محتوى يحترم عقلك
وصفات منزلية لانقاص الوزن

وصفات منزلية لانقاص الوزن في أسبوع

وصفات منزلية لانقاص الوزن تعد من أكثر الموضوعات التي يبحث عنها العديد من الأشخاص والتي يتناولها موقع زيادة خلال هذا المقال، وذلك بشكل خاص في فصل الشتاء، حيث تنتج زيادة الوزن عن كثرة البقاء في المنزل وكذلك بسبب قلة حركة الأشخاص، وأيضاً نتيجة لتناول الطعام بشكل كبير، وهذا ما يدفعهم إلي إتباع نظم غذائية مختلفة بهدف تقليل الوزن بشكل سريع، وتعد الوصفات الطبيعية من أفضل الطرق لانقاص الوزن بشكل جيد، مع مراعاة عدم حدوث أي مشكلات أو أعراض جانبية خطيرة.

وصفات منزلية لانقاص الوزن

تتعدد الوصفات الطبيعية التي يمكن للأشخاص القيام بإعدادها في المنزل، ومنها ما يلي:

وصفات منزلية لانقاص الوزن
وصفات منزلية لانقاص الوزن

وصفة الليمون والنعناع والزنجبيل

ويعد مصدراً قوياً لحرق الدهون، ويساعد على خسارة الوزن بحوالي خمسة كيلوغرامات في الأسبوع، حيث يتكون من عصر حبة ليمون وبعض ورقات النعناع، بالإضافة إلى ملعقة شمر صغيرة وملعقة زنجبيل، ويمكن إضافة ملعقة قرفة لهذا الخليط، ثم يوضع في الماء المغلي، ويتم تبريده وتناول كوب منه كل يوم لمدة أسبوع.

وصفة الحليب والشوفان

يمكن تحضير تلك الوصفة عن طريق خلط ملعقة شوفان كبيرة مع كوب لبن، وبعدها نضيف إليهم بعض قطع الموز، ويمكن تناولها كل يوم قبل تناول وجبة الإفطار بحوالي ربع ساعة، وتكرارها لمدة شهر فأكثر.

وصفة عصير الزنجبيل والقرفة والنعناع

يتم خلط ملعقة زنجبيل أخضر كبيرة مع ملعقة من النعناع الطازج، ثم يضاف إليهم ملعقة شاي أخضر كبيرة وملعقة كبيرة من الكمون، بالإضافة إلي ملعقة قرفة، ثم يضاف إليهم كوبين من الماء ونتركها تغلي حتى ثلاث دقائق.

ويمكن تناول هذا الخليط بكمية كوب كبير قبل كل وجبة بحوالي نصف ساعة، والحرص على خفض كمية الطعام، وفي حالة الحاجة إلي القضاء على دهون البطن يجب إزالة الزنجبيل من الخليط السابق.

اقرأ أيضاً: أفضل طريقة لإنقاص الوزن بخطوات صحية

الأسباب التي تؤدي إلي زيادة الوزن

قبل التحدث عن وصفات منزلية لانقاص الوزن يجب معرفة ما هي الأسباب التي تعمل على زيادة وزن الأشخاص، والتي تتمثل في الآتي:

  • الاستمرار في نظم غذائية مضرة وغير صحية: من خلال تناول أطعمة تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، وتناول كميات طعام كبيرة تؤدي لزيادة الوزن بشكل سريع.
  • قلة النشاط الحركي: والذي يمنع الاستفادة من عدد كبير من السعرات التي تناولها الجسم، فيتم تخزينها في شكل دهون تتراكم في الجسم وتزيد من وزنه.
  • الإصابة بالأمراض المعينة: ومنها متلازمة كوشينج والذي ينتج بسبب زيادة الكورتيزون داخل الدم، وكذلك مرض مثل تكيس المبايض عند النساء.
  • الحمل: ويعد من الصعب فقدان الوزن في هذه الفترة.

اقرأ أيضاً: جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن

بعض الأعشاب المستخدمة في تقليل الوزن

تعد الأعشاب واحدة من وصفات منزلية لانقاص الوزن حيث تمتلك مفعولاً جيداً في التخلص من الدهون، مع الحرص على عدم إلحاق أي أذي أو أضرار بالفرد، ومنها ما يلي:

البقدونس والثوم

ويتم تحضير هذه الوصفة من خلال غلى بعض فصوص الثوم في لتر من الماء بعد تقشيرها، وبعد ذلك نقوم بإضافة حزمة بقدونس لها، ونتركها لمدة لا تقل عن نصف ساعة على النار، ونقوم بتصفيتها وتناول كوباً منها قبل الوجبات الأساسية.

الليمون والنعناع

وذلك بوضع ليمونة ونصف كوب ماء كبير مع بعض ورق النعناع الأخضر في الخلاط، وإضافة ثمرة خيار إليه، ويتم تناول هذه الوصفة في الصباح، مما يساعد على تخلص الفرد من الدهون والسموم الزائدة في الجسم، وكذلك الحفاظ على الصحة وخاصة خلال فصل الشتاء.

اقرأ أيضاً: نظام غذائي لإنقاص الوزن 5 كيلو في أسبوع وبعض النصائح لنجاحه

وختاما لقد ذكرنا وصفات منزلية لانقاص الوزن والأسباب التي تعمل على زيادة وزن الجسم، وكذلك استخدام بعض الأعشاب والمكونات الطبيعية في انقاص الوزن بشكل فعال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.