كيف أحصل على نسخة من شهادة الثانوية العامة عن طريق النت أو من خلال المدرسة

كيف أحصل على نسخة من شهادة الثانوية العامة هذا سؤال يبحث عن الاجابة علية العديد من الأشخاص عند الحاجة لشهادة الثانوية العامة، وذلك لأنهم قد يحاجون إليها في الكثير من الأمور بعد ذلك، وسوف نعرض لكم في هذا المقال، وذلك لأنهم قد يحاجون إليها في الكثير من الأمور بعد ذلك، وسوف نعرض لكم في هذا المقال طرق عديدة والتي من الممكن أن نحصل منها على هذه النسخة.

كيف أحصل على نسخة من شهادة الثانوية العامة

  • في بداية الأمر وقبل الإجابة عن كيف أحصل على نسخة من شهادة الثانوية العامة، فإنه من الضروري أن نوضح أن كل طالب بمجرد نجاحه في الثانوية العامة ويقوم بسحب الملف الخاص به من المدرسة.
  • فأنه يحصل بشكل طبيعي على نسخة أصلية من شهادة الثانوية العامة الخاصة به، ولكن من الممكن أن تتلف أو تضيع من بعض الأشخاص، ويحتاجون للحصول عليها مرة ثانية.
  • ومهما كانت الطريقة التي تفضل اختيارها للحصول على نسخة من شهادة الثانوية العامة، سواء من المدرسة بشكل مباشر أو عن طريق الإنترنت أو من خلال نظام نور فيوجد معلومات يجب أن نكون على علم بها.
  • وبعض هذه المعلومات يجب أن نكون على علم بها، وهي الاسم الكامل الخاص بالطالب، والاسم الخاص بالمدرسة الثانوية، وكذلك يجب أن نكون على علم بالمنطقة التي أتممنا فيها الثانوية العامة.
  • والبعض الأخر يفضل أن نكون على علم بها، وهي الرقم الخاص بالطالب والذي أستخدمه في فترة الامتحانات، وكذلك العام الذي حصل فيه الشخص على شهادة الثانوية العامة.

يمكن أيضا التعرف على بدل فاقد شهادة ثانوية وأهداف التعليم الثانوي

كيف أحصل على نسخة من شهادة الثانوية العامة من المدرسة

  • الكثير من الأشخاص قد يفضلون الذهاب إلى مكاتب الوزارة والحصول منها على نسخة من شهادة الثانوية العامة الخاصة بهم، ويكون ذلك بعد معرفة كل المعلومات التي تعرفنا عليها في الفقرة السابقة.
  • نذهب إلى شؤون الطلاب في أي فرع لمكتب الإدارة التعليمية التي تتبع وزارة التعليم، ولا يشترط الفرع التابع للمنطقة التي درسنا فيها، ولكن إذا كان تاريخ صدورها قديم يجب أن نذهب لنفس المنطقة.
  • ثم نقدم الطلب الخاص بالحصول على الشهادة، وأن نقوم بكتابة كافة التفاصيل والبيانات الموجودة فيها، ويجب أن يكون معنا بطاقة تحقيق الهوية الشخصية الخاصة بنا.
  • بعد ذلك نقوم بدفع تكاليف الاستخراج الرمزية أو من الممكن في بعض المكاتب تحصل عليها مجانًا، بعد ذلك سوف يحددوا لنا موعد نسلم فيه الشهادة، أو من الممكن أن يقدم الطلب عاجل فتحصل عليها في نفس اليوم.

كيف أحصل على نسخة من شهادة الثانوية العامة عن طريق النت

  • سوف نوضح لكم في هذه الفقرة كيف أحصل على نسخة من شهادة الثانوية العامة بشكل إلكتروني، حيث أن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية قامت بتحويل العديد من الخدمات بشكل إلكتروني.
  • ومن أهم الخدمات التي قامت بتحويلها خدمة الحصول على نسخة من شهادة الثانوية العامة، ويكون ذلك عن طريق الدخول على هذا الرابط الإلكتروني، https://exam.moe.gov.sa/.
  • ثم بعد ذلك نقوم بالضغط على كلمة بدل فاقد أو على كلمة بدل تالف، بعد ذلك سوف يطلب منك الموقع كتابة كل البيانات الخاصة بالشهادة، ومن أهم البيانات رقمنا الشخصي وبريدنا الإلكتروني.
  • والذي يستخدمهم الموقع بشكل أساسي في التعامل معنا وتبليغنا بالموعد المحدد لحصولنا على الشهادة، وعندما نحصل على رسالة على الرقم الشخصي أو البريد الإلكتروني.
  • يجب أن نتوجه إلى أحد مكاتب الإدارة التعليمية التابعة لوزارة التعليم والتي تتبع المنطقة المقيم فيها، وبذلك تكون قد وفرت الكثير من الوقت والجهد في الحصول على نسختك من شهادة الثانوية العامة.

