محتوى يحترم عقلك

كيف اخلى شعري كيرلي بعد الاستحمام

كيف اخلى شعري كيرلي بعد الاستحمام؟ وما هي طرق العناية بالشعر الكيرلي؟ أصبح الشعر الكيرلي في الآونة الأخيرة موضة جديدة لطرق تصفيف الشعر، حتى أن أصحاب الشعر الناعم أمسوا يرغبون في الحصول على هذا النوع من الشعر المُتموج، لذلك سوف نُساعد في توضيح الطريقة التي تُمكنك من الحصول على تموجات رائعة من خلال موقع زيادة.

كيف اخلى شعري كيرلي بعد الاستحمام

الشعر الطويل الكثيف من علامات جمال الشعر، وكان في السابق يُضاف إلى تلك الصفات النعومة، فكُنا نرى كون ذوات الشعر المُجعد يرغبن في امتلاك هذا النوع من الشعر، ولكن في الوقت الراهن انعكست الآية.

أصبح الشعر الكيرلي يلقى استحسانًا أكبر عما كان عليه الحال من قبل، وذلك بالمُقارنة مع التصفيفات الأُخرى التي تعطي مظهرًا كثيفًا للشعر وأكثر جاذبية، كما أنه يعطي انطباعًا مختلفًا يُعبر عن الحرية والانطلاق، وأصبحت الكثير من الفتيات يرغبن في الحصول على هذا المظهر المميز.

الحقيقة أن الحصول على شعر كيرلي أمر في غاية البساطة، فقد أصبح يوجد العديد من الكريمات التي تُساعد على الحصول على مظهر الكيرلي، كما أن هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يُمكن أن تساعد على الحصول على تلك التموجات المميزة، ومن أبرز ما يُمكن استعماله للقيام بذلك ما يلي:

1- استخدام القلم لعمل تموجات الشعر

يُمكنكِ بعد غسل الشعر استخدام القلم لعمل الكيرلي، كما يُمكنكِ استعمال الماصة البلاستيكية السميكة المُخصصة لشفط العصير، ناهيكِ عن تواجد بعض الأدوات المتاحة في المتاجر لعمل الكيرلي مثل ما يُعرف بالـ “السوست والرولو”، وبعد امتلاك الأداة المُناسبة يتم اتباع ما يلي من خطوات:

  1. عليكِ بغسل الشعر بالشامبو المعتاد، ويُفضل استخدام حمام الكريم لمنح الشعر الترطيب اللازم الذي يحتاجه.
  2. في مرحلة الرطوبة وقبل أن يجف الشعر تمامًا ابدئي بتسريح الشعر ثُم قسميه إلى خصل.
  3. ادهني كل خصلة بالكريم أو السيروم المعتاد استخدامه للتصفيف، ثُم قومي بلف الخصلة على القلم، الشفاط أو البوكلت إذا كان متاحًا لديكِ.
  4. اشبكي الشفاط البلاستيك في الشعر عن طريق استخدام مشبك شعر واتركيه حتى يجف.
  5. بعد أن يجف تمامًا قومي بفك الشعر بهدوء حتى لا تفردي الخصل واستخدمي أصابعك لفك الخصلات ولا تستخدمي المشط.

اقرأ أيضًا: منتجات الشعر الكيرلي في النهدي

2- طريقة الضغط على الشعر

في إطار الإجابة عن سؤال كيف أخلى شعري كيرلي بعد الاستحمام علينا نتحدث عن طريقة الضغط، فهي تُعتبر واحدةً من أبرز الوسائل القادرة على منحكِ هذا النوع من الخصل، وللقيام بذلك قومي باتباع ما يُملى عليكِ من خطواتٍ أدناه:

  1. بعد الانتهاء من غسل الشعر ووضع حمام الكريم أو البلسم الخاص بك عليه ضعي الكريم أو السيروم الخاص بالتصفيف على الشعر قبل أن يجف.
  2. قومي بتسريح الشعر بهدوء بمشط واسع حتى لا تتسببي في تقطيع الشعر وإتلافه.
  3. بعد الانتهاء من التسريح عليكِ بقلب الرأس إلى الأمام والبدء في وضع الشعر في قبضة يديك، مع الضغط عليه في اتجاه فروة الرأس، ومن ثُمَّ اتركيه، واستمري في تكرار هذه العملية على كافة الخلص حتى الانتهاء من كافة أنحاء الشعر، ويُفضل تكرار العملية أكثر من مرة.
  4. في النهاية قومي بإرجاع رأسك للوضع الصحيح واتركي شعرك يجف دون استخدام المشط.

