محتوى يحترم عقلك

كيف أغير حياتي المادية والزوجية ومع الله؟

كيف أغير حياتي؟ يمكنك تغيير حياتك والسيطرة على كل شيء يحدث حولك، حيث يحلم الإنسان وأنت صغير بمجموعة كبيرة من الأحلام اليقظة وقد يتخيل أنه يحدث معه في المستقبل، لكن عندما يكبر يلاحظ أن تحقيق هذه الأحلام على الواقع أصبح صعب قد يكون مستحيل، لذلك عليك معرفة كيف أغير حياتي، وهو ما نحاول أن نساعدك فيه عبر موقع زيادة .

 

كيف أغير حياتي الزوجية؟

لكي تغير حياتك الزوجية من الأسوأ إلى الأفضل على مراعاة عدة جوانب أن كانت نفسية أو سلوكية أو عاطفية وهم كالآتي:

1ـ عاطفيا

  • على الزوجة أن تصارح زوجها دائما بمشاعرها، كما يجب أن تتحلى بالذكاء وأن تصارحه دائما بحبها له ويجب أن يصارح الزوج زوجته بحبه لها، عليكم التحلي باللمسة الحنونة وتشابك الأيدي أثناء السير، مكل شريك يشارك شريكه ما يفكر به وميوله ومشاعره وهواياته.
  • يجب أن تتحلى الحياة الزوجية ببعض من الصدق في المشاعر والشوق والحب، قد توضحها حتى وأن كان طريق إرسال رسائل حب على الهاتف أو خطابات ورقية، فالحب الذي يخرج من القلب يصل إلى القلب.

2ـ السلوكيات

عليك محاولة الإبداع والتغير والابتكار في تغيير حياتك الزوجية إلى ما هو أفضل، يمكنك تغيير أثاث المنزل وديكوراته بشكل عام، عليك الحرص دائما في حفظ أسرار المنزل فهذا له تقدير كبير لكلا الطرفين، يجب على الطرفين معرفة احتياجات كل طرف، وإظهار الاهتمام والتقدير لكل طرف.

إذا كنت تبحث عن حركات دلع للزوج قبل النوم وما هي أسس الدلع على الزوج؟ يمكنك التعرف عليها عبر مقال: حركات دلع للزوج قبل النوم وما هي أسس الدلع على الزوج؟

كيف أغير حياتي؟

  • يمكن اغير حياتي بشكل كبير من خلال البدء في نشاط على سبيل المثال نشاط تجاري، قد يكون العمل عند أشخاص وتحت رحمتهم أمر مرهق، وقد تلاحظ أن مهارات أصحاب العمل في بعض الأوقات تكون ضعيفة، وعندما تحقق أرباح تكون تلك الأرباح ترجع غليهم فقط دون الاستفادة منها.
  • لذلك من الممكن البدء في نشاط تجاري خاص بك فقد يجعل الشخص يسيطر على حياته، فمن الممكن أن تقوم بعمل مشاريع صغيرة قد تفشل كل يوم، لكن يمكنك حصد أرباح على المدى البعيد.
  • قد تقوم بممارسة الرياضة بشكل دائم ومستمر، فممارسة الرياضة تحسن الحالة الصحية فأن قمت بالجري كل يوم لمدة 45 دقيقة، وذلك مع الاستماع إلى الموسيقى سوف تلاحظ أن الأمر ممتع للغاية، فعليك معرفة أن من الضروري لعب الرياضة وأن تشاركها مع الآخرين، فهذا يزيد من مهاراتك الشخصية والقيادية.
  • كما عليك إتباع نظام صحي مميز وتقوم بالبدء في هذا النظام بشكل مستمر طوال حياتك، فهذا النظام الغذائي الصحيح سوف يغير حياتك بشكل كبير، لذلك عليك أن تبتعد عن الأنظمة الغذائية الخاطئة والأطعمة الجاهزة والسريعة، كل ما عليك هو تنظيم يومك والتخطيط لهذا اليوم واليوم التالي بشكل صحيح.
  • عليك الابتعاد عن التفكير بشكل سلبي، فكل شيء سلبي يمكنه وبكل سهولة، كما أن ردود الأفعال السلبية قد تؤثر عليك وبشكل كبير، ويمكن أن تعرضت في هذه الحالة أن تطلب المساعدة من الغير للتخلص من هذا الجو السلبي، فيمكن التخلص الطاقة السلبية من خلال تواجدك مع أصدقائك أو أخواتك أو أحب الناس إليك.

