حيث يصبح داكناً.

الشعور بالإعياء

تحليل الحمل المنزلي قبل موعد الدورة

الشهور الأولى من الحمل تعمل على شعور المرأة دائماً بالإعياء والإحساس بأن الجسم مرهق، بالإضافة إلى الرغبة الشديدة في النوم، وهناك بعض النساء التي تشعر بالإرهاق وعدم القدرة على النوم، حيث يختلف هذا الأمر من امرأة إلى أخرى.

كثرة التبول

تحليل الحمل المنزلي قبل موعد الدورة

من أهم العلامات التي تدل على حدوث الحمل هو رغبة المرأة الشديدة في التبول نتيجة ارتفاع التدفق الشديد للدم في الكليتين وبالتالي فإن المثانة تمتلئ بشكل سريع وهذا الأمر يجعل المرأة الحامل ترغب دائماً في قضاء حاجاتها سواء كانت داخل المنزل أو خارجه.

آلام الدورة الشهرية

تحليل الحمل المنزلي قبل موعد الدورة

تشعر المرأة الحامل بنفس الآلام التي كانت تشعر بها في فترات الدورة الشهرية ولكن يختلف الأمر في ذلك لأن آلام الدورة الشهرية يصاحبها بعد ذلك نزول الدم ولكن عند حدوث الحمل تشعر المرأة بألم دون وجود دم وبالتالي  فإن هذه الآلام قد تكون دليل على وجود الحمل.

تغيير عادات الغذاء

تحليل الحمل المنزلي قبل موعد الدورة

تلاحظ المرأة الحامل أنها تنفر من بعض الأطعمة التي كانت تفضلها أو أنها تشتهي معظم الأطعمة التي كانت تنفر منها وهذا الأمر دليل على وجود الحمل، وهناك بعض النساء التي تفضل الحمضيات والبعض الآخر يفضل السكريات، بالإضافة إلى أن المرأة تشعر بالانزعاج الشديد من الروائح القوية التي تعمل على الإحساس بالغثيان.

الشعور بالغثيان

تحليل الحمل المنزلي قبل موعد الدورة

يعتبر الشعور بالغثيان من أهم العلامات المتعارف عليها التي تدل على حدوث الحمل، بالإضافة إلى حدوث تأخر ملحوظ في الدورة الشهرية، حيث تعتبر هذه الأمور مهمة جداً من أجل التأكد من وجود الحمل.

ومن هنا سنتعرف على: تحليل الحمل المنزلي خط واضح وخط شفاف

طرق اكتشاف الحمل قبل موعد الدورة الشهرية

يوجد بعض الطرق اللازمة لاكتشاف هذا الحمل قبل الدورة، حيث يوجد العديد من الطرق اللازمة لذلك ومنها ما يلي:

طريقة الملح

تقوم المرأة في هذه الطريقة بوضع كمية مناسبة  من الملح في وعاء بعد ذلك يتم وضع كمية البول إلى هذا الوعاء وينبغي أن تكون هذه الطريقة في الصباح الباكر لأن الهرمون الخاص بالحمل يكون في هذا الوقت مرتفع وبالتالي إذا حدث تفاعل بين الماء والملح أو وجود رغوة أو ظهور فوران فهذا دليل على حدوث الحمل، أما عندما لا يحدث تفاعل فإن النتيجة في هذا الوقت تكون سلبية.

طريقه الكلور

تتشابه هذه الطريقة كثيراً مع الطريقة السابقة، حيث يتم وضع كمية من الكلور في وعاء به ماء ثم نضيف البول في الصباح إليه وعند حدوث فوران أيضاً أو رغوة بطريقة كبيرة فهذا دليل على وجود الحمل أما عندما تهدأ الرغوة بشكل سريع فهذا دليل على عدم وجود حمل.

طريقة التبول على بذور الشعير والقمح

تعتبر هذه الطريقة من ضمن الطرق القديمة التي كان يستخدمها المصريون القدماء، حيث تقوم المرأة في هذا الوقت بالتبول على بذور الشعير والقمح وعندما يحدث إنبات لهذه البذرة فإن المرأة في هذا الوقت تكون حامل.

أما إذا لم يحدث أي إنبات لها فهذا دليل على عدم وجود الحمل، وقد تم التأكد من هذه الطريقة في عام 1963 من قبل بعض الخبراء الأمريكيين وتم إثبات أن البول الخاص بالمرأة الحامل يعمل على إنبات البذور.

النظر إلى عين الحامل

يمكن أن نلجأ إلى هذه الطريقة بعد مرور فترة زمنية تتراوح من ثلاثة إلى خمسة أسابيع، حيث نقوم بالنظر إلى عين المرأة فعندما نجد كمية كبيرة من العروق ذات اللون الأحمر داخل العين فإن هذا الأمر يشير إلى وجود الحمل.

