محتوى يحترم عقلك

كيف أخلي الدورة تخلص بسرعة

كيف أخلي الدورة تخلص بسرعة من خلال تناول مشروبات معينة أو اتباع نصائح معينة؟ وما هي كيفية استخدام الليمون لإيقاف الدورة؟ وما النصائح الواجب اتباعها خلال فترة الحيض؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سوف نجيب عنها بالتفصيل عبر السطور التالية من هذا المقال في موقعنا زيادة، حيث توجد أكثر من طريقة يمكن اتباعها لتسريع فترة الدورة الشهرية، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

كيف أخلي الدورة تخلص بسرعة

كيف أخلي الدورة تخلص بسرعة

تتمثل إجابة سؤال كيف أخلي الدورة تخلص بسرعة في اتباع الطرق التالية:

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمرينات الرياضية على تدفق الدم من الرحم بصورة أسرع، وبالتالي فإن مدة الحيض تقل.

عدم استخدام التامبون

عند استخدام التامبون أو السدادة القطنية فإنها تمنع بعض الدم من النزول، وبالتالي تطول أيام الحيض، أما استخدام الفوط الصحية فإنه لا يمنع نزول الدم، وبالتالي تعمل على تقصير أيام الحيض.

وسائل منع الحمل

تعمل وسائل منع الحمل الهرمونية على تقليل أعراض الدورة، وتقليل عدد أيامها، ويبدأ مفعول هذه الوسائل في الظهور بعد شهور من استخدامها، ولكن بالطبع لا يتم استخدام هذه الوسائل إلا بعد استشارة الطبيب.

تناول مضادات الالتهابات الستيرويدية

عند تناول هذه المضادات فإنها تعمل على تقليل أعراض الدورة، وتقليل النزيف، ولكن لا يمكن تناولها إلا بعد استشارة الطبيب.

لمزيد من المعلومات عن رجيم ينزل الوزن وقت الدورة الشهرية

طرق أخرى تسرع من الدورة

  • يمكن وضع كمادات دافئة أسفل البطن، حيث تعمل هذه الكمادات على تخفيف الآلام، وزيادة تدفق الدم بسبب تمدد الأوعية الدموية.
  • عمل مساج للرحم وتدليكه.
  • كذلك يمكن أخذ حمام ساخن لأنه يساعد على زيادة درجة حرارة الجسم، وكذلك تمدد العضلات الموجودة في البطن، وهو ما ينتج زيادة تدفق الدم وتسريع مدة الحيض.
  • الإكثار من تناول الطعام والشراب الذي يحتوي على فيتامين سي.

مشروبات تقصر مدة الدورة

عند التحدث عن كيف أخلي الدورة تخلص بسرعة فإن هناك عدد من أنواع المشروبات التي تعمل على تسريع مدة الحيض، ومن أهم هذه المشروبات ما يلي:

مشروب عشب الزعرورة

يساعد هذا المشروب على تقليل الآلام والتشنجات خلال الحيض، ويساعد في تقليل وقت الدورة، ويتم تجهيزه من خلال مزج ملعقة واحدة منه مع كوب ماء مغلي، ويتم تناوله وهو ساخن مرة كل يوم.

مشروب الريحان

الريحان من الأعشاب المفيدة للمرأة، ويمكن إضافته إلى أنواع الطعام المتنوعة، وكذلك يمكن تناوله كمشروب من خلال إضافة أوراق الريحان الطازج إلى لتر ماء مغلي، ونُغطي هذا المشروب ونتركه لمدة 60 دقيقة، ويمكن تناوله مرة أو مرتين في اليوم.

مشروب الحلبة

عند تناول مشروب الحلبة فإنه يعمل على تسريع نزول الحيض في وقت مبكر، وتقليل عدد أيامه، ولذلك يجب أن يتم تناوله باستمرار، ويتم تجهيزه من خلال وضع ملعقة من الحلبة في نصف كوب ماء مغلي، ويمكن تناول هذا المشروب مرتين كل يوم.

مشروب الزعتر

للإجابة على سؤال كيف أخلي الدورة تخلص بسرعة فإن الزعتر هو أحد الأعشاب التي يمكن تناولها باستمرار، لأنه يعمل على تقليل أيام الدورة، حيث يتم وضع ملعقة كبيرة من الزعتر مع كوب ماء، وبعد مرور ربع ساعة يتم تناوله.

عصير الطماطم

يساعد عصير الطماطم على زيادة خروج الدم من الجسم، كما يحتوي على الكثير من الفيتامينات المفيدة التي تفقدها المرأة خلال الحيض، ولذلك يجب أن يتم تناول كوب على الأقل من عصير الطماطم خلال الحيض.

مشروب النعناع

يقلل النعناع من الآلام والتشنجات التي تحدث خلال الحيض، ويساعد على زيادة تدفق الدم وبالتالي تقليل عدد أيام الحيض، ويمكن تحضيره من خلال مزج أوراق النعناع الطازج مع كوب ما مغلي، وتغطيته 5 دقائق ثم تناوله.