3- طريقة الضفيرة

من إحدى الطرق التي تُساعدك في الحصول على شعر كيرلي ذو مظهر مميز ورائع هي الضفيرة، وتُعد هذه الطريقة من الطرق الناجحة مع كافة أنواع الشعر كما أنها سهلة، ويُمكن القيام بها من خلال بعض الخطوات:

  1. اغسلي الشعر بالشامبو ويجب استخدام حمام كريم أو بلسم حتى تُحافظي على رطوبة الشعر.
  2. ادهني الشعر بالكريم أو السيروم الخاص بالتصفيف.
  3. قبل أن يجف الشعر تمامًا قومي بتقسيمه إلى أجزاء.
  4. قومي بعمل ضفائر في كل جزء، وليس بالضرورة عمل الكثير من الضفائر ولكن تكون بشكل معقول.
  5. بعد أن يجف الشعر تمامًا فكي الضفائر بهدوء.
  6. ثًم ضعي بعضًا من كريم التصفيف في راحة يديك وأصابعك وأبدئي في فك خصلات كل ضفيرة عن بعضها باستخدام أصابعك لجعل الخصلات أقل سمكًا.
  7. قومي بذلك في كل الضفائر دون استخدام المشط أو الفرشاة.

اقرأ أيضًا: أفضل منتجات العناية بالشعر الكيرلي

كريمات تُساعد على جعل الشعر كيرلي

استرسالًا للإجابة عن سؤال كيف أخلى شعري كيرلي بعد الاستحمام علينا أن نوضح أن الحصول على شعر مموج وكيرلي يُمكن أن يكون أكثر سُهولة عما تم ذكره من طُرق حتى، وذلك مع استخدام بعض أنواع من الكريمات المتخصصة في ذلك، ومن أبرزها:

1- كريم بليس

كيف اخلى شعري كيرلي بعد الاستحمام

منتجات BLESS بشكل عام من أكثر المنتجات التي لاقت استحسان الكثير من السيدات، ومن ضمن المنتجات التي تعرضها الشركة كريم بليس للشعر الكيرلي، حيث يُساعدك الكريم في الحصول على خصل محددة ورائعة، وبشكلٍ عام يشتمل هذا الكريم على كُل ما يلي من مُميزات:

  • الكريم خالي تمامًا من أي مواد تضر بالشعر مثل الباربين والصوديوم والسيليكون.
  • يحتوي الكريم على مجموعة من الفيتامينات ومن أهمها فيتامين e المفيد للشعر.
  • من ضمن مكونات الكريم “زبدة الشيا” التي لها فاعلية عالية في ترطيب الشعر والتخلص من الهيشان الذي يعطي للشهر مظهر سيء.
  • يُعالج الشعر المتقصف بفضل احتوائه على الجلسرين المرطب.
  • حجم العبوة كبير يكفي استخدام لفترة طويلة.

استخدمي الكريم على شعر مبلل وتصفيقه بمشط واسع ثُم اتباع إحدى الطرق السابقة لتحديد الكيرلي، الكريم يجعل الشعر الكيرلي يبدو بمظهر مميز ورائع ولامع.

2- كريم CANTU

كيف اخلى شعري كيرلي بعد الاستحمام

كانتو من الكريمات المميزة التي اشتهرت في الفترة الأخيرة واستخدمه العديد من الفتيات ذوات الشعر الكيرلي، يتميز الكريم بأنه لا يحتوي على مواد ضارة، كما أنه يُغذي الشعر بشكل فعال من خلال مكوناته الرائعة فهو يحتوي على:

  • الصبار المعروف عنه مدى فاعليته في تغذية خصلات الشعر وفروة الرأس.
  • زبدة الشيا المرطبة.
  • زيت جوز الهند الذي يعمل على ترطيب الشعر ومد فروة الرأس بالتغذية اللازمة.
  • زيت الجوجوبا التي اشتهر في الآونة الأخيرة وعُرف عنه مدى فاعليته في ترطيب وتقوية خصلات الشعر.

