كيف أتعامل مع شخص يتجاهلني

كيف أتعامل مع شخص يتجاهلني؟ وما الأسباب التي قد تجعل شخص يتجاهلك؟ قد تتعرض في فترة من فترات حياتك للتعامل مع شخص يتقن فن التجاهل وعدم الاهتمام بك، ويصيبك هذا الشعور بالضيق الشديد والتفكير المستمر في أمر ذلك الشخص الذي يتجاهلك ويتعامل معك بشكل سيئ، وفيما يلي سوف نجيب لك عبر موقع زيادة عن سؤال كيف أتعامل مع شخص يتجاهلني.

كيف أتعامل مع شخص يتجاهلني

في بعض الأحيان قد يكون ذلك الشخص الذي يتجاهلك تحمل له في قلبك حب كبير، وفي هذه الحالة يكون الأمر أكثر صعوبة عليك ولا تستطيع أن تتحمله لذلك تبدأ في البحث عن طريقة لكي تتعامل مع ذلك الشخص دون أن تفقد كرامتك.

من المهم أن تعرف أن ذلك الشخص الذي يتجاهلك، يمر بفترة غير جيدة في حياته فربما يكون ذلك هو السبب وراء التعامل دون اهتمام وشعورك بأنه يتجاهلك، وربما يكون الأمر غير ذلك، وأن ذلك الشخص يتجاهلك بشكل متعمد، وفيما يخص الإجابة عن سؤال كيف أتعامل مع شخص يتجاهلني، ستجدونها في الفقرات القادمة:

1ـ استخدام الحوار

إن الحوار هو وسيلة جيدة للتواصل مع الأشخاص ومحاولة إيجاد نقطة تلاقي جيدة من أجل فهم ما يدور في عقل الآخرين، وفهم ما يحمله الآخرين في قلوبهم لك، فالكثير من الأشخاص نحتاج إلى إقامة حوار مثمر معهم حتى يتم حل الخلافات بالشكل الجيد الذي نرغب فيه.

في بعض الأحيان يكون تجاهل الشخص لك بسبب عدم قدرتك على التحاور معه بالشكل الجيد المطلوب، وبالتالي يأخذ الشخص موقف سيئ منك ويصبح غير قادر على فهمك أو التعامل معك.

اقرأ أيضًا: اختبارات شخصية في علم النفس

2ـ أن تكون حسن النية

من الضروري أن نحسن النية عند التعامل مع الآخرين، فربما يكون الشخص الذي تظن أنه يتجاهلك لا يتجاهلك وأنت تسيء النية به، لذلك أنت تحتاج إلى إعادة تفكير في الأمر فربما يكون الأمر لا يستحق كل ذلك.

3ـ لا تكن متسرع في اتخاذ موقف سيئ من الشخص

من الضروري عدم التسرع في اتخاذ القرار بشأن علاقتك بشخص تظن أنه يتجاهلك، فربما يكون ذلك الشخص لا يتجاهلك ويمر فقط بفترة شعر فيها ببعض الاضطراب في المشاعر، لذلك لا تتعجل بالحكم عليه.

4ـ حاول أن تحسن علاقتك مع الشخص في البداية

في بداية الأمر من الممكن أن تحاول تحسين علاقتك مع ذلك الشخص الذي يتجاهلك، وأن تحاول تقديم بعض الود له، وتنتظر منه أن يبادلك ذلك، ولكن في بعض الأحيان إذا وجدت أن ذلك الشخص يتعمد تجاهل الود الذي تقدمه، عليك أن تتوقف عن ذلك.

5ـ لا تقلل درجة اهتمامك

في حالة أنك قدمت بعض الود لشخص وكان يتجاهلك ولكنك كنت في حالة تأكد من أنه يحبك ولم يتوقف عن ذلك، عليك ألا تتوقف عن تقديم الحب والود له قدر الإمكان؛ لأن ذلك سوف يجعل علاقتك به تتحسن مع مرور الوقت.

6ـ حاول أن تتجاهله بشكل تام

قد يكون من الأفضل لك أن تتجاهل ذلك الشخص بشكل تام وأن تتوقف عن معاملته بصورة جيدة، فربما يكون ذلك الشخص نرجسي ويحاول فقط أن يضايقك ويستفزك.

7ـ لا تحاول أن تبدي أحزانك أو ضعفك أمامه

من الضروري ألا تحاول أن تبدي الأحزان والضعف أمام الشخص الذي يتجاهلك؛ لأن ذلك سوف يجعله يشعر بأنك شخص ضعيف، ويحاول الظهور أمامك بمظهر قوي ويحاول السيطرة عليك.

8ـ كرر محاولاتك في الصلح

من الممكن بذل أكثر من محاولة للوصول إلى وضع جيد مع ذلك الشخص بحيث تعود العلاقة بينكما كما كانت في سابق عهدها جيدة.

