طريقة عمل جروب على الفيس بوك وكيفية إدارة المجموعات

طريقة عمل جروب على الفيس بوك نتعرف عليها من خلال موقع زيادة حيث أن جروبات الفيسبوك يتم استخدامها لتبادل المشاركين في هواياتهم وميولهم بالإضافة إلى الأفكار والمعلومات، ولابد أن نشير أن كل شخص مشارك في هذه المجموعة لديهم حساب خاص، ومن الجدير بالذكر أن أهمية هذه الجروبات زادت في الآونة الأخيرة وأصبحت الجروبات تستخدم في عرض السلع والبيع والشراء، لذا يقبل عدد كبير جداً على عمل جروبات ولكن البعض لا يعرف كيف ينشئها، لذا سوف نذكر لكم أسهل طريقة بالتفصيل.

طريقة عمل جروب على الفيس بوك

طريقة عمل جروب على الفيس بوك
طريقة عمل جروب على الفيس بوك

اقرأ أيضاً: طريقة مسح ذاكرة البحث في الفيس بوك في الهاتف أو الكمبيوتر

جروبات الفيس بوك يقوم بإنشائها فرد ويقوم بدعوة عدد لا نهائي من الأفراد من أجل أن يشاركوا أفكارهم وميولهم والصور ومقاطع الفيديو مع العلم أن أحياناً المجموعة تدور فكرتها حول موضوع واحد ويكون مطلوب من المشاركين أن يقوموا بإبداء رأيهم.

تتنوع تصنيفات وأنماط الجروبات حيث يوجد مجموعات تتحدث عن السفر والتجول حول العالم بالإضافة إلى مجموعات التسويق بالإضافة إلى مجموعات ألعاب الفيديو، وهناك تصنيفات أخرى للمجموعات وهي معيار الخصوصية حيث توجد مجموعات عامة وأخرى سرية ويتم تحديد معيار الخصوصية بناءً على رأي المشرف الخاص على المجموعة.

ومن أهم مميزات المجموعات أيضاً أنه يمكن إجراء دردشات خاصة من أجل تأمين التواصل بين أفراد المجموعة، وبناءً على رغبة العديد من الأشخاص سنتناول طريقة عمل جروب على الفيس بوك

خطوات إنشاء جروبات على الفيسبوك

لكل شخص يملك حساب على الفيسبوك وهو أشهر مواقع التواصل الاجتماعي يمكنه إنشاء مجموعة على الفيسبوك، وإن أردت إنشاء جروبات على الفيسبوك من أجل عرض محتواك فقم بإتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى خيار إنشاء المجموعات على الفيسبوك ويمكن الوصول إلى هذا الخيار من خلال الهاتف الذكي بمنتهى السهولة.
  • في مربع الحوار قم بإدخال اسم الجروب ثم قم بإدخال الأصدقاء المرغوب في إضافتهم مع العلم أن الجروب سيقترح عليك أصدقاء من أجل إضافتهم.
  • من خلال خيار الخصوصية يمكنك تحديد خصوصية التطبيق هل ستكون سرية أو مغلقة أو عامة وكل معيار له سمات ومميزات.
  • بعد أن تحدد معيار الخصوصية قم  بالضغط على خانة إنشاء المجموعة وكل ما تنشره على هذه المجموعة سيتمكن المشاركين فيها بالإطلاع على محتواك والرد عليك من خلال التعليقات.

اقرأ أيضاً: ماذا يحدث عند حظر شخص على الفيس بوك؟ وطريقة حظره

معيار الخصوصية داخل جروب الفيسبوك

معظم الصفحات الموجودة على الفيسبوك معيار الخصوصية لها عامة وتكون معلومات هذه المجموعة متاحة أمام الجميع لذلك يكون من السهل التعليق عليها أو الإعجاب، وإليكم أهم المعلومات الخاصة بإعدادات الخصوصية:

  • المجموعات المغلقة تمنح للمشاركين فيها مزيداً من الخصوصية عن تلك المجموعات المفتوحة حيث من يتمكن من رؤية محتواك هم الأشخاص الذين سمحت لهم بالدخول إلى هذه المجموعة لذلك أي عضو خارج هذه المجموعة لن يتمكن من مشاهدة أو مشاركة المحتوى.
  • المجموعات السرية تمنح للمشاركين خصوصية أكثر بكثير من تلك المجموعات المغلقة فعند البحث عن اسم مجموعتك لن يتمكن أي شخص من إيجادها إلا بعد ان تسمح أنت له بالدخول عليها.
  • وتعد المجموعات السرية منصة آمنة جداً للأشخاص الذين يرغبون في التعبير عن آرائهم بحرية وعادة ما يقوم بها العائلات من أجل مشاركة صورهم ومقاطع الفيديو المضحكة بكل حرية.
  • بالنسبة إلى الجروبات العامة فيمكن لأي شخص داخل أو خارج المجموعة أن يرى المنشورات بالإضافة أن متاح لكافة الأعضاء نشر المنشورات.

اقرأ أيضاً: طريقة حذف حساب ببجي نهائيا من الآيفون وتويتر والفيس بوك نهائيًا

فوائد إنشاء المجموعات على الفيس بوك

بعد أن تعرفنا على طريقة عمل جروب على الفيس بوك سنتناول فوائد هذه المجموعات، فلهذه المجموعات الكثير من المزايا والفوائد لأصحاب المؤسسات والأفراد والشركات، وإليكم أبرز هذه الفوائد:

  • تساعد هذه المجموعة على بناء علاقة أفضل بين أفراد المجموعات ويكون هناك تفاعل ودي ولا يشترط الاحترافية بين الأعضاء.
  • يتمكن الأفراد من مشاركة الأفكار والآراء لذلك هذه المجموعات تكون جذابة للكثيرين للتحدث مع الأعضاء ومشاركة الآراء.
  • إنشاء مجتمع يتقبل الرأي والرأي الأخر.
  • معظم الجروبات تحمل طابع تجاري حيث يمكنك نشر المنتجات التي تتاجر فيها وهذا يساعدك على زيادة الأرباح والمكاسب المالية.
  • بيئة ممزوجة بطابع الصداقة.
  • التواصل بين صاحب المؤسسة والموظفين مع مشاركة الأفكار بكل حرية.
  • هذه المجموعات مفيدة جداً للسيدات الذين يرغبون في إنشاء تجارتهم الخاصة من خلال عرض المنتجات وبيعها والحصول على مقابل مادي.

الخاتمة

قد تناولنا اليوم طريقة عمل جروب على الفيس بوك ونتمنى ان نكون غطينا كافة الجوانب المتعلقة بهذا الموضوع، وفي حالة وجود أي استفسار لا داعي للتردد في وضع تعليق.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.