حساسية الصدر

يمكن التعرف على المرأة الحامل من خلال هذه الطريقة فعند وجود الحمل تزيد الحساسية بشكل ملحوظ وخاصة عند مرور ثلاثة أسابيع على الحمل لأن الحساسية في هذا الوقت تكون واضحة.

حاسة الشم

تستطيع المرأة الحامل تمييز الروائح بكل سهولة في فترة الحمل وبالتالي فإن حاسة الشم تكون زائدة حتى وإن كانت على أماكن بعيدة وبشكل خاص التعرف على رائحة الطبخ وهذا الأمر يكون نتيجة زيادة هرمون يسمى الإستروجين المرتبط بالحمل.

ويمكن التعرف على: تحليل الحمل المنزلي بدون جهاز بطرق كثيرة

تحليل الحمل المنزلي قبل موعد الدورة

هناك بعض النساء التي ترغب في التأكد من الحمل قبل أن يأتي موعد الدورة بالرغم من ضرورة انتظار الأيام الخاصة بالتبويض حتى يتم الحصول على نتائج صحيحة، وذلك لأن الهرمون المرتبط بالحمل لا يمكن أن يظهر إلا بعد انتهاء هذه الفترة، ولكن معظم النساء لا تستطيع الانتظار وبالتالي ينبغي  القيام بمجموعة من الخطوات حتى تستطيع التأكد من  حدوث الحمل أم لا قبل أن يأتي موعد الدورة ومن بينها ما يلي:

  • ينبغي شراء جهاز اختبار الحمل ويكون جيداً لأن هناك الكثير من الأنواع التي لا يمكن أن تعطي النتائج الصحيحة والدقيقة وبالتالي يجب شراء أفضل نوع من الأجهزة.
  • بعد ذلك تقوم المرأة  بالتبول ثم بعدها تأخذ عينة من هذا البول وينبغي أن يتم أخذه عند الاستيقاظ من النوم.
  • يتم وضع نقاط بسيطة من البول باستخدام القطارة الموجودة مع الاختبار ثم بعد ذلك يتم وضع هذه النقاط في المكان المحدد لها.
  • يتم الانتظار لفترة لا تزيد عن ثلاث دقائق.
  • عند ظهور خط واحد في الاختبارات فهذا دليل على عدم وجود الحمل وبالتالي فإن النتيجة تكون سلبية.
  • إذا ظهر في الاختبار خطين فهذا دليل على حدوث الحمل وبالتالي النتيجة ستكون إيجابية.

ولا يفوتكم قراءة موضوع: متى يمكن اجراء اختبار الحمل المنزلي؟

الأخطاء التي تحدث عند إجراء تحليل الحمل المنزلي

بعد أن ذكرنا تحليل الحمل المنزلي قبل موعد الدورة سوف نقوم الآن بذكر مجموعة من الأخطاء التي تتعرض لها النساء عند إجراء اختبارات الحمل ومن بينها ما يلي:

  • قد تحصل المرأة على النتائج الإيجابية على الرغم من أنها ليست حامل ويعود هذا الأمر إلى مجموعة من الأخطاء منها ما يلي:
  • تعرض المرأة إلى الإجهاض قريباً ثم محاولة إجراء اختبار حمل.
  • تناول بعض الأدوية المرتبطة بعلاج العقم.
  • تناول بعض الوسائل المرتبطة بالإخصاب والتي تساعد عليه.
  • إذا كانت المرأة تعاني من وجود بروتينات داخل كمية البول.
  • تتعرض المرأة إلى هذا الخطأ أيضاً في حالة وجود كيس على المبيض.
  • تكون هذه الأمور ناتجة عن  إجراء التحليل بشكل مبكر وعدم الانتظار جيداً من أجل تحديد المدة الخاصة بالاختبار، بالإضافة إلى عدم القدرة على استخدام الجهاز بطريقة صحيحة.
  • يحدث هذا الأمر أيضاً نتيجة وجود البول الخفيف الذي لا يحتوي على نسبة تركيز مناسبة.
  • وجود بعض الالتهابات المرتبطة بالمسالك البولية أو بعض الأمراض منها أمراض الكلى.

وللمزيد من الإفادة قم بالتعرف على: هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين؟

يعطي جسم المرأة مجموعة من الإشارات التي تساعدها على توقع الحمل قبل أن تذهب إلى الطبيب وقبل أن يأتي موعد الدورة الشهرية، بالإضافة إلى وجود مجموعة من العلامات التي تدل بدرجة كبيرة على حدوث الحمل، وحتى لا تحتار المرأة كثيراً قمنا بتقديم تحليل الحمل المنزلي قبل موعد الدورة من خلال السطور السابقة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.