كيف أجعل شخص يحبني وهو بعيد عني بالقرآن

كيف أجعل شخص يحبني وهو بعيد عني بالقرآن وكيفية جلب الحبيب أو ردَّ المطلقة ما إلى ذلك من العناوين البراقة نجدها منتشرة على مواقع الأنترنت وتتناقلها النساء عبر رسائل وسائل التواصل الاجتماعي دون التحقق من صحتها وإذا كانت شرعية أم لا.

لذلك في هذا الموضوع على موقع زيادة سنتناول أجابة سؤال كيف أجعل شخص يحبني وهو بعيد عني بالقرآن المنتشرة بين الناس ونقدم رأي العلماء فيها بالأدلة الصحية.

كيف أجعل شخص يحبني وهو بعيد عني بالقرآن

كيف أجعل شخص يحبني وهو بعيد عني بالقرآن
كيف أجعل شخص يحبني وهو بعيد عني بالقرآن

عند بحثك عن إجابة سؤال كيف أجعل شخص يحبني وهو بعيد عني بالقرآن ستجد سيل من المواضيع التي تبدا غالبًا بوابل من الوعود من قبيل:

  •   جعل الرجل يحبك بجنون ويتزوجك.
  •   كيفية جعل الرجل يحبك بجنون في الهاتف من الكلام ويتزوجك دون غيرك.
  •   كيفية جعل الرجل حبيبي مثل الخاتم في أصبعي ويعشقني بالقرآن فقط وهو لا يراني.
  •   أقوى طريقة لجلب الحبيب الغضبان في الحال والساعة عن طريق الهاتف  أو الجوال.
  •   طريقة المحبة والجلب.

الكثير من تلك الوعود والطرق تجذب الناس سواء كانوا رجال أو نساء؛ فأصحاب تلك الطرق يلعبون عن النفس البشرية وأن الإنسان في حالة الحب يكون مثل الطفل الحزين قد يصدق أي شيء يقال له، فينساق الناس وراء تلك الطرق التي تلقى لهم بعد هذه العناوين.

لكن قبل الخوض في تلك الطرق نؤكد أننا لا نصدقها ولا نكذبها فقط سننقل تأويل الفقهاء لها وشرحهم لها ونذكر الحديث الذي رواه عبد الله بنعباس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: “منِ اقتبسَ عِلمًا منَ النُّجوم، اقتبسَ شعبةً منَ السِّحرِ زادَ ما زادَ” (اخرجه ابن ماجة 3726) فنحن لا نتعلم السحر ولا نعلمه.

كما أن قد فسر الفقاء قول النبي صلى الله عليه وسلم : “ليس منا مَن تطيَّر أو تُطيِّرَ له، أو تكَهَّن أو تُكهِّنَ له، أو سَحَر أو سُحِرَ له، ومن أتَى كاهنًا فصدقه بما يقولُ فقد كفر بما أُنزِلَ على محمدٍ” (أخرجه الطبراني 162/18) أن تصديق السحرة والذهاب لهم واتباع أقوالهم درب من الكفر.

اقرأ أيضًا: اقوى رقية شرعية للعين والحسد والسحر والمس مكتوبة

تلخيص الطرق المشهورة للجلب

بعد القراءة والبحث وراء تلك الطرق خلصنا إلى أنها كلها تجتمع في عدة نقاط أهمها:

  •   يبدأ بطلب أن يتوضأ من سيقوم باتباع الطريقة، وأن يصلي لله ركعتين إلا أنه يطلب منه أن يقول البسملة (قول بسم الله الرحمن الرحيم) أربعمائة وخمسون مرة، وهذا رغم إنه في ظاهره من الدين إلا أنه تشويه لفريضة الله وإتيان فيها ما لم ينزل به الله من سلطان.

فنجده يضيف لمحة دينية على الطريقة ليجذب إليه الناس إلا إنه لا يقبل أن يتم المسلم صلاته صحيحة ويبث فيها سمه ليبطلها.

