كيف أدخل هندسة من علمي علوم وما هي الشروط

كيف أدخل هندسة من علمي علوم هو السؤال الذي سنطرحه اليوم عبر موقع زيادة، ونقوم بالإجابة عنه ومعرفة كيفية حدوث ذلك، خاصةً وأن هنالك فكرة شائعة كثيرًا، أنه لا يمكن حدوث ذلك لكن سنبين لكم اليوم كيفية دخول كلية الهندسة بكل سهولة.

كيف أدخل هندسة من علمي علوم؟

كيف أدخل هندسة من علمي علوم

ليست الطريقة الوحيدة كما هو معروف لدخول كلية الهندسة أن تكون في تخصص علمي رياضة، ولكن يمكن الآن أيضًا لأي شخص من شعبة علمي علوم دخول كلية الهندسة، ولكن يتم حدوث ذلك عن طريق الدخول إلى المعهد الفني الصناعي لمدة سنتين، ومن ثم الانضمام لكلية هندسة من مجموع يقارب الـ 85%.

تحتاج أيضًا لدخول المعهد لإنهاء الثانوية العامة بمجموع 85% فيما أعلي، ويجب عليك الحصول على مجموع في السنة الثانية للمعهد حتى يمكنك دخول كلية الهندسة الحكومية، كما أنه متاح لك أيضًا هندسة بترول وهندسة طبية، والآن سوف نوضح التفاصيل الخاصة بالمعهد الفني الصناعي ومجال الهندسة الطبية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كليات تقبل من 85 علمي علوم

المعهد الفني الصناعي

هو أحد المعاهد الحكومية التابعة للمجلس الأعلى للجامعات، ويقوم المعهد بقبول جميع الدبلومات الفنية الصناعية ذات الثلاث والخمس سنوات، ويقوم بقبول طلاب الثانوية العامة وخاصةً علمي رياضة وعلمي علوم، فبعد الانتهاء من الدراسة في المعهد يتم السماح بالتحويل لكليات الهندسة.

لكن إذا أردت أن تدخل هندسة التعدين أو البترول فأنت بحاجة إلى أن تحصل على مجموع 98%، وهذا هو نفس المجموع لقبول طلبة الدبلوم الصناعي ذو الخمس سنوات وإذا لم تحصل على تقدير امتياز بالمعهد، فيمكنك دخول كلية الهندسة لكن يجب عليك عمل معادلة سنوية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الكليات المتاحة لعلمي علوم في مختلف محافظات مصر

الهندسة الطبية لطلاب علمي علوم

كيف أدخل هندسة من علمي علوم

أصبح المهندس الآن أحد الأطراف الأساسية التي تقوم بمساعدة الطبيب في تشخيص المرض وعلاجه.

كما أن هذا المجال من مجالات الدراسة النادرة، وهو مطلوب بشدة في كافة الأماكن والمؤسسات الصحية وتتسارع في الاستعانة بالمتخصصين في مجال الهندسة الطبية الحيوية.

ذلك بسبب قدرتهم على مواكبة التكنولوجيا ويمكنه العمل أيضًا في مجال الأجهزة الطبية، كصيانة أو بيع أو تصميم ويمكنه العمل أيضًا في مراكز الأبحاث الطبية.

تعد الهندسة الطبية هي حلقة وصل بين الهندسة والطب والأحياء، وتقوم بدراسة جسم الإنسان هندسيًا.

يمكن تقسيمها لخمس أقسام رئيسية فمن اللازم على مهندس الطب الحيوي أن يعلم طبيعة جسم الكائن الإنسان، حتى يقوم بمعرفة كيفية تصميم الأطراف الصناعية، والهندسة الطبية الحيوية هي أحد فروع العلوم الهندسية الحديثة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ترتيب كليات الهندسة الحكومية في مصر حسب التصنيف الأخير 2021

إجمال بعد تفصيل

هذا وقد عرضنا لكم إجابة سؤال “كيف أدخل هندسة من علمي علوم؟” ما يلي:

  • يمكنك دخول كلية الهندسة عن طريق علمي علوم بكل سهولة، عن طريق المعهد الفني الصناعي.
  • لدخول المعهد الفني الصناعي، يجب أن تجتاز شهادة الثانوية العامة بمجموع 85% فيما فوق.
  • يمكن لطلاب علمي رياضة أيضًا دخول كلية هندسة عن طريق المعهد الفني الصناعي، والذي يكون لمدة سنتين.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.