كيف انسى شخص تعلقت به؟ وأهم نصائح عند الانفصال عن الحبيب

كيف انسى شخص تعلقت به؟ وأهم نصائح عند الانفصال عن الحبيب يمكنك التعرف عليهم الآن وأكثر عبر موقع زيادة ، حيث أن الحب هو من أسمى المشاعر العاطفية التي من الممكن أن يمر بها الشخص، إلا إنه من الممكن أن يكون أصعبها إذا ما فشلت العلاقة بين اثنين، في هذه الحالة يبحث الطرف الذي أحب وتعلق على طرق للنسيان، وسوف نسلط الضوء خلال هذا الموضوع على إجابة سؤال كيف انسى شخص تعلقت به.

كما اقدم لك: كيف انسى شخص نهائيا والقواعد الأساسية لنسيان شخص تحبه

كيف انسى شخص تعلقت به؟

ينشأ التعلق نتيجة عن الحب، فلا ترى شخص تعلق بآـخر إلا إذا كانوا بالفعل في علاقة عاطفية، لذا فإن سؤال كيف انسى شخص تعلقت به مرتبط ارتباطا وثيقا بنسيان الحبيب، والذي من الممكن أن يستغرق بعض الوقت كما أكد علماء علم النفس.

يتوقف وقت نسيان الشخص الذي تعلقت به بطول المدة التي قضيتوها معا، والذكريات وغيرها من الأمور الأخرى، ولكن وضع علماء علم النفس مدة معينة لنسيان الحبيب السابق والتي لا تستغرق أكثر من 90 يوم، ولكن مع إتباع الطرق التالية، التي من شأنها أن تساعد في نسيان الشخص الذي تعلقت به، وهي:

1_ تقبل الانفصال

تعد أولى الخطوات التي يجب أن يتبعها الشخص والتي تفي وتؤكد أن لا مجال للرجوع مرة أخرى، فلتقبل دون وضع الآمال على إحتمالية الرجوع مرة أخرى تعد أولى الخطى الصحيحة للنسيان.

2_ اترك نفسك للحزن على الفراق

من طبيعي أن يشعر الشخص أنه حزين ولن يتمكن على مواصلة الحياة بدون الشخص الذي وقع بحبه، الجدير بالذكر أن بعض الأشخاص يحاولوا جاهدين لإخفاء ذلك، والذي يؤدي بدوره إلى دفن مشاعر الحب والحزن في الأعماق وبالتالي فإن وقت نسيانها سوف يطول كثيرا.

ويجب التوضيح أن تقبل الحزن وعيشه لا يعني بأنك تمتلك شخصية ضعيفة على العكس تماما فأن هذه الطريقة سوف تساهم بشكل كبير على تخطر الحبيب القديم ونسيانه.

3_ التخلص من كل ما يخص الحبيب السابق

هذه الخطوة تعد من أهم الخطوات، وذلك لأن كل ما يتعلق بالحبيب السابق وكافة ما عايشتموا سوف يتجلى فور رؤية شيء يخصه، مثل أغراض شخصية، صور، هدايا وحتى الموسيقى التي كنتم تستمعون إليها معا.

4_ تجنب التفكير في الحبيب السابق

من طرق نسيان شخص تعلقت به هو عدم التفكير به والإنصراف عن أي شيء أو مكان من الممكن أن يذكرك به، وذلك لأن التفكير في أن الشخص الآخر من الممكن أن يكون استمر في حياته سوف تزيد من الألم والحزن بشكل كبير.

وفي حال كنت من الأفراد المفرطين في التفكير والتحليل، فينصح بالتفكير بالسلبيات والإخفاقات التي عايشتها من قبل والتي سوف تساعد كثيرا في الابتعاد عن مشاعر الحنين والحزن.

5_ تجنب التواصل والسؤال

من الأمر الواجب اتباعها خلال فترة الرغبة في النسيان هو عدم التواصل مع الشخص الذي تعلقت به بأي شكل من الأشكال، وفي الحالات التي تقتضي المقابلة لأمر هام أو ضروري فيجب أن يكون الكلام برسميات ومختصر، كذلك التخلص من رقم هاتفة وأي طريقة أخرى للتواصل.

إلى جانب ذلك فإن عدم رؤيته أو السؤال عنه أو عن أحواله هو الأفضل والأسلم، جاء وصف علماء علم النفس بأن الحب يشبه الإدمان فور السماع عنه أو رؤيته يزداد الرغبة فيه وفي تذكر كافة الأمور التي تخصه.

6_ البدء من جديد

تأتي هذه الخطوة بعد تقبل الحزن ومعرفة عدم امكانية الرجوع مرة أخرى للحبيب السابق، حيث أن البدء من جديد في حياة تخلو من أي شيء يشخص الحبيب السابق تساهم في إعطاء القوة على استمرارية الحياة دون حزن.

7_ التواصل مع أفراد إيجابيين

إن التواصل مع الأفراد الإيجابيين يقلل من الحرمان العاطفي الذي يمر به الفرد خلال هذه الفترة، لذا فإن دور العائلة والأصدقاء كبير جدا خلال محاولة نسيان الشخص الذي تعلقت به، إلى جانب تسريع هذه الفترة الحرجة من حياة الفرد.

