محتوى يحترم عقلك

كيف احسب ايام التبويض بعد الدوره

كيف احسب ايام التبويض بعد الدوره ، نقدم لكم اليوم عبر موقعنا زيادة الخطوات الصحيحة التي تجعل المرأة تستطيع حساب أيام التبويض عقب انتهاء الدورة الشهرية، بالإضافة إلى أننا سنقدم لكم أهم الأعراض التي تتأكدين منها أن أيام التبويض قد بدأت بالفعل، وليس هذا فقط بل إننا سنوفر لكم أيضًا أهم النصائح لحدوث حمل في فترة التبويض.

كيف احسب ايام التبويض بعد الدوره

كيف احسب ايام التبويض بعد الدوره

وحسب كلام الأطباء وحسب الدراسات الأخيرة أن أيام التبويض هي الأيام المتوقع فيها حدوث الحمل، وذلك لأن البويضة تنضج وتصل إلى نضجها الكامل في فترة التبويض، والجدير بالذكر أن الفترة الخاصة بالتبويض تبدأ من اليوم السابع للدورة الشهرية، وتسمى هذه الفترة بفترة الخصوبة، ومتوقع حدوث الحمل حتى اليوم الرابع عشر من الدورة الشهرية، ولذلك ينصح الأطباء بمتابعة التخصيب في هذه الفترة.

أما وإن كنت ترغب بالدقة الشديدة والمتناهية في التعرف على أيام التبويض، فإننا نقول أنها ستكون اليوم الرابع عشر من تاريخ أول يوم للدورة الشهرية، وتختلف بالتأكيد أيام التبويض من سيدة إلى أخرى، ولكن بشكل عام إن كانت دورة المرأة منتظمة فإن التبويض سيكون في اليوم الرابع عشر من أول يوم للدورة، والجدير بالذكر أن هذا خاص بمن دورتها طولها 28 يوم فقط.

ولكن لا بد أن تعلم جيدًا المرأة أن البويضة لا تعيش كثيرًا، بل إنها لا تعيش سوى 24 ساعة فقط بحسب تصريحات الأطباء أيضًا، فعقب خروج البويضة من المبيض لا أبد أن تُجري المرأة خطوات حدوث الحمل، حتى تستطيع تلقيح البويضة بالحيوان المنوي، سواء كان من خلال الاتصال الجنسي الطبيعي، أو من خلال التلقيح الصناعي، وغيره من الوسائل الحديثة التي يمكن اتباعها من أجل حدوث الحمل.

للمزيد من التفاصيل عن التبويض قم بالاطلاع على: جدول ايام التبويض عند المراة

كيفية حساب أيام التبويض

وكما ذكرنا أن حساب التبويض يعتبر من أشهر الأمور التي تستطيعها المرأة، ولكن للدورة المنتظمة فقط، أما الدورة الغير منتظمة فلا يمكن حساب التبويض فيها إلا من خلال زيارة الطبيب وإجراء إشاعة تليفزيونية، أو سونار على المبيض من أجل التعرف على حجم البويضة في أيام التبويض وهل هي صالحة للاخصاب أم أنها صغيرة ولا تصلح إلى الإخصاب.

وبالتالي نقول أن المرأة تقوم بعد 14 يوم فقط بعد أول يوم للدورة الشهرية، وإن كانت الدورة الشهرية للمرأة تصل إلى 30 يوم، فإننا في هذه الحالة سنقوم بإضافة 15 يوم فقط إلى أول يوم للدورة الشهرية، وإجمالًا التبويض يحدث في منتصف طول الدورة الشهرية للمرأة، وعليها أن تقوم بكتابة ومتابعة أول يوم للدورة الشهرية من أجل التأكد من حدوث الحمل.

للتفاصيل اقرأ أيضًا المقال التالي: متى يتم تلقيح البويضة بعد القذف ؟

ما هي أعراض التبويض

والجدير بالذكر أن هناك مجموعة من الأعراض التي تستنج منها المرأة أنها دخلت في أيام الخصوبة وأيام التبويض، ويمكن أن تتابع تلك الأعراض والعلامات من أجل التأكد من ذلك، ومن أهم تلك الأعراض:

  • يحدث أن المرأة في فترة التبويض تزيد درجة حرارتها عن الطبيعي، فعليها المتابعة بالقياس عبر الترمومتر.
  • تزيد الافرازات المهبلية في فترة التبويض أيضًا، ويكون لونها شفاف مائل إلى الأبيض، وتكون غزيرة للغاية.
  • يرتفع مستوى هرمون LH في فترة التبويض، وتستطيع قياسها من خلال شرائط قياس التبويض من الصيدليات.
  • وهناك بعض السيدات في فترة التبويض تشعر ببعض الألم البسيط في الثدي، أو تشعر بالألم فقط عندما تقوم بلمس الثدي فقط.
  • هناك بعض السيدات يشعرن أيضًا في فترة التبويض بألم بسيط في منطقة المبيض أسفل البطن نتيجة نضج البويضة وأنها جاهزة للإخصاب.
  • هناك بعض السيدات أيضًا قد تنزل منهن بقع دم حمراء في فترة التبويض، ومنها تتأكد أن التبويض يسير بشكل جيد.

