محتوى يحترم عقلك

كيف أتعامل مع شخص تركني فجأة

كيف أتعامل مع شخص تركني فجأة؟ وهل أتيح المجال له مرة أخرى؟ فأغلب النساء تقريبًا قد سبق لهنّ وتعرضن إلى الغدر أو الخيانة من قبل الرجل في علاقة عاطفية بالماضي، ومنهن من استطاعت أن تتجاوز الأمر بسهولة ومنهن من لم يقدرن على ذلك، وفئة يرجع إليهن هذا الحبيب مرة أخرى فجأة مثلما هجر فجأة، ولا تعرف كيف تتعامل مع الوضع، لذا سنوضح لها من خلال موقع زيادة كيف يمكنها أن تتعامل معه.

كيف أتعامل مع شخص تركني فجأة

تعتقد كثير من الفتيات اللاتي يسألن كيف أتعامل مع شخص تركني فجأة أن الحل هو التعامل بالمثل حينما يرجع فجأة، إلا أن هذا خطأ شائع لا يجب على البنت أن تقع فيه، وإذا أرادت أن تتعامل مع شخص قد سبق له وتركها فجأة من دون مقدمات وعاد مرة ثانية، فعليها باتباع الآتي:

1- مقابلته بابتسامة عريضة

حينما يرجع الرجل إلى حبيبته السابقة مرة أخرى على البنت أن تكون متماسكة ولا تبدي له أي تعبير يؤكد لهفتها عليه، ويجب ألا تنفعل بأي طريقة مبالغ فيها وألا تندفع في تصرفاتها، بل يجب أن تستقبله بابتسامة مرحة وأعين فرحة، وكأنه كان مجرد جار مثلًا يسكن أمام منزلها وسافر ثم عادي من جديد.

أي أنها يجب أن تظهر له بأن الأمر مجرد شيئًا لم يكن أصلًا، وتتحدث إليه بنبرة أهلًا مرحبًا متى عدت أعتذر أنني لم أسأل عنك، وطبعًا كل ذلك مع ابتسامة تلقائية وغير متصنعة لكيلا يلاحظ الشاب أنها تتصنع الموقف بالكامل لكي تخفي فرحتها بعودته، وانتظارها لرجوعه الذي دام لوقت طويل.

الرجل يحب دائمًا أن يشعر بأنه الوحيد والمسيطر والذي لديه مقاليد كل شيء في الحياة وعلى رأسها النساء، وكلما أعطت المرأة رجلًا حقًا لا يستحقه، كلما اغتر أكثر وبات يعاملها على أنها عنصر أساسي يغدو ويروح كيفما ومتى شاء، لأنه ضمن أنها ستكون موجودة في أي وقت وفي انتظاره متى يرجع.

فهذا ما يجب على كل فتاة أن تتمالك زمام نفسها جيدًا لكيلا تقع به، لأنه سوف يحصرها في دور الضحية لوقت غير قليل، وستستنزف نفسها على شيء وشخص لا قيمة له أصلًا، فهكذا تكون النتيجة حينما نعطي من لا يملك ما لا يستحق، فأول ما سيتمرد عليه بعد أن يشعر بالقوة والثقة، هو من أعطاه هذه القوة وتلك الثقة.

اقرأ أيضًا: كيفية التعامل مع الشخصية النرجسية

2- التعامل ببساطة ولا مبالاة

الرجل تزداد ثقته بنفسه وتعلو لديه نشوة الانتصار إذا ما شعر أن حياة الفتاة كانت متوقفة بسبب غيابه، وهذا ما لا يجب على المرأة أن تمكنه منه أبدًا حتى وإن كان ذلك حقيقًا وكانت الحياة متوقفة بداخلها عليه فعلًا، فيجب على البنت حين تسأل كيف أتعامل مع شخص تركني فجأة، أن تكون مدركة لهذه الحقيقة وتستغلها أحسن استغلال في صالحها.

فهنا يتوجب عليها أن تستقبل ذلك الشخص عند عودته إليها مرة أخرى بتعامل بسيط كأن الأمر كله لم يحدث، وتكون نبرة وأسلوب وصيغة الكلام وحتى تعبيرات الوجه تكسوها اللا مبالاة المطلقة بما حدث من قبل، أي تتعامل معه وكأنها بالكاد قادرة على تذكر اسمه وشكله.