  •   يطلب من من يقوم بتلك الطريقة ان يجلب ورقة بيضاء ويكتب عليها بماء الزعفران بعض الآيات القرآنية والأذكار ويعلقها في رقبته أو يجعلها في جيبه، وتلك هي التميمية التي نها رسول الله عليه وسلم عنها وقال: “من علَّقَ تميمةً فقد أشرَك” (الجامع الصغير 8838) وقال أيضًا: “مَن علَّق تميمةً فلا أتَمَّ اللهُ له ومَن علَّق وَدَعةً فلا ودَع اللهُ له”

أي أن تعليق هذا التمائم هو شرك بالله تعالى،كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد دعى علم من يعلق مثل هذه التمائم ألا يتم الله له.

في أغلب الأحيان يطلب أن يكتب الآية: “الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ (173)” أو أي آية أخرى لميمز طريقته، فالآية ليستهي المهمة الطريقو والأفعال هي الأهم.

  •   يطلب من الشخص أن يقرأ الآية التي كتبها بعد كل صلاة وإذا أراد أن يقوم بتقوية السحر عليه أن يقرأ الآية تسعمائة مرة متتالية.

فنرى أنه لا يريد الصلاة بذاتها وإنما يريد ربطها بشيء من عمله ويقنعك إنك تقرأ فقط قرآن ليس شيء محرم، لكن هذا لم يفعله الرسول ولا الصحابة ولا أمر به الرحمن ولا يقبله عقل مسلم سليم من الأساس، ولما بعد الصلاة وقبلها بالتحديد، لا نعلم ما قصدهم بذلك قد يكونون يحاربون الرحمن الجبار بأنهم يضلون عباده في الصلاة كما وحداه إبليس يوم خلق آدم .

  •   بعد ذلك يطلب منه الصوم سبعة أيام أو الاعتكاف في مكان به بخور وعدم الخروج منه.

بذلك يكون المجرب قد صدق الطريقة وبدأ يقع في الشباك التي نُسجت حوله ببساط.

اقرأ أيضًا: علامات خروج السحر وكيفية إبطاله وطرق علاجه وحكمه وأنواعه

الخطوة الثانية في الطريقة

 بعد أن صدق المسلم واتبع الأفعال السابقة يكون قد جذب انتباه الشايطين إليه أو أي أفعال السحرة كما أنه يكون مهيء لأن يصل إلى المرحلة الثانية وهي:

  •   تحضير بخور به بعض العناصر مثل لبان ذكر
  •   يطلب منه كتابة وقف معين ويكون بالترتيب التالي:
  1. آية من القرآن الكريم.
  2. ذكر حروف وآيات من القرآن الكريم بترتيب خاص
  3. كلام غير مفهوم
  4. كلام موجه إلى الشياطين ان تنصرف أو تأتي أو تبتعد …
  5. ربط خدم بهذه الورق وذكر أسماء (لن نذكرها)

بذلك يكون المسلم قد وقع في شراك الكفر بالله واستعان بالجان وأهان كلام الرحمن بأن كتبه في مثل تلك الأفعال.

  •   تحضر كوب من المياه وتضع فيه هذا الكلام مع نقاط من ماء الورد، وفي بعض الأحيان يطلب أن تقرأ عليه هذا الكلام واحد وعشرون مرة بالتحديد، ويقول لك أطلب حاجتك بعد ذلك يشرب الإنسان الماء.

بهذا يكون السحر قد دخل إلى جوف المسلم بيده وهو لا يدري فقط يريد الوصول إلى محبوبه

  •   يختم الطريقة بعزيمة (لن نذكرها) في نهايتها يطلب الإنسان من الخدم أن يحضروا وينفذوا ما أمرهم به وهو أن يجعل (فلان ابن فلانة) يحبه أو يتزوجها أو ما إلى ذلك

بالطبع لا نحتاج أن نوضح كبر هذه الجريمة وهذا الشرك بالله تعالى في طلب العون من الجن، وقد تنفع الطريقة فيكسب الإنسان دنياه ويخسر آخرته وبئس المصير.

بعد أن بينا الطريقة المشهورة بكيف أجعل شخص يحبني وهو بعيد عني بالقرآن، وبينا طريقة استخدام القرآن فيها لإضافة مسحة الشرعية أو لعظم الكفر، فيأتي بالشرك في العبادة.