والجدير بالذكر أن هناك بعض السيدات يحدث لهن كل الأعراض التي سبق وتحدثنا عنها، ولكن البعض الآخر لا يحدث لهن إلا بعض تلك الأعراض، ولكن ما هو شائع ومتساوي لدى كل النساء هو الإفرازات المهبلية وارتفاع درجة الحرارة أيضًا، ولكن باقي الأعراض قد لا تحدث لدى الكثير من السيدات.

نصائح لحدوث الحمل في فترة التبويض

والجدير بالذكر أن المرأة لا بد أن تتابع فترة التبويض حتى تتعرف على بدأها، ولكن لابد أن تقوم المرأة بممارسة العلاقة الجنسية لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام قبل موعد التبويض، ولا بد أيضًا أن تهتم بالممارسة بعد انتهاء أيام التبويض بيومين على الأقل، وبهذا تضمن وجود حيوانات منوية في الرحم من أجل تلقيح البويضة في الرحم، وهذا سيكون سبب كفيل للحمل.

والجدير بالذكر أننا ننصح المرأة أيضًا بضرورة الاستلقاء على الظهر بعد الاتصال الجنسي من أجل تمكن الحيوانات المنوية من الوصول إلى الرحم، وبالتالي أيضًا حدوث الحمل، فلا بد أن تتابع المرأة كل هذا ولا تغفل عن هذا الأمر أيضًا.

وعلى الرغم من أن هناك الكثير من الدراسات الحديثة التي تؤكد أن الاستلقاء من عدمه لا يُجدي نفعًا لحدوث الحمل، فإننا نقول أنه لا بأس بأن تستلقي على ظهرها فترة بعد العلاقة الحميمة مع الزوج، وبالتالي يكون لديك فرصة أكبر لحدوث الحمل.

نرشح لك أيضًا: متى تبدأ أعراض الحمل

كيفية زيادة فرص الحمل

والجدير بالذكر أن هناك العديد من الوسائل التي تؤدي إلى زيادة فرص الحمل في فترة التبويض وعلى المرأة أن تتبعها بشكل جيد، ومن أبرز تلك الوسائل التي لا بد من اتباعها ما يلي:

  • لا بد من البعد عن القلق تمامًا وخصوصًا في فترة التبويض، فلا داعي على الإطلاق لأن تقلق المرأة بشأن حدوث الحمل من عدمه، ولا بد أيضًا أن تبتعد تمامًا عن الضغوط النفسية التي قد تكون سبب كاف لعدم حدوث الحمل حتى ولو اتبعت المرأة فترة التبويض من أجل حدوث الحمل.
  • لا بد أن تبتعد المرأة في فترة التخطيط للحمل عن الرياضات العنيفة بشتى أنواعها، فقد يتسبب هذا الأمر في سقوط الجنين في مرحلة مبكرة، وكذلك حتى لا تتأثر المرأة صحيًا أو نفسيًا بمثل هذه الرياضات العنيفة.
  • لا بد من المحافظة على الجسم من الوزن الزائد ومن السمنة، حيث أن السمنة تعتبر من أهم العوامل التي تؤدي إلى عدم حدوث الحمل واختلال الهرمونات.
  • لا بد أن تتأكد المرأة بأن هرموناتها منتظمة، وفي المعدل الطبيعي من أجل التأكد من أن البويضة ستخرج بشكل طبيعي حيث أن الهرمونات لا بد من أن تكون منتظمة من أجل انتظام الدورة الشهرية ومن أجل أيضًا متابعة التبويض ونضوج البويضة.
  • لا بد أن يقوم الرجل بإجراء تحليل الحيوان المنوي من أجل التأكد من أن لديه حيوانات صالحة للإخصاب، وأن لديه أيضًا القدرة على الإنجاب، حيث أن الرجل مثله مثل المرأة مسؤول عن عملية الإنجاب، ولا بد أيضًا أن يبتعد عن التدخين تمامًا.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم كيف احسب ايام التبويض بعد الدوره وللمزيد من المعلومات من فضلك قم بترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.