كيف اتعرض للشمس للحصول على فيتامين د

كيف اتعرض للشمس للحصول على فيتامين د بكمية كافية يحتاجها الجسم؟ يجب العلم بأن فيتامين د من أهم الفيتامين التي يحتاجها جسم الإنسان لمقاومات أمراض وميكروبات وإمداد الجسم بكل ما هو مفيد، لذلك سوف يتم تناول كافة المعلومات التي تخص هذا الفيتامين داخل هذا المحتوى من خلال موقع زيادة.

اقرأ من هنا : مصادر فيتامين د في الأكل والأعشاب

التعرف على فيتامين دال

كيف اتعرض للشمس للحصول على فيتامين د.
كيف اتعرض للشمس للحصول على فيتامين د.

·فيتامين دال يعد من الفيتامينات التابعة لمجموعة من الفيتامين التي لا تذوب إلا في الدهون، ويتم تخزينه داخل الأنسجة الدهنية داخل جسم الإنسان.

·يجب الحرص على تزويد الجسم بهذا الفيتامين الذي يحمل فوائد عديدة بصورة عامة لجسم الإنسان، وهذه العملية تتم عن طريق تناول الأطعمة التي تتميز بأنها غنية بفيتامين دال المفيد لجسم الإنسان، أو القيام بتناول المكملات الغذائية المحتوية على فيتامين دال.

·يجب العلم بأن هناك نوعين من فيتامين دال، فيتامين د2 وفيتامين د 3 ويتم التفريق بينهم عن طريق التركيبة الكيميائية التي تميز كل نوع عن الآخر، وطريقة صنع كل منهما مختلف أيضًا عن الأخر.

·يجب العلم بأن فيتامين د3 يعرف بأنه النوع الطبيعي الخاص بفيتامين دال، ويتم صنعه في الجلد عندما يتعرض الجسم إلى الأشعة الشمسية الكافية ويقوم الجسم بامتصاصه عن طريق الكوليسترول، ويعمل على تحويله إلى هرمون، حيث يقوم بتأدية الوظائف الكثيرة والمختلفة لجسم الإنسان، وبعد معرفة ماهو الفيتامين المفيد يجب أن أعرف كيف اتعرض للشمس للحصول على فيتامين د.

اقرأ من هنا : أين يوجد فيتامين د في الاعشاب؟ وأعراض نقصه وأسبابها ومصادره

كيف اتعرض للشمس للحصول على فيتامين د؟

كيف اتعرض للشمس للحصول على فيتامين د.
كيف اتعرض للشمس للحصول على فيتامين د.

·التعرض للشمس فترة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة تكون كافية لحصول الجسم على ما يكفي من فيتامين دال، ولكن يوجد هناك الصعوبة التي تجعلك تصل إلى هذه الفترة المناسبة التي تجعلك تحصل على فيتامين دال.

·يوجد هناك العديد من العوامل التي تؤثر على الوقت المطلوب للجسم حتى يتم امتصاصه لفيتامين دال، وتختلف هذه العوامل من شخص إلى شخص آخر.

·يمكن أن نقول أن المعظم من الأشخاص يستطيعون أن يقوموا بتصنيع فيتامين دال الكافي لأجسامهم عند تعرضهم للشمس بشكل يومي، وعلى فترات ليست طويلة عن طريق كشف الأذرع وأسفل الساقين أو كشف اليدين، دون القيام باستعمال ما يعرف باسم واقي الشمس، ويجب العلم أن جلوسك بجانب أي نافذه مشمسة لحصولك على فيتامين دال لا يفيدك، لأن الأشعة التي يحتاجها الجسم حتى يتم إنتاج الفيتامين لا تستطيع القيام باختراق النافذة الزجاجية لتصل إليك.

·يجب العلم أن التعرض للأشعة الشمسية على فترات طويلة يعد أمر من الأمور الأكثر ضررًا، لذلك يجب الحرص على ألا تزيد الفترة عن 15 دقيقة دون زيادة عن ذلك لما فيه من تعرض الجسم لخطورة بالغة.

·ومن خلال كافة النقاط التي تم ذكرها داخل هذه الفقرة نستطيع الإجابة على سؤال كيف اتعرض للشمس للحصول علىفيتامين د.

اقرأ من هنا : هل فيتامين د يساعد على الحمل؟ علاقة فيتامين (د) بالعقم

ماهي العوامل المؤثرة في تصنيع فيتامين دال لجسم الإنسان ؟

·من أهم العوامل المؤثرة التي يجب الاعتراف بها وأخذها في الاعتبار هي المواسم والمنطقة التي تتعرض فيها لهذه الأشعة.

·العامل الثاني يتمثل في مدة أو فترة التعرض للأشعة الشمسية، والوقت اللازم لعملية التعرض يختلف من مكان إلى مكان آخر.

·العامل الثالث يتمثل في وجود الغيوم الكثيفة وحالة التلوث الجوي.

·العامل الرابع متمثل في محتوى صبغة الميلانين الموجود في الجلد.

·مساحة الجلد الذي يتم تعرضه للشمس يعد عامل من العوامل التي تؤثر في عملية تصنيع فيتامين دال المفيد لجسم الإنسان.

·استعمال ما يعرف باسم الواقي الشمسي عامل من العوامل المؤثرة في تصنيع هذا الفيتامين.

·حالات زيادة الوزن عامل من هذه العوامل ذات التأثير العالي.

·تقل كفائة إنتاج الفيتامين المعروف باسم فيتامين دال عندما يزداد عمر الإنسان.

مخاطر التعرض للأشعة الشمسية بكثرة

·حدوث حروق ناتجة عن الجلوس لفترات طويلة في الشمس.

·حدوث مشكلات في العيون.

·حدوث ما يعرف باسم شيخوخة البَشَرَة.

·حدوث حالات تعرف باسم حالات ضربة الشمس.

·حدوث سرطانات في الجلد.

ومن خلال كافة البيانات والمعلومات المتواجدة داخل هذا المحتوى نستطيع الإجابة على السؤال المتداول وهو كيف اتعرض للشمس للحصول على فيتامين د وقد تمت الإجابة عنه على شكل نقاط مرتبطة بشكل سليم ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.