مشروب اليانسون

اليانسون هو أحد الأعشاب المفيدة خلال الحيض لأنه يقلل من التشنجات، ويساعد على تسريع أيام الدورة، وكذلك يساعد على تحسين الحالة المزاجية، ويتم تجهيزه من خلال غلي ملعقة من اليانسون مع كوب ماء لمدة ثلاث دقائق، ثم تحليته بعسل النحل وتناوله.

كما نقدم لكم في هذا الرابط طريقة الغسل من الحيض بناء على السنة النبوية

مشروب الكركم

عند تناول مشروب الكركم لمدة أسبوعين قبل موعد الحيض، فإنه يسعد على تقليل أيام الحيض، ويُجهز المشروب بخلط ملعقة من الكركم مع كوب ماء مغلي، ويتم تناوله مرة واحدة كل يوم.

الليمون لإيقاف الدورة

كيف أخلي الدورة تخلص بسرعة

بعد إجابة تساؤل كيف أخلي الدورة تخلص بسرعة أتحدث في هذه الفقرة حول علاقة الليمون بتسريع الحيض:

تتردد الكثير من الأقاويل أن الليمون يمكنه تسريع أيام الدورة وتقليلها، ولكن إلى الآن لم تثبت التجارب العلمية صحة هذه الأقاويل، ولا نملك أدلة طبية قاطعة أن الليمون يمكنه أن يؤخر الدورة، أو يقلل من عدد أيامها، ولكن بالطبع يحتوي الليمون على الكثير من أنواع الفوائد، ومنها فوائد خلال مدة الحيض سوف أتحدث عنها بالفقرة التالية.

فوائد تناول الليمون خلال فترة الحيض

أجبنا عن كيف أخلي الدورة تخلص بسرعة وأتحدث في هذه الفقرة عن فوائد تناول الليمون خلال الدورة، حيث يحتوي الليمون على فيتامين سي، وهو أحد أكثر الفيتامينات المفيدة للجسم، ويفيد هذا الفيتامين المرأة خلال الحيض في التالي:

علاج مشاكل بطانة الرحم

بطانة الرحم خلال فترة الحيض تكون حساسة، وقد تحدث بها مشاكل مثل مهاجرة أجزاء منها والتحامها مع أنسجة البطن، ولذلك لابد أن تحرص المرأة خلال الحيض على تناول الأعشاب، والإكثار من فيتامين سي يوميًا.

علاج التقلصات

من أهم فوائد فيتامين سي أنه يساعد على تقليل الآلام والتقلصات التي تنتج عنها، ولذلك يجب أن يتم تناوله قبل الدورة بخمس أيام حتى يساعد على تقليل الألم.

يساعد على امتصاص الحديد

تفقد المرأة خلال الحيض الكثير من الحديد من الجسم، وبالتالي فإنها تحتاج إلى دخول كميات كبيرة من الحديد إلى الجسم في الأوقات الأخرى، وعند تناول فيتامين سي وخاصةً من مصادره النباتية مثل الليمون، الجوافة، البرتقال، فإنه يساعد الجسم على امتصاص الحديد، وبالتالي تجنب الإصابة بفقر الدم.

تقوية الأوعية الدموية

عند تناول الليمون خلال فترة الحيض، فإن فيتامين سي الذي يدخل جسم المرأة يساعد على تقوية الأوعية الدموية، ولا يقصد بها أوعية القلب والدورة الدموية فقط، ولكنه يقوم بتقوية الأوعية الدموية والشعيرات التي توجد في جدار الرحم، كما يساعد على تحسين صحة الجهاز التناسلي للمرأة.

نصائح هامة خلال فترة الحيض

أجبنا في الفقرات السابقة سؤال كيف أخلي الدورة تخلص بسرعة بالتفصيل، وفيما يلي عدد من أهم النصائح التي يجب أن يتم اتباعها خلال فترة الحيض:

  • الاستحمام بالماء الساخن، لأنه يساعد على تسريع مدة الحيض، وتقليل الآلام.
  • تناول الأعشاب الساخنة، وخاصةً في أول 3 أيام من الدورة لأنها تساعد على إذابة الدم المتكتل وإخراجه من الجسم.
  • يمكن وضع قربة ممتلئة بالماء الساخن على البطن.
  • تجنب أي رجيم قاسي خلال هذه الأيام، مع تناول عدد من الوجبات الخفيفة في أوقات متقاربة لعدم الشعور بالجوع.
  • ممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة كل يوم.
  • عدم حمل أشياء وزنها ثقيل.
  • الابتعاد عن المشروبات الباردة، وتجنب الحلويات الباردة مثل الآيس كريم.
  • عدم تناول المشروبات الغازية.

ونوفر لكم من خلال هذا الرابط فوائد الخزامى للدورة الشهرية وطرق فعالة لسهولة نزول دم الحيض

وفي الختام لقد أجبنا من خلال هذا المقال سؤال كيف أخلي الدورة تخلص بسرعة وتحدثنا عن عدد من المشروبات التي تعمل على تسريع مدة الحيض، وكذلك أهم النصائح التي يمكن اتباعها في هذه الفترة، نرجو أن نكون قد أفدناكم، ولا ننسى أن نذكركِ عزيزتي القارئة أنه يجب التوجه إلى الطبيب حتى يساعدك بشكل أفضل ومناسب لصحتك.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.