فتكرار المحاولات ضروري للوصول إلى حل جيد يجعل علاقتك بذلك الشخص تسير بشكل جيد كما تحب أن يكون.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف انه يحبني وهو يتجاهلني

9ـ اقطع علاقتك بالشخص بشكل نهائي

قد تحتاج إلى قطع علاقتك بذلك الشخص بشكل نهائي، وذلك عندما تشعر أن وجودك بجانبه سوف يخدش كرامتك وشعورك بذاتك وقدرتك على ثقتك بنفسك.

الأسباب التي تؤدي إلى تجاهل الشخص لك

بعد الإجابة عن سؤال كيف أتعامل مع شخص يتجاهلني، نجد أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تجاهل شخص لك، وعدم اهتمامه بك ومحاولته لتجاهل أي شيء جيد تحاول تقديمه له، ومن هذه الأسباب:

1ـ محاولة لفت انتباه الآخرين

قد يحاول شخص أن يلفت انتباهك عن طريق قيامه بتجاهلك بشكل كامل، ومحاولة جعلك تشعر أنك غير مهم ولا تستحق التقدير.

2ـ بعض النرجسية التي يحملها الشخص بداخلة

بعض الشخصيات تحمل طبيعة نرجسية في ذاتها تجعلها غير قادرة على تقديم الاهتمام لأي شخص آخر، أو التعامل بالصورة الجيدة مع الأشخاص المحيطين.

3ـ رغبة الشخص في التعامل بنوع من العناد معك

بعض الأشخاص يحاولون التعامل معك بنوع من العناد الشديد ومحاولة إثبات الذات، وإثبات أنهم الأهم وأنهم يستحقون الاهتمام من جميع الأشخاص دون تقديم أي نوع من الاهتمام المتبادل.

4ـ الغيرة والكراهية

قد يشعر الشخص ببعض الغيرة والكراهية تجاهك، ويكون ذلك بسبب نجاحك أو كونك شخص يهتم بتحقيق ذاته وهو ما يثير الحقد والكراهية في نفوس الآخرين من حولك، ويقابل هذا الشخص الغيرة والكراهية لك بنوع من التجاهل لك..

اقرأ أيضًا: كيف أعرف أن شخص يتخاطر معي

5ـ وقوع فتنة بين الطرفين

قد يحدث نوع من الفتنة بين الطرفين تتسبب في إشعال الحقد والكراهية بينهما، ومحاولة قيام الشخص بالتجاهل لك وإثبات أنك غير مهم وأنك لا تعني له شيء.

6ـ الانزعاج من أفعالك

قد يحدث بينك وبين الشخص العديد من الأفعال والأمور التي تتسبب في إزعاجه منك، وشعوره بأنك لا تقدره على الإطلاق.

7ـ تجنب النقاشات

قد يكون ذلك الشخص من نوعية الأشخاص الذين لا يحبون النقاش مع الآخرين أو الدخول في أمر يستحق إلقاء الكثير من الكلمات، لذلك يحاولون تجنبك والابتعاد عنك.

أثر التجاهل في نفسية الشخص

يسبب التجاهل في نفسية الشخص الكثير من الآثار السلبية والمشكلات التي تزداد مع مرور الوقت، ويشمل أثر ذلك التجاهل:

1ـ شعور الشخص بالطريق من الضيق

يشعر الشخص بالكثير من الضيق، ويكون ذلك الضيق بالغ الأثر في النفس، ويزداد مع مرور الوقت بحيث يشعر الشخص بأن لا أحد يقدره أو يهتم لأمره.

2ـ الشعور بعدم الثقة في الذات

قد يشعر الشخص بعدم الثقة في ذاته وعدم قدرته على التعامل مع الآخرين، ويشعر بأنه لا يستحق التقدير من أي شخص.

3ـ الشعور بعد الارتياح

عندما يتجاهلك شخص تحبه فأن ذلك من الأمور التي تثير الحزن والضيق في نفسك، وتجعلك دائم الشعور بالقلق وعدم الارتياح.

4ـ فقدان الثقة في الآخرين

قد يحدث لك شعور بأن جميع الأشخاص من حولك لا يقدروك أو يقدمون لك الحب والود ويجعلك ذلك تفقد الثقة في جميع من حولك.

اقرأ أيضًا: صور عن عدم الاهتمام

5ـ عدم الرغبة بالتواصل مع الآخرين

قد تشعر بعدم رغبتك في التواصل مع جميع الأشخاص المحيطين بك، وتشعر بأن ذلك التواصل يسبب لك الكثير من الضيق لأنه مع شخص غير الشخص الذي تحبه.

بذلك نجد أن الإجابة عن سؤال كيف أتعامل مع شخص يتجاهلني، تحتاج إلى الكثير من الفهم والبحث في ذلك الأمر ومعرفة الحقيقة وراء تجاهل ذلك الشخص لك.

 

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.