اقرأ أيضًا: أنواع الشعر الكيرلي

3- كريم SKALA

كيف اخلى شعري كيرلي بعد الاستحمام

في إطار عرضنا الإجابة على سؤال كيف أخلى شعري كيرلي بعد الاستحمام علينا أن نوضح كافة الطرق التي تُساعدك للحصول على المظهر الذي ترغبين فيه ومن تلك الطريق استخدام الكريمات، وهذا الكريم يُعد واحدًا من أبرزها.

يُعد الكريم من أصل برازيلي، ويتكون من عدة فيتامينات وعناصر مفيدة للشعر، وهُناك عدد كبير من السيدات اللواتي قُمن بتجربة هذا الكريم والثناء عليه، ومن أكثر ما يُميزه اشتماله على عُنصر البانثولين.

4- كريم بندولين

كيف اخلى شعري كيرلي بعد الاستحمام

اشتهرت شركة بندولين في الآونة الأخيرة بتخصصها في إنتاج منتجات العناية بالشعر الخالية من الباربين، والسلفات، والصوديوم، والسيليكون، وكافة المواد التي تضر بالخصلات وفروة الرأس، حتى أن المنتجات خاصتها عُرفت بإمكانية استخدامها للأطفال من عمر السنة لأنها آمنة تمامًا.

من أحد منتجات الشركة الرائعة كريم بندولين للشعر الكيرلي، الذي يمنح شعرك شكل الكيرلي المحدد واللامع ويظهر عليه الترطيب كما أن مظهر الكيرلي يستمر لفترة طويلة، يعمل الكريم على فك التشابك الذي يُعاني منه ذوات الشعر الكيرلي، كما أنه يُعالج التقصف ويرطب الشعر.

5- كريم بوتس لشعر الكيرلي

كيف اخلى شعري كيرلي بعد الاستحمام

يُعتبر كريم بوتس واحدًا من أشهر المنتجات التي تهتم بالشعر الكيرلي ويحتوي الكريم على فيتامين هـ، زيت اللوز الحلو، زيت جوز الهند، ويمنحك الكريم مظهرًا جذابًا.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق العناية بالشعر الكيرلي

نصائح للشعر الكيرلي

لا يُمكن أن نُجيب على سؤال كيف أخلى شعري كيرلي بعد الاستحمام، ولا نذكر بعض النصائح الهامة التي تخص الشعر الكيرلي في عدة نقاط نذكرها في السطور التالية:

  • الاهتمام بترطيب الشعر بشكل دائم من خلال عمل الماسكات وحمام الكريم، حتى يبدو الكيرلي بمظهر صحي.
  • استخدام أدوات التصفيف المناسبة للشعر الكيرلي، فلا يجب استخدام الفرشاة أو المشط ذو الأسنان الضيقة.
  • يُمكنك الحفاظ على شكل الكيرلي من خلال رفع الشعر للأعلى في مقدمة الرأس أثناء فترة النوم.
  • لا يجب تسريح الشعر الكيرلي بالفرشاة، وفي حالة الرغبة في تغيير التسريحة يجب غسل الشعر أولًا.
  • استخدام شامبو من نوع جيد خالي من المواد الضارة بالشعر.
  • استخدام الكريمات التي تُساعد على الحصول على مظهر الكيرلي سوف يجعل الأمر أكثر سهولة.

العناية بالشعر وتغذيته بالفيتامينات التي يحتاجها والاهتمام بحيويته أولى الخطوات للحصول على شعر جميل، وعلى الرغم من كثرة الوسائل التي عرفناكم عليها على إثر الإجابة عن سؤال كيف أخلى شعري كيرلي بعد الاستحمام إلا أن العامل الأبرز في امتلاك هذا الشعر تغذيته والحفاظ عليه.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.