كيف يمكنني تغيير اسمي على الفيس بوك

كيف يمكنني تغيير اسمي على الفيس بوك؟ بكل بساطة يتم ذلك من خلال عدة خطوات سهلة وغير معقدة، وقد تختلف طريقة تغيير الاسم على حسب نوع الجهاز المستخدم سواءً كان جهاز بنظام تشغيل أندرويد أو جهاز كمبيوتر شخصي، وقد تختلف أيضًا حسب نوع اللغة المستخدمة على التطبيق لكن في المجمل سنجد أن كل الطرق تؤدي إلى روما… ستعرف باقي التفاصيل في هذا الموضوع الذي يقدمه لكم موقع زيادة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: اسماء فيسبوك مزخرفة للبنات 2021 باللغة العربية والانجليزية

كيف يمكنني تغيير اسمي على الفيس بوك؟

كيف يمكنني تغيير اسمي على الفيس بوك؟

  1. في حالة الاستخدام باللغة العربية سوف نجد سهمًا صغيرًا يشير إلى الأسفل في أعلى يسار صفحة المستخدم، أو الصفحة الرئيسية، وفي حالة اللغات الأجنبية سنجد أن نفس السهم موجود في أعلى يمين الصفحة.
  2. بعد الضغط على السهم سوف نجد قائمة بسيطة نختار منها الإعدادات والخصوصية أو (settings and privacy) بالإنجليزية.
  3. بعد الضغط عليها ستظهر نافذة خيارات جانبية نختار منها (الإعدادات) بالإنجليزية (settings) والتي ما تكون هي أول اختيار عادة.
  4. بعد الدخول عليها ستنتقل إلى صفحة أخرى، حيث تظهر قائمة طولية على إلىمين، وفي حالة اللغات الأجنبية تكون على اليسار نقوم منها باختيار عام أو (general) بالإنجليزية، وفي الغالب عند الدخول إلى الصفحة تكون هي القائمة المفتوحة بالفعل.
  5. سوف يظهر عدة خيارات على الشاشة بعنوان كبير لها وهو إعدادات الحساب العامة أو (general account settings) بالإنجليزية.
  6. سنجد أول الاختيارات بعدها هو الاسم وهو الاسم الذي يظهر للآخرين على Facebook، من ثم نقوم بالضغط على تعديل (edit).
  7. بعد الضغط على تعديل (( edit سيظهر ثلاث خانات للاسم وهو الاسم الأول والاسم الأوسط (اختياري) والاسم الأخير، تقوم بتغيير الاسم مع اتباع بعض القواعد في كتابته مثل عدم إضافة أي أحرف أبجدية كبيرة أو علامات ترقيم أو أحرف أو كلمات عشوائية غير معتادة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أسماء للفيس بوك بالإنجليزي ومعناها بالعربي للبنات 2021

بعض الملاحظات عند تغيير الاسم على facebook

يجب أن تتأكد وتنتقي الاسم بعناية، وستجد أنه في حالة تغيير الاسم بصفة متكررة ستزداد تلك المدة من60  يوم لتصبح 120 يوم حتى تستطيع تغيير الاسم مرة أخرى، ويفضل كتابة الاسم الشخصي الحقيقي لك في الواقع لكن ذلك لا يمنع أنك يمكنك أن تضع أي اسم تريده لأي سبب شخصي.

نوع اسم الحساب يكون على حسب الاستخدام الشخصي أو الجماعي في (حالة الحساب التجاري للشركات) فيمكن تغيير اسم الحساب إلى اسم محل أو شركة أو مصنع ليكون صفحة رسمية تابعة لأحد الجهات السابقة، والتي يتواجد عليها تحديث مستمر أو عروض أو إلى ما غيره من الأشياء التابعة لتلك الشركة.

حيث أن لا أحد يعتقد أنه من الصحيح أن يكون اسم الصفحة الرسمية لأحد الجهات هو الاسم الشخصي للمتحكم في الحساب بل يكون الاسم هو اسم الجهة أو الشركة التي يمثلها الحساب والتي يمكن من خلالها التواصل مع تلك الجهة.

يوجد فرق بين الاسم واسم المستخدم، حيث أن الاسم هو الذي يظهر للآخرين علىfacebook ، أما اسم المستخدم فهو الاسم أو العنوان الذي تستخدمه عند القيام بتسجيل الدخول إلى الصفحة، ويوجد أيضًا ما يسمى بالاسم المستعار أو الكنية وهو الاسم إلى يشتهر به الشخص في مجال ما أو الذي اكتسبه من خلال تعامله مع الأشخاص في مجالات مختلفة.