8_ عدم التسرع في دخول علاقة حب جديدة

العديد من الأفراد الذين انفصلوا بعد علاقة حب دامت لفترة طويلة، يبحثون سريعا عن شخص آخر لدخول علاقة عاطفية معه، وذلك ظنا منهم أنهم بهذه الطريقة سوف يتمكنوا من نسيان الحبيب السابق وهذا المفهوم خاطئ.

لذا من الضروري أن يقضي الفرد بعض الوقت مع نفسه ليستطيع أن يرجع ثقته بنفسه وتقبل فكرة العيش وحيدا، والتعلم من التجربة التي مضت دون أي ضغوط خارجية.

9_ ممارسة الرياضة والنشاطات المختلفة

من الإجابات التي يتم تداولها كإجابة عن تساؤل كيف انسى شخص تعلقت به، ممارسة الرياضة والأنشطة المختلفة، والتي من شأنها أن تقلل الشعور بالوحدة وتساهم في الانشغال طوال الوقت.

إلى جانب ممارسة الهوايات المفضلة التي تزيد من ثقة الفرد بنفسه، لذا ينصح المختصون في الاستشارات العاطفية بضرورة التعرف على الأنشطة التي يفضلها الفرد والقيام بها والتي تساعد على الالتهاء والنسيان.

10_ لا تفكر في الانتقام

يقع العديد من الأفراد في هذا الخطأ الفادح وهو محاولة الانتقام من الحبيب القديم، الجدير بالذكر أن هذه الطريق لا تساهم في النسيان أبدا بل تزيد من الشعور بالوحدة والحزن أكثر من أي وقت مضى.

إليك من هنا: كيف أجعل رجل الجوزاء يغار وما هي مميزات وعيوب هذا البرج؟

نصائح عند الانفصال عن الحبيب

كيف انسى شخص تعلقت به
كيف انسى شخص تعلقت به

هناك مجموعة من النصائح التي تأتيك كإجابة لسؤال كيف انسى شخص تعلقت به، والتي تساهم بشكل كبير في تخطي هذه الفترة من نسيان الحبيب مهما كانت صعبة وشاقة، ومن ضمن هذه النصائح الآتي:

  • الابتعاد عن التفكير الكثير وجلد الذات، إلى جانب عدم التفكير في أن قيمة الفرد تنبع من الشخص المرتبط به بعلاقة عاطفية، وذلك للتقليل من وطأ الانفصال.
  • التخلص من كافة الأفكار والمشاعر التي يعيشها الشخص، من خلال كتابتها وتمزيقها بعد ذلك، والتي تساعد في التخلص من كافة المشاعر السلبية المدفونة بداخلك ولا تستطيع الإفصاح أو التعبير عنها.
  • المغفرة والتسامح إحدى الطرق التي تقلل من الشعور بالحزن والكره، إلى جانب عدم تحميل الطرف الآخر كافة المسؤولية على فشل العلاقة.
  • عدم انحصار التفكير على الحب الذي يأتي من العلاقات العاطفية، فيمكن الحصول على الحب من الأصدقاء والعائلة أيضا.
  • عدم التفكير في أن الحبيب السابق هو الشخص الأمثل المناسب لك، فالعالم مليء الأفراد القادرين على منح الحب والاهتمام بلا مقابل، والحبيب السابق ليس آخر شخص على الكوكب.
  • في حالة إذا ما كان الفرد يمر بالعديد من المشكلات النفسية ولم يتمكن من التخلص ونسيان الحبيب القديم من خلال الأمور التي ذكرناها سابقا، يجب طلب المساعدة من طبيب نفسي مختص وذلك لمرور هذه الفترة بأقل الخسائر النفسية.

ولا يفوتك التعرف على: كيف اجعل حبيبي يرجع لي بالقرآن؟ وهل الدعاء لجلب الحبيب جائز؟

ملخص موضوع كيف انسى شخص تعلقت به في 7 نقاط

  1. تقبل الانفصال هو أولى الخطوات التي تساعد على نسيان الشخص الذي تهتم به.
  2. فترة نسيان شخص تعلقت به أو الحبيب السابق لا تستغرق أكثر من 90 يوم على حسب ما ورد من علماء علم النفس.
  3. ضرورة التخلص من الرسائل والهدايا التي تخص الحبيب القديم تساعد على تخطي فترة النسيان.
  4. عدم حصر الحب على علاقات العاطفية فقط فحب الأهل والأصدقاء يساعد على ملء الفراغ العاطفي الذي يشعر به الإنسان.
  5. التعامل مع الأفراد المتفائلين للتقليل من وطأ ما تمر به من مشاعر حزن.
  6. ممارسة الرياضة أو الأنشطة المفضلة تساعد على التقليل من أوقات الفراغ والالتهاء كوسيلة لنسيان الحبيب القديم.
  7. طلب المساعدة من الطبيب النفسي المختص للمساعدة في تخطي مرحلة النسيان في حال كانت تمر بالعديد من المشكلات النفسية.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.