إذا كنت تبحث عن فوائد الزوجة الثانية للزوجة الأولى وما أقر تعدد الزوجات في حياة الرجل ؟ يمكنك التعرف عليه عبر مقال: فوائد الزوجة الثانية للزوجة الأولى وما أقر تعدد الزوجات في حياة الرجل ؟

كيف أغير حياتي المادية؟

  • قد يعتقد البعض أن كثرة الإيرادات المالية وأن تكون الالتزامات بدون أي زيادة، هذا يساهم على تحقيق لنفسك اكتفاء ذاتي وأن الفائض من هذه الإيرادات بالتأكيد سوف يتم ادخارها، لكن قد تلاحظ أن المفارقة واضحة جدا هناك بحث فيدرالي في الولايات المتحدة الأمريكية عن الاحتياطي.
  • يشير هذا البحث أن ثلث سكان أمريكا قد يصل دخلهم إلى 100 ألف دولار سنويا، تلاحظ أنهم لم يقوموا بالادخار وهناك واحد من كل 10 يقوم بإنفاق أكثر من مستوى دخله ليس الشهري إنما السنوي، لذلك عليك معرفة أن وفرة المال ليس بالضرورة أنه استثمار جيدا أو إدارة المال بشكل جيد.
  • فالعكس صحيح تماما ففن التخطيط وإدارة الإيرادات والمصروفات وعدم الإسراف في الإيرادات يهيئ لك معيشة سليمة ويحسن من مستوى دخلك، فعليك معرفة كيفية تنظيم حياتك المالية ومعرفة كيفية التخطيط المالي للإيرادات وصرفها في مواضعها الصحيحة دون أن يكون هناك تبذير.

لم يترك القرآن الكريم أمر إلا وقد اعطانا الحل له وكيفية التعامل معه، ومن ضمن هذه الأمور الرغبة في الزواج بمن نحب، لذا يمكنك زيارة الرابط التالي والتعرف على أهمية قراءة سورة الإنشراح وابرز أيات وأجعية تساعدك بالزواج بمن تحب عبر موضوع: سورة الانشراح للزواج بمن تحب وأبرز آيات الزواج والأدعية

إليك الخطوات كالآتي:

  • إن نمت الإيرادات عليك توقف زيادة المصروفات: عندما يزداد الدخل الشهري يبدأ الفرد في زيادة الرغبة في إنفاق المال على كماليات، لكن على الفرد أن لا ينصت إلى رغباته، حيث أنه لم يتوقف على الإنفاق على تلك الكماليات ومن الممكن أن تؤدي بنهاية الدخل تماما، وهذا يجعلك ترجع إلى نقطة الصفر دون أي استفادة.
  • الحرص على ادخار كل إيراد مالي: يعد الادخار هو أول خطوة من خطوات الاستثمار، فعليك البدء قبل أن تبدأ في صرف الإيرادات أن تقوم بادخار جزء من هذا المال، وقد ينصح أن تكون نسبة الادخار لا تزداد عن نسبة 15% من كل إيراد.
  • الادخار من المكافآت بقدر الإمكان: عندما تحصل على مكافأة عليك الحرص في محاولة الادخار من هذه المكافأة قبل أن تقوم بصرفها، وعليك أن تتذكر أن هذا المكافأة لا تتكرر كثيرا، لذلك عليك أن تغتنم الفرصة وتقوم بالادخار من خلاها بقدر الإمكان، فهذا يضمن لك نمو حقيقي للمدخرات الشخصية.
  • قم بتحديد نسبة التكاليف المخصصة للترفيه: لابد أن تقوم بتحديد نسبة من الإيرادات الشهرية للترفيه، وذلك لضبط المصروفات وتقوم بتقنينها كما يجب أن لا تتجاوز هذا البند نسبة 20% من الإيرادات، كما أن الترفيه يشمل الرحلات العائلة والخروج وشراء ملابس ومستلزمات الشخصية، وشراء المأكولات والجلوس في المطاعم والمقاهي.
  • تقسيم الراتب الشهري ضمن الخطة الموضوعة: يمكنك توزيع الراتب الشهري حسب المصروفات المعروفة ويجب أن تصل إلى ولا تزيد عن 50% من الراتب الأساسي، وذلك حتى تضمن السيطرة على المصروفات كما عليك معرفة أن المصروفات تشمل الإيجار والقروض والمواصلات.
  • واستهلاك المياه والكهرباء وتلبية احتياجات المنزل من الأغذية، وعليك تخصيص نسبة تصل إلى 30% من أولوياتك المالية خاصة بتأمينات الطبية والمعاش، أما المبلغ المتبقي يمكنك تخصيص جزء منه للترفيه وشراء مستلزمات للعائلة كملابس وغير ذلك، وشراء مستلزمات شخصية.
  • وتخصيص جزء من الإيرادات للرحلات العائلية وزيارة الأماكن الترفيهية والسياحية، السفر داخليا أو خارجيا، زيارة المقاهي والمطاعم، الخروج مع الأطفال في ملاهي خاصة للأطفال.

هناك عدة أحكام شرعية يجب اتباعها عند طلاق الزوجة أو إرجاعها بعد الطلاق، وللتعرف على امكانية إرجاع الزوجة بعد الطلقة الأولى بدون علمها يمكنك زيارة موضوع: هل يجوز ارجاع الزوجة بعد الطلقة الاولى بدون علمها مع أهم أحكام الرجعة في الإسلام

كيف أغير حياتي مع الله؟

  • يمكنك أن تغير حياتك مع الله عز وجل وأن تعيش حياتك في سلام نفسي ورضا الل عز وجل، فإن كنت تريد أن تكسب رضا الله تأمن شقاء الدنيا والآخرة، فلا يتم تحقيق سعادة للشخص إلى أن قام بتحسين علاقته مع الله عز وجل، وأن تحسن علاقتك مع رسوله وكتابه ورسوله ودينه أيضا.
  • فعليك معرفة أن الله كامل وعظيم فالإنسان عندما يمدح إنسان آخر قد يمدحه فوق ما يستحق تماما، وقد يصف ما ليس به، وكما نعرف جميعا أن الإنسان بطبعه وبصفاته إنسان به عيوب وناقص، لكن الله عز وجل كامل ولا يشبه أحد من خلقه، فمهما حاول الإنسان أن يثني الله عز وجل لا يمكنه أن يصف الله عز وجل، فمن عاش مع الله عز وجل لا يحتاج إلى أي شخص أخر.

هناك عدة طرق من شأنها أن تساعدك في التعامل مع الزوج بشكل جيد، ولذا قد جمعناها لك عبر مقال: فنون التعامل مع الزوج وما هي طبيعة الزواج المعاصر؟ وأهم المعلومات عن الخلافات الزوجية

وأخيرا لقد تعرفنا على كيف أغير حياتي إلى العيش بطريقة أحسن وأفضل، وأيضا تعرفنا على كيف أستطيع تغير حياتي المالية، وكيفية تغير حياتك مع الله وذلك لكي تعيش حياة أفضل في الدنيا والآخرة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.