اقرأ أيضًا: أعراض سحر دم الحيض على الرجال والنساء.. وطريقة إبطاله

حكم اتباع تلك الطرق

كيف أجعل شخص يحبني وهو بعيد عني بالقرآن

بعد أن بينا أن طريقة “كيف أجعل شخص يحبني وهو بعيد عني بالقرآن” هي من السحر فإن العلماء قد تحدثوا كثيرًا عن حم التعامل مع السحر والسحرة والكهان وما يتعلق بهم.

من هؤلاء الفقهاء الإمام ابن باز -رحمه الله- في في الجزء الثاني من كتابه:

  •   (بيان أشياء التي يتقي بها شر السحر)
  •   رسالة في حكم السحرة والكهانة
  •   ما تم نشره في مجلة اليمامة وما نُشر في مجلة البحوث الإسلامية.
  •   مجموع فتاوى ومقالات الشيخ ابن باز 3/ 274

فنرى أن كل هذه المنشورات لشيخ واحد واحد فقط يدل على عظم خطر هذه الأفعال وتصديقها، ومجمل قوله هو:

  •   أنه يكتب تلك  المواضيع من باب النصيحة بسبب كثرة السحرة والكهان من يدعون معرفتهم بالعلاج والطب، ذلك من باب النصيحة لوجه الله تعالى.
  •   الله تعالى ما أنزل من داء إلا وأنزل له دواء، واتفق العلماء أنه يجوز الذهاب إلى الأطباء واتباع الطرق الشرعية العلمية للتداوي، واستدل بحديث رواه عبد الله بن مسعود عن النبي أنه قال: ” إنَّ اللهَ لم يُنزلْ داءً إلَّا أنزل معه دواءً جهِلَهُ من جهِلهُ وعلِمَهُ من علِمَهُ” (صحيح ابن حبان 6062)
  •   لا يجوز تصديق الكهنة والسحرة ولا إتيانهم، فحكمهم حكم الكفرة وهناك عدد كبير من الأحاديث التي تؤكد ذلك نحو:

  “مَن أتَى عَرَّافًا فَسَأَلَهُ عن شيءٍ، لَمْ تُقْبَلْ له صَلاةٌ أرْبَعِينَ لَيْلَةً” (صحيح مسلم 2230)

“من أتى كاهِنًا فصدَّقَهُ بما يقولُ أو أتى امرأةً حائضًا أو أتى امرأةً في دُبُرِها فقد برئَ ممَّا أنزلَ اللَّهُ على محمَّدٍ” (صحيح أبي داود 3904)

بجانب عدد كبير من الأحاديث الصحيحة عن الرسول صلى الله عليه وسلم التي تحمل نفس المعنى يضيق المقام عن ذكرها، كلها تجمع على أن من يصدق السحر أو يأتيه فقد كفر بما أنزل على النبي صلى الله عليه وسلم، ودليل صرح على فر الكاهن أو الساحر هذا

  •   لا يجوز لأي مسلم موحد بالله أن يصدقهم في علاجهم من الطلاسم أو الوشم أو الأفعال والأقوال.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الكهانة والعرافة وحكمهما وأبرز أساليب الكهانة والعرافة

السحر من الكفر

يكمل الإمام ابن باز رحمه الله في نفس المقال ويوضح أن السحر وإتيان السحرة والعمل بأفعالهم من المحرمات الكفرية، واستدل بقول الله تعالى في سورة البقرة في شأن الملكين:

” اتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (102)”

فيقول الإمام ابن باز أن هذه الآية تدل على:

  •   السحر كفر بذاته.
  •   السحرة يفرقون بين الأزواج.
  •   السحر لا يؤثرلذاته سواء بالنفع أو الضرر وإنما قدرة الله تعالى ومشيئته هي التي تؤثر، فالله  تعالى هو النافع الضار خالق الخير والشر.
  •   أن ضعفاء العقول قد ورثوا هذا السحر وأشركوا بالله تعالى.
  •   أن تعلم السحر (مثل ما أوردنا سابقًا من طريقة كيف أجعل شخص يحبني وهو بعيد عني بالقرآن) يضر الإنسان ولا ينفع كما تدل خاتمة الآية.

