كيف ألغي الهاكر من جوالي لجميع الهواتف؟

كيف ألغي الهاكر من جوالي لجميع الهواتف سواء كانت أندرويد أو ios؟ فيعاني المستخدمين من خطر انتهاك الخصوصية نتيجة لتهكير هواتفهم، وذلك بعد انتشار العديد من البرامج والأساليب المختلفة التي سهلت من عمليات اختراق الهواتف، لذا فهم يحاولون الآن جاهدين تأمين كافة المعلومات والبيانات الهامة التي يمتلكونها على هواتفهم، ومن خلال موقع زيادة نقدم لكم الإجابة على سؤال “كيف ألغي الهاكر من جوالي لجميع الهواتف؟”.

كيف ألغي الهاكر من جوالي لجميع الهواتف؟

كيف ألغي الهاكر من جوالي لجميع الهواتف؟

يتعرض مستخدمي الهواتف المحمولة لخطر الاختراق وانتهاك الخصوصية، فقد يتم اختراق الهاتف دون أن يدري المستخدم بأنه قد تم اختراقه خاصة لحاملي الهواتف ذات أنظمة الحماية المنخفضة، وذلك على الرغم من وجود العديد من العلامات التي توضح اختراق الهاتف.

توجد العديد من الأخطاء التي قد يقوم المستخدم بها، والتي قد تؤثر على حماية نظام الهاتف كالقيام بالضغط على الملفات أو الروابط المجهولة، فقد تحتوي تلك الروابط على بعض الملفات الضارة التي تؤثر على الاستخدام الشخصي، ذلك نتيجة لإصابة هاتفك المحمول فور استخدام تلك الروابط.

يجب على المستخدم أن يقوم بتأمين حسابة الخاصة والقيام بإلغاء عملية اختراق الهاتف المحمول، ولمعرفة كيف ألغي الهاكر من جوالي لجميع الهواتف؟ يتم اتباع التالي:

إلغاء اختراق هواتف Android

تتعرض هواتف Android إلى العديد من عمليات الاختراق، والتي قد تتم بسهولة إذا تم استخدام إحدى البرامج القوية لإتمام تلك العملية، ولإلغاء اختراق هواتف Android يمكن اللجوء إلى عدة طرق منهم ما يلي:

إلغاء الاختراق عبر إعادة ضبط المصنع

يمكن إلغاء اختراق هواتف Android من خلال إعادة ضبط المصنع لهاتفك الخاص، حيث يتم حذف كافة البرامج والمحتويات المتواجدة على الهاتف كالصور والفيديوهات والملفات النصية والصوتية، لذلك يجب أن يتم الحصول على نسخة احتياطية من كافة ملفاتك.

بعد الانتهاء من الحصول على نسخة احتياطية من ملفاتك يتم التوجه إلى إعدادات الجهاز لبدء إعادة ضبط المصنع لجهازك، ويتم اتباع التالي:

  1. بعد التوجه إلى الإعدادات الخاصة بالجهاز يتم الولوج إلى النظام (System).
  2. يتم الوصول إلى النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين (Backup and Reset).
  3. يتم إدخال الرقم السري إذا تم طلب الحصول عليه.
  4. يتم التأكد من تفعيل خيار الاسترداد التلقائي (Auto Reset).
  5. يتم اختيار إعادة ضبط المصنع (Factory Reset) ثم إعادة تعيين الهاتف (Reset Phone Data).
  6. يتم الانتظار حتى يتم إعادة تعيين الهاتف.

بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة سيقوم الجهاز بعمل إعادة ضبط مصنع، وسوف يصبح الجهاز كالجديد، حيث سيتم طلب منك القيام ببعض الإعدادات التي قمت بها بأول مرة عند شرائك للجهاز كإعدادات الوقت والتاريخ وحسابات جوجل وبعض البيانات الأخرى.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: حل مشكلة بطارية اللاب توب لا تشحن بالكامل 100%

إلغاء الاختراق عبر تحديثات الهاتف

يمكن استخدام تلك الطريقة إذا توافر تحديث جديد لنظام تشغيل الهاتف، فكل ما عليك هو القيام بالسماح بتثبيت التحديث الجديد ليتم تعطيل كافة برامج التجسس بالحال، والتي يكون هدفها الرئيسي هو السيطرة على نظام التشغيل الخاص بالهاتف.

تعتبر تلك الطريقة أفضل من السابقة، فلا تحتاج للقيام بحذف كافة ملفاتك وإنما مجرد القيام بتحديث نظام التشغيل الخاص بك، لكن لا يمكن استخدامها إلا عند توافر تحديث جديد للهاتف.

إلغاء اختراق هواتف iPhone

تعتبر هواتف iPhone من أفضل أنظمة التشغيل التي تتمتع بحماية ممتازة، ولكن لا يعني ذلك بأنها لا تتعرض لخطر الاختراق ببعض الأحيان، حيث يتم استخدام بعض البرامج القوية لتسهيل عملية الاختراق، ولإلغاء اختراق هواتف iPhone يتم اتباع التالي:

إلغاء الاختراق عبر إعادة ضبط المصنع

لا تختلف عملية إعادة ضبط المصنع بهواتف iPhone عن هواتف Android، فيجب الاحتفاظ بنسخة من بياناتك الخاصة لضمان الحفاظ عليها وعدم خسارتها، وذلك باستخدام iCloud أو iTunes، ويمكن إعادة ضبط المصنع الخاص بأجهزة iPhone عبر اتباع التالي:

  1. بعد الانتهاء من الحصول على نسخة احتياطية من البيانات يتم الدخول إلى إعدادات الهاتف ثم اختيار عام.
  2. يتم إعادة التعين ثم تحديد مسح كل المحتوى.
  3. يتم كتابة رمز الرقم السري على الهاتف إذا قام النظام بطلبة منك.
  4. سوف تتلقى اشعارًا يفيد مسح كافة بيانات وإعدادات الهاتف.
  5. يتم التأكيد على إتمام عملية المسح للانتهاء من عملية إعادة ضبط المصنع.
  6. يتم الانتظار حتى يتم إتمام عملية إعادة التعيين.