يجب العلم أنه عند تغيير الاسم لا يمكنك تغييره مرة أخرى إلا بعد مرور 60 يوم على آخر مرة قمت فيها بتغييره اسمك على فيس بوك.

فمثلًا إن كان حسابك قديمًا منذ أن كنت طفلًا، وقد كبرت وتريد أن تغير اسم الطفولة خاصتك لأنك لم تعد تري أنه ملائم لك، أو حدث تغيير ما في حياتك جعلك تفكر في تغيير اسمك إلى شيء أكثر إثارة وجذب للانتباه.

من الوارد أيضًا أنه لديك رغبة في تغيير اسمك حتى يعمل هذا الاسم لعكس شخصيتك على الحقيقة، حتى لو قمت بذلك لهذا الهدف يمكنك أيضًا أن تغيره نتيجة لحدوث تغيير في شخصيتك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  اسماء مجموعات فيس بوك الرومانسية وبالنسبة للأصدقاء

نصائح عند تغيير الأسماء على فيس بوك

هنالك بعض النصائح التي يمكننا تقديمها إليك عند توجهك لتغيير اسمك على تطبيق فيس بوك، وهي:

  • دائمًا ما يفضل Facebook أن تستخدم اسمك الحقيقي، على عكس بعض المواقع الأخرى التي تتيح الدخول بأي اسم دون التدقيق.

فبعض الناس تستخدم اختصارات للأسماء مثل (أ) لكلمة أستاذ أو (د) لكلمة دكتور أو بعض الحروف الإنجليزية مثل (Eng.)  اختصارًا لكلمة مهندس (engineer)، لكن دائمًا ما يفضل facebook استخدام الاسم الحقيقي دون اختصارات أو كلمات غير مألوفة.

  • يجب على جميع مستخدمي Facebook عدم استخدام أسماء مزيفة حتى لا يعرضهم ذلك إلى الحظر من استخدام التطبيق، حيث أن سياسة تطبيق Facebook المعلنة بخصوص هذه الأسماء هو أن Facebook عبارة عن مجتمع يستخدم فيه أفراده الأسماء التي يستخدمونها في الحياة الواقعية.

ذلك يمكن الأشخاص المتصلين من معرفة هوية بعضهم البعض، أي أن تعرف هوية الأشخاص الذين أنت متصل أو غير متصل بهم على Facebook.

  • تحظر أيضًا سياسة Facebook المعلنة عن استخدام أسماء انتحال الشخصيات، حيث أنه يمكن لشخص ما استخدام اسم مزيف لأحد المشهورين، أو استخدام اسم مزيف لأحد الشركات ونشر أخبار كاذبة وملفقة أو أي محتوي آخر يسئ من سمعة تلك الصفحة.
  • يجب أيضًا تبعًا لسياسة Facebook المعلنة عدم استخدام أي أسماء عنصرية تظهر تحيزها لجهة أو فئة معينة أو أي اسم يدل على معني جنسي أو أي إيحاءات تخل بالأدب العام أو أي ألفاظ خادشه للحياء داخل إطار المجتمع المدني.
  • في حالة اختيار اسم للصفحات التجارية، يجب على ذلك الاسم أن يعكس المحتوي الذي تقدمه تلك الصفحة يبحثون عن محتوي متعلق باسم الصفحة حتي لا يسبب ذلك للصفحة ان تكون معرضة للإبلاغ عنها نتيجة عدم تطابق المحتوي مع الاسم.
  • في حالة الأسماء التي تمثل موقعًا جغرافيًا مثل حزب أو مجلس نواب أو أي من المجالس الشعبية أو المدن أو المؤسسات الحكومية يحظر تمامًا استخدام صفحات مزيفة لها لأي غرض كان.

بالأخص المؤسسات الحكومية سواءً كان هذا الغرض من أجل تشويه سمعتها أو نشر أي محتوي ملفق أو كاذب بخصوص تلك الجهة وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يقوم بأي من هذه التلفيقات تحت أي ظرف.

  • يمنع على أي اسم أن يحتوي على أي إشارة لشركة Facebook تحت أي مسمي حتى لا يتعرض صاحب الحساب الحامل لهذا الاسم لحظر حسابه مؤقتًا أو نهائيًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: اسماء فيس بوك شباب وبنات دينية وحزينة ورومانسية ومزخرفة جديدة ومميزة 2021

يجب على كل مستخدمي فيس بوك أن يحزروا من أسماء الصفحات المزيفة التي تروج عن محتوى خاطئ أو غير موجود، والتي تتسبب في الوقوع في عمليات الاحتيال النقدي أو المادي أو المعنوي، وننصح بضرورة الإبلاغ عنها، وأخيرًا نتمنى أن نكون قد أفدناكم بحديثنا في هذا الموضوع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.