اللا مبالاة هنا تشمل عدم التحدث عن الموضوع نفسه، والتطرق إلى الحديث عن أشياء أخرى أكثر عمومًا في الحياة، مثل آخر فيلم تراجيدي يعرض في دور السينما، أو نتائج كأس الأمم الأفريقية أو أي حديث آخر لا يمت للعاطفة والارتباط والعلاقة السابقة بينهما بأية صلة.

3- مناقشة الأمر على أنه عابر

لن يبقى الرجل ساكتًا متقبلًا مجرى الحوار بهذه الطريقة لوقت طويل، بل سيبدأ في المحاولة بتغيير دفته إلى نطاق وطريق آخر، وستلاحظ الفتاة ذلك وأنه يتدرج إلى الحديث عن الأمر السابق بينهما، لا سيما بالتبرير واختلاق الأعذار، أو الاستدراج إلى الكلام الرومانسي لمحاولة استعادة الشوق والحنين بينهما من جديد.

فهنا بالتحديد لا يجب على الفتاة أن تضعف مهما كانت تحس أنها في حاجة إلى اللين وإلى هذا الضعف بالفعل، ولكي تقاوم هذا الضعف كل ما عليها أن تفعله فقط هو تذكر ما ارتكبه من خطأ وظلم في حقها من قبل، وأنه لم يبالِ بمشاعرها وبما عانت منه من أذى نفسي بسبب تركه لها وهجرها فجأة من دون سبب.

كما عليها أن تصدق وقتها حقيقة واحدة فقط، ألا وهي أن من ترك مرة بمقدوره أن يعيد الكرة من جديد، ومن هانت عليه مشاعرها ودموعها وآلامها فلا يستحق أن تهون من أجله مرة أخرى، هذه هي الحقيقة الوحيدة التي يتوجب عليها تصديقها وسط بحر الأكاذيب أو حتى الحقائق التي تراها أمامها.

4- التركيز بأمور أخرى

ربما يعني ذلك التهرب من الحديث مع الرجل عما وقع بينهما من فراق في السابق من طرفه هو، فمثلًا حينما يبدأ في التحدث عن الذي حصل في الماضي يجب عليها هي أن تتغاضى عن الأمر، منها لكي يشعر بأنه وحبه العابر لم يعد ذو قيمة لديها، ومنها كي تثبت له بأنها قوية ولم تتأثر كثيرًا بما فعله، لأن الرجل يحب أن يشعر بأنه محور الكون لدى المرأة.

فعليها أن تحيره ولا تجعله قادرًا على تمالك نفسه وخاصةً إذا كان من نوعية الرجال الذين يأبون الاعتراف بخطئه ولا يندمون عليه، وهنا من الحكمة أن تعامل البنت مع الرجل على أنه نكرة ولا معنى لوجوده في حياتها وأنها ليست تحت إمرته، ولكن طبعًا من دون إهانة أو إساءة لأن هذا سيزيد من حدة الموقف.

فمثلًا يمكنها أيضًا ألا تنظر إليه بصفة مستمرة وهو يتحدث وألا تعلق عيناها به كثيرًا، أي تنظر له بشكل ووتيرة متقطعة دون إطالة، مع النظر إلى جوانب أخرى من المكان أو حتى النظر إلى الهاتف، أو إلى التلفاز أو الشاشة الموجود بالمكان، لكيلا يلاحظ الرجل نفس نظرة الاهتمام، الحب، الشغف والاهتمام التي ضيعها من قبل حتى وإن كانت لا تزال موجودة بالفعل.

اقرأ أيضًا: كيفية التعامل مع الشخصية اللئيمة

5- معرفة إذا كان جادًا أم لا

إكمالًا لإجابة سؤال كيف أتعامل مع شخص تركني فجأة فيرجى العلم أنه من الوارد جدًا أن يكون الرجل قد رجع مرة أخرى من باب الفراغ وتضييع الوقت، أو لأنه لا يشعر بوجوده ويريد أن يحظى بنفس الاهتمام والحب الذي كان ينعم به من قبل مع هذه المرأة، أو لأنه يخطط لهدف ما في رأسه ويصعب على المرأة تحديده، لأنه يلبس ثوب العاشق النادم على ما بدر منه في الماضي.