إلغاء الاختراق باستخدام برامج الفيروسات

قد لا يفضل المستخدمين الخيار السابق خاصة أنه يتم مسح كافة البيانات الشخصية الخاصة بهم، لذلك يمكن اللجوء إلى تحميل إحدى برامج مكافحة الفيروسات، لإلغاء الملفات التي تعمل على التأثير ببرامج ونظام تشغيل الجهاز.

من أفضل البرامج التي يمكن تحميلها برنامج (Kaspersky Security Cloud & VP‪N)، والذي يضمن حماية هاتفك عبر القيام بعمل فحص شامل للهاتف وإلغاء كافة الملفات التي تضر بجهازك.

علامات اختراق الهاتف

توجد العديد من العلامات المختلفة التي تعمل على تنبيهك لوجود خطأ ما بهاتفك المحمول، ويجب على المستخدم أن يقوم بالتصرف بأسرع وقت ممكن، فقد يتعرض الهاتف للاختراق، ومن تلك العلامات ما يلي:

  • ملاحظة البطء الشديد لعمل الجهاز بالرغم من عدم استخدام العديد من التطبيقات، فقط تظهر علامة اختراق الهاتف على شكل عدم وجود استجابة سريعة للهاتف عند إعطائه إحدى الأوامر.
  • ظهور العديد من الرسائل المجهولة، وهي محاولة من المخترق للوصول إلى نظام الهاتف لاختراق الهاتف والحصول على محتوياته.
  • قد تتعطل العديد من البرامج التي تقوم باستخدامها أو حتى عدم ظهورها بقائمة البرامج.
  • قد يلاحظ المستخدم استهلاك باقة الإنترنت بسرعة وبشكل مبالغ فيه دون استخدامها، وذلك يرجع لوجود بعض التطبيقات النشطة بالخلفية تعمل على إرسال البيانات الخاصة للمستخدم لمخترق الجهاز.
  • ظهور بعض البرامج بقائمتك دون القيام بالتحميل السابق لها.
  • نفاذ طاقة البطارية بسرعة دون استخدام الهاتف، وهو ما يعني وجود بعض البرامج التي تعمل بخلفية الجهاز وتعمل على استنزاف بطاريته.
  • تشغيل العديد من وسائل الاتصال أو الإرسال دون أمر منك كالبلوتوث.
  • يعتبر ارتفاع درجة حرارة الهاتف مؤشر خطير جدًا، حيث يدل على عمل العديد من التطبيقات بالضغط المبالغ فيه على وحدة المعالجة المركزية الخاصة بالهاتف، مما يؤثر على كفاءة عمل الجهاز.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف اعرف أن جهازي مخترق ويندوز 10 وطرق ازاله الاختراق

نصائح لحماية الهاتف من خطر الاختراق

بعد التعرف على إجابة سؤال كيف ألغي الهاكر من جوالي لجميع الهواتف؟، والتعرف على العلامات التي يتم التأكد منها على اختراق هاتفك، يجب اتباع بعض النصائح الهامة لضمان عدم التعرض لاختراق الهاتف الخاص بك مرة أخرى، وتتمثل تلك النصائح فيما يلي:

  • التحديث المستمر لنظام الهاتف كلما قامت الشركة التابع لها الهاتف بإصدار تحديث جديد.
  • عدم استخدام نفس كلمة السر لكافة حساباتك الشخصية.
  • استخدام برامج الحماية المتوافرة على متاجر جوجل وأنظمة IOS.
  • يفضل استخدام كلمات سر قوية ليصبح من الصعب اختراق الهاتف.
  • عدم استخدام البرامج أو الروابط الغير موثوق فيها.
  • فحص كافة الصلاحيات بعد وقبل تحميل البرامج.
  • يفضل تثبيت البرامج من المتاجر الرسمية لخدمات جوجل أو IOS لضمان أكبر قدر ممكن من الأمان.
  • الابتعاد عن الاتصال بشبكات الواي فاي المجانية العامة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تم تعطيل حسابك بسبب انتهاك شروطنا انستقرام

بذلك نكون قد قدمنا لكم الإجابة على سؤال كيف ألغي الهاكر من جوالي لجميع الهواتف لكل من نظامي تشغيل Android iPhone، والعلامات التي يتم ملاحظتها على الهاتف المحمول والتي يمكن معرفة أن الهاتف قد تم اختراقه من خلالها للقيام باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالة الاختراق، بالإضافة إلى بعض النصائح التي يجب اتباعها لعدم التعرض لخطر الاختراق.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليق
  1. نور يقول

    من انزل تطبيق من متجر بلي يطلعلي جاري تثبيت علئ جهازين هل جهازي مخترق ام لا

  2. Mostafa يقول

    المقال جيد جدا ولكن عندي استفسار و ارجو الرد هناك من يتابع نشاط حسابي على واتس اب وخبرني ان هناك شخص آخر متوافق معي في نفس ساعة آخر نشاط هل من الممكن أن يكون هذا الشخص يتجسس على جهازب