وقراء أيضا كيفية معادلة شهادة الثانوية العامة في مصر

كيف أحصل على بدل تالف أو بدل فاقد لشهادة الثانوية العامة من نظام نور

  • يعتبر نظام نور الإلكتروني من الأنظمة التي وفرتها المملكة العربية السعودية، للمساعدة في توفير الوقت والجهد على المواطنين في الكثير من الأمور التعليمية.
  • ومن هذه الأمور التي من الممكن أن نحصل عليها عن طريق نظام نور، استخراج بدل فاقد أو بدل تالف من شهادة الثانوية العامة الخاصة بنا، والتي سوف نتعرف على كيفية القيام به في هذه الفقرة.
  • في البداية نقوم بالدخول على هذا الرابط الإلكتروني الخاص بنظام نور، https://noor.moe.gov.sa/NOOR/Login.aspx، ثم بعد ذلك في حالة لم تكن مسجل تقوم بإتباع الخطوات والتسجيل في نظام نور.
  • وفي حالة كنت من الأشخاص المسجلين في نظام نور تقوم بإدخال أسم المستخدم والرقم السري الخاص بك، ثم بعد ذلك نقوم بالضغط على كلمة تقارير، ثم نقوم بالضغط على كلمة تقارير الدرجات.
  • بعد ذلك نقوم بالضغط على كلمة شهادة بدل فاقد/ تالف، بعد ذلك نقوم بكتابة كل البيانات التي تطلب منا، ثم بعد ذلك قم بكتابة أسم صاحب الشهادة وعندما يظهر لك أضغط عليه.
  • سوف حصل على صورة من الشهادة يمكنك حفظها على جهازك، عند الضغط على كلمة PDF، ويمكنك طباعتها وقتما تشاء، ولكن هذه الخدمة متاحة لخريجي الثانوية العامة في عام 1432/ 1431 هجريًا.

نبذة عن التعليم في المملكة

  • بعد أن تعرفنا معكم في الفقرات السابقة على أكثر من طريقة كرد على كيف أحصل على نسخة من شهادة الثانوية العامة، سوف نوضح لكم في هذه الفقرة نبذة عن التعليم في المملكة العربية السعودية.
  • فيما سبق وبالتحديد في عصر ما قبل التوحيد، لم يكن في المملكة أي طريقة للتعليم إلا الكتاتيب، والتي كانت تهتم بتعليم القرآن الكريم واللغة العربية فقط، وبعضها كان يقوم بعليم بعد الأمور الحسابية البسيطة جدًا.
  • ولكن بعد التوحيد حدثت النهضة التعليمية في المملكة بصورة كبيرة، فتم تأسيس مديرية المعارف، وأهتمت الدولة بشكل كبير بالتعليم في المملكة حتى وصل لما هو عليه الأن.
  • فمن الممكن أن نقول إن التعليم في المملكة العربية السعودية أصبح مطور بشكل كبير جدًا، كما أن الحكومة السعودية تعمل على القضاء على الأمية بكل الصور سواء عن طريق التعليم الحكومي أو الخاص.
  • وبالفعل استطعت حكومة المملكة تقليل نسبة الأمية بشكل واضح بين السعوديين، إلى أن وصلت عند الرجال ما يقرب من 11%، كما أنها قد وصلت ما يقرب من 20% عند البنات.

يمكن التعرف على المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021 ونصائح للطلاب المقبلين على الدخول في الجامعة

فكرة تعليم البنات في المملكة

بالرغم من العادات والتقاليد التي كانت في العصور القديمة في المملكة العربية السعودية بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام، إلا أن هذا لم يمنع وجود العليم في كتاتيب خاصة بالبنات، وتطور الأمر بالزمن حتى أصبح تعليم البنات شيء أساسي.

التعليم العالي في المملكة

لم يوقف اهتمام المملكة العربية السعودية بالتعليم عند المراحل الأساسية فقط، بل أنها اهتمت بشكل كبير بالتعليم العالي والنظام الخاص به، وتأسيس العديد من الجامعات سواء للذكور أو للإناث.

التعليم والتطور التكنولوجي في المملكة

لقد اهتمت حكومة المملكة العربية السعودية بإتباع التطور التكنولوجي في كل مؤسساتها الحكومية، حيث أنها أصبحت قدم الكثير من الخدمات بشكل إلكتروني، ولقد أتبع التعليم هذا التطور وقدم العديد من الخدمات الإلكترونية والتعليم عن بعد.

لقد عرضنا لكم العديد من الطرق كإجابة على السؤال الذي بحث عنه الكثير عن كيف أحصل على نسخة من شهادة الثانوية العامة، كما تعرفنا معكم بشكل أكبر عن التعليم ومراحله وكذلك فكرة تعليم البنات في المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.