طرق حصول المحبة الشرعية

كيف أجعل شخص يحبني وهو بعيد عني بالقرآن

ليس معنى أن الطريقة المشهورة باسم كيف أجعل شخص يحبني وهو بعيد عني بالقرآن اسبتنا أنه لا تصح ولا يجب العمل بها –أنه لا يجوز السعي وراء المحبة بطرق شرعية، بل أن الإسلام هو دين المحبة وقد تناول الفقهاء هذا الجانب طويلًا، لكنهم تحثوا في جانب الحب بين الزوجين لا بين الأجانب فهذا لا يجوز، ومن أهم أقوالهم:

  •   البحث عن سبب النفور بين الزوجين وتقوى الله في التعامل مع الطرف الآخر.
  •   الالتزام بتقوى الله وطاعته فعن أبو هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

“إِذَا أحَبَّ اللَّهُ العَبْدَ نَادَى جِبْرِيلَ: إنَّ اللَّهَ يُحِبُّ فُلَانًا فأحْبِبْهُ، فيُحِبُّهُ جِبْرِيلُ، فيُنَادِي جِبْرِيلُ في أهْلِ السَّمَاءِ: إنَّ اللَّهَ يُحِبُّ فُلَانًا فأحِبُّوهُ، فيُحِبُّهُ أهْلُ السَّمَاءِ، ثُمَّ يُوضَعُ له القَبُولُ في الأرْضِ” (صحيح البخاري 3209)

فمحبة الله تعالى للعباد هي أعظم كرامة يصل إليها الإنسان في الدنيا والآخرة ويترتب عليها أن سيدنا جبريل عليه السلام يحبه، وأن يحبه أهل السماء المكرمون ويوضع له القبول بين الناس في الأرض، فأي نعمة أخرى أكبر من تلك.

إذا تم القبول من الأغراب مما لا شك فيه أن تحدث المحبة بين الزوجين الذي يجمعهم الميثاق الرباني الغليظ.

  • البعد عن المعاصي التي هي سبب لفقدان الآمان وانتشار البغضاء، فمن كعقاب العصاة أن انتشر بينهم العداوة والبغضاء، فقال الله تعالى: ” وَمِنَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ أَخَذْنَا مِيثَاقَهُمْ فَنَسُوا حَظًّا مِّمَّا ذُكِّرُوا بِهِ فَأَغْرَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ ۚ وَسَوْفَ يُنَبِّئُهُمُ اللَّهُ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ (المائد 14)
  • دوام الود في طاعة الله تعالى ففي الحدث الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ” والَّذي نفْسُ محمَّدٍ بيَدِه، ما تَوادَّ اثنانِ ففُرِّقَ بيْنهُما، إلَّا بذَنْبٍ يُحْدِثُه أحَدُهُما” (تحريج المسند 5357)
  • فدوام الود بين أي أثنين مقترن بدوام طاعة الله في التعامل بينهم والبعد عن المحرمات والمعاصي  
  • الدعاء والإلحاح في الدعاء مع اليقين بأن الله تعالى مقدر لنا الخير.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف أن الله يحبني وراضي عني

خلاصة القول

آخر ما خلصنا إليه مما سبق أن الطريقة المشهورة باسم كيف أجعل شخص يحبني وهو بعيد عني بالقرآن أو أي اسم مشابه آخر التي وضحناها هي لا تمس القرآن بصلة، ولا يجب اتباعها بالأدلة الصحيحة من القرآن والسنة.

كما أنهناك طرق شرعية لكسب المحبة تتمثل في التعامل بالحسنة والبعد عن المحرمات وتقوى الله والدعاء الله تعالى فهو من قال: “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ (غافر 60).

بذلك نكون قد قدمنا لكم الطريقة المشهورة باسم “كيف أجعل شخص يحبني وهو بعيد عني بالقرآن” ونقدها بالأدلة العقلية، كما تناولنا أقوال الفقهاء في مثل تلك الأفعال والطرق وأدلة أقوالهم هذه، مع تناول أقوال أهل العلم في الطرق الصحيحة لكسب محبة الناس، ندع الله أن يكون وفقنا لما يحبه ويرضاه والصلاة والسلام على سيد المرسلين.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.