كيف اقنع امي اقص شعري 

كيف اقنع امي اقص شعري من الأشياء التي يرغب الكثير من النّاس في معرفتها؛ حتى يتمكّنوا من الأدوات التي من خلالها يستطيعون أن يُقنعوا أُمّهاتهم في أن يقوم بقصّ شعرهم، حتّى يتمتّ‘وا بمظهرٍ راقٍ يُشبه مظهر زُملائهم ومن يعرفون، وهذه من الأمور المُثارة التي استعصى حلّها على الكثير من النّاس، وفيما يلي سنتعرّف على كيف أقنع أمي بقصّ شعري.

كيف اقنع امي اقص شعري

تواجه العديد من البنات الصغار أو المتزوجات عن كيف اقنع امي اقص شعري حيث أنها من ضمن مشاكل عدم رضا الزوج أو الوالدين لقص الشعر الطويل، وهذا بسبب أن الشعر يعتبر مظهر من مظاهر الجمال عند الفتيات، الفتاة التي لديها شعر كبير وناعم يعد من ضمن الأشياء الرائعة التي ترغب جميع السيدات في أن تحصل عليه، والعديد من المتزوجين يحبون تلك الشعر الطويل لذلك لا يرضون بأن يقص الشعر، وكذلك عدم إرضاء الكثير من الأمهات في قص شعر فتياتهم، وتبحث الفتيات في كثير من الأحيان عن الطريقة الأفضل لقص الشعر وحصولهم على على قصة رائعة وجميلة التي عن طريقها من الممكن حصولهم على ما يرغبون به طبقًا للموضة، ومن الواجب على البنات أن يقوموا بالعديد من المحاولات لكي يستطيعوا التأثير على الأم حتى تقتنع بالذهاب للصالون الخاص بقص الشعر ثم حصولهم على قصة رائعة وجميلة.

اقرأ أيضًا: طرق قص الشعر بنفسك في المنزل

طريقة إقناع الوالدين بقص الشعر

يتسائل العديد من الأشخاص عن سؤال كيف اقنع امي اقص شعري، حيث يعد إقناع الأب والأم من الأمور التي تواجه الكثير وخصوصًا المراهقين، لذلك نجدهم في كثير من الأحيان يبحثون عن الطرق والخطوات الهامة التي من الممكن عن طريقها إقناع الأب والأم لما يرغبون في القيام به على سبيل المثال، قص الشعر، ويوجد العديد من الأساليب تعمل على إقناع الوالدين بقص الشعر سوف نقوم بذكرها في السطور التالية، وهي:

الخطوة الأولى

  • يجب البحث عن المعلومات حول فوائد قص الشعر والدراسات حولها بصورة كبيرة، فتلك الشيء سيجعل الفتاة تقوم بالرد على أي سؤال من الوالدين ويحسون بالراحة لتلك القرار وإظهار بأن الفتاة ناضجة وواعية لتلك الفكرة، مع إظهار أنك ترغبين في دفع بعض المصاريف لتلك القصة لإظهار الرضا من الوالدين على تلك القرار.

الخطوة الثانية

  • يجب اختيار أنسب وقت لمناقشة الوالدين وخصوصًا عند الوقت الذي يكونون فيه مسرورين وفي فترة راحة واسترخاء، مع الحرص مع عدم التحدث معهم في أي نقاش وخصوصًا إذا كانوا متوتران أو مرهقان، وهذا بسبب أن تلك الطلب سوف يتسبب لهم بالانزعاج ورفض الطلب مهما كان.
  • من الواجب المحافظة على الصوت الرقيق والهادئ، مع التصرف بالهدوء والنضج في كافة الأحوال من أجل التمهيد لهم في التحدث في النقاشات المستقبلية.

الخطوة الثالثة

  • يجب سؤالهم دائمًا عن السبب الخاص بالرفض، حيث أنه من الممكن تقديم الأسباب الصحيحة والمقنعة، ولا تكون الأسباب الغامضة، وهو الشيء الذي سوف يدل على فرح ونضوج الوالدين عند الشرح دائمًا، ومن الواجب السؤال عن المخاوف والمحاولة في معالجة تلك المشكلة.
  • يجب الانتباه لم يتم عمله قبل اقناعهم بأي أمر، لأن الوالدين يأخذون السلوكيات المنزلية والعلامات الدراسية بعين الإعتبار.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الخروع لتطويل الشعر

النصائح والطرق الهامة التي يمكن إتباعها لإقناع الأم بقص الشعر

نقدم لكم في السطور التالية العديد من النصائح والأساليب الضرورية التي من الممكن متابعتها وفعلها من أجل الإجابة عن سؤال كيف اقنع امي اقص شعري ومن ضمن تلك النصائح، هي كالتالي:

  • يجب في البداية قبل فتح الموضوع الخاص بقص الشعر مع الأم، البحث عن التسريحات والقصات الجميلة التي تعطي الإطلالة الرائعة والجميلة، لذا يجب البحث عن قصات للشعر القصير المناسبة مع الوجه وأيضًا تعمل على إظهار الملامح الرائعة، وبعد ذلك جعل الأم تشاهد تلك التسريحات ثم تختار القصة التي تعجبها.
  • الاستعانة بصديقة قريبة أو عمة أو خالة أو أي شخص من العائلة له تأثير كبير على الأم، ينصح بالاستعانة به لكي يساهم في إقناع الأم لقص الشعر، حيث أن الخالة أو العمة أو الصديقة لهم أسلوب خاص لإقناع الأم بها.
  • البحث على الإنترنت عن ضرورة وفائدة قص الشعر من فترة إلى فترة، ثم جمع المعلومات التي تتعلق بهذا الشأن، فعلى سبيل المثال التحدث معها بأن قص الشعر يساهم في نمو الشعر كما أنه يمنع تساقط الشعر ويقضي على الأطراف المتقصفة، وكذلك معالجة المشاكل الخاصة بتلف الشعر.
  • هناك نصيحة أخرى عن كيف اقنع امي اقص شعري وهي، عندما تكون الفتاة تمتلك الشعر الطويل وترغب في قصة فتقوم بالتحدث مع الأم بأنها ترغب في قص الشعر والتبرع به إلى مرضى السرطان فتلك الطريقة تكون قد فعلت الفتاة العمل الخيري وحصولها على ما ترغب به.
  • عدم شطف الشعر بإستخدام الصابون.
  • عدم القص للغرة بالصورة المتساوية.

العوامل التي تؤثر في نمو الشعر

هناك العديد من العوامل لها دور في التأثير على نمو الشعر ومن ضمن تلك العوامل هي:

  • من العوامل الإيجابية التي تعمل على زيادة نمو الشعر هي: قص الشعر، السلالة، الجنس (البنات أكثر من الذكور)، والهرمونات، الغذاء الصحي المتوازن، تدليك فروة الرأس برفق ولين.
  • من ضمن تلك العوامل السلبية التي لها دور في تقليل النمو الخاص بالشعر على سبيل المثال: الأدوية، ضغوطات نفسية، إصابة الفرد بأمراض مزمنة، حدوث فقر في الدم، تغذية ضارة غير مفيدة، شطف الشعر بصورة مستمرة بإستخدام الماء المالح، حدوث خلل في الهرمونات.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الفلفل الرومي لتطويل الشعر

فوائد قص الشعر

إن قص الشعر له العديد من الفوائد الخاصة بالشعر ويعتبر هامًا عند العديد من الأفراد ومن هذه الفوائد هي كالآتي:

  • يعمل على سهولة تسريحة، كما أن قص الشعر بالصورة المنتظمة يعمل إزالة التجاعيد الخاصة بالشعر وأطراف الشعر المتقصفة.
  • يعمل على تحفيز النمو الخاص بالشعر مرة أخرى، فهذا يعني أن قص الشعر يساهم في نمو الشعر بأسرع وقت، ويمنحه الصحة القوية.
  • يعوق تقصف الشعر وأطرافه، لذا فإن قص الشعر بالصورة المنتظمة يعمل على تقويته من جذوره ويمنع من حدوث التلف.
  • حماية الشعر من التساقط، إذ من الواجب قص الشعر بشكل منتظم من أجل القضاء على تلك المشكلة.
  • قص الشعر له دور في تغذية الشعر ويمنحه القوة والحيوية، وكذلك يعمل على زيادة كثافة الشعر.

الأغذية التي تحفز نمو الشعر

هناك العديد من الأغذية لها دور في تحفيز النمو الخاص بفروة الشعر ومن ضمن تلك الأغذية، هي:

  • خضروات ورقية على سبيل المثال: سبانخ، وخس، وقرنبيط، ولفت، حيث أن تناول تلك الأغذية بالصورة المنتظمة يحمي الشعر من التساقط، ويساهم في نمو الشعر مرة أخرى، وكذلك لها دور في تقوية الجذور الخاصة بالشعر.
  • فاكهة حمضية، لأنها تحتوي على فيتامين سي الذي يساهم في امتصاص الحديد من الجسد الضروري في نمو الشعر.
  • الخضار والفاكهة بالصورة العامة، على سبيل المثال: بطاطا حلوة، موز، جزر، برتقال، ثوم، بصل، بابايا، لهم دورًا في حل المشاكل الخاصة بالشعر وكذلك تنشيط الدورة الدموية.
  • اللبن البقري، وهذا بسبب أنه يحتوي على حديد وكالسيوم، وهو يعتبر من ضمن أهم العناصر الخاصة بنمو الشعر.
  • مكسرات وفواكه مجففة على سبيل المثال: اللوز والجوز والتمر والتين، لأنها تحتوي على الحديد والكثير من المعادن الأخرى الهامة في تقوية الشعر ونموه.
  • الأسماك: وهذا بسبب احتوائها على مقدار كبير من العناصر الغذائية التي تساعد في تقوية الشعر ومنحه لمعانًا، وكذلك تحفيز النمو الخاص به.
  • فول الصويا المليء بالبروتين والذي يعد من الأطعمة الهامة التي تساهم في نمو الشعر.
  • أن تناول الماء هامًا لجسد الإنسان حيث أنها تعمل على تحسين النمو الخاص بالشعر وأيضًا تعمل على ترطيبه.

ومن خلال هذذا المقال يُمكننا التعرُّف على كيف اقنع امي اقص شعري ، وما هي الفائدة التي يتحصّل عليها المرء إذا ما قصّ شعره، وما هي الأغذية التي تقوم بتحفيز نموّ الشّعر، وما هي أهمّ النصائح والطرق الهامة التي يمكن إتباعها لإقناع الأم بقص الشعر.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.