فإذا كانت الفتاة في البداية مجرد لعبة ومجالًا للتسلية بالنسبة إليه رغمًا عنها، فعليها أن تكون هي سيدة الموقف وأن تبادر، وليس المقصود من ذلك أن تجعل منه وسيلة للترفيه والتسلية لأن في النهاية هذا لا يعد تصرفًا آدميًا أخلاقيًا، بل عليها أن تكون أكثر ذكاءً وحيطةً وحذرًا وألا تكن غضة وساذجة مثلما كانت في بادئ الأمر.

لكن إذا كانت المرأة لا تزال تحبه وتريده فعليها أن ترسم خطة محكمة لتعرف نيته صادقة أم لا، وهذا يحدث بالتدريج لكيلا يحس الرجل بأنها لا تزال ميالة له كالسابق، أما إذا كانت لم تعد تحبه أو تثق به فلا فرق ولا داعي للتحاور معه أصلًا، ولكن لنفرض أنها لا تزال في حاجة إليه كيف يجب أن تتصرف؟

تتحدث في البداية بهدوء شديد وتكون أكثر ثقة ودلالًا وتظهر له أنها مرغوبة من قبل الجميع ولكنها لا تبالي بأحد، ويجب أن تكون أكثر ثقلًا واتزانًا لكي يشعر هو باللهفة عليها والرغبة فيها أكثر، وحينما يعبر له عن مدى حاجته في الاقتراب من جديد، تغلق الباب بوجهه إلا فتحة صغيرة مغزاها أن الارتباط يجب أن يكون رسميًا فيما عدا ذلك لا يوجد مجال.

6- وضع حدود وجعل العلاقة مشروطة

هذه الفكرة تتبناها الفتاة إذا كان الرجل عاد بالفعل نادمًا ويريدها أن تسامحه، فلا مانع من ذلك إن كان صادقًا وجادًا هذه المرة، ولكن لا يجب أن تعطي الأمان بنسبة مائة بالمائة مثلما كانت تفعل في السابق تحسبًا لأي ظرف، ولكي تشعره بشكل غير مباشر طيلة الوقت أن ما فعله في الماضي هو ما غيرها.

فمثلًا لا يجب أن يكون نطاق وإطار العلاقة مفتوحًا مثلما كان الوضع في السابق، أي أنها يجب أن تحدد مواعيد للحديث معها وأن تقلل من عدد لقاءاتها به، وألا تنجرف بمشاعرها تجاهه وتحاول السيطرة على نفسها.

اقرأ أيضًا: كيف تتعامل مع شخص يكذب عليك وانت تحبه

نصائح لمن تركها حبيبها فجأة

بعد أن تعرف البنت إجابة سؤال كيف أتعامل مع شخص تركني فجأة وعاد مرة أخرى، فعليها أن تتبع بعض النصائح لكي تحافظ على مشاعرها ولا تهدر وقتها وطاقتها وتعيد خطأها مرة أخرى، وهذه النصائح تتلخص في النقاط التالية:

  • أن تتذكر دومًا ما عانت منه بسبب ذلك الشخص ولا تنساه لكيلا تعيد نفس المشاهد المأساوية مرة أخرى.
  • محاولة إثبات الذات والتركيز على الأهداف المستقبلية والحياة العملية.
  • التوقف عن التفكير في الرجل أو ذلك الحبيب على أنه أساس ومركز كل شيء في الحياة.
  • اليقين التام بأن ما يبعده الله عن الإنسان هو خير له مهما ظن أنه شر.
  • التركيز على الجوانب السلبية في العلاقة ومحاولة تقويمها، وإن لم تكن قابلة للإصلاح، فمن الأفضل ترك هذه العلاقة لتصبح فعلًا ماضيًا.
  • التيقن من أن الشخص الذي طاوعه قلبه على تدمير مشاعر أي فتاة بإمكانه أن يعيد الكرة ببال وضمير مرتاح.
  • التعلم من أخطاء الغير وتصرفاتهم وردود فعلهم في المواقف المشابهة؛ لهذا الموقف ووضعها دومًا بعين الاعتبار.

على كل امرأة تسأل كيف أتعامل مع شخص تركني فجأة أن تزيد من ثقتها بنفسها، وألا تنظر إلى نفسها على أن شيئًا ما ينقصها لذا تركها، وتتأكد من أن الرجل الذي يترك فجأة لم يحب يومًا طالما لم يكن هناك عذر.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.